الجزائر تردّ بأسف شديد اللهجة على باريس في قضية “التأشيرات”

IMG_87461-1300x866

ردت الجزائر، رسميا بأسف شديد اللهجة على قرار السلطات الفرنسية المتعلق بتشديد إجراءات منح التأشيرات للجزائريين والمغاربة بصورة عامة.

وأوضح عمار بلاني المبعوث الخاص للخارجية الجزائرية، المكلف بقضية الصحراء الغربية ودول المغرب العربي إن تشديد السلطات الفرنسية لإجراءات منح التأشيرات للجزائريين “غير مناسب” و”مؤسف”.

وأردف بلاني وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية: “لقد أخذنا علما بهذا القرار غير المناسب، إنه أمر مؤسف لأنه جاء عشية سفر وفد جزائري إلى باريس من أجل بحث ملف الهجرة وتعزيز التعاون في مجال إدارة الهجرة غير النظامية بين البلدين.”

وبحس بالمتحدث “إدارة توافد المهاجرين غير الشرعيين تفترض تعاونا صريحا ومفتوحا ويفترض وجود إدارة مشتركة وليس الذهاب نحو قرارات أحادية الجانب خاصة من الجانب الفرنسي”

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قررت باريس تقليص منح التأشيرة لرعايا دول مغاربية وبينها الجزائر، بداعي رفض هذه الدول قبول استقبال أشخاص يحملون جنسياتها.

وكان غابريال أتال الناطق باسم الحكومة الفرنسية، قد قال في تصريح صحفي إنّ “بلادع ستشدد منح التأشيرات لمواطني الجزائر والمغرب وتونس ردا على ما وصفه رفض هذه الدول  منح تصاريه لاستعادة مهاجرين من مواطنيها.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. متتبع حر

    تصريح بوريطة ردا على قرا فرنسا : أن "المغرب له شروط لاستقبال أي شخص كما هو حال فرنسا التي وضعت هي الأخرى شروطا لولوج مواطني دول أخرى ترابها...الند بالند تصريح بلاني : إن تشديد السلطات الفرنسية لإجراءات منح التأشيرات للجزائريين “غير مناسب” و”مؤسف”. تصريح محتشم وكله خنوع .

  2. اين خطابات الخرطي من حقيقة الواقع؟

    اين هي القوة الكرطونية الاقليمية الاشتراكية الشيوعية الشيعية العظمى و اين هي القوة الضارية التي تركع لها كل جبابرة العالم و اين هي هذه الجزائر التي تعمل لها الدول العظمى الف حساب و اين هي هذه الجزائر التي ترد لها طلبا اية دولة بالعالم.؟ ؟؟ ها هي فرنسا تهديكم اليوم صفعة مدوية مذلة مهينة كما دأبت على ذلك كل يوم... اين النيف و اين العنترية البهلوانية؟ نعم بهرجتكم و خرطكم موجه للشعب الجزائري و ليس لخارج الحدود... و الشعب يقول لكم موعدنا 5 اكتوبر طع بداية العصيان المدني الشامل لكل احرار الجزائر الذي يطلبون الحرية و دولة مدنية و ليست عسكرية و لا يصطفون بطوابير الذل لطلب حفنة عدس.. موعدنا جميعا 5 اكتوبر، ان الفجر و الصبح قريب بحول الله . اللهم انصر عبادك المظلومين على حكامهم الفاسدين الطغاة...

  3. Saad !

    Une indépendance mérité par 1.5 million de poule douces et par un référendum selon les conditions des accords du 19 mars 1961 .pour sauvegarder les intérêts de la france .aussi clair que ça tu ne trouvera pas.

  4. saad

    ماذا نرجو من نظام صوت ب ٩٩٫٩٩٪ لصالح إستقلال حسب شروط إتفاقية سرية .بتعاون مع مستعمره وحماية مصالح المستعمر مكتوب على ورقة التصويت.لاحل مع هذا النظام الوظيفي إلا باجتثاث واقتلاع جذوره الماسونية وإعادة الخريطة التاريخية للمنطقة باسترجاع الإمبراطورية الشريفة لأراضيها كاملة حتى نهر السينغال شاء المستعمر أوكره.والحمدلله رب العالمين والنصر والتمكين لمولانا الإما أعزالله أمره ونصرجنده .والذل والخزي والصغار للقطاء الماسونية من طفيليات الحدود الموروثة عن المستعمر قبح الله سعيهم وشتت شملهم وساقهم إلى جهنم زمرا. رحم الله جلالة المغفور لهما سيدي محمد بن يوسف بن الحسن وجلالة المغفورله مولاي الحسن بن محمد الملكان المؤمنان المجاهدان اللهم خلدهما في الفردوس الأعلى بجوار حبيبك المصطفى.آمين وصلى الله وسلم على نبي الرحمة والهدى حبيبك سيد ولد آدم.

الجزائر تايمز فيسبوك