بوريطة يُشهر ورقة لا مفاوضات خارج الحكم الذاتي في وجه دي ميستورا

IMG_87461-1300x866

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، وذلك بحضور السفير، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى هيئة الأمم المتحدة، عمر هلال.

وحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج فأن الزيارة الإقليمية لدي ميستورا تندرج في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2602، المعتمد بتاريخ 29 أكتوبر 2021، والذي جددت فيه الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة دعوتها لكل الأطراف مواصلة مشاركتهم في مسلسل الموائد المستديرة، بروح من الواقعية والتوافق، من أجل الوصول إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم وقائم على أساس التوافق.

وأضاف البلاغ أن الوفد المغربي جدد خلال هذه المباحثات، التأكيد على أسس الموقف المغربي كما ورد في خطابي الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ45 والـ46 للمسيرة الخضراء.

وفي هذا الصدد، أكد الملك، في الخطابين المذكورين، التزام المغرب باستئناف العملية السياسية تحت الرعاية الحصرية لهيئة الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وفي إطار مسلسل الموائد المستديرة، وبحضور الأطراف الأربعة. 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مادام العسكر هو الحاكم الفعلي في الجزائر فلا مفاوضات مع المغرب و لن تكون مجدية بسبب تمويل مافيا شنقريحة العسكرية للبوليساريو للإنتقام لحرب الرمال و حرب أمغالة ولإلهاء المغرب عن المطالبة بالصحراء الشرقية التي تضم بشار و تندوف و مناجم غار الجبيلات و حمادة تحاول المافيا العسكرية الجزائرية بلوغ الأطلسي فلهادا تمول البوليساريو يحاول العسكر إستدعاء "العدو الخارجي" وهو المغرب لصرف أنضار الحراك و مطالب الشعب الجزائري بالحل مدنية ماشي عسكرية تحاول المافيا العسكرية في الجزائر الإنتقام لمشروع الغز النجيري الدي خطفه المغرب من الكابرنات فلهادا لن يقوم العسكر بالمفاوضات مع المغرب

  2. مجلس الأمن هو الذي يتبنى المفاوضات في إطار الحكم الذاتي وليس وزير الخارجية المغربي

  3. ولد بيه

    عليكم باعذار الرجل حين قام الجيش المغربي باسره دخل عليه جندي مكبوت فاغتصبه ومن ذلك الوقت و شنقريحة يكره كل ما يسمى المروك فله عدره

  4. السلطات الإسبانية بمساعدة السلطات الأمنية المغربية أطاحت بمنظمة إجرامية تصنع الأقراص المهلوسة" هذا ما نشرته الصحافة الإسبانية

  5. الجزائر والمغرب:فضيحة ثالثة للعصابة من ألمانيا..أشهر مجلة تكشف مستور شعب لم تترك له عصابة العسكر سوى خيار الهروب جماعيا من الجزائر نحوأوروبا.الجزائر أصبحت مصدرا للهجرة الجماعية المصدر أسفله: https://www.youtube.com/watch?v=fvTHP8YV83E

  6. MAMI

    أن زيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية "تؤشر على بداية نهاية هذا النزاع المفتعل"، مشيرا إلى أن "ديميستورا بدأ هذه الجولة بعنوان: نهاية مسرحية رديئة، أشرف على إخراجها النظام الجزائري طيلة عقود، لم يعد يؤمن بها سوى الأغبياء والمأجورين".

  7. عمير

    يجي مستور أو عريان يشرب كأس بالنعناع ويعود خوي اليدين وتبقى الصحراء مغربية إلى ان يريت الله الأرض ومن عليها

  8. سليمان المغربي

    المغرب بسط سيادته على صحرائه فلا دي ميستورا ولا غوتيريس سيفرض عليه ما يفعل ، ومجلس الأمن يسير بخطى رصينة نحو فرض مفاوضات المائدة المستديرة بين الأربعة على أساس الحكم الذاتي ولا شيء غير الحكم الذاتي رغم أنف كابرانات فرنسا لأن البوليزاريو قد تَمَّ إقباره منذ سنين ولم يبق في الواجهة سوى عبيد فرنسا الحاكمين في الجزائر ، وفرنسا مؤخرا قد كشرت عن أنيابها لمافيا الجنرالات الحاكمين في الجزائر لدرجة أنها مست كرامة الجزائريين بكون الجزائر لم تكن في يوم من الأيام أمة بل هي مجرد دويلة صنعتها فرنسا بمرسوم ،جمهوري إذن حتى فرنسا للكابرانات بالمرصاد لأنهم أصبحوا خارج التاريخ ....ويأتيك بالأخبار من لم تزود .

  9. حنان الفاسي

    اشهر في وجه ديميستورا ليس فقط الحكم الذاتي تحت الادارة المغربية بل ايضا حضور الجزائر كطرف معني بالازمة . والمغرب معه حق . فمن كان يعرف البوليساريو قبل السبعينات كان لا وجود له ولا وجود لحركة تحريرية تقاوم الوجود الاسباني .الجميع يعرف ان البوليساريو نشئت وولدت واحتضنتها الجزائر وليبيا ضدا على استرجاع المغرب لصحرائه بعد ان صوتت المحكمة الدولية بان الصحراء لم تكن يوما ما خلاء بل السكان الصحراويون كانوا دوما تحت بيعة السلاطين العلويون .

الجزائر تايمز فيسبوك