أخبار عاجلة

منظمة الصحفيين الرياضيين الجزائريين توضح سبب منع صحفيين مغاربة من دخول وهران

كشف رئيس المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين، يوسف تازير، أن منظمته بصدد جمع المعلومات للوقوف على حقيقة ما حدث للصحفيين المغاربة الذي إشتكوا من منعهم من دخول التراب الوطني لتغطية ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران.

واكد يوسف تازير على الصداقة والعلاقات الجيدة التي تربطه بإتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة، لكنه أكد في نفس الوقت أن إتصالاته بهم « ليست مباشرة بل عن طريق وساطات » للوقوف على حقيقة ما حدث في مطار وهران.

وحسب المعلومات الأولية التي جمعتها منظمة الصحفيين الرياضيين، فإن قرابة 300 صحفي دخلوا التراب الوطني لتغطية الألعاب المتوسطية، بينما « الصحفيين الممنوعين لم يسجلوا أنفسهم في الأرضية الرقمية ولم يستجيبوا للشروط المتعلقة بالدخول إلى التراب الجزائري »

وهل هناك صحفيون آخرون ما عدا المغاربة وهل سمح لصحفيين مغاربة آخرين بالدخول، إلى التراب الجزائري؟ يجيب يوسف تازير هنا « ليست لدي المعطيات الكافية. نحن نتابع القضية كما قلت لك حتى تكون لدينا الحقيقة الكاملة »

وكان إتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة قد اصدر بيانا مؤرخا في 23 جوان 2022، عبر فيه عن « شجبه وتنديده بقوة » ممارسات المسؤولين الجزائريين التي قال عنها « رفضت السماح للوفد المغربي بمغادرة المطار بسبب أنه لا يتوفر على إعتماد التغطية » معتبرا ذلك « مشكلا مفتعلا ».

كما تحدث الاتحاد المغربي للصحفيين الرياضيين عن « مضاعفات صحية » يكون قد تعرض « إعلاميين » إثنين جراء ما وصفوه ب »الاحتجاز التعسفي » في المطار من يوم الأربعاء إلى الخميس الماضيين

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سعيد

طاحت الصومعةعلقو الحجام

تقرير يصنف الجزائر ودمشق وطرابلس من أسوأ العواصم الصالحة للعيش في العالم. طبعًا الأولى والثانية السبب معروف لدى الجميع. لكن بماذا ستجيب القوة الضاربة على هذا التقرير؟ طبعا العقول المتحجرة ستعيد تكرار نفس الأسطوانة المشروخة لإسكات الشعب المغلوب على أمره (الأيادي الخارجية). صحيح آن التعليق لا صلة له بالموضوع لكنه يعبر عن العقلية الجزائرية للأسف أو بالأصح شريحة كبيرة من الجزائريين.

محمد بنها ولد احمد اوعلي ملعب امغى

فرحت كثيرا

و اله انني فرحان اكثر لان تلك الشلة من الصحفيين الرياضيين المغاربة يستحقون اكثر من دلك و كنت ان يتم احتجاز حتى اسباه الرياضيين المغاربة المنافقين كنت اتمنى من قلبي الا يشارك المغرب في تلك الالعاب و ينسحبون و لكن دولة الذل تستحق اكثر من دلك و ليكن في علمكم تن المغاربة سياتون في اخر القاءمة من المداليات كمغربي ملكي حر متطرف لمغربيته و للمغاربة فقط اتمنى ان شاء الله عند الرجوع ان تحاسب اللجنة الالمبية لمشاركتها في تلك الالعاب الخرخورية و اليحاول الكراغلة تلميع وجههم من خلال تلك الالعاب و على حساب مغربنا الحبيبي دولة المرتزقة النيف المخنن و اكل ارجل الدجاج و امعاءه ما تنتظرون منها تحية لاحرار دولة خرا الزائر

اليونسي محمد

انعدام الذكاء الله غالب

لا حاجة للتوضيح! انهم عسكر ورجال أمن بعثهم المخزن اسألوا الخرطاجي ! والله مهزلة وقاحة حسب كل المعايير الدنيءة! ولكن هدا هو المستوى مستوى الغباء والجهل الله غالب منين راح يجيها الذكاء ؟ الله غالب ، ناس جاهلة الله يسهل عليهم! على ماذا كان المغاربة سيتجسسون؟ ثم أين الأجهزة الاستخباراتية الجزائرية؟

كارلوس

لاس بالماس

عيب عليكم يا كبرنات الجزائر العجزة حكام الجزائر اساتم لجيرانكم حتىاصبحتم ضحكة في العالم لقد هرب عليكم قطار المغرب بسنوات عديدة في جميع المجالات سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وانتم يا عجزة المرادية لا زلتم في الحضيض تتهمون كالحمار و تصبحون كالكلاب الضالة أنكم تعلمون بأن المغرب في صحراءه و الصحراء في مغربها بشعار الله الوطن الملك ، افقرتوا شعب الجزائر الأحرار و استحمرتوه و قتلتم و سجنتم أبرياء من شعبكم أيها الكبرنات الفاشلون الخونة اللهم اجعل كيدهم في نحورهم و جمد الدم في عروقهم

غلبا

ععععععععع

قريبا سينظم المغرب حفل تتويج احسن لاعب بافريقيا ، اتمنى منع الصحافة الجزائرية بحجة واهية ، ولكن المغرب لن يفعل ، و حتى او فعل فمطار محمد الخامس انظف من قصر المرادية ، واخلاق المغاربة لن تقبل باهانة اي بشر اذا اتمنىفقط من المغاربة ان يجتنبوا الجزائريين لانهم مصيبة كلما اقتربت ستتوسخ

حسن

الى المدعو محمد بنها

اولا حاش ان تحمل اسم محمد يا واحد الطلاب تتحيلون صفة بوليزاريو لتقتاتون منها روح ياواحد الطلاب يا خانز الكالصو روغير اسمك يا كافر يا ملحد تفو شوهتو الاسلام تذهبون الى المسيحيين وتطلبون وتتسولون الله ينعلها تريكة تفووووووو.

ادريس

السرالغامض

عدم السماح للصحفيين المغاربة مرده للخوف الذي ينتاب عصابة قصر المرادية من نقل الصحافة المغربية للعيوب التي سيكشفونها ومن غبائهم انهم لا يعلمون ان هناك صحافة من دول اخرى ستنشر كل صغيرة وكبيرة وقد ظهر ذلك من قبل ان تبدأ المنافسة وقد صرحت سباحة اسبانية عدم وجود مسبح في الفندق اللذي يقيم فيه السباحون الاسبان هذه بداية الشوهة ثم ظهور مسلحين في ملعب وهران وهي كارثة