الجزائر تدعو إلى سحب القوات المغربية من منطقة الكركرات حلم لن يتحقق

IMG_87461-1300x866

دعت الجزائر الداعم والممول الرئيسي لجبهة بوليساريو إلى انسحاب القوات المغربية من منطقة الكركرات  لتسهيل البحث عن تسوية للنزاع في المنطقة بعد تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة.

وأعلنت الجزائر من خلال المتحدث الرسمي باسم وزارة خارجيتها أنها “تسجل باهتمام” تعيين دي ميستورا، ودعت إلى انسحاب القوات التي نشرها المغرب نهاية العام 2020 في منطقة الكركرات العازلة في أقصى جنوب الإقليم بعدما قطعت مجموعة من النشطاء الصحراويين الطريق الوحيد المؤدي إلى موريتانيا الذي تعتبره بوليساريو غير قانوني.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الجزائرية أن “تجريد هذه المنطقة من السلاح… يشكل حجر الأساس في أي عملية سياسية ذات مصداقية تهدف إلى إيجاد حل سلمي للنزاع” .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. البشير

    "تليفيزيون الجزائر أصبح تليفيزيون  (الجمهورية العربية الصحراوية ) /حكومة الجزائر أصبحت  (حكومة الجمهورية العربية الصحراوية )/ميزانية الجزائر أصبحت ميزانية  (الجمهورية العربية الصحراوية ) ..والجمهورية العربية الصحراوية وهم سيدمر الجزائر." منقول .

  2. محمد

    في الوقت الذي لم تستطع الجزائر الدخول إلى الكرك آت من الباب للقوة المضاربة للمرابطين فيه من القوات الملكية الباسل. هي الجزائر تعود لتدخل الكرك آت من النافذة. و لكن هيهات هيهات. فلن تحصلوا على ممرا الى المحيط مهما ناورتم.

  3. حديدان

    أواخر 2020 اقحمت الجزائر ملشياتها المسلحة في هذه المنطقة والآن تطالب الجزائر بگرگرات منزوعة السلاح التاريخ لا يعيد نفسه، لن ترجع الگرگرات الى ما كانت عليه قبل أواخر 2020 ولا في الأحلام

  4. نصيحة أخوية

    لحمامرة نتلقاو في زوج بغزل البغل كي نعطيك السناديل التي تركوها دولة الفراقشية والله اصبحتوا أضحوكة العالم شد الأرض شوية يالحمامرة وانت تنقز من دولة إلى دولة شي نهار تطيح بيك شي طيارة وتبع صحبك بوتفليقة في المرة السابقة مشاو بلا سناديل المرة المزاجية غدي يمشيو بلا سراويل

  5. Ayoub

    كبرانات الحركيين العسكر الجنرالات الجزائري صانعي وممولون للانفصاليين المرتزقة متعددي الجنسيات البوليزاريو الإرهابيين لعنهم الله سبحانه وتعالى…. والصحراء المغربية مغربية بالتاريخ والحاضر والمستقبل تحية لكم من مدينة الداخلة جنوب المملكة المغربية العريقة

  6. محمد المغربي

    انها خدعة مرة أخرى كما خدعوا المغرب في 1963 عندما انسحب الجيش المغربي من حاسي الرمل وكانوا على مشاريف تندوف المغربية على أساس اجراء نقاش وحوار حول الحدود الشرقية للمغرب ولكن امر الملك الجيش المغربي وانسحب وتنكر حكام الجزائر لكل الاعراف والعهود … ولو لم ينسحب الجيش المغربي من حاسي الرمل وكانت حدود المغرب تصل الى مالي …. لما كانت عندنا مشكلة في الصحراء المغربية  ! ! ! المغرب في صحرائه ويجب يتجه الى الحدود الدولية وأن يلغي "المناطق العازلة" وان لا يتعدى ابتعاد الجيش المغربي عن الحدود الدولية بنفس المسافة التي يبتعد بها الجيش الجزائري عن هذه الحدود الدولية ……لا ثقة لا ثقة في حكام الجزائر انهم يكرهون المغرب حكومة وشعب وملك منذ أكثر من 50 سنة اللهم اني حذرت

