بعجي: المخزن لن يقدر عن منعنا من دخول السوق الافريقية ونملك أقوى جيش في المنطقة

IMG_87461-1300x866

قال الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، إنه لا يمكن لأي طرف ثني الجزائر عن التوجه نحو العمق الإفريقي، سواء أكان نظام المخزن من خلال جريمته في حق 3 جزائريين أو الأطراف التي تقف خلفه.

وأكد بعجي في تجمع له بأدرار اليوم، أن الجزائر تقف الند للند مع أي قوة في العالم، كونها تملك أقوى جيش في المنطقة لا يرض بأي مساس بسيادتنا الوطنية، مؤكدا أن خيار ولوج السوق الإفريقية وتعزيز التعاون مع موريتانيا لا يمكن لأي جهة ثني الجزائر عنه.

أما بخصوص محليات 27 نوفمبر الجاري، فيرى بعجي أن نجاحها له دور كبير في الاستقرار السياسي في البلاد، لذلك نجاحها هو أولوية لاستكمال بناء مؤسسات الدولة التي قال إن حزبه يمثل رمز التوازن والاستقرار فيها، مضيفا “الأفلان تجرح وداوي”، فإن كانت لبعض ممثليها سابقا أخطاء إلا أنها عادت بشعار “نتجدد ولا نتبدد”.

أما بخصوص محليات 27 نوفمبر الجاري، فيرى بعجي أن نجاحها له دور كبير في الاستقرار السياسي في البلاد وأولوية لاستكمال بناء مؤسسات الدولة التي يمثل فيها الأفلان رمز التوازن والاستقرار، مضيفا “إن كانت لبعض ممثلي الحزب سابقا أخطاء إلا أننا عدنا بشعار نتجدد ولا نتبدد”.

وأوصى الأمين العام للأفلان مترشحي حزبه بالوفاء لأصوات الشعب من خلال العمل على تلبية حاجياتهم وتحقيق التنمية وفقا للمتاح، محذرا من الانقلاب على من منحوهم الثقة.

وقال بعجي إن ولاية أدرار يمكن أن تلعب دور قطب فلاحي، معتبرا أن “الإدارة لم تجد استغلالها، خاصة في ظل الفوضى التي يعرفها القطاع الفلاحي وعدم التنسيق والتخصيص في الإنتاج وهو ما يكبد الفلاحين خسائر سنوية وكسادا في محاصيلهم”، واقترح في هذا السياق التوجه لإنشاء صناعات تحويلية للمنتجات الموجودة، وتذليل العقبات الإدارية ومنح الأرض لمن يخدمها ومضاعفة الدعم في مناطق الجنوب عن نظيره في الشمال إلى جانب التنسيق مع قطاع التجارة من توزيع وتسويق داخلي وخارجي.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. F L N PARTIE DES PEDES

  2. Maria Casablanca

    وماذا عندكم من مواد غذائية تودون تصديرها إلى دول افريقيا ؟؟؟. أكيد أنها أرجل الدجاج ولا شيء غير ذلك المفروض أن يشبع الشعب الجزائري أولآ قبل التفكير التوجه إلى الأسواق الإفريقية لقد شوهتم الجزائر وجعلتوها اضحوكة بين الدول وعبر منابر الصحافة العالمية الكل يعلم ما تنتجه الجزائر وما تستورده فكفاكم استحمار الشعب وتضليل الرأي الإقليمي والدولي فرائحتكم فاحت في كل ارجاء العالم

  3. مواطن حر

    اقوى جيش لدى القوة الغارقة يعاني من الجوع ، لا يتناول طيلة اليوم أي وجبة تفيده في صحته ووجوده كبني ادم . ويقول هذا الاحمق ايضا انه سوف يتوجه الى العمق الافريقي مع ولوج السوق الأفريقية وووو . بماذا وكيف سيلج هذا السفيه العمق الافريقي ، طريق غير موجودة وشاحنات مهترءة وماذا تنتج الجزائر حتى تصدره ؟؟؟ ان لم تستحيي فقل والفعل ما شءت .

  4. من منعكم ياجبناء من الولوج لسوق إفريقيا؟ عليكم بناء طريقكم وتعبيدها أولا وقبل كل شيئ ، أما و أن تخترقوا حدودنا دون موافقة قواتنا المسلحة الملكية ودون إشراف شرطة حدودنا ومراقبة جماركنا فهذا غزو وسيبدأ الدق والضرب والتشرميل فيكم من أول خطوة داخل المنطقة العازلة العسكرية، على ما يبدوا فإن ادباركم تشتاق للدق فتعالوا لدينا ما يبرد أشواقكم ويشفي غليلكم ويبعج جربتكم.

