أخبار عاجلة

الشوربة الجزائرية تصنف في قائمة أفضل 20 حساءً في العالم

أعدّت شبكة "سي. إن. إن" قائمة تضم 20 نوعًا من الحساء في العالم، احتل فيها طبق الشوربة الجزائرية المرتبة السادسة، حيث وصف التقرير بالتفصيل لماذا تعتبر هذه الأنواع من الحساء بالذات الأفضل في العالم.

ونقل المصدر نفسه، عن جانيت كلاركسون، مؤلفة الكتاب المرجعي "حساء: تاريخ عالمي" قولها: "كل ثقافة لها حساء خاص بها وهذا هو السبب في أن هذا الطبق يعتبر من أكثر الأطباق استهلاكًا في العالم".

 

حساء بانغا

واحتل حساء بانغا النيجيري المرتبة الأولى في ترتيب أفضل 20 نوعًا من الحساء في العالم.

وتعد بانغا شوربة لذيذة محضرة من ثمار النخيل والبندق وتشكيلة من البهارات ومجموعة متنوعة من اللحوم والأسماك3

شوربة فو

واحتلت شوربة فو (فيتنام) المرتبة الثانية في العالم. وهي عبارة عن حساء مصنوع من عظم مكسو باللحم البقري المغلي لثماني ساعات.

شوربة بورتش الأوكرانية

أما شوربة بورتش الأوكرانية فقد احتلت المرتبة الثالثة عالميا، هذا الحساء الحامض، الشائع في أوروبا الشرقية وشمال آسيا. مصنوع بشكل أساسي من جذر الشمندر، مما يمنح الطبق لونه الأحمر المميز.

حساء بولابيسي الفرنسي

أما المرتبة الرابعة فعادت لحساء بولابيسي الفرنسي وهو عبارى عن حساء سمك بروفنسي تقليدي نشأ في مدينة مرسيليا الساحلية.

حساء كالدو فيردي البرتغالي

وعادت المرتبة الخامسة لحساء كالدو فيردي البرتغالي، يشتمل هذا "الحساء الأخضر" المغذي على خضار الكرنب والبطاطس وزيت الزيتون. والفلفل الأسود والملح والثوم والبصل، ويُضاف إليه أحيانًا النقانق.

شوربة فريك

وعادت المرتبة السادسة لشوربة فريك الجزائرية، حيث قالت "سي. إن. إن" في مقالها إن القمح القاسي. الذي يتم يحصد أخضرًا، يسمى فريك. ويتم طبخه مع مرق الطماطم والتوابل العطرية. وتمتزج نكهتها بالحمص في مرق الدجاج أو اللحم البقري أو الضأن أو لحم الضأن. يتم تقديمه مع الليمون وقطعة من كسرة.

حساء تشوبي دي كامارونيس

وجاء في المرتبة السابعة حساء تشوبي دي كامارونيس لدولة بيرو. وهو عبارة عن حساء يتكون من الجمبري والبيض والأرز والحليب المبخر. وكذلك البطاطس وقطع الذرة.

حساء غازباتشو الإسباني

أما المرتبة الثامنة فعادت لحساء غازباتشو الإسباني. وهو حساء بارد معروف في جميع أنحاء العالم. يتكوّن هذا الحساء من الخضار النيئة المخلوطة وغالبًا ما يتم الاستمتاع به خلال فصل الصيف الحار.

حساء الفول السوداني

وعادت المرتبة التاسعة لحساء الفول السوداني لغرب أفريقيا، وهو طبق أساسي مصنوع من الفول السوداني ومكونات أخرى مختلفة.

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

نجيب

لماذا

حساء حريرة في المغرب وعند غروب الشمس خلال شهر رمضان، يبدأ الصائمون إفطارهم بوعاء ساخن من حساء الحمص. ويتم إضفاء القرفة، والزنجبيل، والكركم، والفلفل، إلى مرق العظام بالطماطم، والذي ينقع فيه الحمص الطري. لماذا اخفيتم تصنيف الحريرة الغربية علابلاك يا خو بالانترنت حتى حجا متندس

وجيهة

العنوان غلط

قالت الجريدة جاءت الجزائر وليبيا وتونس وليست الجزائر لوحدها ياصاحب المقال اتق الله في الترجمة  ( شربة فريك الحزائر وليبيا وتونس  ) Chorba frik | Algeria, Libya and Tunisia Chorba frik is popular in North Africa after the sun sets during Ramadan. Shutterstock Durum wheat harvested while green, called freekeh, adds satisfying heft and nourishment to this North African soup, which is especially beloved during the holy time of Ramadan. The tender grains absorb a tomato broth and aromatic spices, their flavor melding with chickpeas plus stewed chicken, beef, mutton or lamb. Serve with lemon wedges and a hunk of kesra bread.

HICHAM=MA

الرطي حتال وين

نكتة الجنس المصطنعة الخرائرية ههههه الامبراطورية المغربية عقدة ابناء المني المختلط الدولة العظمي المغربية صاحبت 14 قرن تعد من اعظم دول العالم في فن الطبخ التانية بعد فرنسا ادا لم نقل الاولة عالميا شربة الحريرة المغربية من الد ما وجد في العالم ولم يتم دكرها هههه هههههههه هدا دليل عن عقدة اصابة جنس تكون في السبعينيات ويدعي بانه له تاريخ وتقاليد وتقافة وفن،حتى الطبخ المغربي نسبه له ووووو ههههههه لحول ولا قوة إلا بالله جنس لا ينتهي من الادعائات والاعلانات المزيفة مدهبهم اصبح الخرطي بمعنى الكدب تم الكدب فطور غداء عشاء بطبخة الكدب تم الكدب........ كدبون ابناء كدبون