  7. مغربي

    لستم يا عصابة الجزائر في وضع يسمح لكم بفرض شروطكم. و ليكن في علمكم أن المغرب قادم و بقوة لاسترجاع الصحراء الشرقية. إنتها الكلام. و لا تفاوض مع الإرهابيين و لا مساومة على وحدة المملكة المغربية الشريفة و العريقة في التاريخ. أما أنتم فمن استعمار إلى إستعمار و الآن أنتم في مرحلة استحمار لشعبكم و القادم أسوء لكم.

  8. المغربي الحر

    عوض التفكير و الحديث عن رفاهية الشعب الجزائري صاحب الخيرات أصبحنا نرى حكومته تسخر كل مقدراته وكل قوتها من اجل الحديث عن البوليزاريو في جميع المحافل الدولية واسقاط الديون و صرف الأموال من اجل مرتزقة تندوف لا على الصحراويين الحقيقين لك الله يا شعب الجزائر

  9. علي الجزائر الانسحاب من القبايل و المزاب.و الطوارق و..... عاد اجي نهدر علي صنداليستان

  10. الوقواقي

    إن ما أثارني أكثر في وصف ماكرون للجزائر بأنها لم تكن أمة قبل دخول الفرنسيين هو ما يعيشها النظام العسكري من تغريد خارج السرب في المنطقة المغاربية بمعنى انه لايمكن مصالح الأمة ولا شعوب المنطقة لكن هناك من لا يفقه الكلام

  11. سام

    الجزائر او بالاحرى العسكر حكام الجزائر وضوعوا مسبقا شروط تعجيزية لاستئناف المسلسل الاممي لتسوية ملف الصحراء المغربية المفتعل مما يعني تهرب واضح منذ البداية من المسؤولية الجزائرية في هذا الملف المفتعل و يبقى السؤال ماذا لو ان المغرب حدا حدو الجزائر بوضع هو الاخر شروط قبل استئناف عمل المبعوث الاممي في قضية الصحراء المغربية المفتعلة اكيد ان حكام الجزائر سيقيمون القيامة كما هي عادتهم المبنية على حلال علينا حرام عليهم

  12. بنعمرو

    القوة الضاربة لا تتوسل ولا تستجدي القلوة من جهات أُخر تشمر عن سواعدها وتقتحم صلابة العدو الكلاسيكي الذي طير النوم من أجفانها. سبحان الله يرون الكل فقاقير وهم الرب الأعلى بالرغم في ذاتهم مجموعين أقل من حشرة تفعص بالخنصر ولا تحتاج إلا لبندقية صيد العصافير أو كرباج بدل ترسنة أسلحة. المملكة الشريفة العفيفة ما كانت لتقدم عل هذا الفعل لولا استفزازات القوة الإقليمية المضروبة في مخها ومؤخرتها وكان بإمكانها عقل كل المشاركين في المناوشات أو تجريدهم من ألبستهم وطردهم عرايا حفاة وهو ما سيكون بحول الله في القادم من الأيام. يا ضباع المرادية ! أمامكم قوة متمرسة ضاربة في التارخ استعصت على جبابرة زمانهم وإن الحرب سجال فهي في الأخير المظفرة وأسألوا السيد ماكرون ليزيدكم من الشعر بيتا ليذلكم أكثر فأكثر. فما عليكم إلا الانبطاح والرضا بمذلتكم وتسليم السلطة لمن يحسنون تذبيرها هم يريدونها مدنية فقد ملوا جماجيم العجزة الفارين أمام الغضافرة. إن أردتموها حربا، فالمملكة لن تتوقف إلا في قبضتها الصحراء الشرقية والعزة لملك الإنسانية بعد الله. وعـــــــاش محمد السادس ملك المملكة الشريفة وسلطان إفريقيا. عاشت جمهورية القبائيل وعاش الشعب القبائيلي وإلى مزبلة التاريخ ضباع المرادية (الحراكة ). والنصر لأحرار الجزائير

