الجزائر تحتضن ندوة حول السلم والأمن في أفريقيا

IMG_87461-1300x866

تحتضن الجزائر، ابتداءً من اليوم إلى غاية الرابع من ديسمبر الجاري، الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في أفريقيا.

وتأتي هذه الندوة تحت عنوان “مساعدة الأعضاء الأفارقة الجدد في مجلس الأمن للأمم المتحدة على التحضير لمعالجة مسائل السلم والأمن في القارة الأفريقية”.

وستجري أشغال الندوة رفيعة المستوى بولاية وهران غرب الجزائر.

ومن المرتقب أن يشارك في الحدث وفود وزارية أجنبية رفيعة المستوى، وخبراء سامون من هيئات أفريقية ومنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

وستساهم الندوة في تسليط الضوء على ضرورة ترقية العمل الأفريقي المشترك، من خلال تعزيز التنسيق والتعاون بين الأعضاء الأفارقة في مجلس الأمن للأمم المتحدة وبقية أعضاء الاتحاد الأفريقي، من أجل إعلاء صوت أفريقيا داخل قبة مجلس الأمن.

كما يهدف المنتدى إلى وضع حد للتهميش الذي تتعرض له القارة السمراء على مستوى الهيئات الدولية.

وترسخ هذه الندوة وأهدافها المحاور الأساسية التي تعمل الجزائر على الدفاع عنها على مستوى مجلس الأمن.

يُذكر أن الجزائر سبق أن احتضنت أشغال المنتدى سنوات 2013 و2014 و2015.

في سياق منفصل، دعا وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، في وقت سابق، الوزراء الأفارقة إلى الانخراط في الرؤية الجديدة التي طرحها مؤخرا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بخصوص مكافحة الإرهاب.

وتهدف رؤية الرئيس، حسب لعمامرة، إلى “تكييف وإعطاء زخم أكبر لمختلف آليات العمل الإفريقي المشترك، وفق نهج يأخذ بعين الاعتبار القدرات التي أبانت عنها هذه الآفة في التأقلم، وكذا ضرورة العمل المتواصل لتجفيف جميع منابع تمويلها من خلال صياغة استراتيجية قارية لهذا الغرض”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. متى سيبدأ المنتظم الدولي في محاسبة الجنرال الأمي "مجاهد" الذي شارك في قتل ربع مليون جزائري والذي تشهد الأخضرية على جرائمه الفظيعة التي إرتكبها صحبة شنق- ريحة ولائحة مجرمي الحرب ضد الإنسانية طويلة...؟

  2. اي سلم تتكلمون عليه؟ انتم عصابة تحللون و تحرمون افسدتم وطنكم خلقتم فيه الرعب ، ارهبتوا و افقرتوا شعب الجزائر الأحرار لا لحاسين و لا الشياتة ، أنتم سرطان أفريقيا ورم خبيث اللهم أجعل كيد كبرنات الجزائر الخونةالفاشلين في نحرهم و شتت شملهم و انصر الحراك الشعبي الجزائري . دولة مدنية لا عسكرية

  3. متتبع حر

    كلام نشرات اخبار القنوات الجزائرية لشعب مسكين مغلوب على أمره. الحقيقة من هده الندوة الخبيتة .بعد تنازل ليبيا عن ترشحها لمقد السلم في الاتحاد الافريقي لصالح المملكة المغربية .نظام سندريلا يحاول قطع الطريق على المغرب .

  4. ماذا كان يعني بهذا الكلام؟ ( مساعدة الأعضاء "الأفارقة الجدد" في مجلس الأمن للأمم المتحدة على التحضير لمعالجة مسائل السلم والأمن في القارة الأفريقية ) هل كان يقصد جمهورية القبايل؟ او شعب الازواد؟ ام جمهورية القياطن والعجاج في تنذوف؟؟؟

  5. مصطفى

    كان الأجدر بها أن تحتضن ندوة حول الخبث و النفاق. وتغذية النعرات في إفريقيا. بحكم تمرسها وخبرتها الطويلة في الأمر..والأولى لهذا النظام الفاشي والفاشل أن يجلب السلم والأمن للجزائر أولا. الله انعل اللي ما يحشم.