كل ماتقومون به مجرد استحمار زحمير زريبة بني لقيط انتم افضل مثال في الطوابير واللواط والشذوذ والسرقة والتزوير والكذب والاختلاس وزرع الفتنة اما شيء اخر فهو مجرد اكاذيب وتزوير لقد سبق وقلتم بوجه فولاذي البيتزا خرخورية سباكيتي خرخورية الكسكس المغربي خرخوري بينما انتم ابطال الكس والدعارة اي ان كل شيء ترونه الا ويصبح خرخوري وهذا منهج كن لا هوية له

اكبر اكذوبة هههه والله العظيم هذا المقال مزوج موجود في جريدة أمريكية اليوم ان الحريرة المغربية ولم يذكر الجزاير ههههه فضيحة هههه اقسم بالله

mohammed

الحريرة

الحريرة والبيصارة المغربية أول حساء عالمي و بامتياز اللهم إدا كانوا يجهلونه و بكل تواضع.

مراقب من قريب

لمكر الدئاب والغاز يتبخر على المرتزقة

أغرب شربية في العالم هي الشربية المجموعة بمخيمات تندوف...

الكذب المقال قال في سنن شربة ليبية تونسية جزائرية لماذا الكذب هههه. الحمد لله المغرب دكر بالحريرة المغربية فقط لوحده مايدل انها ملك مغربي و خاصة فقط به. المرجو كتابة المعلومة صحيحة وكفا كذبا ...

المرابط الحريزي

الجزائر الجديدة احسن من القديمة في الشوربة

برافو

elgarib

الشوربة الجزائرية تصنف في قائمة أفضل 20 حساءً في العالم

أنظروا كيف تلعب المخابرات المجرمة الإرهابية الصهيونية الماسونية الكافرة عاهرة الغرب بعقول الناس و تبعدهم عن تغيير النظام المجرم الإرهابي بمكانة بشربة.هل تغير شيئا في الجزائر بتصنيف الشربة؟ نعم تغير بمحاولة قتل الجزائريين في الخارج كما قتلوا الجزائريين في الداخل.هل نزار الإبن هو الذي يتحكم في المخابرات الخارجية و الداخلية ؟

cherif el abbassi

الحريرة المغربية في المرتبة 1

لنا الواقع ولهم المواقع

مار من هنا

مغربية تشتكي ارتفاع ثمن الزيت وانعدام العدس

الزيت قد وصل سعره الى 80 درهم...........انها بركات العياشة المسخوطين لعنة الله عليهم . نساء يتباكن على سرقة الشفار أمير الفقراء للعدس وكل شيء نهبه وسرقه . والعالم اصبح يسخر منا ختى حالزوفيتش الذي ياخذ 80مليون بالعملة الصعبة يستهزأ بإعلام العياشة عند ذكره منتخب الجزائر الذي اصبح عقدة. انتهت الكأس الافريقية بإقصاء منتخب المغرب على أيدي مصر الذين ارجعوا الجمهور الى عادته القديمة وعي النباح والصراخ والعويل كالنسوة تحسرا على الإقصاء والفشل مرة اخرى بعد دورة قطر حتى القحاب في قناة chouf tv عفوا شوف خيخي اصبحن عاهرات يمارسن الاشهار للرذيلة وهي دليل على مغرب الالفية الذي كثر فيه المرج والعهر . صدق او لم يصدق دراجي المعلق الرياضي الذي عاد ليعلق على مباراة كاميرون ضد غامبيا ليرسل الرسالة الواضحة وهي """""""ماعندكم ماتديروا ! ! ! !"""""... رغم ترسانة الاعلام والمنابر والمحامين والتعليقات وكثرة الكذب .. الحمروكي العياشي لايريد ان يقنع نفسه انه لقجع واخنوش وكبيرهم الذي علمهم السحروالنهب هم من يجب محاربتهم وليس لا الصحراويين ولا الجزائريين ولا غيرهم. ورط الحكام المغاربة الشعب في الجهل والتسيب الفكري والإنحطاط الأخلاقي وأصبحت روائحهم الكريهة تملأ الاعلام من كثرة الكذب والخروطي واخبار الجزائر .. حتى البنان والموز اصبحتم مضحكين فيه وتعتقدون ان الجزائريين يجاورون سويسرا او الدنمارك او السويد والعام والخاص بعرف ان المغربي اصبح منبطح للبعاعير الخليجية والإسبان والصهاينة والصحراويين والأفارقة من هب ودب يأتي ليركب عليكم . لا تصدقوا هؤلاء العياشة فهم سيذعبون لشراء كأس زيت فقط لارتفاع أثمانه وغلائها في المغرب . ولا تصدقوهم عن الحليب والمهيشة فالشعب يبكي يوميا الغلاء فختى العدس اصبح منعدم ووجبة للاغنياء . محمد السادس سرق كل شيء وحوله لنفسه لكم ان تعرفوا ان ميزانية قصوره لا تمرر الى البرلمان ولا يتم مناقشها . بل تعد اكبر ميزانية في المغرب بل تفوق ميزانيات الرئاسة الجزائرية والقصر الاسباني والبريطاني معا . الشعب ينتظر نزوله الى احدى المدن ليأكل البسطيلة والحريرة والدجاج الذي يتم سرقته ونهبه بالسيوف والشفارة في المدن نتيجة الجوع . والملك منتشي بانه يدشن مصنع لأسياده في المغرب وطبعا مؤخرة المغربي هي من ستدفع ثمن ارباح الشركات الصينية طبعا ومسبقا ...وبالارو والدولار