  5. مخزني

    لكن يا أيها النعجي من فصيلة النعاج... المغرب لم يسعى يوما إلى عرقلة مصالحكم في القارة بل العكس هو الصحيح. الحقيقة المرة هي أنكم لم تستطيعو منافسة المغرب قاريا وهذا من صميم فشلكم الذريع وغبائكم المتجذر. المغرب كان سيكون سعيدا حقا لو كنتم منافسين شرفاء لكنكم مجرد فشلة تافهين و فسقة. لايقام لكم ولا يقعد. فشتان بين الثرى والثريا.. وحسبكم طوابير الحليب والماء والبطاطس والعدس والسميد والدجاج.ووووو بل وحتى الغاز يا للعار. وكأن المغرب هو من قطع الغاز على الجزائر وليس العكس. اعلم أيها النعجي أن مآلكم الى دمار مصداقا لقوله تعالى: ( وإذا أردنا أن نهلك قرية.امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا. ) وكفى صدق الله العظيم.

  6. بوريطة

    كذلك المغرب يا بعجي لن يثنيه احد عن عمقه الافريقي ،الكركرات وقد اصبحت آمنة والمناطق العازلة محرمة من عبورها من طرف من تسول لهم نفسهم تقسيم المغرب.

  7. salah-21

    طبعا انها قمة الغباء الممزوج بالنباح لا غير و بصفتي مواطنا مغربيا اقول لك دونك افريقيا صدر لها ما شئت و لن يمنعك لا المغرب و لا صومليستان الباب الافريقي مفتوح امامكم فقط جهزوا مصانعكم و اكفوا شعبكم مؤونة العيش اولا لكن لا تحاولوا الدخول من النافذة فالجيش المغربي سيكون لكم بالمرصاد و لا يهمنا نباح الكبرانات و لا اذنابهم . نقطة و ارجع للسطر

  8. خاوتي

    شاحناتنا تغرق في الامطار ولاخر يقول اننا نصدر لافريقيا https://youtu.be/7yueYByzUEk نظامنا يكذب اما يقول ان الموغريب ارضه من حقنا إما ماينجمش حتى يخطط لمقاومة الامطار. يومها منذ بضعة اسابيع لما قتلت عناصر ارهابية سائقين مراركة ثم قامو بقتل سائقين جزائريين واليوم المطر يقتل عدة سائقين جزائيين غرقا وغدا سيوق لنا شنقريحة انه سيقتل المطر. ما هذا العبث؟

  9. ملاحظ

    السيد النعجي حسب علمي بئر لحلو لا تخضع للسيادة الجزائرية وان اردتم الولوج للعمق الافريقي فيجب ان تعبدوا طرقكم في بلادكم اما ان تمروا عبر الطرقات المغربية فيجب الحصول على اذن المرور من سلطات المملكة الشريفة والا فان الدق تم يا صديقي ههه

  10. نورالدين

    المملكة المغربية الشريفة لها الحق في الدفاع عن ارضها الدرون القاتل الصامت يترصد كل كلب حقير من جمهورية تندوف وكل من بوصبع لزرق ليجعل ابناءه يتامى، المناطق العزالة امنة من ابناء الكابرنات و بوصبع لزرق التحية والتقدير للقاءيد الاعلى للقوات المسلحة الملكية المغربية

  11. احمد

    مجزرة سجن البرواقية ولاية المدية واحدة من أبشع المجازر التي إرتكبها كابرانات فرنسا في تسعينات القرن الماضي ،ذهب ضحيتها قرابة ال50 سجين فيما رجحت جريدة الوطن يومها أن يكون العدد قارب ال200 قتيل يقول السجين السابق لخضر عزيزي أحد الشهود العيان الذين عايشوا ذلك اليوم الأسود : أذكر أنه لما دخل رجال المطافئ القاعة المخضبة بالدماء وبرائحة الجثث المحروقة صدموا من هول المأساة وجعلوا يرددون"الله يرحم الشهداء..الله يرحم الشهداء..."..ويقول: كان أمامي الأخ الشهيد سعيد عبلة" الذي في الصورة" حيث خرجنا زحفا ولم يستطع ذلك لأنه كان لديه حزام على مستوى البطن جراء عملية أجريت له بعد إصابته.....وحين عجز عن المشي وقد أظهر لهم إصابته أخذوه جانبا وأفرغوا فيه وابلا من الرصاص... تقبله الله في الشهداء المجزرة وقعت يوم 14 نوفمبر 1994 ..وعدت يومها السلطات بفتح تحقيق حول ظروف وأسباب وقوعها .. التحقيق الذي قبر إلى يومنا هذا كما قبر ملف مجزرة سجن سركاجي ومجازر بن طلحة والرايس وسيدي حماد والرمكة و30 ألف مفقود...الأكيد أن هذا التحقيق سوف يفتحه القاهر فوق عباده يوم القيامة ..الله يرحم الشهداء...