  6. CHAHINZAD

    ماذا كان يعني بهذا الكلام؟  ( مساعدة الأعضاء "الأفارقة الجدد" في مجلس الأمن للأمم المتحدة على التحضير لمعالجة مسائل السلم والأمن في القارة الأفريقية  ) هل كان يقصد جمهورية القبايل؟ او شعب الازواد؟ ام جمهورية القياطن والعجاج في متى سيبدأ المنتظم الدولي في محاسبة الجنرال الأمي "مجاهد" الذي شارك في قتل ربع مليون جزائري والذي تشهد الأخضرية على جرائمه الفظيعة التي إرتكبها صحبة شنق- ريحة ولائحة مجرمي الحرب ضد الإنسانية طويلة...؟

  7. Hhhhh

    هل هدى المنتدى بديل لمجلس الأمن و السلم في افريقيا

  8. ماذا كان يعني بهذا الكلام؟  ( مساعدة الأعضاء "الأفارقة الجدد" في مجلس الأمن للأمم المتحدة على التحضير لمعالجة مسائل السلم والأمن في القارة الأفريقية  ) هل كان يقصد جمهورية القبايل؟ او شعب الازواد؟ ام جمهورية القياطن والعجاج في متى سيبدأ المنتظم الدولي في محاسبة الجنرال الأمي "مجاهد" الذي شارك في قتل ربع مليون جزائري والذي تشهد الأخضرية على جرائمه الفظيعة التي إرتكبها صحبة شنق- ريحة ولائحة مجرمي الحرب ضد الإنسانية طويلة...المغرب لا يريد الحرب حفاظا على دماء وارواح الاشقاء المسلمين الجارين اما االبوليزاريو فهي في تنذوف وليست في المنطقة المحرمة المغربية العازلة ، اذا اشتاقت العصابة الحاكمة الدخول في حرب مع المغرب دعوها فلتفعل ذلك الان حالا سريعا ماذا تنتظر؟؟؟ فلتجربنا.

  9. نجيب

    هذا هو الضحك على الذقون و التمسخير على الشعب الكل يعلم ان الجنيرالات هم الرعات الرسميين للفتن و الارهاب في شمال و غرب افريقيا من اتا بالفاغنر الروس من طحن ربع مليون جزائري من اراد التدخل في الشان الليبي من يتدخل في الشان التونسي من يمول البوليزاريو هههه قتل القتيل و يمشي في جنازته

  10. السعيد الدمناتي

    الجنرال العمامرة سيقحم قضية الصحراء المغربية عنوة في هدا اللقاء .وسيحرض ضد انتخاب المغرب في مجلس السلم والامن الافريقي لصالح عشيقته الجديدة القديمة تونس الخضراء

  11. عبد الله

    الجزائر هي منبع الحروب و الشرور و الإرهاب في إفريقيا كالعاهرة تحاضر في الشرف و كيف تتحدث عن السلم و هي التي تسلح الإرهابيين منذ خمسين سنة ضد المغرب و ضد مالي و ضد النيجر و ضد موريطانيا و كيف تتحدث عن الأمن وهي التي قتلت بدم بارد أكثر من 250 ألف جزائري و مثلهم من المختطفينحال المغرب مع الجزائر كحال نبي الله نوح مع قومه الذين دعاهم للهداية 900 سنة و دعاهم جهارا و سرا فما زادهم إلا عتوا و تكبرا و خسارا حتى دعى سيدنا نوح عليهم رب لا تذر من الكافرين على الأرض ديارا وحتى إبنه كان مع الكفار فلم يعصمه الجبل من الطوفان و كذلك حال عصابة الجزائر الذين سيأخذهم الطوفان غلى مزبلة التاريخ, هؤلاء الجهال المارقين المجرمين الحاسدين الحاقدين لأنهم ابناء زنى و لواطيين لا إيمان و لا أخلاق و لا عهد و لا جوار لهم من المغضوب عليهم و الضالين و كل دعوات الأنبياء بالويل و الثبور للكافرين المتكبرين الذين لا ينفع معهم نصح و لا إرشاد لأن قلوبهم من الحجارة و أشد قسوة إذ من الحجارة من يخرج منها الماء أو تهبط من خشية الله فدعوات من نوح و صالح و هود و إبراهيم و موسى على الكافرين تنطبق عليهم فاللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر لأن دعوة المظلوم ليس بينها و بين الله حجاب و هؤلاء الكفرة الفجرة الغدرة يظلمون المغرب منذ ستين سنة و هو صابر على ظلمهم ووقاحتهم و سيسقطون في شر اعمالهم فقبح الله سعي حيهم و ميتهم من المجرين و إلى سقر لا تبقي و لا تذر و بئس المصير

