بوسليماني يطمح الى بناء صحافة جزائرية قوية تعالج قضايا البلاد بكل مهنية وموضوعية

IMG_87461-1300x866

أكد وزير الاتصال, محمد بوسليماني في لقائه بمدراء عدد من الجرائد الخاصة على الدور الفعال الذي يمكن أن تضطلع به الصحافة المكتوبة في توضيح و دعم مواقف الجزائر. وأوضح بيان لوزارة الاتصال اطّلعت المغرب الأوسط عليه أن بوسليماني استهل لقاءه بالتشديد على “الدور الفعال الذي يمكن أن تلعبه الصحافة المكتوبة في الدفاع عن القضايا الوطنية و الإقليمية الراهنة ما يعزز مصداقيتها لدى الرأي العام بانخراطها أكثر في توضيح مواقف الجزائر ودعمها”.

وفي هذا السياق, أكد الوزير أنه “يطمح لبناء صحافة قوية, تستمد قوتها من مصداقيتها في معالجة القضايا المطروحة بكل مهنية وموضوعية” مثمنا “الإرادة القوية المعبر عنها من قبل مدراء الصحف في لعب الدور المرجو منها” يتابع المصدر ذاته.

وبالمناسبة, اطلع المسؤول الأول عن قطاع الاتصال على جملة من الانشغالات المهنية والتنظيمية التي تواجهها الصحف المستقلة إلى جانب ظروف عملها في ظل التحولات الاقتصادية والتكنولوجية الراهنة. كما استمع أيضا إلى “أهم تطلعات المشاركين في اللقاء و ما يمكن أن تبذله السلطات العمومية لتجاوز كل العراقيل المحيطة بظروف عمل الصحف المستقلة بهدف إعطائها نفسا جديدا”.

وفي هذا الصدد أعرب بوسليماني عن “استعداده التام” للنظر في أهم الانشغالات المشتركة بين مختلف العناوين الصحفية “بالتشاور المستمر مع كل الفاعلين في القطاع” وفقا لما تضمنه البيان.

للإشارة, يندرج هذا الاجتماع ضمن سلسلة من اللقاءات التي دأب على تنظيمها وزير الاتصال مع المؤسسات تحت الوصاية وكل المهنيين والشركاء الاجتماعيين للقطاع.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Université de Béjaïa aujourd'hui, rassemblement de soutien à Mira Moknache, condamnée à 2 années de prison.

  2. مراقب من قريب

    أردت التعليق على الموضوع... لكن الصورة مع العنوان بالغة المعنى لم تترك لي ما أضيفه... التساؤل الذي أطرحه... هل هناك في الجزائر رجال يستطيعون الوقوف أمام حاملي السلاح الذين يستنزفون قدرات البلاد على من يطبل لهم ويساير ربهم المفلس وهم يسحقون باقي الشعب المغلوب على أمره..؟

الجزائر تايمز فيسبوك