الجزائر مهتمة بشراء الجيل الرابع من مدرعات “أرماتا” الروسية

IMG_87461-1300x866

حصلت القوات المسلحة الروسية على نماذج تجريبية من مدرعات “أرماتا” التي ما زالت قيد الاختبار.

وكشفت المجلة العسكرية الأمريكية المتخصصة ميلاتري ووتش، أن القوات المدرعة الجزائرية هي الأكثر حداثة وجاهزية للقتال في القارة الإفريقية.

وأفادت المجلة العسكرية، أن الجيش الجزائري ما يزال يحصل على دبابات تي-90 الروسية كما يعمل باستمرار على تحديث مركباته العسكرية.

ورجّحت ميلاتري ووتش، أن تكون الجزائر من بين 5 دول في العالم تحصل على الدبابة الروسية ذات الجيل الرابع أرماتا تي-14، باعتبارها أحد أهم زبائن روسيا في المجال العسكري.

ونقلت المجلة الشهيرة عن خبراء قولهم، إن “دبابات أرماتا الحديثة، إلى جانب أحدث المقاتلات الروسية وأنظمة الدفاع الجوي، ستكون جزءا من القوات المسلحة الجزائرية على مدى العقد المقبل”.

ويُتوقع أن تبدأ روسيا تسلّم قواتها المسلحة نماذج عملية من مدرعات “أرماتا” في عام 2022 بعد أن تُجري الاختبار النهائي لها.

ويخطط الخبراء على جعل المدرعة قادرة على الاضطلاع بمهامها أثناء الحركة أيضا عندما تسير على سطح الأرض والماء على نحو سواء، الأمر الذي يوفر لها قدرات فريدة جدا، خصوصا أنه يجب أن يتم التحكم في أسلحتها عن بعد، الأمر الذي قد يمنحها القدرة على قلب موازين المعركة.

وأشارت صحيفة القوات المسلحة الروسية “كراسنايا زفيزدا” إلى أن مصنعي أصناف المدرعات الجديدة سينجحون في تحقيق هذا الهدف وفقا لرؤية الخبراء.

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ننتضر القوة البرقوقية ان تشتري ليس الاهتمام

    بعد ازمة البترول الفقاقير استنفدوا اموال النفط وسنوات التقشف والسيلفي مع البطاطا بدأت كلما نسمع ان القوة البرقوقية مهتمة بالاس 500الدي لم يخرج بعد للخدمة و مهتمة بالسوخوي 57 التي لا زالت قيد التجارب والان مهتمة بالمدرعات التي لم تخرج للسوق بعد انها الفوبيا من المروك المغرب استلم 220مدرعة ابرامس الحديثة النسخة الاخيرة كما ستسلم سرب الاف16اخر نسخة بمواصفات الاف22 ناهيك عن راجمات الباتريوت النسخة الاخيرة والهايمرز التي تسلمها المغرب في مناورات الاسد الافريقي وسرب الاباتشي وشرب الهيليكوبتر التركية اتاك ناهيك في انتضار تسليم البارجة الايطالية التي اشرتها دول متقدمة كامريكا وغواصة فرنسية ثم راجمات القبة الحديدية ورادارات التشويش والدرونز في هده السنوات الثلاث المغرب قلب موازين التسلح ورفع ميزانية الاسلحة حيث ميزانية المغرب تجاوزت ميزانية الجزائر هدا العام

  2. متتبع حر

    https://youtu.be/a1shDmpAEj4 واش هاد دبابات غعدي تشريوها مقابل مقابل تصدير البطاطا لروسيا.حسب الخبير الإقتصادي الجزائري https://youtu.be/Vu5xGu_CaxU

  3. يقول المثل المغربي :اش خصك العريان خصني خاتم ا مولاي

  4. وجدي

    وفروا للغاشي الراشي ابسط ضروريات الحياة ...أما المدرعات فلن تنفعكم في شيء لان تدميرها سهل ...

