عقيلة صالح يعوّل كثيرا على الجزائر لإخراج ليبيا من ازمتها

IMG_87461-1300x866

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح عيسى, أن ليبيا ” تعول على الرئيس عبد المجيد تبون والشعب الجزائري للخروج من أزمتها التي اقتربت من نهايتها”, مشيرا إلى أن” ليبيا تحتاج للجزائر في كل الظروف”.

جاء ذلك في تصريح ادلى به عقيلة صالح, عقب وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي, أين كان في استقباله رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي.

و عبر رئيس مجلس النواب الليبي عن ” اعتزازه بالدعوة الكريمة التي وصلته من الجزائر” التي ” تربطها بليبيا علاقات تاريخية قديمة, تمتد إلى النضال ضد المستعمر الفرنسي”, مذكرا في هذا الاطار باحتفال البلدين منذ ايام بذكرى معركة ” ايسين”، ضد الاستعمار الفرنسي, و التي اختلط فيها الدم الجزائري بالدم الليبي.

و أضاف في هذا الصدد ” نحن نعتز بالجزائر التي تعد قاعدة اساسية في الوطن العربي, ونعتز بالشعب الجزائري, عزيز النفس, قوي الشكيمة و لا يرضى بالذل و الهوان”, مبرزا تاريخه الحافل بالنضال من أجل وطنه و تحرير بلاده”.

و تابع يقول, ” نحن نحتاج إلى الجزائر الجارة في كل الظروف, ونحن في تواصل مع الجزائر و لم و لن ننسى مواقفها معنا في الظروف التي مرت بها ليبيا.”

و أكد عقيلة صالح على أهمية الدور الجزائري في حلحلة الأزمة الليبية, قائلا ” نحن نعول على السيد الرئيس و الشعب الجزائري في دعم ليبيا للخروج من أزمتها, التي اقتربت من نهايتها”.

وشرع رئيس مجلس النواب الليبي, اليوم السبت, في زيارة رسمية للجزائر تدوم ثلاثة أيام, بدعوة من رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Mockingjay

    و عبر رئيس مجلس النواب الليبي عن ” اعتزازه بالدعوة الكريمة التي وصلته من الجزائر  ! يعني أن عقيلة صالح لب الدعوة و لم يدهب للجزائر لكونها فاعل مهم في مشكل ليبيا  ! الجزائر دعت عقيلة فقط لغرض استغلال سياسي  !

  2. C EST LE PLUS GR AND MENS GE PARCEQUE L ALGERIE EST UN PAYS FAIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIBLE

  3. ادا عول علي الجزاءير سوف تخرج ليبيا من ازماتها , ليس مثل اصحاب بوحزيقه صحك علي الاذقان واكل فلوس اليبين بي الباطل

  4. rouk

    هذا هو النفاق العربي الفصيح. دعم ليبيا والقضية الفلسطينية ما هي الا شعارات رنانة تستعملها الدبلوماسية الجزائرية للتغطية عن أهدافها الدفينة. أما من يدعم فيدعم بالفعل لا بالاقوال. فكل التدخلات الجزائرية في ليبيا ودول الجوار أهدافها واضحة وضوح الشمس. فلا مصلحة ليبيا تهمها بقدر ما تبحث عن مصالحها الشخصية وشيطنة المنطقة بدليل زرعها للشوك أينما حلت وارتحلت ووقوفها ضد بناء المغرب الغربي ورغبة شعوب هذه الدول في التقدم والازدهار

  5. L E M O N T A G N A R D

    TOUT D AB ORD L AUTEUR DE CET ARTICLE NE C NAIT RIEN EN POLITIQUE A TITRE D EXEMPLE MR AAKILA EST POUR UNE VISITE DE TROIS JOURS EN ALGERIE DIAFTE ANEBI 3 AYAMES C EST UNE PERTE DE TEMPS POUR MR AAKILA L ORSQUE LES MEMBRES DES COMMISSI S VIENNENT AU MAROC ILS PASSENT DES REUNI S UNIQUEMENT DE 2 JOURS ET ILS REALISENT DES PROGRES PALPABLES CROYEZ VOUS QUE L ALGERIE QUI N A PAS REGLE SES PROBLEMES INTERNES HIRAK TAB ORS ET MANQUE DE TOUT POURRA REGLER LES EPINEUX PROBLEMES DE LA LYBIE PAUVRE C  IL CROIT QUE JE VAIS CROIRE

  6. مولاي

    إلى عوٌل على الكبرانات ليبيا ستدخل في الأربعينية السوداء. غير إلقاو الحل ديال الطوابير. باراكا.

  7. بن خدة

    بعد كل زيارة يقوم لها مسؤول ليبي كبير للمغرب إلا و استدعت عصابة ولاد الحرام فقط للتشويش على العمل الذي يقوم به المغرب في تسوية المشكل الليلي لا اقل و لا اكثر  ! حتى تصبح المسؤولون محرمون من تكرار الاستدعاءات كل مرة و كل حين لإعطاء الانطباع ان عصابة ولاد الحرام أنها تدخلت للصلح بين الاخوة الليبيين  ! عصابة ولاد الحرام لها نية خبيثة اتجاه الاخوة الليبيين و استقرار الأوضاع في ليبيا ليس في مصلحة العصابة  ! المغرب و الله واعر عليكم يا عصابة ولاد الحرام

  8. تحية لجمهورية القبايل

    عندما تزيل زريبة بني لقيط العصا الشوكية التي تتوغل في مؤخرتها والتي ستظل . حينها سنرى ليبيا . والمشكلة ان غباء الليبيين وقلة تجاربهم يروا ان الشيطان قد ينقلب الى ملاك لكن هيهات العاهرة لا تنسى اصلها فكيف لقوم لقطاء لا اصل لهم ولا تاريخ . اذن نقول لاشقائنا في ليبيا تعلموا من اخطاء الماضي واعلموا ان سلالة المني المختلط ترى في استقرار ليبيا تهديدا لها لان سلالة المني المختلط في المرادية ليسوا وشرعيين وزوالهم قريب جدا جدا .

  9. مغربي بالطبع

    السيد عقيلة يدرك جيدا أن جنرالات السوء في الجزائر لا يريدون الخير للشعب الليبي و بالأحرى يريدونه تابعا لهم و أنهم يخلقون لهم المتاعب ليلا و نهارا و يشيطنون في مشاكلهم بسكب الزيت على النار مما جعل السيد عقيلة يرفع من معنوياتهم حتى تمر الخلافات بخير. بعدها لكل حدث حديث .

الجزائر تايمز فيسبوك