أخبار عاجلة

سلطانة خيا مناضلة سياسية بدرجة عاهرة للنظام الجزائري

رفضت سلطانة خيا، الناشطة المزعومة التي تعمل لحساب خصوم الوحدة الترابية للمغرب، أمس الاثنين، استقبال وفد عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، جاء للاستماع إليها على إثر ادعاءات بشأن تعرضها لانتهاكات لحقوق الإنسان.

وأظهر مقطع فيديو بثته وسائل إعلام محلية وشبكات للتواصل الاجتماعي أن الانفصالية سلطانة خيا رفضت استقبال هذا الوفد أو فتح باب منزلها في بوجدور أمامه، مكتفية بتوجيه اتهامات ضده من نافذة على سطح المنزل.

وأمام محاولات أعضاء وفد المجلس الوطني لحقوق الإنسان إقناع الناشطة الحقوقية المزعومة بلقائهم من أجل الحوار، لجأت سلطانة خيا إلى الاستفزاز عبر ترديد شعارات معادية للوحدة الترابية للمملكة.

ووفقا لمصادر من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون – الساقية الحمراء، فقد التقى أعضاء وفد المجلس الوطني لحقوق الإنسان بأفراد من عائلة سلطانة خيا ليشرحوا لهم طبيعة مهمتهم التي تتسم بالموضوعية والحياد والمهنية المحضة، والهادفة إلى التحقيق ومتابعة الادعاءات حول انتهاكات لحقوق الإنسان في حق هذه الناشطة المزعومة.

وضم الوفد كلا من عبد المجيد بلغزال مستشار رئيسة المجلس، وتوفيق البرديجي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون – الساقية الحمراء، ومراد الراغب مدير ديوان رئيسة المجلس، وعبد الرفيع حمضي مدير الرصد وحماية حقوق الإنسان بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى فضيلة أيت بوغيمة، الدكتورة والأستاذة المتخصصة في الطب الشرعي.

ويكشف رفض سلطانة خيا التي اعتادت على القيام بهذه المسرحيات المثيرة للشفقة والتي تتنكر في صورة ناشطة حقوقية، وبما لا يدع مجالا للشك، ضعف أطروحة الانفصاليين والطابع المضلل للادعاءات التي تروجها الجزائر و”البوليساريو” في ما يتعلق بوضعية حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وكانت المدعوة سلطانة خيا، التي يتم توظيفها منذ عدة سنوات من قبل ميليشيات “البوليساريو” ووسائل الدعاية للنظام الجزائري، قد شاركت في عدة دورات وتدريبات عسكرية في مخيمات تندوف بالجزائر.

ولا تتردد المدعوة سلطانة خيا في التحريض على العنف المسلح ضد المدنيين والقوات العمومية في الصحراء المغربية.

وتتماشى مهمة وفد المجلس الوطني لحقوق الإنسان في بوجدور مع فلسفة المجلس الهادفة إلى النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها في جميع جهات المغرب.

وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد أشاد، في العديد من المناسبات، بالدور الذي تضطلع به اللجان الجهوية لحقوق الإنسان في العيون والداخلة، وبتفاعل المغرب مع آليات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

بن موسى للجزائر تايمز

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

أثارت سلسلة تلفزيونية من 4 حلقات، بعنوان "الجزائر السرية" سلسلة من ردود الأفعال في الجزائر. المسلسل المثير للجدل، من بإنتاج قناة آرتي الفرنسية الألمانية، وهو روائي تدور أحداثه حول عقد بيع أسلحة بين الجزائر وألمانيا يسير بشكل سيء. هذا ووصفت وكالة الأنباء الجزائرية هذا العمل بالخيالي.

