قتل مسلمي الهند بطرق وحشية تثير سخطا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي

IMG_87461-1300x866

أثارت حادثة مقتل مسلم على أيدي أفراد من الشرطة الهندية في لاية آسام شمال شرقي البلاد غضبا واسعا عبر منصات التواصل في عدة دول عربية وإسلامية.

وانتشر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر منصات التواصل، أفراد من الشرطة الهندية وهم يطلقون الرصاص من مسافة قريبة على مسلم، ثم واصلوا ركل الرجل وضربه بالعصي والأقدام، بمشاركة أحد المصورين الذي داس على جسده الجريح وهو راقد على الأرض.

وذكرت مواقع هندية، أن شخصين قُتلا في إطلاق نار من قبل الشرطة في أثناء اعتراض حشد ضخم على تنفيذ الشرطة والإدارة المحلية حملة إخلاء ضخمة في قرية جوروخوتي في منطقة دارانج في ولاية أسام .

وأعرب مدونون عرب ومسلمين من عدة دول عن استنكارهم الشديد للحادث ودشن ناشطون وسمي “#الهند_تقتل_المسلمين”، للتنديد بالتعامل العنيف للسلطات الهندية إزاء المسلمين خلال عملية تهجير الآلاف منهم في ولاية آسام وإزالة مساكنهم بحجة أنها مقامة على أرض مملوكة للدولة.

الداعية المغربي رضوان نافع الرحالي ندد بدوره الاعتداءات المتكررة على مسلمي الهند، حيث كتب في حسابه على فيسبوك: “الهندوس في الهند يمارسون إرهابا و اضطهادا عرقيا بحق المسلمين مدعوما من السلطات الهندية، وكما عودنا العالم المنافق يغض الطرف عن هذه الجرائم، ولا ينتفض و تثور ثائرته و تعلو أبواقه حتى يرد مسلم صائلة هؤلاء بحق أو بمجاوزته فيفتحون قاموس التصنيف والوصم بالتطرف والإرهاب والأصولية الإسلامية”.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مسلم هندي

    اين هي الجزائر العضيمة التي تنصر المستضعفين هاهم المسلمون في الهند ينادون على شنقرحة وتبون اقوى دولة في العالم احب من احب وكره من كره اضهرو قوتكم وشجاعتكم

  2. elgarib

    أين حكام المسلين و العرب و مخابراتهم المجرمة الإرهابية الصهيونية الماسونية الكافرة جوارب الغرب ؟ هل الصهاينة و المجوس و الرمان أرحم أم الطالبان التي أخذت إستقلالها من أقل من شهرين و الكل ورائها و غطوا علي جرائم أمريكا و الهند و فرنسا و إسبانيا و أستراليا و روسيا و غيرها؟ أهههههه نسيت بأن المسلمون لا باكي عليهم حتي من المداخلة و أشباههم

الجزائر تايمز فيسبوك