الجزائر من القوة الضاربة إلى صفعة ماكرون الضاربة وبشهادة العالم

IMG_87461-1300x866

منذ تصريحه الأخير حول مكانة الدولة الجزائرية كقوّة ضاربة وبشهادة العالم.. والخطاب التحريضي العدواني للرئيس الفعلي شنقريحة ضد بلدنا تقاطرت الإهانات على رموز هذا النظام العسكرى بشكل غير مسبوق آخرها بيان تكذيبي صادر عن شنقريحة يكذب فيه اعتراض أية غواصّة أثناء المناورة البحرية الأخير..

وهو البيان الذي تأخر لأكثر من ثلاثة أيام عن الحدث.. بعد أن تمّ تسويقه كعمل بطولي للجيش الجزائري الذي أرغم غواصة إسرائيلية قادمة من المياه المغربية قصد التجسس.. وقد كانت فرصة لمواقعهم الإعلامية أن تمارس هوايتها التهجمية على بلدنا.. وخاصة المدعو بن سديرة الذي خاطبنا وعداً ووعيداً بشرب كأس شاي بعاصمتنا على عرش دبابة تحمل العلم الجزائري..

والذي لا يعرفه هذا المعتوه وغيرهم أن بيان التكذيب جاء بعد أن رنّ هاتف التهديد والإنضباط.. كما أشارت إلى ذلك جريدة le point الفرنسية.. وهنا بدأ مسلسل التصفيع والتصرفيق وإعادة التربية للجنيرالات..

ليرتفع مستواها عبر سؤال إنكاري لوزير الداخلية الإسبانية الأمس متسائلاً ( ما ذا يحدث في الجزائر)

بعد الهجرة الجماعية للجزائريين أفراداً وعائلات عبر قوارب الموت وبشكل قياسي ورهيب وغير مسبوق.. مضيفاً إلى ذلك سخرية سوداء قاتلة وهو يخاطب الجزائريين بأن الجزائر الجديدة التي وعدكم بها تبّون ليست هي إسبانيا..

لم تستيقظ العصابة هذا الصباح الا على وقع صفعة ضاربة وبشهادة العالم هذه المرّة من فرنسا ومن رئيسها الذي ذكّر الكابرانات بأن كيانكم صنع بمرسوم فرنسيّ.. ولولا فرنسا لما كانت هناك دولة اسمها الجزائر..

متسائلا : وهل هناك أمة جزائرية قبل الاستعمار الفرنسي… ؟!

كان هناك استعمار سابق..

ليصف النظام العسكرى الجزائري بأنه ضعيف ومنهك وعجوز.. كما جاء في جريدة لومند الفرنسية ذات الانتشار الواسع.. جعلت جل المراقبين ينتظرون رد الفعل الجنيرالات القوى بحجم هذه الضربة القاتلة التي تنفي حتى مفهوم الدولة على هذا الكيان..

وقد كانت الصدمة بعد أكثر من 13ساعة عن نشر الخبر عبارة عن بيان للرئاسة يستدعى فيها السفير الجزائري بفرنسا للتشاور مخبرا الرأي العام بإصدار بيان لاحق قي الموضوع..

نعم كان صدمة بالنسبة حتّى لأعداء الجزائر الذين كانوا ينتظرون قطع العلاقات فوراً مع فرنسا بعد استدعاء مجلس الأمن القومي كما هو الحال مع المغرب مؤخرا

وإن كانت التبريرات غير مقنعة.. فإن فرنسا نفت وجود دولة في الأصل.. وما هو موجود منذ 1962 هو صناعة فرنسية بعد الإستفتاء عن الاستقلال وبفارق بسيط.. وليس عبر الثورة التي تحولت الى ثروة في جيوب كابرنات فرنسا..

ألا يستدعى الفعل قطع العلاقات وإغلاق المجال الجوي.. وخروج شنقريحة بخطبة حماسية عن عدو كلاسيكي جديد..

( يالاه كونوا رجال..) حتّى تنالوا الحد الأدنى من احترام الناس..

لن تستطيعوا..

لأنّكم عملاء عند فرنسا.. ألم يصرّح لعمامرة مباشرة بعد انتخاب ماكرون رئيساً بأنّه صديق كبير للجزائر ونثق فيه بشكل كبير..

