مرسال الحب لعمامرة ينقل رسالة من تبون إلى رئيس جمهورية الكونغو

IMG_87461-1300x866

نقل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية رمطان لعمامرة رسالة شفوية، لرئيس جمهورية الكونغو دونيس ساسو نغيسو.

وتتعلق الرسالة بالعلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع على الساحة القارية، وفقا لوزارة الشؤون الخارجية.

وشكّل لقاء لعمامرة برئيس الكونغو، فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية المتميزة والمتينة، حيث أشاد الطرفان بعمق الروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين وبالديناميكية الجديدة التي يطبعها تبادل الزيارات الوزارية والتنسيق المنتظم حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتبادل المسؤولان وجهات النظر حول آخر التطورات على الساحة القارية، بما في ذلك الأوضاع السائدة في عدد من بؤر التوتر التي تشهدها دول القارة السمراء والتحديات التي يفرضها اتساع رقعة وحدة التهديد الإرهابي.

وأفضت المحادثات إلى تأكيد التزام البلدين بالعمل سويا، قصد تعزيز التضامن بين الدول الأفريقية والارتقاء بالعمل الأفريقي المشترك لمواجهة مختلف التحديات الأمنية والسياسية في ظل احترام المبادئ المكرسة في الميثاق التأسيسي للاتحاد الأفريقي بما يضمن إيجاد حلول أفريقية لمشاكل القارة السمراء.

من جهته أكد رمطان لعمامرة، دعم الجزائر للجهود التي تبذلها جمهورية الكونغو على رأس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي بخصوص الملف الليبي.

وأشار لعمامرة إلى ضرورة توفير الدعم اللازم للأشقاء الليبيين بهدف إنجاح الموعد الانتخابي المرتقب شهر ديسمبر المقبل.

في السياق، أعرب الرئيس ساسو نغيسو عن دعم بلاده للمساعي التي تبذلها الجزائر من أجل دعم السلم والاستقرار في ليبيا.

وعبّر نغيسو عن تطلعه لمواصلة العمل الوثيق مع الرئيس عبد المجيد تبون للدفع بالعلاقات الثنائية وتحقيق الأهداف المنشودة عبر الأجندة القارية في مجالات السلم والأمن.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بن خدة

    وشكّل لقاء لعمامرة برئيس الكونغو، فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية المتميزة والمتينة، حيث أشاد الطرفان بعمق الروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين وبالديناميكية الجديدة التي يطبعها تبادل الزيارات الوزارية والتنسيق المنتظم حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك . جمهورية الكونغو حليف قوي للمفرب و تعترف بسيادة المغرب على صحراءه و فتحت قنصليتها في الصحراء المغربية للتعبير على دعمها القوي للمملكة المغربية ! كفى من الخرطي  !'

  2. الكونغو برازافيل على ما أظن أما الكونغو الديموقراطية لا أظن

  3. المرابط الحريزي

    قولو لتبون و بن بوزيد لا حب يشتري لقاح كوفيد 19 بثمن معقول، يمشي للغابون، رهم البوابة الافريقية للقاحات المصنّعة في إفريقيا من طرف أفارقة. https://youtu.be/l1UEQnlAYdo جودة عالية والثمن معقول، لا يقبلو الثمر لأداء الثمن يجب دفع الدولار او الاورو ومايقبلوش الدينار الجزائري لانه ماعنده قيمة في سوق الرساميل آزرب آزرب آزرب آزرب، الغابون هو العنوان للانتقاذ من الهلاك نتاع الموجة الرابعة وهذه فرصة لتبون المزور يثبت من خلالها انه ماجابوه العسكر

الجزائر تايمز فيسبوك