  5. مغربي بالطبع

    و لو اشتريتم أحدث الاسلحة الروسية و الامريكية و الصينية مجتمعة كلها لا تخيف الجيش المغربي و سيدافع عن الصحراء بكل قوة و يساعده الشعب المغربي جنبا الى جنب و لو بالمقلاع و لن نفرط في شبر من صحراءنا المغربية. عجبا للشعب الجزائري الذي يعيش على الطوابير و الخصاص في المواد الاساسية للعيش و حكومته المجنونة تقتني الاسلحة بالملايير بينما يمكن شراء الملايين من القناطر من الخضراوات بدلا من شراء دبابة واحدة.

  6. ابو ووووووووووووووح

    الصحراء المغربية.. عبث النظام الجزائري يقوده إلى إطالة أمد نزاع مفتعل يستنزفه ماليا وسياسيا ويزيد من عزلتها قاريا ودوليا وأكد الكاتب الصحفي، طالع سعود الأطلسي، أن عبث النظام الجزائري يقوده إلى إطالة أمد النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، من دون جدوى، رغم أنه يستنزفه ماليا وسياسا، ويعمق أزماته ويزيد من عزلته عن الشعب الجزائري. وقال السيد سعود الاطلسي، في مقال تحت عنوان " النظام الجزائري العابث.. بالجزائر "، نشر على الموقع الإلكتروني " مشاهد 24 "، أن ما تبذره القيادة الجزائرية من إمكانيات مالية ومناورات دبلوماسية لإطالة أمد حل هذا النزاع المفتعل يجعل من الجزائر أول الخاسرين فيها وبها، وفقط وحدها. وذكر الكاتب بأن جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني كان قد توقع هذا العبث بالجزائر من جهة جنرالات نظامها، وذلك منذ أزيد من ثلاث عقود في جوابه على سؤال صحفي فرنسي حول ما إذا كان قلقا من الرصيد الضخم الذي يتوفر للجزائر من عائدات السوق البترولية، بالقول إنه " كان سيكون عاديا أن أقلق، ولكني وأنا أتابع كيف يتصرف حكام الجزائر بذلك الرصيد المالي الضخم، فإني قلق وأخاف على مستقبل الشعب الجزائري ". وسجل أن " جواب الملك الراحل تمتد صلاحيته إلى يومنا هذا مع انكشاف الحجم المهول للخصاصات في الحياة اليومية للشعب الجزائري، والتي تشمل المواد الغذائية الأساسية والبنيات الأساسية الصناعية والاقتصادية والاجتماعية، بينما يتواصل هوس النظام الجزائري بالمغرب ". وأضاف السيد أن " هذا الهوس تفاقم إلى ما يشبه الإدمان على معاداة المغرب، مع ما يكلف ذلك من السفه في تبذير المال العام الجزائري، وبلا طائل وبلا منفعة للجزائر، في عمليات فاشلة لشراء خدمات لوبيات وأدوات إعلامية خاصة في واشنطن أو في بعض، العواصم الأوروبية، دون احتساب المجهود المالي للمخابرات الجزائرية في تغذية الذباب الإلكتروني وتوجيه طنينه ضد المغرب "، لافتا إلى أن " ذلك المجهود المالي والمخابراتي يفشل دائما في تحقيق مساعيه ويخدم عكس ذلك مصالح المغرب من دون بذل أي مجهود ". وضرب، في هذا الصدد، المثل بالصحفية في قناة "بي بي سي"، التي طاردت وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلنكن، بسؤال واحد، طرحته عليه أربع مرات، في حوار واحد، في سلوك غير مألوف في الحوار الصحفي، في محاولة " لاستنطاقه " في موضوع الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، موضحا أن تلك الصحفية خدمت مصالح المغرب بينما كانت مشحونة بالعداء له. وأوضح كاتب المقال أن وزير الخارجية الأمريكية أعاد على مسمع " الصحفية "، ومسمع الجزائر من ورائها، أربع مرات الجواب نفسه، و" أثبت من خلاله القناعة السياسية للإدارة الأمريكية في تعاطيها مع نزاع الصحراء المغربية، جواب مفاده أن القرار الأمريكي بخصوص مغربية الصحراء ساري المفعول وثابت ولم يصدر عن الإدارة الأمريكية ما يفيد التراجع عنه ". وأضاف أن المسؤول الأمريكي شدد، في المرات الأربع، على أن الإدارة الأمريكية " جد مركزة على دعم مجهودات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، في المسلسل الذي ترعاه الأمم المتحدة، لإيجاد حل دائم ومشرف "، مبرزا أن " ذلك يعد الجواب الذي يبدد أوهام النظام الجزائري من خلال الإفصاح عن عدة حقائق في طلقة سياسية واحدة ". واعتبر الكاتب الصحفي أن " مشاكسة الصحفية استخرجت من الوزير الأمريكي عكس ما كانت ترمي إليه، وأدت إلى قصف الأوهام الجزائرية، بعد أن كانت تسعى إلى تغذيتها وإنعاشها "، مبرزا أن " تلك الجهود الجزائرية تبددت، بل وتولد عنها ما يزيد تجارتها السياسية كسادا ". من جهة أخرى، أوضح الصحفي أن " المجهود الجزائري لشراء خدمات لوبي أمريكي من الكونغرس ومن خارجه في اتجاه تلغيم العلاقات المغربية الأمريكية طاله أيضا الفشل "، مشيرا إلى تأكيد بلاغ للخارجية الأمريكية صدر عقب استقبال السيد بلنكن، في واشنطن بعد عودته من جولة إفريقية، لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، على أن الشراكة الثنائية " طويلة الأمد ومتجذرة في المصالح المشتركة من أجل السلم والأمن والازدهار الإقليمي". ولفت إلى أن البلاغ أشاد أيضا باتفاقات 22 دجنبر الموقعة في الرباط، والتي شملت الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، عكس كل محاولات من حركتهم القيادة الجزائرية لإبطال ذلك الاعتراف. أما بخصوص موضوع النزاع حول الصحراء المغربية، يضيف سعود الأطلسي، فقد أوضح بلاغ الخارجية الأمريكية للجزائر ولكل من يعنيه الأمر بأن “الحكم الذاتي جاد وذو مصداقية وواقعي " مبرزا أن ذلك هو الشرح الأمريكي للحل " الدائم والمشرف ". وخلص كاتب المقال إلى أن " لقاء السيد بلنكن بالسيد بوريطة بواشنطن، الاثنين، شكل ما يشبه قراءة للقرار الأخير لمجلس الأمن، توضحه وتدقق مرجعيته وتؤكد التزام الإدارة الأمريكية بدعم كل الجهود الدولية للتقدم في حل النزاع، والتي تؤطرها الأمم المتحدة، وضمنها المسعى المغربي المتطلع، وعبر مقترح الحكم الذاتي، إلى تسوية هذا الملف