وبعدها تصريج للرئيس تبون نفسه لمجلة لوبينيون بالقول ( أن أثق في ماكرون.. ومنطقه.. ونزاهته)

هذا الصديق الكبير المنطقي والنزيه يصف نظامكم العسكري بالضعف والمنهك والعاجز.. مؤكداً أنكم صناعة فرنسية انتهت صلاحيتها..

وأعتقد أنّها نصيحة صديق يحاول إنقاذ أصدقائه قبل أن يرميهم الشعب في القادم من الأيام خارج الجزائر..

في انتظار تحقيق ذلك.. لا حظ جميع المتتبعين لهذه الضربة القاتلة للنظام مفارقة غريبة وغير طبيعية أثناء إطلاعهم عن موقع وكالة الأنباء الجزائرية طيلة هذ اليوم أنها خصصت أكثر من ثمانية أخبار ضد المغرب ذات الصلة بالصحراء .

حتى انها في مقال غريب جدا، نقلت تصريحا غير حكومي، لمسؤول إسباني سابق، هاجم وحذر إسبانيا من قوة المغرب،

ولم تنقل أيّ شيء عن الصفعة الضاربة لأقوى قوة قادرة على تقبل الإهانات والتصفيع والتصرفيق

ألم أقل بأنهم جنيرالات بنياشين الجبناء

يوسف غريب

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. صدقت فخامة الريءيس ماكرون واتحدى العصابة الهرمة ان تثبت عكس ما صرح به ماكرون

  2. تندوف

    يا طبون يا مذلول، جاوب رجل أو إركع مع شمحزيقة عبيد لاسيدكم الفرنسيين. "الجزائر لم تكن أمة ابدا" الاستعمار التركي بعده الاستعمار الفرنسي الان الاستعمار العسكري وبعده الحرب الأهلية لا قدر الله.

  3. LE PEUPLE KHARKHOURI COMME SES DIRIGEANTS S T DES PEDES HYPOCRITES LA FRANCE CEST LEURE MAMAN

  4. الي ابن السايح الشاذ فرنسه اخدت الجواب لما طردناها شر طردا واهدنا استقلالنا بي قوه السلاح

  5. foxtrot

    اكتبوا على اليوتوب السيد عبد العال عابد مصرى فاضح الدولة بدون تاريخ الخراءر تريد ان تصنع دولة بسرقة الموروت التقافى المغربى و المصرى يعطى الحجج بدليل وبراهين دولة تكونت على سرقة اراضى من المغرب وتونس وليبيا ومالى ونيجر

  6. إذا كانت الجزائر أمة فإنها شر أمة أخرجتها فرنسا ووضعتها بين الناس تتآمر بالمنكر وتنهى عن المعروف وتفسد ذات البين وتعيث في الأرض فسادا

  7. سام

    عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاجل السلطات البلجيكية تغلق مقر الخطوط الجوية الجزائرية في بروكسيل بالقوة و تطرد العمال و الموظفين منه بسبب عدم دفع الشركة الجزائرية لمستحقات ايجار المقر

  8. على خطى كوريا الشمالية

    لا تستعجلوا في تصريحاتكم، فسرعان ما سيعود اللقيط الى خضن مرييه و حاضنه... اللقطاء بدون فرنسا مثل التخلي عن رضيع وسط فيافي الصحراء.... كل ما يصدر من الكابرانات اليوم ما هو الا شطحات توهم المغفلين ان الكابرانات ليسو تابعين لفرنسا و لا لأحد، هذه الشطحات قد تكون باتفاق مع مخابرات فرنسا حتى تمر عاصفة الانتقادات و سلسة الصفعات الدباوماسية و الاقتصادية و الحراك و الغضب الشعبي الداخلي بكل من الجزائر و فرنسا مع اضافة عامل اقتراب موعد الانتخابات الفرنسية... هذا العجاج الذي اصبح متوالي و في ظرف زمني قصير يكشف مدى الارتباك و الضغوط النفسية التي تعيشها عصابة المرادية و الايليزي و الخوف من ماهية مصيريهما القريب الشيء الذي قد يدفع بالطرفين الى ارتكاب أخطاء سياسية و ديبلوماسية خطيرة... عموما ما يحصل بين فرنسا و الجزائر خاصة هو الخوف من المصير القريب.. العصابة الجزائرية من مصلحتها غلق الحدود البرية و الجوية و البحرية وقد توفر لكل الجيران اسباب الغلق لأن ذلك لن يضرها أبدا بل هو في مصلحتها و لن يضر الا الشعب اذ سيعزلهم عن العالم، لا يسمعون و لا يعلمون و لا يطمحون لا يقارنون و لا يرون وجود حياة ىظ اخرى افضل من تلك التي يعيشونها تحت حكم مستبديهم من العسكر، العسكر هو الرب و هو المنقذ و هو المطعم و لا حياة خارج طاعته و لكم في كوريا الشمالية خير مثال اذ الشعب الكوري الشمالي يعيش كل الويلات الانسانية و العصابة الحاكمة تزهى و تمتع بحياتها بين اقربائها بل قوتها و جبروتها و تحكمها برقاب الشعب تزداد توسعا.... بكل ديكتاتويات العسكر بالعالم ، حياة الشعب و مستقبل ابناء الشعب يبقى صفر على الشمال باهتمامات العسكر بل ينظرون الى هذا الشعب على انهم مجرد خدم و عبيد عليهم السمع و الطاعة و التصفيق و ما يهم هو بقاء و استمرار العصابة بالسلطة و ها هي عصابة كوريا الشمالية و خلال مضي قرن من الزمن تعطيكم الدليل القاطع و المثال الساطع على ما معنى ان تحيى بديكتاتورية عسكرية... و على هاته الخطى تسير عصابة اللواطيين من كابرانات ثكنة بن عكنون..

  9. أين شنقريحة صاحب الغواصات والصوارخ الإسكندرية وقزادر روسيا ليرد ويدمر فرنسا ؟؟؟...أين صاحب القوة الضاربة فلخرى ؟؟؟

  10. Khalid

    بالله قولو لي كلمة شنقريحة هل هي كلمة عربية الجواب لا، هل هي كلمة أمازيغية الجواب :لا، هل هي كلمة تركية الجواب نعم، إذا الجزائر يحكمها سلالة العثمانيين هذه هي الحقيقة، الجزائر لم تكن قط دولة و هذا معروف للجميع.

  11. saad

    ماذا نرجو من نظام صوت ب ٩٩٫٩٩٪ لصالح إستقلال حسب شروط إتفاقية سرية .بتعاون مع مستعمره وحماية مصالح المستعمر مكتوب على ورقة التصويت.لاحل مع هذا النظام الوظيفي إلا باجتثاث واقتلاع جذوره الماسونية وإعادة الخريطة التاريخية للمنطقة باسترجاع الإمبراطورية الشريفة لأراضيها كاملة حتى نهر السينغال شاء المستعمر أوكره.والحمدلله رب العالمين والنصر والتمكين لمولانا الإما أعزالله أمره ونصرجنده .والذل والخزي والصغار للقطاء الماسونية من طفيليات الحدود الموروثة عن المستعمر قبح الله سعيهم وشتت شملهم وساقهم إلى جهنم زمرا. رحم الله جلالة المغفور لهما سيدي محمد بن يوسف بن الحسن وجلالة المغفورله مولاي الحسن بن محمد الملكان المؤمنان المجاهدان اللهم خلدهما في الفردوس الأعلى بجوار حبيبك المصطفى.آمين وصلى الله وسلم على نبي الرحمة والهدى حبيبك سيد ولد آدم.

  12. HOWA NIIT

    JUSTE UN RAPPEL, LA FRANCE EST PARTIE PAR REFERENDUM PAR LES URNES ET N  PAR LES ARMES COMME PRETENDENT LES BANIKHARKH OR, POUR PREUVE L ARMEE FRANCAISE EST RESTEE JUSQU A DANS ANNEES 70 C EST APRES LA PSEUDO INDEPENDANCE QUE L ARMEE FRANCAISE A EFFECTUER SES ESSAIES NUCLEAIRES BACTERIOLOGIQUE ET CHIMIQUE DANS LE DESERT EN SE SERVANT DE LA POPULATI  COMME COBAYES

  13. HOWA NIIT

    JUSTE UN RAPPEL, LA FRANCE EST PARTIE PAR REFERENDUM PAR LES URNES ET N  PAR LES ARMES COMME PRETENDENT LES BANIKHARKH OR, POUR PREUVE L ARMEE FRANCAISE EST RESTEE JUSQU A DANS ANNEES 70 C EST APRES LA PSEUDO INDEPENDANCE QUE L ARMEE FRANCAISE A EFFECTUER SES ESSAIES NUCLEAIRES BACTERIOLOGIQUE ET CHIMIQUE DANS LE DESERT EN SE SERVANT DE LA POPULATI  COMME COBAYES

الجزائر تايمز فيسبوك