مخطط كروي شيطاني مغربي مصري لضمان التأهل للمونديال على حساب الجزائر

IMG_87461-1300x866

يسعى رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع والمصري هاني أبوريدة تمرير مخطط لعب مباراة سد واحدة في بلد محايد دون ذهاب وعودة.

وكشف العديد من المصادر من بيت الكاف أن هذا المشروع يقف وراءه لقجع وأبوريدة، حيث يسعى كل واحد منهما لاستضافة مباريات السد على أرض بلاده، لإعطاء حافز لأبناء منتخبه للمرور إلى كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت مصادر موثوقة أن الفيفا لا يمكنها أن تنساق وراء المخطط المغربي لأنها ستولي أهمية للعلاقات المتوترة بين الجزائر والمغرب بالتالي، ستستبعد خيار إقامة مباريات السد في المغرب ولكنها يمكن أن تفكر في تنظيمها على أرض مصر.

ولحد الآن لم تعلن الفيفا رسميا اعتماد مباراة واحدة فقط بالنسبة للملحق القاري، بل لمحت على ذلك فقط منذ 5 أيام.

ولم تستبعد بعض المصادر الخاصة، إمكانية لعب مباريات السد في قطر لأنها بلد محايد وتتملك كل الإمكانيات لذلك خاصة تقنية “الفار” في الملاعب، من أجل تفادي التأويلات والاخطاء التحكيمية.

للإشارة تمكنت الجزائر عبر ضغطها على الاتحاد الافريقي من إفساد مخطط فوزي لقجع، من خلال “الكاف” على التراجع عن تعيين الحكم المغربي، سمير الكزاز، لإدارة مواجهة الجولة الخامسة من تصفيات مونديال قطر عن المجموعة الأولى بين منتخبي بوركينافاسو والنيجر، وهي المباراة التي تعني المنتخب الوطني، الذي تنافس مع بوركينافاسو على تأشيرة العبور إلى الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022، المقرر في شهر مارس من العام المقبل.

وحاول فوزي لقجع، مساعدة منتخب “الخيول” من خلال تعيين حكم مغربي لتسهيل مهمتهم أمام منتخب النيجر، ما أدى إلى اعتراض الجزائر وبشدة عن هذا التعيين وإجبار الهيئة المسيرة لكرة القدم الإفريقية على تعديل ذلك واستبدال الحكم المغربي بالحكم الدولي المصري جهاد جريشة الذي يعد من أفضل الحكام الأفارقة للجيل الحالي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. راكم غالطين الحكم المغربي قام بإدارة المقابلة وانتهت بالتعادل ولم يتم تعيين الحكم المصري

  2. متابع

    رائحة "الشروق" في هذا المقال، يعني المغرب يعادي الجزائر في كل شيء حتى في كرة القدم على اعتبار أن إقرار كذا او كذا لابد أن يبرر بالحرب السياسية بين المغرب والجزائر ، فمثلا إذا عين حكم جزائري في مباراة يلعبها المغرب فإن عليه ان يطعن في تعيين ذلك الحكم أو العكس بالعكس إذا عين حكم مغربي فلا مصداقية لتحكيمه، في الحقيقة ميعتم حياتنا كشعبين شقيقين ، إذا دخلنا في مظاهرات ضد حيف معين في المغرب صار في الجزائر ثورة ضد الحكم والعكس بالعكس أيضا، أتابع هذا الموقع لمصداقيته ولم انتظر منه نشر مثل هذه السموم من تسييس كل شيء على خلفية حربية تبدا بالتشحين في كل شيء لتنتهي إلى حرب تشرع حتى قتل المدنيين فهذا السلوك من تجريم أشخاص رياضيين ومثقفين وغيرهم هو تبرير لما ستأتي به حرب محتملة إذا اشتعلت

  3. زورو

    من صاحب المقال حتى نهنئه ونسلمه كأس الوسواس المختلط بالغباء .إذا أقصي الفريق الجزائري من هذه المنافسة فلابد للمغرب يد في ذلك من قبيل تقديم رشاوي للحكم أو تحفيز لاعبي الفر يق المنافس كي يقصي الجزاىر وقد يصل الامر لإرشاء بعض لاعبي الفريق الجزائري كي يتهاونةا في اللعب وإقصاء فريقهم ،المهم الفريق الجزائري لن يقصى الا ويكون السبب هو المغرب وليس قوة الفريق المنافس لان الفريق الجزائري مرشح لنيل كأس العالم مثله مثل ألمانيا ،البرازيل ،اسبانيا ،...... لاحول ولا قوة الا بالله.

