الأرسيدي يدعو إلى مقاطعة الانتخابات المحلية المزورة مسبقا

IMG_87461-1300x866

دعا حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، المواطنين، إلى مقاطعة الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 27 نوفمبر الجاري.

ووصف رئيس الحزب، محسن بلعباس، الانتخابات المحلية بأنها “سرك انتخابي” وأنها “غير شرعية”، قائلا “إنها بصدد إتمام مسار تشويه مؤسسات الدولة الذي بدأ في ديسمبر 2019”.

وقال بلعباس في بيان له، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، اليوم السبت، “إن هذه السياسة التي تنشر اليأس وتقود بلادنا إلى المزيد من المآسي يجب أن تتوقف”.

وأكد المسؤول ذاته، أن حزبه يرى أن “الهروب إلى الأمام ولا مسؤولية الحكومات المتعاقبة هي التي مهّدت الطريق للأزمة متعددة الأبعاد التي نمر بها اليوم”.

وأضاف المتحدث نفسه قائلا، “لهذا وجب على جميع الوطنيين في البلاد العمل على إفشال خارطة طريق التطبيع الاستبدادي التي يقودها المتحكمون في سلطة الأمر الواقع، من خلال المقاطعة الشاملة والمستمرة للمهازل الانتخابية”.

وأشار بلعباس، إلى أن قانون المالية 2022 كان وسيلة “لشراء السلم الاجتماعي”، من خلال “برمجة تخفيض أكبر لقيمة الدينار لتضخيم عائدات المحروقات بشكل مصطنع على حساب القدرة الشرائية”.

وواصل رئيس الحزب قائلا، “بما أن ذلك لا يكفي لسد العجز، قررت الاقتطاع من التحويلات الاجتماعية غير المباشرة (الصحة والتعليم والإسكان، إلخ) وبناءً على طلب من صندوق النقد الدولي، أوعزت للنواب الموالين لها بالتصويت على وقف الدعم المعمّم على المواد الاستهلاكية الأساسية، كما أن تشدد الجهاز القمعي المتمثل في استغلال المادة 87 مكرر يعمل أيضًا على تكميم أفواه النقابات وحظر أي عمل احتجاجي جماهيري”.

في هذا السياق أكد بلعباس، أن “تجريم العمل السياسي أصبح مصحوبًا بتجريم فعل المقاومة لآلة الطحن الاجتماعية، وعلى الصعيد الدبلوماسي، عواقب هذه السياسة باتت واضحة، وأحسن مؤشر على ذلك هو العزلة وضعف نفوذ بلادنا في المؤسسات الدولية”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مواطن حر

    أكدت شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية المتخصصة في الصناعات الحربية حصولها على موافقة البنتاغون على تسليم المغرب منظومة الدفاع الجوي "باتريوت" ليقوم بنشرها على الحدود الجزائرية. "البوليساريو" تعلن تصعيد "الكفاح المسلح" ضد المغرب وتأتي هذه الخطورة تأكيدا عمليا على التزام الولايات المتحدة بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، إذ يرتقب أن تقوم المملكة بنشر منظومة الصواريخ هناك، خاصة على الحدود مع الجزائر التي تأتي منها تهديدات جبهة البوليساريو. وأخبر الموقع المتخصص بالشؤون الدفاعية Inside Defense أن المغرب سيتسلم منظومة Patriot Pac-3 MSE عام 2022 رفقة خمس دول عربية أخرى، هي السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين، إلى جانب عدد من بلدان أوروبا وآسيا مثل ألمانيا وهولندا وسويسرا والسويد النرويج وبولندا ورومانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان، علما أن الرباط كانت قد أتمت اتفاقها مع الموردين الأمريكيين العام الماضي. وكانت وزارة التجارة الأمريكية أعلنت بشكل رسمي، في ديسمبر العام الماضي أن صفقات الأسلحة والمعدات العسكرية بين واشنطن والرباط تشمل منظومة الدفاع الجوي "باتريوت" القادرة على التصدي لتهديد الطائرات والصواريخ الباليستية، وهو الاتفاق الذي جرى في عهد إدارة الأمريكي الرئيس السابق دونالد ترامب، لكنه كان يحتاج لموافقة البنتاغون لإتمامه، الأمر الذي تحقق بعد تولي الرئيس الحالي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة. وجاءت موافقة وزارة الدفاع الأمريكية وسط حديث جبهة البوليساريو عن خوض "حرب" ضد القوات المسلحة الملكية في الصحراء منذ تدخل المغرب لطرد عناصر الجبهة من منطقة الكركرات في 13 نوفمبر 2020، لكنها تتزامن أيضا مع ارتفاع حدة التهديدات الجزائرية ضد المملكة، والتي صدر آخرها عن رئاسة الجمهورية يوم 3 نوفمبر الجاري عقب الإعلان عن مقتل 3 جزائريين، والذي اتضح أنهم دخلوا إلى المنطقة العازلة في الصحراء

  2. احمد

    مجزرة سجن البرواقية ولاية المدية واحدة من أبشع المجازر التي إرتكبها كابرانات فرنسا في تسعينات القرن الماضي ،ذهب ضحيتها قرابة ال50 سجين فيما رجحت جريدة الوطن يومها أن يكون العدد قارب ال200 قتيل يقول السجين السابق لخضر عزيزي أحد الشهود العيان الذين عايشوا ذلك اليوم الأسود : أذكر أنه لما دخل رجال المطافئ القاعة المخضبة بالدماء وبرائحة الجثث المحروقة صدموا من هول المأساة وجعلوا يرددون"الله يرحم الشهداء..الله يرحم الشهداء..."..ويقول: كان أمامي الأخ الشهيد سعيد عبلة" الذي في الصورة" حيث خرجنا زحفا ولم يستطع ذلك لأنه كان لديه حزام على مستوى البطن جراء عملية أجريت له بعد إصابته.....وحين عجز عن المشي وقد أظهر لهم إصابته أخذوه جانبا وأفرغوا فيه وابلا من الرصاص... تقبله الله في الشهداء المجزرة وقعت يوم 14 نوفمبر 1994 ..وعدت يومها السلطات بفتح تحقيق حول ظروف وأسباب وقوعها .. التحقيق الذي قبر إلى يومنا هذا كما قبر ملف مجزرة سجن سركاجي ومجازر بن طلحة والرايس وسيدي حماد والرمكة و30 ألف مفقود...الأكيد أن هذا التحقيق سوف يفتحه القاهر فوق عباده يوم القيامة ..الله يرحم الشهداء...

الجزائر تايمز فيسبوك