  13. الجزائر تدعو الى سحب القوات المغربية من الكركرات والجزائر تدعو ماكرون الى سحب اعترافاته التاريخية والجزائر تدعو الى سحب المتزقة من ليبيا وليس من الجزائر وشمحزيقة يدعو بن بطوش الى سحب ليكوش من مؤخرته

  14. بوصبع

    الكركرات منزوعة السلاح هذا حلم كبير فما عليكم الا ان تحلموا على مقاسكم على سبيل المثال احلموا بالدجاج منزوعة العضام .

  15. بالتأكيد مغربي

    جنرالات الجزائر يراهنون على انهاء نزاع الصحراء الغربية بأن تقسم الى جزأين. الجزء الاول للمغرب و هو التراب الذي يديره المغرب و الجزء الثاني للبوليساريو و هي المنطقة خارجة الحزام الأمني و لهذا تتباكى بانسحاب المغرب من الكركرات من أجل الوصول الى المحيط الأطلسي و هذا ما لم يكن حتى في الخيال. و لن تفصلنا أية حدود من غير حدودنا مع موريتانيا . المحيط الاطلسي محرم على جنرالات السوء و لن ترفع راية الجزائر و لا خرقة اابوزبال على شلطئ الأطلسي. الخمس مائة مليار دولار التي تم انفاقها من اجل الوصول الى الاطلسي تبخرت و أصبح حلم فقط. لو كان لجنرالات السوء ذرة من العقل لتم طي المشكل منذ 1975 و لسمح لهم المغرب باستعمال شريط بالمجان من اجل تصدير معادنهم عبرها. و لكن كما يقول المثل: من أرادها بالكامل خسرها بالكامل .

  16. زورو

    كانت تسميها قبل ذلك بالمناطق المحررة واليوم اصبحت تسميها المناطق منزوعة السلاح ،الكركرات اصبحت محررة وحررها الرجال الاشاوس من الجيش المغربي ولن تطأها مليشيات الجزائر أبدا وستبقى غصة تخنق النظام الجزائري الى الابد.

  17. mohamed

    اذا كانت المنطقة شرق الجدار منزوعة السلاح وعازلة خالية من البشر والحجر حسب اتفاق وقف إطلاق النار فماذا تفعلون بتيفريتي وبير لحلو وغيرهما..... على الحدود المغربية الموريطانية؟؟ ؟؟

  18. الحسن

    بسياستكم الصبيانية ضمت المغرب جزء من بلدها الذي كان يعبث بها المرتزقة في ايطار الاراضي منزوعة السلاح جزائرنا وضعت قالبفجلست عليه هي وصنيعتها البوليزاريو

  19. tebbounist

    لن نسحب شيئا، و لن نتزعزع من مكاننا، ننتظر القوة الضاربة على احر من الجمر..هه ماذا انتم فاعلون؟ افعلوا شيئا كي ندخل اخيرا الى الجزائر و نحولها الى جزيرات يا اكلخ و اكفس عسكر شهده تاريخ افريقيا...نحن ننتظر

  20. Abd

    L’Algérie ne cesse de dire qu’elle n’est pas concernée par l’affaire du Sahara, on se demande à quel titre elle met son nez dans l’affaire.

  21. salah-21

    اذا كنتم يا عصابة ولاد الحرام رجالا فتعالوا لتخرجوا القوات المغربية بالقوة ؟

  22. M2S CASH NIKMOK

    الجزائر أكبر جرثومة بشمال افريقيا تسعى دوما الى تسميم اجواء الاخوة و التعاون و تحاول ان تنبش من اجل اشعال نار الفتنة الله ينعل بوكم يا مثليين الزواميل مافيكم لا حشم لا دين أيامي،،،،،،ههههههههه

