عودة الرحلات الجوية اليومية بين الجزائر وتونس

IMG_87461-1300x866

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عودة الرحلات اليومية بين الجزائر وتونس ابتداء من 17 جانفي الجاري.

وقالت الشركة في بيان، نشر في صفحاتها على وسائط التواصل الاجتماعي، أن الإجراء يأتي وفقا لقرار السلطات الجزائرية بشأن تعزيز برنامج الطيران الحالي، وفي إطار الفتح الجزئي للمجال الجوي الدولي.

وكانت وزارة النقل قد قررت، الاثنين 3 جانفي، رفع عدد رحلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية بين الجزائر وتونس إلى رحلة يومية بدل 3 رحلات في الاسبوع.

وجاء في بيان الوزارة: “تطبيقا لقرار السيد رئيس الجمهورية، وفي إطار مجهودات الحكومة الهادفة إلى تدعيم البرنامج الحالي لرحلات الخطوط الجوية الجزائرية نحو مختلف الوجهات الدولية، تعلن وزارة النقل عن رفع عدد الرحلات الجوية بين الجزائر وتونس إلى رحلة يومية بين البلدين بدل ثلاث رحلات  في الأسبوع، ابتداء من الأحد المقبل”.

وتندرج العملية ضمن التدابير التي تقررت لفائدة الجالية الجزائرية المقيمة في تونس، بعنوان التسهيلات الخاصة بتنقلاتها بين البلدين.

ويستفيد الطرف التونسي من نفس عدد الرحلات بين البلدين، أي رحلة واحدة كل يوم، في إطار المعاملة بالمثل.

وقررت السلطات الجزائرية، في 5 جانفي، فتح الحدود البرية مع تونس تدريجيا عبر معبري أم الطبول بالطارف والطالب العربي بالوادي.

وأصدر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قرارا للسلطات لاتخاذ التدابير اللازمة لفتح المعبرين الحدوديين، يوميا من الثامنة صباحا إلى الخامسة مساء.

ويسمح بالدخول والخروج فقط للمواطنين الجزائريين المقيمين في تونس والحاملين لبطاقة الإقامة، وكذا التونسيين المقيمين في الجزائر الحاملين لبطاقة الإقامة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك