كمال ناصري وزير الأشغال العمومية يكشف عن سبب تأخر مشاريع الطرقات

IMG_87461-1300x866

قال وزير الأشغال العمومية كمال ناصري، إن تنفيذ مشاريع الطرقات مرهون بتوفر الإمكانيات الضرورية.

وكشف ناصري، أن عدد الطلبات من كل ولايات الوطن التي تحتاج إلى الطرق وخاصة ازدواجية الطرق قد تزايد، موضحا أن قطاعه يعمل على إنجاز العديد من البرامج المسطرة في هذا السياق، لكن ذلك حسب الأولويات والإمكانيات المادية.

وفي رده عن سؤال حول التأخير المسجل في عملية دراسة وإنجاز ازدواجية الطريق الوطني رقم 45 الرابط بين ولايتي برج بوعريريج ومسيلة، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، أكد الوزير أنها ستؤخذ بعين الاعتبار فور توفر الإمكانيات المالية لذلك.

وكشف المسؤول ذاته، أنه تم تسجيل عملية تدعيم هذا الطريق على مسافة 26 كيلومتر، موضحا أن نسبة تقدم الأشغال بلغت 40 % في إطار السنة المالية 2021.

سبب تأخر المشاريع في الجنوب

أرجع وزير الأشغال العمومية كمال ناصري، سبب تأخر مشاريع إنجاز الطرقات في ولايات الجنوب إلى عدم مراعاة النوعية في الإنجاز بالرغم من المبالغ الضخمة المخصصة لها.

وذكر الوزير ذاته، الطريق الوطني رقم 51 الرابط بين تيميمون وأوقروت، موضحا أن إنجاز هذا الطريق الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 38 % قد توقف، بسبب توجيهات الهيئات المكلفة بمتابعة ومراقبة الأشغال.

وأكد المسؤول ذاته، أن الأمر استوجب ضرورة تحيين الدراسة الخاصة به، التي أنجزت سنة 2015 من طرف الهيئة الوطنية للرقابة التقنية.

وأوضح الوزير ذاته، أنه من بين الأسباب التي ساهمت في تأخر المشاريع، أنه تطلب الأمر إعادة النظر في نوعية الأشغال الواجب إنجازها بسبب اهتراء الطرقات.

في هذا السياق، كشف ناصري أنه تم إدراج ملحق يحتوي الأشغال التكميلية لتلبية الطلبات التقنية، كما تمت الموافقة في بداية نوفمبر الجاري على استعمال الرصيد الإيجابي لاعتمادات الدفع التي ستسمح بإعادة انطلاق المشروع في أقرب الآجال.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سبب تأخر مشاريع الطرقات يا ايها الوزير هو عدم تواجد المال لأن اموال الشعب توظف في شراء الاسلحة و تموين البوزبال فلا داعي لمغالطات الشعب

  2. جلال

    دراهم كلاوهم شنيرقحة بلد مليون الحنيرال مع زوجاتهم الاولادهم دراهم مشاوا الخردة الروسية مشاوا فنادق 5 نجوم مرتزقة البوريساريوا متل اميناتوا حيدار طاءرة الخاصة المستشفى ابن بطوش بيع الغاز الباطل اسبانيا زكارة في المروك

الجزائر تايمز فيسبوك