  4. الرعدة طلقي مني.الخوف من كل ماهو مغربي. العز المغاربة الذين جعلوا الفراقشية يرتعدون و يرتعشون في كل مرة بذكر فيها المغرب. هذا ان دل على شيء فانما يدل على غباء دولة بوكيمون. المغرب سائى في طريقه و لا يلتفت الى المهرجين والذين لا يكفون بكاء وعويلا . سياتي يوم حيث ستندمون ايها عبدالاله

  5. مغربي

    المصادر الموثوقة عندكم هي مخابرات عبلة يعني؟ هذه دعاية مغرضة من طرف العسكر إعلاميينه المرتزقة لخلق مزيد من الفتن و العداوة بين الشعوب

  6. مؤامرة شيطانية مثل المؤامرات السابقة،كإحراق غابات القبايل،وتخريب الملاعب الجزائرية،والمؤامرات في قطع البطاطا،وإرسال الجراد المغربي بدون تأشيرة؟وقتل سائقي الشاحنات؟وكل هدا لن يمر بدون عقاب،كما سبق من قبل؟وكما أعلن رئيس المعين،للقوة المضروبة،ورئسيه البوال شن ريحة؟

  7. مغربي حر

    الحكم المغربي هو من قاد مباراة بوركينافاسو والنيجر ،عليكم بتقصي الحقيقة قبل نشر الاكاذيب. لقجع لا يتحكم بدواليب الكاف او الفيفا ،دعوا الرجل وشأنه .التبراح والافتراءات سيطرت على جماجمكم الجوفاء

  8. younes

    hadi hadra khawia la assasa lha mina sihha. makatmargoch wjahkom shih. allah la ysahal 3likom.

  9. أحمد

    واش هاذ السيد اللي كتب المقال يفهم في الكرة أو غير متسلط ومدخل السياسة والحقد والكراهية مجانا ؟؟؟؟ الكل بعلم من حكم مباراة بوركبنا فاسو والنيجر. ويجب على هذا الصحافي "المحنك" مراجعة الأحداث ومراجعة حتى نفسه. لأن مثل هؤلاء النمادج لا صلة لهم لا بالرياضة ولا بالسياسة. اللي مريض، الله يشافيه.

  10. سعيد

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، مرض مزمن اسمه المغرب بالنسبة لجمهورية العسكر المتخلفة التي لا توفر لشعبها حتى الأمن الغداءي ، فوزي لقجع والمغاربة لا يعرفون أين تقع الجزائر ما على بالناش ، كل ما نعرف على الجزائر أنها بلد الطوابير وشعبها يعيش من فتات العسكر البوليزاريو ههههه.

  11. LS

    الله يعطينا وجوهكم..متى تم استبدال الحكم المغربي سمير الكزاز بالحكم الدولي المصري جهاد جريشة الحكم المغربي سمير الكزاز هو من ادار مباراة منتخبي بوركينافاسو والنيجر بملعب مراكش الدولي وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1 حشركم الله مع ابي لهب يا معشر الكراغيلية.. تريكة 10 في عقل

  12. مصر ام الدنيا

  13. ظارة أطفال الشوارع في الجزائر أصبحت تندر بالخطر وتتعامل يوم عن يوم

  14. علي حيمري

    والله صحافة بني كلبون تكذب على الناس امام العالم اقول لصاحب المقال ان الحكم المغربي هو الذي ادار المقابلة بين النيجر وبوركينافاسو وانتهت بالتعادل عاود كتب شي مقال اخر وقل فيه الجزائر ضغطت على الحكم المغربي لانهاء المقابلة بالتعادل.الله ينعل لي ما يحشم واش نتوما من بني كلبون او من اي رهط انتم مركم على الزب يا اولاد لقحاب

  15. متتبع

    كلام باطل يدعو فقط للفتنة قبح الله سعيكم إلى يوم الدين

  16. خوروطو

    الحكم سمير القزاز لم يتم تغييره وهو من أدار مبارة بوركينا فاسو والنيجر في ملعب مراكش وما عليكم الا ان ترجعو إلى المبارة كي تتيقنو من كلامي المبارة انتهت بالتعادل وسمير الكزاز كحكم الساحة هو بنفسه من ادارها ولا وجود لأي حكم مصري كما تدعون. راجعوا أنفسكم والله يهديكم .