البوليساريو والجزائر في مأزق حقيقي بعد إعلان حركة معارضة لهما صحراويون من أجل السلام عن خطوة غير مسبوقة قد تغير مستقبل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

الصحراء مغربية احب من أحب وكره من كره

زعماء الدول الأوروبية يرفضون استقبال زعيم جبهة البوليساريو في القمة الأوروبية-الإفريقية ، ويرفضون حتى السلام عليه ،

جدد الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، التأكيد، بأوضح العبارات، على أن موقفه لم يتغير بشأن قضية الصحراء، مشددا على أن أيا من الدول الأعضاء فيه لا تعترف بالجمهورية الوهمية.

الخيانة مع العهر والاسترزاق

السلطات المغربية لابد ان تضرب بيد من حديد

تماطل السلطات المغربية وايمانها باسطوانة حروق الانسان هو الذي اعطى الفرصة لامثال هاته الحشرة ان تنفث سمها . ولابد من جعلها هي والحشرة الخبيثة المدعو كيضر لابد من اعادة تربيتهما وجعلهما عبرة لمن لا يعتبر خيانة الوطن لايمكن ان بكون لها مكان في بلدنا الحبيب والاعدام اقل ما يقال في هذا الاطار. والمغاربة قادرين على اصلاح هذا النشاز في رمشة عين .

حسيبة الوهرانية

سلطانة خرية

سلطانة خرية .. هذا هو الاسم بس يتماشى مع هاذ العاهرة الكلبة النتنة  ! ملي نشوفها تجيب ليا القراء كرم الله وجهكم  ! و الله منظنش المخزن يعمل فيها هاذ الحالة  ! هي تزور الجروح كيف تزور العصابة تاعنا الانتخابات و كلش  ! لعنة الله عليك يا عاهرة .. تفووووووو حسيبة من وهران

Mansour Essaïh

الهيپوپوطام الفاسدة

حَسْبُكِ الله يا لالا حسيبة الوهرانية. ................................................................................................................................ سر''ط''انة خ"x''ية  (شَرَّفَ الله قَدْرَكِ و قَدْرَ القراء الكرام ) ليس لها ما تستحي به. ................................................................................................................................ إنها لا تستحي حتى من أهلها و جيرانها و ''قبيلتها'' عندما تصعد على السطوح و تتعرى لتوريهم مؤخرتها التي تشبه مؤخرة الهيپوپوطام بكثرة سَرْطِ ما تنعم به الصحراء المغربية من خيرات و بأثمنة لا تتعدى نصف الأثمنة المعمول بها في باقي مناطق المملكة المغربية الشريفة. ................................................................................................................................ للأسف، الهيپوپوطام الفاسدة لا تكتفي بِبِلْعِ الغلة و سب الملة في الصحراء المغربية، بل يَغْدِقُ عليها كابرانات لَالِيجُو بِالكثير من پيترودولارات الشعب الجزائري الذي حكم عليه العسكر  (عصابة وجدة و من وَالَاهُمْ مِن عصابة تونس ) بالعيش الأبدي في طوابير الانتظار منذ انقلاب البكباشي الثاني و كابرانات فرنسا على الشرعية الثورية الجزائرية في ثاني يوم من الاستقلال المُغْتَصَب سنة 1962. ................................................................................................................................ لا عليك أختاه، إن ساعة الحساب أصبحت قريبةً جدّاً بِإذن اللهِ الذي يُمْهِلُ الظالمين لِفَتْرَة و لكنه، سبحانه و تعالى، لَا يُهْمِلُ حقوق المظلومين. ................................................................................................................................ بالصبر و العمل سننتصر، نحن، على مُرْتَزِقَة الكابرانات، و ستنتصرون، أنتم، على الطًّغْمَة البئيسة التي سرقت منكم استقلالكم و حريتكم و كُلَّ مُقَدَّرَاتِ بِلادكم لتصرفها على الالهيپوپوطام و على خ"X''يةً أُخْرَى تُدًعَى خَاءِنَتُو كِدَارْ و على المُوَزَّر بن بطوش ''الجزائري"'' و على الكثير غيرهم من شُذَّاذِ الآفاق.

نورالدين

قحبة

هذه القحبة تسترزقت بالبولساريو .اذا كانت مناضلةةبالفعل تروح المخيمات