القارة العجوز تتلاعب بمصير الشعوب المحكمة تلغي إتفاقية الصيد وإسبانية تعيد فتح ملف بن بطوش

IMG_87461-1300x866

قررت المحكمة العليا الإسبانية اليوم الأربعاء ، إعادة فتح ملف زعيم جبهة البوليساريو و المتعلق بالإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية في نفس اليوم محكمة العدل الأوروبية تلغي اتفاقين تجاريين بين المغرب والإتحاد الأوروبي على أساس قضية رفعتها جبهة البوليساريو بدعم من الجزائر.

و ألغت الغرفة الإجرامية في المحكمة الوطنية ، قرار القاضي سانتياغو بيدراز في حفظ ملف اتهام غالي بجرائم ضد الإنسانية بناء على دعوى قضائية رفعتها الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان.

و قالت المحكمة حسب وسائل إعلام إسبانية ، أن القاضي بيدراز وقع في خطأ إجرائي، بالنظر إلى أن الموضوع كان يجب معالجته كإجراء عادي، وليس كإجراء مختصر.

و رفضت المحكمة العليا الإسبانية، في وقت سابق طلب الإدعاء باحتجاز زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، قائلة إن المدعين في قضية جرائم حرب لم يقدموا أدلة تثبت مسؤوليته.

وكان القضاء في إسبانيا قد استمع إلى زعيم جبهة بوليساريو بعد أن رفعت شكوتين في حقه بتهمة “التعذيب” وارتكاب “مجازر إبادة”، بعدما أثار استقباله في هذا البلد بداعي الاستشفاء شرارة أزمة بين الرباط ومدريد.

ويعود هذا الاستجواب إلى شكوى تشمل “الاعتقال غير القانوني والتعذيب وجرائم ضد الانسانية” رفعها العام 2020 فاضل بريكة المنشق عن جبهة بوليساريو والحاصل على الجنسية الإسبانية الذي يؤكد انه كان ضحية “تعذيب” في مخيمات اللاجئين الصحراوية في تندوف في الجزائر.

ويعود الملف الثاني إلى العام 2007 وكان قد حُفظ أيضا وأعيد فتحه مع تواجد زعيم البوليساريو في إسبانيا.

وتقدمت بالشكوى العام 2007 الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان بتهمة ارتكاب “مجازر إبادة” و”اغتيال” و”إرهاب” و”تعذيب” و “إخفاء” في مخيمات تندوف.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    لا حاجة للمغرب بمحاكمة المجرم المغتصب بن بطوش في المحاكم الاسبانية الخاضعة اصلا لدولة ولسياسة وخاصة بعد ان اطلقوا سراحه --- المطلوب الان من المغرب هو التخطيط لتاذيب اسبانيا و استغلال حكم المحكمة الاوربية وايقاف الصيد في السواحل المغربية وتكبيدهم خسائر فادحة بالملايير وتركهم يتخبطون في البطالة وخاصة ان قطاع الصيد في اسبانيا ينتفع منه حوالي مليون شخص يجب تاذيب اسبانيا وباقي اوربا وخاصة اخبثهم اسبانيا وفرنسا وحتى المانيا ان لم يعد حكامها الجدد النظر في سياسة الحكومة السابقة ف كفاية ابتزاز واسلوب المرتزقة الذي تنهجه اوربا

  2. ملاحظ

    إعادة فتح ملف بن بطوش هو ابتزاز إسبانيا للجزائر لضمان صبيب الغاز بثمن منخفض. الجزائر خلقت مشكل الصحراء لضرب مصالح المغرب، استغلت أوربا القضية وبدأت تبتز الجزائر والمغرب ببيع السلاح وتمرير صفقات اقتصادية تفضيلية لصالح القوى العظمى، سرقة ثروات البلدين... غباء العسكر الجزائري المريض لا حدود له، خسروا 1500 مليار دولار دون أن يحققوا شيئا ومازالوا يتمادون في غيهم. لا يمكن للقوى العظمى أن تتخلى عن العسكر الجزائري طالما هو يخدم مصالحها.

  3. Parmi vous peut être ont lu des articles il y a peut être un mois la presse algérien disaient avec certitude que le Trubinal européen aller renversé la tendance du protocole d'échange entre le Maroc et des pays européenne L'algérien a mis tous son poids de corruption des juges et 4 Avocats pour les affaires de cette ampleur l'Algérie a versé au moins 200 Millions de dollars L'équivalent de 10 avions canadères pour éteindre feu L'Algérien avait prononcé la sentence avant tout le monde L'Algérien a réussi son coud cette fois ci Nous ne pourrons rien faire contre les salopards les mojrimes et les hypocrites Avec l'affaire du Trafic de ben Batouche l'Algérie voulait créer un court circuit entre l'Espagne et le Maroc le court circuit avec l'Allemagne était déjà dans le circuit le même juge de cette affaire en 2016 et ce lui de 2021 c'est un Allemand Le Maroc ne va jouer avec ce régime militaire algérien salopard ils dépensent des milliards de dollars au détriment de leur peuple Laanato Alah Alikom ya Ouled Harame Quant au Maroc, il a compris le jeu ça fait 46 ans Nous avons multiplie' nos amis et nos collaborateurs L'Espagne ne pourra plus pécher dans les côtes marocaines La France pêche depuis toujours dans les côtes Angleterre mais le contrat s'est arrêté car la GB est sorti de l'Europe Ils mangent maintenant plus du Halouf

  4. LARBI

    في هدا الصباح علمت بالخبر وقلت نفس ما جاء بهادا المقال . صحيح ان الغرب يلعب بالعرب البارحة اغضبوا المغرب واليوم لسعو الجزاءر . وهكدا عملاء أوربا بالمغرب والجزاءر يضحكون على شعوبهم . النضام المغربي والجزاءري يلعب بنفس الأوراق لا سيا د هم الاوروبيون .

  5. Pipo

    المغرب يعرف قيمة أوروبا لداك عمل تحالفات مع بريطانيا وامريكا واسرائيل اوروبا همهم مصالحهم فقط وابتزاز المغرب من اجل قضية الصحراء المغربية ولكن تدخلو امريكا طز في اوروبا

الجزائر تايمز فيسبوك