حفيدة هرقل عظيم روم نعيمة صالحي تبرّئ القبائل وتطلق اتهامات ضد الإسلاميين

IMG_87461-1300x866

اعترفت البرلمانية السابقة نعيمة صالحي رئيسة حزب العدل والبيان، بأنها كانت على “خطأ” عندما هاجمت قبل سنوات أبناء منطقة القبائل، موجهة أصابع الاتهام لمن سمتهم بـ “الإسلاميين المتطرفين” الذين ورّطوها في القضية.

وقالت رئيسة حزب العدل والبيان في مقطع فيديو عبر حسابها بموقع أنستغرام: “هناك أشخاص في 2014 مسّوا عرضي، ثم أخرجوا سيناريو بأن القبائل هم من تهجموا علي، ولذلك كانت ردة فعلي بمهاجمة القبائل.”

واستدركت صالحي: “لكن بعدها تفطنت بأن من تهجّم علي ليس القبائل، واكتشفت أن من أشرف على ذلك السيناريو هم بعض الإسلاميين المتطرفين الذين كانوا منذ سنوات ضدي”.

وأوضحت: “في ذلك الوقت صدمت من الاتهامات التي طالتني، ومن شدة الصدمة لم أبحث عن مصدر تلك الهجمات على شخصي، حتى بعد مدة عرفت هوية المصدر (الإسلاميين المتطرفين).”

واستطردت: “هذه التجربة كشفت لي أمورا كثيرة كانت غائبة عني سأتطرق لها مستقبلا في مذكراتي.”

وأكدت البرلمانية السابقة في حديثها مع أحد المتدخلين في بث مباشر عبر “أنستغرام” أنها كانت ضد فكرة “صفر قبائلي” التي روّجت لها بعض الأطراف.

وفي 2015، وجهت صالحي اتهامات لمن سمتهم “عملاء الموساد” داخل وخارج الوطن بـ”قيادة حملة شرسة على شخصها وعائلتها وحتى حزبها، بسبب مواقفها في القضايا الوطنية على غرار انتقادها لتعليم العامية في المدارس”.

وفي 2018، أثارت رئيسة حزب العدل والبيان، جدلاً واسعاً في الجزائر، بعد أن هاجمت اللغة الأمازيغية، ودعت إلى عدم تعميم تدريسها في مدارس الوطن.

وهددت النائبة السابقة في البرلمان ابنتها بـ”القتل إذا تفوهت مرة أخرى بكلمة واحدة من الأمازيغية.”

وفي جوان 2019، دعت صالحي إلى مقاطعة حاملي رايات “الفرشيطة” (الشوكة) في إشارة إلى الراية الأمازيغية، في التجارة والزواج والعلاقات.   

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. elgarib

    من هم هاؤلاء المسلمين المتطرفين الذين لم تستطيعي ذكر أسمائهم ؟ أم المخابرات المجرمة الإرهابية الصهيونية الماسونية الكافرة التي تستعملك لم تسمح لكي بذكر الإسماء حتي لا يحصر في بعض و لكن حتي يعم علي كل جزائري

  2. السميدع من قارة المغرب الاطلسية

    الجزائر اولا ليست كبيرة فلو كانت كبيرة لكانت معمرة و خضاء و ليست ب اغلبية تتكدس في رقعة ساحلية صغيرة لانها ارض قاحلة و ان ازحنا الصحاري يعني دويلة صغيرة و لو كانت كبيرة كما يتبجح الجزائريو لكان اهلها كل واحد عندو فيلة او منزل بمساحة 200متر مربع لى الاقل و ليس ببيوت كالاقفاز في اغلبهم 50متر مربع. الجزائر هي من تسلح قطاع طرق خوارج و تقتقل اهلها جوعا لتوفير السيوله لهم لقتل الجيران المغاربة و و تقسيم ارضهم مع ان الجزائر تستولي بفضل فرنسا على مليون كلم م مغربية اي الصحراء الشرقية المحتلة و من بعد يقولوا المغرب هو من يعاديهم و يحاربهم هههههههههه عقول مستحمرة حكومة و شعبا . اما الاسلام عمره كان مع التفرقة و مع تسليح الخوارج و تسليحهم و المسلمون اصلا لا يرضوا بحكم شيوعي يحكمهم و من يومن بالقرآن الكريم لا يجب عليه الايمان بالخوارج مرتزقة البوزبال لانهم خوارج كما سماهم المولى عز و جل و من يسميهم بالثوار ليس مسلما بل كافر بالله باطني منافق و منهم هاته الشرموطة .

  3. السميدع من قارة المغرب الاطلسية

    https://www.youtube.com/watch?v=Nqr4B55i8_8= القارة ( ) القاحلة الجزائر اولا ليست كبيرة فلو كانت كبيرة لكانت معمرة و خضاء و ليست ب اغلبية تتكدس في رقعة ساحلية صغيرة لانها ارض قاحلة و ان ازحنا الصحاري يعني دويلة صغيرة و لو كانت كبيرة كما يتبجح الجزائريو لكان اهلها كل واحد عندو فيلة او منزل بمساحة 200متر مربع لى الاقل و ليس ببيوت كالاقفاز في اغلبهم 50متر مربع. الجزائر هي من تسلح قطاع طرق خوارج و تقتقل اهلها جوعا لتوفير السيوله لهم لقتل الجيران المغاربة و و تقسيم ارضهم مع ان الجزائر تستولي بفضل فرنسا على مليون كلم م مغربية اي الصحراء الشرقية المحتلة و من بعد يقولوا المغرب هو من يعاديهم و يحاربهم هههههههههه عقول مستحمرة حكومة و شعبا . اما الاسلام عمره كان مع التفرقة و مع تسليح الخوارج و تسليحهم و المسلمون اصلا لا يرضوا بحكم شيوعي يحكمهم و من يومن بالقرآن الكريم لا يجب عليه الايمان بالخوارج مرتزقة البوزبال لانهم خوارج كما سماهم المولى عز و جل و من يسميهم بالثوار ليس مسلما بل كافر بالله باطني منافق و منهم هاته الشرموطة .

الجزائر تايمز فيسبوك