  17. عنتره

    كله واضع ، عدو عدوي هو صديقي

  18. أيت السجعي

    مجرد هلوسات وأحلام مزعجة صار يسببها المغرب البلد المسالم الحليم لدولة الكابرنات وكأن التأهل لكأس العالم وحتى الفوز بها مرات متعددة وليست مرة واحدة او تنظيم " زوج دليكوب ديموند ماشي وحدة" كما قال الراحل بوتفليقة رحمه الله هو ما سيطعم شعب الفقاقير وسيقضي بصفة نهائية على منظر الطوابير الطويلة التي تشمل كافة تراب القوة الإقليمية الضاربة . إنه الغباء يا سادة . الغباء في أبهى حلله مجسدا في كامل صوره لدى من جنى على الجوار والجغرافية بأن نتقاسم معهم نفس الرقعة الجغرافية من الكرة الأرضية. لوضع حد لهذا الجدل العقيم والذي يعبر عن مستوى اعلام جارتنا الشمطاء فنحن نقترح ان تعلن "الجزائر القوة الاقلمية الضاربة والشبيبة منها هاربة" ممثلا دائما للكرة الإفريقية لدى كأس العالم بداية من اللحظة والى نهاية التاريخ حتى تضمن "الشقيقة" (بالدارجة المغربية" الجزائر ان لا أحد سيكيد لها من أجل منعها من التأهل لكأس العالم.

  19. مصطفى

    عليكم لعنة الله والملائمة والناس أجمعين منذ بداء الخليقة وبجميع اللغات قبل الميلاد وبعد الميلاد الامارات عندها وزارة السعادة والطززاير عندها. الطبووووون

  20. Marocsos

    ديما نفس الخزعبلات المغرب الكيان الصهيوني تلايادي الخفية الله اشافيكوم خاصكوم لقاح باش اتحيد منكم سميت المغرب من فمكوم

  21. khaled

    راه الفيفا لي تدير القوانين ماشي الكاف الكلاخ الرئيسية الرياضة أكبر المستفيدين والخاسرين من تعديل نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 24.11.2021 | 07:20 GMT أكبر المستفيدين والخاسرين من تعديل نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر ينتظر أن يحسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال الأيام المقبلة في مقترح لتعديل نظام الدور الحاسم لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2022، وفقا لما أوردته عدة تقارير إعلامية مصرية. ويقضي النظام الحالي للدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام في قطر نهاية العام المقبل، بتوزيع المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى مستويين  (مستوى أول ومستوى ثان )، وفقا لتصنيف المنتخبات الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". وبناء عليه، تواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين ذهابا وإيابا على أن تقام مباراة العودة "الحاسمة" في ملعب المنتخب الذي ينتمي للمستوى الأول، وذلك لتحديد أصحاب المقاعد الإفريقية الخمسة في نهائيات مونديال قطر. ولكن هذه القواعد تتعارض مع إعلان "الفيفا" بشأن المواجهات الفاصلة للملحق العالمي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث ستقام من مباراة واحدة بدلا من مباراتي الذهاب والإياب وذلك في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي وآسيا. وكان من المقرر أن تقام المواجهات الفاصلة للملحق العالمي من مباراتي ذهاب وعودة في مارس 2022 لكن أعيد ترتيب موعدها لتقام في يونيو 2022 بسبب الاضطراب الذي تسبب فيه وباء "كوفيد-19" لجدول التصفيات. وستقام المباريات في ملعب محايد لم يحدده "الفيفا" حتى الآن. ووفقا لتقارير إعلامية مصرية عدة، فإن "الفيفا" يسعي لتطبيق نظام المواجهات الفاصلة للملحق العالمي، في المرحلة النهائية لتصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال. وتأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية عشرة منتخبات بينها أربعة عربية، هي: المغرب، ومصر، والجزائر، وتونس، ونيجيريا، والكاميرون، ومالي، وغانا، والسنغال، وجمهورية الكونغو. وإذا لم يتم تعديل نظام التصفيات، فستتواجد منتخبات الجزائر، والمغرب، وتونس، والسنغال، ونيجيريا في المستوى الأول، بينما ستوضح مصر، والكاميرون، ومالي، وغانا، وجمهورية الكونغو في المستوى الثاني في القرعة المقررة في الشهر المقبل. هذا النظام يعزز حظوظ منتخبات المستوى الأول في التأهل لأنها ستلعب مباريات الإياب "الفاصلة" على أرضها بخلاف النظام الذي يسعى "الفيفا" لتطبيقه، والذي سيجعل حظوظ جميع المنتخبات متساوية، لأن جميع الفرق ستخوض مباراة واحدة في أرض محايدة. تجدر الإشارة إلى أن مباريات الدور الحاسم لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال "قطر 2022"، ستقام في مارس المقبل.

  22. اظن ان منبركم قد تم اختراقه بنجاح من طرف مخابرات تبونستان و ان صاحب المقال يلعب على الحبلين و خانه حقده تحاه المغرب ههه مقال بليد على شاكلة النهار و الشروق...

