الانتخابات الجزائرية المحلية القادمة ستكون مهزلة حقيقية بكل المقاييس

IMG_87461-1300x866

وجه رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله انتقادات لاذعة للانتخابات المحلية المقررة يوم 27 نوفمبر ووصفها بالمهزلة.

وكتب عبد الله جاب الله في حسابه بموقع فايبسبوك : بعد طول معاينة لمجريات العملية الانتخابية زادت قناعته بعدم جدية السلطة في تنظيم انتخابات قانونية حرة ونزيهة وزاد أسفه على إصرارها على المضي في الخطأ رغم ما تسببه ممارستها من عزوف الناس عن الانتخابات ومقاطعتهم لها وزادت قناعته بأن الشعب يعيش مأساة حقيقية وأن الديمقراطية التي تتحدث عنها السلطة وأولياؤها كلمة مظلومة توظفها لتمرير مظالمها والتغطية على أخطائها ويرى المسؤول الحزبي أن رفض السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الاستماع لمطالب الأحزاب ومقترحاتها التي وصفها بـ “الوجيهة” أسهم في تعقيد المشهد الانتخابي وعمق نفور الإطارات والمناضلين في المساهمة في العملية الانتخابية عموما.

س.سنيني للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مخرج سنيمائي

    حتى قطاع السينما قتلتموه يا عصابة أولاد لحرام اين ذهبت أموال السينما الجزائرية ذهبت إلى جيوب ابن بطوش وعصابته تبا لكم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم .

  2. الشعب مجرد ارقام فقط

    لقد قالها السيد الرئيس راس لبغل ان مجيئ المواطنين الى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم ليس بضروري و اىشرعية لا تكتسب عبر صناديق التصويت و لا الادلاء بالاصوات... انتم يا مواطنين في نظر العصابة مجرد ارقام و خدم و عبيد وجودكم من عدمه لا يغير شيئا عند العصابة.

  3. بو تشعطاش المغربي

    المغرب و"الصحراء مغربية" والحل الوحيد والأقصى الذي يقبله هو الحكم الذاتي ومن جهة أخرى يقول أن القضية بأيدي الأمم المتحدة ! ! إذا كانت القضية بأيدي الأمم المتحدة فلا يحق لأحد أن يقرر مصير شعبها أو فرض حل من طرف واحد دون استشارة أصحاب القضية أي الصحراويين وقد فهم الحسن الثاني -رحمه الله- هذا وقبل بقمة نيروبي سنة 1981 باستفتاء سكان الصحراء وتم ترسيم ذلك سنة 1991 فتم تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار وبدل الاستمرا في العملية تراجع محمد السادس عن التزام والده الراحل سنة 2007 وأصبح يتكلم عن الحكم الذاتي كحل وحيد وكأنه هو صاحب الأرض ودون استشارة أهلها ! ! فكيف من جهة يريد حل أممي ومن جهة يقول أن الاستفتاء حل تجاوزته الأحداث ولم يعد مطروحا كما يردد العياشة؟ فالأمم المتحدة هي من قررت كيفية الحل سنة 1960 بالقرار 15-14 هذا هو منطق الشرعية الدولية وليس مهاترات المخزن وتراجعه عن التزاماته سنة 1991 فهو ينطبق عليه قوله تعالى  (كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ أَنْكَاثًا )

  4. الى المسمى بوتشعطاش المرتزق عن اي استفتاء تتكلم ياغبي الشعب الصحراوي اصلا هو شعب من الرحل موجود جنوب المغرب وفي موريطانيا وفي جنوب الجزائر وفي مالي وفي نيجر الى السودان من له الحق في الاستفتاء ادن مجموعة من المرتزقة البوليزاريو هم اصلا عبروا عن استفتائهم عندما وضعوا علم الجمهورية ورئيس الجمهورية وسفراء الجمهورية الوهمية ويطالبون بالاستفتاء ما هدا الغباء البوليزاريو بغا تجيب الربحة للجزائر هههههههههههههه

  5. علي

    انت ونظام كبرانااك مريضون بالمغربفوبيا، المقال يتحدث عن الانتخابات في الجزائر فما دخل المغرب في ذلك، اهتموا بشأنكم الداخلي ونظموا طوابيركم لانها في زيادة، ربما تحتاجون شركات عالمية في هذا الشأن.

  6. الحكيم

    هذا شعار الجزائريين الأحرار فقط لا غير أما الهمج بوصبع لزرق فلا خير يرجى منه. الجزائر في أمس الحاجة إلى كل شبابها وشاباتها للتقدم إلى الأمام ولدحر العصابة الطبونية الشنقريحية اللواطة.

  7. L E M O N T A G N A R D

    LE BOYCOT LE BOYCOTT LE BOYCOTTE LES BOYCOTS C EST AU PEUPLE DE CHOISIR LA F ORMULE QUI LUI C VIENT SI LES ALGERIENS S T COURAGEUX ET BIEN QU ILS BOYCOTTENT TOUT EVENEMENT ELECT ORAL ET CE DANS TOUTES LES WILAYAS DE L ALGERIE ET EN FINAL A BAS LES CAP ORAUX HARKIS PRESIDENT ET GOUVERNEMENT ALGERIEN

الجزائر تايمز فيسبوك