عباس: بلد المليون ونصف المليون شهيد ظلّت على الدوام مع فلسطين فعلًا وقولًا

IMG_87461-1300x866

قال رئيس الدولة الفلسطينية، محمود عباس، أن الجزائر بلد المليون ونصف المليون شهيد، ظلت على الدوام فعلًا وقولًا مع فلسطين وشعبها.

وخلال ندوة صحفية مشتركة بين الرئيسين، بقصر الرئاسة الجزائرية، أكد عباس أن "الجزائر قدمت نموذجًا تحرريًا وإنسانيًا مشرفًا، وظل على الدوام يدافع عن أمته وقضاياه الوطنية العادلة وحقوقها القومية، وفي طليعتها قضية فلسطين، وحقوق شعبنا الوطنية الثابتة في الحرية والسيادة والاستقلال على ترابه الوطني الفلسطيني".

وأوضح محمود عباس أنه بحث مع الرئيس تبون خلال اجتماعهما، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأطلعه على آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية، ومجمل القضايا التي تهم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما شدد الرئيس الفلسطيني على "ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية، يهدف لإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس".

ولفت هنا إلى أنه "إذا ما استمرت سلطات الاحتلال في طغيانها وممارستها العدوانية ضد أبناء شعبنا وأرضنا بعاصمتنها القدس، ستكون لنا خياراتنا وإجراءاتنا في وقت قريب".

كما جاء في كلمة الرئيس عباس أنه بحث أيضًا مع الرئيس تبون تعزيز علاقات التعاون والأخوة بين البلدين، و"أكدنا أهمية تنسيق المواقف، في ظل القمة العربية القادمة"، يضيف عباس.

وستتناول القمة العربية في الجزائر "الموقف العربي من القضية الفلسطينية وكذا إصلاح الجامعة العربية"، وفق تصريحات سابقة للرئيس الجزائري تبون.

ووصل عباس، مساء أمس الأحد، الجزائر، في زيارة رسمية لثلاثة أيام، وكان في استقباله على أرض مطار هواري بومـديـن الـدولي، الرئيس تبون وعدد من المسؤولين الجزائريين.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ما معنى على الدوام !؟ فلسطين أقدم من الجزائر، الجزائر كانت مستعمرة أكثر من خمسة قرون. شكرا عباس

  2. AMRANE

    فيهم مرض وزادهم الله مرض ويبقى المغرب في صحرائه أحب من أحب وكره من كره ولتذكيرفلسطين أبوعباس مطبعة ومعترفة بإسرائيل ومليون دولار هدية تبون لن تصل للفلسطينييندون أن تمر على الخزانة لتؤشر عليها إسرائيل وتأخد منها TVA

  3. سعد

    جملة واحدة اشتراها طبون من عباس بــ100 مليون دولار : مع فلسطين على الدوام فعلا و قولا .....و كانت في اول الامر مفاوضات بين طبون و عباس على عبارة : مع فلسطين ظالمة او مظلومة ، لكن عباس طلب من اجلها 500 مليون دولار فاستبدلت ب عبارة : مع فلسطين على الدوام فعلا و قولا....

  4. PAUVRE ALGERIE S  S ORT ET ENTRE LES MAINS DES VOLEURS DES INC SCIENTS EN D AUTRES TERMES DES IMBECILES LES GOUVERNANTS ALGERIENS INT ET PIEGES PAR LES YOUTOUBERS MAROCAINS ET  T OFFERT UN D  POUR LA PREMIERE FOIS ET INC SCIEMMENT ET UNIQUEMENT POUR M TRER QUE LES GOUVERNANTS ALGERIENS ET N  LE PEUPLE ALGERIEN  T AIDE LA PALESTINE LE PEUPLE ALGERIEN AURAIT AIME L ACHAT DE 100 MILLI S DE DOLLARDS DE POMMES DE TERRES AFIN APAISER LA FAIN DU PEUPLE ILS N  T PAS BESOIN DE B NES PAROLES DEVANT LES JOURNALISTES CHIYATINE DU POUVOIR LE PALESTINIEN S T MIEUX EN ISRAEL QUE LES ALGERIENS EN ALGERIE AU MOINS EN ISRAEL TOUT EST DISP IBLE ET A LA P ORTEE DE TOUT LE M DE L ALGERIE VEUT IMITER LE MAROC MAIS ELLE PERD A CHAQUE FOIS FAUTE DE MATHEMATICIENS

  5. تحيا جمهورية القبايل

    بعد قبول الجزائر لمشاركة إسرائيل في الألعاب المتوسطية المقامة بوهران السنة المقبلة مع استبعاد فلسطين من المشاركة فهمت لماذا منح تبون المغبون ماة مليون دولار لعباس المغبون كرشوة لاسكاته واستخدامه كوسيط للتطبيع بين إسرائيل والجزائر بلاد الشهداء

الجزائر تايمز فيسبوك