  12. سعيد

    فوائد البطاطس: صحة العظام الحديد، الفسفور، الكالسيوم، المغنيسيوم والزنك في البطاطس، تساعد الجسم على بناء والحفاظ على بنية العظام وقوتها. ...صحة القلب محتوى البطاطس من الألياف والبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب 6، إلى جانب نقص الكوليسترول، كلها تدعم صحة القلب. ...التهاب ...السرطان ...تنظيم الهضم ...الوزن والشبع ...التمثيل الغذائي ...الجلد.

  13. تملكون اقوى واطول الطوابير وتملكون اكبر عدد من العاهرات والشواذ واللصوص وبوصبع والذباب الشنخزريحة وتملكون اقوى قنوات الصرف الغير صحي للتبلعيط والكذب حتى صرتم القلوة الضاربة في الحائط لقد تعرت سواتكم والعالم يضحك من جهلكم يا سلالة المني المختلط يا بني لقيط.

  14. وزارة البطاطا وزارة السميد وزارة البصل وزارة ارجل الدجاج وزارة الشواذ وزارة العاهرات وزارة العدس وزارة شكارة حليب وزارة الخبز وزارة الطوابير وزارة الزوالي وزارة الكراغلة وزارة المني المختلط وزارة بني لقيط

  15. عمك لخضر

    نهق سفيه بمنطق الجهل الذي لامنطق بعده ان السوق متسع للجميع من الشيخ حتى الرضيع فمن منعك من التصدير أليس افكارك القذرة لا اضن ان الناس سوقو لك كما نقول في الدزاير هذا خطاب تضليلي يوم يحلل بوصبع لزرگ ما تقولون ويفهم قصدكم سيحاربكم بما يملك من قوة فالتذهب أنت ومن ولاك الى الجحيم وتترك الشعب في سلام. عمك لخضر يا جاهل.

  16. salah-21

    اعدت قراءة المقال بتأن فوجدت ان كلام هذا المعتوه يدور حول نقطة جوهرية واحدة و هي حين قال ب  (أن نجاح محليات 27 نوفمبر الجاري له دور كبير في الاستقرار السياسي في البلاد وأولوية لاستكمال بناء مؤسسات الدولة التي يمثل فيها الأفلان رمز التوازن والاستقرار، مضيفا “إن كانت لبعض ممثلي الحزب سابقا أخطاء إلا أننا عدنا بشعار نتجدد ولا نتبدد” ) اما ما قبله فهو خرطي سياسي في خرطي سياسي كتسخين الدف قبل الضرب عليه خاصة حين اكد ، أن الجزائر تقف الند للند مع أي قوة في العالم، طيب اين كانت الجزائر العظمى حين ارسل ماكرون طائرات اطفاء الحريق الى القبايل دون غيرها و بلا إذن منكم و غصبا عن كبراناتكم لكن شعب بومدين الحلوف سرعان ما ينسى خاصة عندما صدق ان طائرات السوخوي الروسية تحرس قوافل التصدير الى موريتانيا فبالله عليكم كيف لطائرة سرعتها اكثر من 1600 كلم في الساعة ان تجاريها قافلة سيارات خردة على طريق صحراوي افهم يا بوصبع لزرق راه الكبرانات ردوك ضحكة قام العرب

  17. ادريس

    ربما ان المروك هوما لي غرقو الكاميونات اللي رايحين لمريتانيا والسنغال في الصحراء حيت كبو الما بزاف. https://youtu.be/7yueYByzUEk

  18. كل هاته المصاريف والتكاليف بما فيها وقود وصيانة وكراء الشاحنات ورواتب ومصاريف أكل االسائقين وأعوانهم لمدة ١٨يوما ذهابا وإيابا وتكاليف طلعات السخوي التي تقدر ب ٥٠٠٠٠ دولارللطلعة الواحدة ستجبرالمواطن الموريتاني والسنغالي لشراء التمرالعادي الجودة الذي يباع في الجزائرب ٣٠٠ دينار ب ١٥٠٠ دينار جزائري للكيلو الواحد .الشىء الذي لن تجده في أية بقعة في العالم.

  19. اجدران امشقرا

    منذ سنوات والمغرب يصدر الفايءض من منتجاته الى افريقيا واروبا وبعض دول امريكا واسيا لا ردا ولا نكاية في احد كما تفعلون انتم بسلعه في القوة القهرة الضاربة اطنابها فيكم التي تستوردونها من فرنسا وتعيدون تصديرها بالخسارة على متن بضع شاحنات نقل الرمال والاحجار استحمار لبوصبع المبردع وايهامه بانطلاقة قذائر تبون الجديدة

الجزائر تايمز فيسبوك