لعمامرة يؤكد التزام الجزائر بدعم السلم في مالي... ربما يقصد وقف تمويل مرتزقة فاغنر الروسية

IMG_87461-1300x866

أكد وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، التزام الجزائر بشكل كامل بدعم عملية السلم والمصالحة الوطنية في جمهورية مالي.

وقال لعمامرة في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: “لقائي مع وزير المصالحة الوطنية المالي، العقيد الركن إسماعيل واغي وممثلي الحركات الموقعة على اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر.”

وشدد على أن “الجزائر تظل ملتزمة بشكل كامل بدعم عملية السلم في جمهورية مالي الشقيقة ربما يقصد بتغريدته وقف تمويل الجماعات الإرهابية التابعة لثكنة بن عكنون ومرتزقة فاغنر الروسية.”

والجمعة، حل بالجزائر، وفد من مالي يضم وزير المصالحة الوطنية، العقيد إسماعيل واغي، وممثلين عن الحركات الموقعة على اتفاق السلم والمصالحة، المنبثق عن مسار الجزائر.

وكان في استقبال الوفد المالي بمطار هواري بومدين الدولي، المبعوث الخاص المكلف بمنطقة الساحل وإفريقيا بوجمعة ديلمي، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نووووووووووووووح

    بعد قطر والسعودية.. الأردن تقف في صف المغرب وتجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية جددت المملكة الأردنية الهاشمية، أمس الجمعة بنيويورك، دعمها لسيادة المغرب على صحرائه، مشددة على الطابع "الجاد والواقعي" لمبادرة الحكم الذاتي التي اقترحتها المملكة لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء المغربية. وأكد السفير المندوب الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة، محمود ضيف الله الحمود، أن "الأردن يثمن الانخراط الايجابي للمملكة المغربية الشقيقة ، من اجل إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ونهائي لقضية الصحراء، من خلال مبادرة الحكم الذاتي". وقال في مداخلة أمام أعضاء اللجنة الرابعة للأمم المتحدة إن الأمر يتعلق بمبادرة ستمكن من تنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة. وفي هذا السياق، جدد السفير الأردني التأكيد على دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي باعتباره آلية "جادة وواقعية" تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المنطقة وكذا سيادة المغرب ووحدته الترابية، مضيفا أن المبادرة المغربية تتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة. كما أبرز السيد الحمود الجهود التي يبذلها المغرب لتعزيز دينامية التنمية في المنطقة وتحسين الظروف المعيشية للساكنة المحلية. وسلط الضوء أيضا على الجهود التي قامت بها المملكة لمكافحة وباء كوفيد-19. وأعرب الدبلوماسي الأردني عن تقديره البالغ لجهود الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بهدف إحراز "تقدم" في المسار السياسي من أجل التوصل إلى حل واقعي ودائم للنزاع حول الصحراء المغربية، طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة. كما رحب بتعيين المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا

  2. ابو نووووووووووووووح

    رئيس الوزراء الاسراءلي يحل اليوم ضيفا مرحبا به بروسيا حاملا معه عدة ملفات تهم البلدين وستدور عدة نقاشات بين الطرفين لدراسة عدة مواضيع تهم الدولتين ، اذن الجزائر سوف تقطع كل العلاقات مع روسيا وسوف تغلق مجالها الجوي امام كل الطائرات الروسية

الجزائر تايمز فيسبوك