  23. اف من جار حقود بئيس لعنة الله عليكم إلى يوم الدين اتمنى من الله ان لا تقوم لكم مقامة

  24. مغربي بالطبع

    كل اخفاق في الجزائر يردوه الى سببه المروك. و ها هم يسابقون الزمن و يقحمون لقجع من كونه يسعى لتحطيم الفريق الجزائري حتى اذا تم اقصاءه سيردون السبب هو المروك لقجع و اذا تأهلوا يقولون مهما حاول لقجع اقصاء الجزائر فقد وقفنا ضده و انتصرنا. أسطوانة السبب هو المروك اصبح كل الشعب الجزائري كبيرا و صغيرا يستهزئ بها. حتى لما يتناقش الاصدقاء فيما بينهم في الاخير يقولون السبب هو المروك. وقع حريق في دكان و أخذ المواطنين يستهزئون و يقولون المروك هو السبب.

  25. المصطفى ابو لقمان

    ربما نسي الشعب الجزائري الشقيق ان خبراء ولمخايخية والدماغات الاعلامية حولت النقاش من معترك حرب الصحراء التي تنفد فيها كل يوم آلاف الارسالات الساروخية التي تصيب أهدافها في الواقواق الى معركة البطاطا التي تحولت حقولها بين الامس واليوم الى مسرح يغري بالمتابعة ولعل القرارات التي اتخدتها حكومة تبون بالقضاء على صندوق الدعم ابتداء من فاتح جونفيي لخير دليل ان البلد يسير بخطى تابثة نحو الرقي والازدهار . بنهاية 2021 باي باي الغاز باي باي الزيت باي باي بطاطا. اوا شكون سبب هذه الحريرة . اكيد ..هو المروووك

  26. مغربي وأفتخر

    هههههههههههههه الله يرحم الحسن التاني على مقولته الشهيرة مع من حشرنا الله من جيران .....دول العالم تصاب بكرونا والجزائر مريضة بالمغرب ...الله يشافيكم يا الكراغلة....الويل اللي شفناه منكم مشفناهش من شي دولة أخرى

  27. [email protected]

    ليس من المعتاد ان نجد في هذه الجريدة مثل هذا المقال الذي فيه مغالطات عدة، وأهمها الخبر التافه والسخيف الذي يقول أن لقجع هو من خطط لوضع حكم مغربي حتى يؤثر على مبارة ليس طرفها الجزائر وهي مبارة النيجر وبوركينافاسو حتى لا تتأهل الجزائر ! ! ! ؟؟؟؟ مع ان المبارة ادارها الحكم المغربي وهي المبارة الوحيدة التي تعثر فيها المنتخب البوركينابي وبسببها تلك المبارة تأهل المنتخب الجزائري، لأنه لو لم يتعادل وبوركينافاسو مع النيجر في المبارة الخامسة لثم إقصاء الجزائر.

  28. driss

    ما اسم هذا العالم الذي كتب عن الموضوع انت إما لا علاقة لك بالصحافة والتحليل اما انك راضع من بزولة بوخروبة السفلى أيها المختل واما انك لا تعي ما تكتب اتعلم يا هذا ان إحصائيات كأس العالم تكون مراقبة من الفيفا وإذا كان الفريق الجزائري قوي وانه سيحطم الأرقام فلما الخوف من مباره سد ولو لعبت في زنجبار او ان الانتصارات جاءت مع فرق ضعيفة مثل المجموعة التي كانت مع منتخب الجزائر بوركينافاسوا اخرتكم من عنق الزجاجة

  29. ما زال غير كاتزيدو فيه الكذب و الكذب و الكذب ...العالم كله فاق بيكوم ... ولحد الآن لم تعلن الفيفا رسميا اعتماد مباراة واحدة فقط بالنسبة للملحق القاري، بل لمحت على ذلك فقط منذ 5 أيام....بل لمحت هذا إعلام ديال البز يعني اديال لولاد الصغار...و هكذا جنى أبناء الحركي على بلاد الجزائر...ما دام الشعب الجزائري في سبات عميق فيظهر أن نظام الحركي ماض في كثرة الكذب لانه يعتقد أنه انتصر على الشعب و استحمره...و هكذا سنتسلى بالضحك على هذا النظام الغبي...حتى ولو أنه نوم الشعب فتصرفاته مسلية و مضحكة تنشط من هم خارج بلاد الجزائر.

  30. JE DEM ANDE LOMS  ORGANISATI  M DIALE DE SANTE DE FAIRE UN VACCIN PHOBIMAROC POUR LE PEUPLE ALGERIEN

الجزائر تايمز فيسبوك