  12. salah-21

    اولا عنوان الندوة ظاهره تأهيل الدول المنتخبة بصفة دورية لمنصب غير دائم في مجلس الامن الدولي كل سنتين لكن باطنه تاهيل تلك الدول لتنفيذ رغبات الجزائر و الدفاع عن اطروحاتها التخريبية في المنطقة ثانيا هذا المنتدى سيعرف شراء ذمم بعض الافارقة المشاركين فيه لعرقلة وصول المغرب الى رئاسة مجلس الامن و السلم الإفريقي اذ أن خطوة تخطوها الجزائر خاصة في هذه المرحلة يكون هدفها الإضرار بمصالح المغرب لكن هيهات هيهات فالمغرب اصبح رقما صعبا في المنطقة باعتراف المانيا التي تحالفت مع الجزائر لكسر تقدم المملكة لكن الذكاء السياسي المغربي افشل هاته الخطة الجهنمية و كانت الضربة القاضية لالمانيا هي توقيع الاتفاق الثلاثي  (امريكا-المغرب-الدولة العبرية ) و الذي لم تتحمله المانيا بتاتا و انتقذته حسب وسائل اعلامها و عندما قال الملك لاوروبا انتهى اللعب فهو كان يعي ما يقول اما بالنسبة للجزائر فمزيدا من خسران اموال الشعب الجزائري على جمهورية وهمية وصفها لحمامرة بالمستنقع لكن الغريب انه يريد ان تبقى الجزائر في المستنقع وهاته النقطة لم اقرأ او اسمع لمحلل او صحافي جزائري فكك مضمونها ايو الله يطليك يا لحمامرة بوسخ المستنقعات

  13. مراقب من قريب

    كيف لهذا المعتوه لحمامرة يطالب بأن تكون لما يسمى بالإتحاد الإفريقي بحترم الشرعية الدولية وهو يحتضن بين صفوفه تنظيم إرهابي كدولة بلا مقوماتها والمنتمين إليه من الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب يعيشون في صراعات ولم يستطيعوا حلها

  14. مراقب من قريب

    كيف لهذا المعتوه لحمامرة يطالب بأن تكون لما يسمى بالإتحاد الإفريقي كلمة مسموعة في المنتظم الدولي وهو لا بحترم الشرعية الدولية يحتضن بين صفوفه تنظيم إرهابي كدولة بلا مقومات الدولة والدول المنتمية إليه من الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب يعيشون في صراعات لا حصر لها ولم يستطيعوا حلها

  15. L E M O N T A G N A R D

    A CHAQUE FOIS L ALGERIE JOUE C TRE LE COURANT EST CE QUE CE PAYS C NU PAR LA C ORRUPTI  DES PAYS AYANT REC NU LE POLIZARIO DANS LE TEMPS POUR CHANGER DU JOUR AU LENDEMAIN SES MAUVAIS AGISSEMENTS VIS A VIS DE TOUTE LA COMMUNAUTE M DIALE L ALGERIE EST LE PAYS DES FAKE NEWS PAR EXCELLENCE PAYS DESTRUCTEUR DES NOTI S DE JUSTICE PAYS ENNEMI DE TOUS LES PEUPLES INTEGRES LA OU L ALGERIE MET SA MAIN C EST LE DESASTRE

  16. مهندس السياسة الجزائرية يعمل على تجنب طرد االبوزبل من الاتحاد الأفريقي بعدما احس ان ايام جمهورية القياطن و العجاج أصبحت معدودة.

  17. CHAHINZAD

    لام نشرات اخبار القنوات الجزائرية لشعب مسكين مغلوب على أمره. الحقيقة من هده الندوة الخبيتة .بعد تنازل ليبيا عن ترشحها لمقد السلم في الاتحاد الافريقي لصالح المملكة المغربية .نظام سندريلا يحاول قطع الطريق على المغرب .ماذا كان يعني بهذا الكلام؟  ( مساعدة الأعضاء "الأفارقة الجدد" في مجلس الأمن للأمم المتحدة على التحضير لمعالجة مسائل السلم والأمن في القارة الأفريقية  ) هل كان يقصد جمهورية القبايل؟ او شعب الازواد؟ ام جمهورية القياطن والعجاج في متى سيبدأ المنتظم الدولي في محاسبة الجنرال الأمي "مجاهد" الذي شارك في قتل ربع مليون جزائري والذي تشهد الأخضرية على جرائمه الفظيعة التي إرتكبها صحبة شنق- ريحة ولائحة مجرمي الحرب ضد الإنسانية طويلة...المغرب لا يريد الحرب حفاظا على دماء وارواح الاشقاء المسلمين الجارين اما االبوليزاريو فهي في تنذوف وليست في المنطقة المحرمة المغربية العازلة ، اذا اشتاقت العصابة الحاكمة الدخول في حرب مع المغرب دعوها فلتفعل ذلك الان حالا سريعا ماذا تنتظر؟؟؟ فلتجربنا.UNVIEUX.C NARD.

  18. DE QUELLE PAIX VOUS PARLEZ UN RACISTE PEDE HYPOCRITE NE PEUT PAS FAIRE LA PAIX

الجزائر تايمز فيسبوك