سوناطراك تطلق مشروعا ضخم في تركيا لإنتاج "البوليبروبيلان"

IMG_87461-1300x866

أطلقت شركة "سوناطراك" الجزائرية للنفط مشروعا ضخما لإنتاج "البوليبروبيلان" في تركيا، خلال فعالية حضرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأفاد موقع "أوراس" بأن المدير العام لمجمع "سوناطراك" توفيق حكار شارك في مراسم توقيع ثلاثة عقود متعلقة بتطوير المشروع البتروكيمياوي لإنتاج البوليبروبيلان بمدينة جيهان التركية.

وأضاف أن مراسم التوقيع حضرها كل من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ووزيري الصناعة والنقل التركيين والمدراء التنفيذيين لرونيسانس، شريك "سوناطراك" في هذا المشروع، وكذا ممثلي الأطراف المتعاقدة وممثلين عن سفارة الجزائر بتركيا.

من جانبها، قالت الشركة في بيان لها إن "العقد الأول يتعلق بإنجاز المشروع بكل مراحله من الدراسات الهندسية المفصلة، المشتريات، الإنجاز وبدء التشغيل، والعقد الثاني يرتبط بأشغال الصيانة الدورية للأجهزة والمعدات، أما العقد الثالث فهو لخدمات بيع وتسويق الإنتاج".

وتابعت أن "توقيع هذه العقود هو تتويج لأكثر من سنتين من العمل والمفاوضات المتواصلة وهي محطة هامة في إطار البحث عن التمويل المالي الدولي لهذا المشروع الاستراتيجي".

وتساهم "سوناطراك" بنسبة 34% في هذا المشروع وتضمن تموينه بالمادة الأولية من البروبان، في إطار عقد طويل المدى باعتماد أسعار السوق الدولية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مولاي

    الجزائر تنتقل من حضن المستعمر الفرنسي الى المستعمر و الأب الروحي التركي ، رانا ندورو غير مع المستعمرين حداري تركيا اشد بغضا من فرنسا

  2. Nassim

    Pauvre Algérie...ça fait mal au coeur... ! ! ! ! ! ! On sous estime toujours le potentiel et les capacités des algériens et on préfère jeter l'argent par la fenêtre pour des étrangers qui veulent profiter de ce pays orphelin

  3. حسن

    الجزائر يا اما مع أحفاد الكراغلة او أحفاد الحركى ... وقتاش يجي وقت تكون جزائر جزائر كما ارادها الشهداء يا شرذمة

  4. مروكي

    الجزائر التي تدافع عن تنمية افريقيا و ثروات افريقيا وانها ستغزو السوق الاقتصادي في افريقيا وتنافس مشاريع المملكة المغربية في افريقيا الجزائر تطلق مشروعا ضخما في تركيا بدل ان يكون مشروعا في مالي او زامبيا اما الشعب الجزائري فله مشروع ارجل الدجاج الطازج هههههههههههه

  5. المصطفى ابو لقمان

    الجزائر تشتري البطاطا من تركيا والمغرب يشتري التكنولوجيا الحربية من تركيا اذن في المحصلة شنقريحا سيهاجم الاتراك بعد ان يقضي على فرنسا .ههههه اجمل فيلم للمشاهدة خلال بداية 2022 .

  6. L E M O N T A G N A R D

    PAUVRE ALGERIE CIRCULER IL N Y A RIEN A VOIR C EST UN SIGNE DE L AG IE DE L ALGERIE L ALGERIE EST LE PAYS DE LA MEDIOCRITE AU LIEU DE DEVELOPPER L ALGERIE PAR LA CREATI  DES PROJETS EN ALGERIE ET FAV ORISER LA CREATI  DE L EMPLOI DES JEUNES LES CAP ORAUX OPTENT POUR LA CREATI  DES PROJETS A L ETRANGER AFIN DE METTRE LES MAINS SUR CES PROJETS LOIN DES YEUX DES ALGERIENS LES LGERIENS DOIVENT DEM ANDER LA DEMISSI  DU DG DE LA S ATRACK ET DU MINISTRE DES FINANCES ET DU MINISTRE DU COMMERCE QUI S T DES PI S DE L ETRANGER CHER PEU¨PLE ALGERIEN REVEILLEZ VOUS

  7. سليم

    مشاريع دولة فاشلة تطلب الصدقة حتى لمشروع بيتروكيماوي  ! ! ! ! ! ! والحقيقة أن الجنرالات لهم حصتهم مع تركيا التي ستستولي على المشروع في الأخير.

الجزائر تايمز فيسبوك