أخبار عاجلة

وزير السكن يدعو بكل وقاحة تصدير الخبرة الوطنية في مجال الرقابة التقنية

دعا وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء إلى تصدير خبراتها المكتسبة على مدار العقود الخمسة الماضية.

وأكد بلعريبي في كلمته خلال الندوة الدولية للاحتفال بالذكرى الـ50 لإنشاء الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء على ضرورة تصدير الخبرات والمعارف التي يحوز عليها مهندسو وإطارات الهيئة، مشيرا إلى إشرافهم على إنجاز عديد المنشآت من جامعات مطارات وملاعب أكسبتهم الخبرة الكافية.

وأوضح الوزير حرص القطاع على تنفيذ هذا المسعى من خلال مساهمته على مستوى جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتكون قيمة أخرى تضاف إلى خدمات المركز الوطني للبحث المطبق في هندسة مقاومة الزلازل التي يمكن تصديرها خارج الوطن.

هذا وتصادف الندوة الذكرى 19 لزلزال برمدراس، حيث أكد بلعريبي أن الهدف التقني والعلمي للندوة يتمثل في تكثيف وتشجيع جهود والتزام المتخصصين المعنيين في مجال تبادل المعلومات والخبرات.

وثمن الدور الذي لعبته الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء منذ تأسيسها في تلبية مطالب المصالح العمومية أين كانت تقوم بالمشاركة في تقييم الأضرار الناجمة عن مختلف الكوارث الطبيعية كزلزال الشلف 1980 وزلزال بومرداس 2003.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

علال

علال

فعلا الجزائر الشمالية لها خبرة كبيرة يكفي ان الطريق شرق غرب كانت ستكلف ثلاث ملايين دولار وبفضل المراقبة كلفت 12 مليار دولار و بدل ان تنجز في سنتين ،انجزت في عشر سنوات و هي الان مهترئة

salah-21

الخرطي الكابراني

و حسب الشروق الجزائرية فقد قدم مندوب الجزائر في الامم المتحدة رؤية و مقترحات االجزائر فيما يخص برنامج الغذاء العالمي بصح انا خايف يكون ضمن البرنامج مسالة لحوم الحمير و كيفية تدبير طوابير المواد الغذائية دون مشاكل