للتقرب من اسرائيل تعيين ابن نورية بن غبريط في منصب سامي في وزارة الخارجية

IMG_87461-1300x866

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوما رئاسيا مؤرخا في 15 نوفمبر الماضي، يتضمن تعيين مهدي رمعون ابن وزيرة التربية السابقة نورية بن غبريط راكم فاهمين، في منصب سامي في وزارة الخارجية الجزائرية.

وجاء في المرسوم الرئاسي أنه يتم تعيين مهدي رمعون نائب مدير التعاون في ميدان التنمية المستدامة بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وكانت وزيرة التربية السابقة نورية بن غبريط، قد ردت قبل أشهر، عن ما تم تداوله في العديد من وسائل الإعلام حول استدعائها من طرف القضاء بسبب تهم فساد.

وفي منشور لها في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قالت: “أمام الشائعات المتداولة في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، فإنني أوضح أنه تم استدعائي من طرف محكمة سيدي محمد يوم 23 ديسمبر 2020 بصفة “شاهدة” ولم توجه ضدي أي تهم فساد.”

للإشارة مثلت، وزيرة التربية السابقة نورية بن غبريط، أمام قاضي تحقيق الغرفة الثانية لدى محكمة القطب الوطني المتخصص في مكافحة الجريمة المالية والاقتصادية، بعد تقرير مجلس المحاسبة حول سوء تسيير بن غبريط لوزارة التربية الوطنية خلال سنوات استوزارها.

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. اليونسي محمد

    وستعترف الجزائر الجديدة بإسرائيل ولربما في اقرب وقت ممكن !، الترتيبات والمشاورات الاولية تجري الآن على قدم وساق بين الطرفين تحت وساطة بلد ثالث. وسترون بأن كل تلك العنتريات المتكررة من جانب طراطير المرادية ستتبخر وسيخضع وسينبطح أهل المرادية وستعترف جزائر تبون/شنقريحة بإسرائيل ظالمة أو مظلومة.

  2. ملاحظ

    إذا أرادت الجزاءر التطبيع مع إسرائيل عليها باتخاذ تدابير عديدة ومتعددة أي الاقتداء بالمغرب في قوانينه وسياسته وحكمته وتهجير اليهود الجزائريين إلى إسرائيل وانتظار أن يتمكنوا من ارتقاء المناصب القيادية كي يعملوا على الدفع باسراءيل لقبول التعامل مع الجزاءر، راه المغرب منذ أيام هتلر وهو يعمل للمستقبل ماشي حلم في الليل وفي الصباح قرر يطبع يا عشرة في عقل ههههههههههه

  3. اليونسي محمد

    فقط ملاحظة صغيرة وموجزة على تعليق الملاحظ أعلاه. زيادة على ما قلته وكل ما قلته هو صحيح في حق المغرب وطبيعة التعامل الإنساني بين الشعب المغربي وسلاطينه عبر قرون الوجدان المغربي أقول زيادة على هدا فإن الفرق هو أن هناك كفاءة وعقيدة وايمان بالوطنية والتلاحم الاجتماعي ووعي بالمسؤولية وحتمية الوفاء للمصلحة العليا للبلاد والعباد وهدا ما يتوفر عليه ملوك وسلاطين المملكة المغربية وهدا هو أساس الحكامة الجيدة والتي تجعل من احترام كرامة المواطن كيفما كانت عقيدته ومصلحة الوطن هو المذهب هو مبرر لوجود الدولة بمفهومها الشامل. انطلاقا من هده المعايير قام المغفور له محمد الخامس بحماية المغاربة ذو العقيدة اليهودية كمواطنين مغاربة لا فرق بينهم يهود ومسلمين كلهم مغاربة يستحقون الحماية، خلاص نقطة نهاية. اما فيما يخص الزيادة على تعليقك، أقول بأن أهل المرادية وكل من ينتمي إليهم يفتقرون إلى المهنية لانهم اميون أغبياء وجهلةلذالك يلجأون إلى تقليد كل ما يقوم به المغرب تقليدا اعمى ولكنهم يتغطون ويتنكرون معتقدين في دالك بأن لا أحد يعرف ! هده هي سيمات الأمية وشيم المتطفلين على المعرفة والمستوى التعليمي المحدود. على هدا يكون الفشل هو المأوى. فكما جاء في تعليقك أمامهم مصار طويل وطويل جدا قبل أن يصلوا إلى ما وصل إليه المغرب. شكرا

  4. المرابط الحريزي

    ههههههههههههههههههههههههه المشكلة ليست في ان النظام الخرائري منافق، هذا متفق عليه ومفهوم ومهضوم. المشكلة في شعب بومدين الحلوف الذي يدافع على النظام المنافق، وتجي تهضر يقول ليك كيما نظام الموغريب ههههههههههههه. يعني عندما يفشل في الكذب يحالو جرك للأسفل معاه وهذا غير مقبول يا محمد العربي زعطوط

  5. saad

    l entite crée par referendium de dogol est une entité batarde et pour les batards de l histoire.

  6. جزائري

    المهدي رمعون سيتوجه الى اسرائيل و سيحاول اقناع الحكومة الاسرائيلية بأن الجزائر رغم أن شعارها مع فلسطين ظالمة أو مظلومة فانها تتخذ هذا الشعار لاستحمار شعبها و الدليل انها لم تسلم للفلسطينيين و لو دولارا واحدا كمساعدة منذ عشرات السنين .

  7. عبدالكريم بوشيخي

    خوفا على مصيرهم و نهايتهم المأساوية و فتح ملفات العشرية السوداء و جرائمهم ضد الانسانية يحاول عجزة المرادية التقرب من اسرائيل لحماية انفسهم و حماية نظامهم المتهاوي لكنهم لا يعرفون أن اليهود لا يمكن مساومتهم على حبهم و تحالفهم و دعمهم للمغرب الذي يعتبره أغلبية الاسرائليين بلدهم الثاني كلنا نتذكر ما قاله تبون عن هرولة الدول العربية للتطبيع مع اسرائيل لكن أنا متأكد أنه سيطبع معها و هو يحبو على ركبتيه أو يزحف على بطنه بشكل مهين و مقزز سيكون تطبيع الكابرانات و دميتهم مختلفا عن الهرولة التي تعني المشي أو الجري على القدمين و فيها شيئ من الشموخ ستكون اهانة ما بعدها اهانة و مذلة ما بعدها مذلة و أتمنى أن يحدث هذا اليوم و ليس غدا لنتفرج و نضحك و نستهزئ بهم . خنوعهم و زحفهم على بطونهم نحو اسرائيل هو خنوع و زحف نحو الأمبراطورية المغربية فمن شدة عقدتهم و ضعفهم و هشاشتهم و جبنهم سيجرهم المغرب من أعناقهم لتقديم الولاء و فروض الطاعة لدولة اسرائيل و لعاهل المملكة المغربية الشريفة . الكابرانات و دميتهم مستعدون للتطبيع و هم يزحفون على بطونهم بعد الهلع و الرعب الذي أصابهم بعد زيارة و زير الدفاع الاسرائيلي الى عاصمة الأمبراطورية المغربية.

الجزائر تايمز فيسبوك