  23. L E M O N T A G N A R D

    IL SE PEUT QUE L ALGERIE N EST PAS CLAIRE DANS SA COMMUNICATI  ET A PARLE AVEC DU FLOU CAR A L  ORIGINE DE LA DEM ANDE DE L ALGERIE IL Y AVAIT UN SOUS ENTENDU QUE L ALGERIE N A PAS VOULU QUE LE M DE ENTIER SACJE QU ELLE VEUT RECUPERER LES S ANDALES DE S ANDALISTANE LAISSES SUR PLACE L ORS DU RATISSAGE DE LA REGI  DE GUARGUARATE CAR ACTUELLEMENT IL Y A UN MANQUE DE S ANDALES EN PLASTIQUE EN ALGERIE PAUVRE ALGERIE

  24. احمد

    على الجزائر ان تخلي الصحراء الشرقية المغربية و كل الاراضي التي كانت تابعة للمملكة المغربية وما دامت هذه الاراضي التي تستولي عليها الجزائر كانت تابعة للملكة المغربية هذا يؤكد بشطل اوتوماتيكي ان الصحراء الغربية مغربية 100 في 100 والسلام انتهى الكلام. حكام الجزائر عندهم افكار قديمة وغير قابلة للتطبيق. والفرضية الحقيقية هي ان عادة الجمهوريون و اباطرة تجارة السلاح والممنوعات و الشيوعيون يمارسون دائما الكذب و البروبغاندا و تلفيق التهم المجانبة للصواب للاخر بدون حجة و يريدون نشر الفوضى في كل مكان و يحاربون الاستقرار لانهم لا يريدون العمل و لكن يعتمدون الابتزاز و الارتزاق بدون كلل و لا ملل حتى يصطدموا بالحائط المتين.

  25. عبدالكريم بوشيخي

    حكام المرادية استشعروا الخطر المحدق بمخططهم الفاشل الذي انهكم منذ 1975 الى اليوم خصوصا بعد الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء و تعيين السيد ديميستورا مبعوثا امميا الى منطقة النزاع لذالك يحاولون زرع الاشواك في طريق هذا الاخير و تعطيل مهمته التي ستنطلق من اخر قرار لمجلس الامن الدولي المرحب بمبادرة الحكم الداتي و الذي لا يشير الى ما يسمى باسطوانة تقرير المصير و يؤكد ان الجزائر هي الطرف الرئيسي في هذا النزاع المفتعل فلم يعد امام كابرانات المرادية اي أمل لتحقيق حلمهم الغبي بفصل الصحراء عن مغربها وصلوا الى النفق المظلم و بدأوا في البحث عن تعطيل مهمة السيد ديميستورا قبل ان تنطلق و طالبوا بشكل غبي انسحاب الجيش المغربي من معبر الكركرات و بذالك وقعوا في الفخ و كشفوا عن حقيقتهم و اهدافهم و تورطهم في نزاع لطالما تبرأوا منه و ادعوا أنه لا يعنيهم فطلبهم الغريب بسحب الجيش المغربي من منطقة كانت الى الامس القريب تعد بؤرة للارهاب و قطاع الطرق هو تدخل في صلاحيات مجلس الامن و دعوة الارهابيين للسيطرة من جديد على معبر الكركرات و زرع الاشواك في طريق ديميستورا لافشال مهمته حتى لا يغلق ملف الصحراء و يطوى الى الابد لان باغلاق هذا الملف سييزول نظام الكابرانات اوتوماتيكبا و سيتحرر الشعب الجزائري الشقيق من قبضتهم.

  26. Jasser

    ليكن في علمكم أن المغاربة لن يتنازلون عن شبر واحد من أرضهم وسيضلون في صحراءهم إلى أن يرث الله الكون. وعليكم التفكير من الآن فصاعدا في التخلي عن الأراضي الشرقية لأنها ملك للمغاربة وسيطالب بها الشعب المغربي عاجلا أم أجلا. خاصة بعد صرتم تعلمون أن فرنسا هي من ضمت هذه الأراضي لما يسمى بالجزائر بعد أن كانت أرض مستغلة من العمانيين.

الجزائر تايمز فيسبوك