  7. عبد الحميد

    اتهلاوا في البوليزاريو هم الاساس اما الكيان الجزائري نصفه مثل الصومال والنصف الاخر اقل المزنبيق في الرفاه والمعيشة البطاطا عملة صعبة في زازائر الى جانب الزيت الدي يحتاج الى رخصة لشرائه ان وجد اما اسميد عاد من الكماليات في ابلاد ميكي كرغليتان

  8. جلال

    اقوى دبابة في العالم الدبابات ابرامز اسال اي خبير العسكري مبتدا محايد ليس الخبراء قنوات زيقوا ماهي دبابة اقوى في العالم ابرامز ام خردة الروسية دمرتها نسفتها الصواريخ تاو في سوريا المغرب اقوى القوة البرية الجوبة في شمال افريقيا الجزتءر تتفوق القوة البحرية لكن مؤقت المغرب يعفد صفقات الضخمة مع ايطاليا البرتغال شراء السفن الفرقطات السراء الغواصات من فرنسا

  9. driss

    جميع الحروب حسمت عبر الطائرات اما الباقي ماهو الا اهذاف سهلة الاصطياد

  10. كبرانات الزنى اقتربت ساعتهم

    طابورستان سميدستان بطاطستان بصلستان سميدستان زيتستان حليبستان دجاجستان مائستان عدسستان . وماذا ينقصك يا العريان . الدبابات يا مولاي تحية للشعب القبايلي الحر. وتحية للادمغة الروسية التي تنكح سلالة بني لقيط الارهابية وتحية للدبلومسية المروكية التي تجر لقطاء الحركي نحو الهاوية . وعزاؤنا لفقاقير الجزاءر الجبناء الذين يتفرجون على ذلهم وهوانهم وخنوعهم وضعفهم. والجزاءر تغرق.

الجزائر تايمز فيسبوك