الجزائر ستحصل على 24 “درون وينغ لونغ 2″ من الصين

IMG_87461-1300x866

 بعد سباق التسلح في الطائرات المقاتلة بين المغرب الوجزائر، بدأ سباق آخر نحو سلاح المستقبل الذي هو الطائرات المسيرة، حيث ستحصل الجزائر على 24 طائرة مسيرة صينية الصنع، ويأتي الخبر بالتزامن مع بدء تسلم المغرب الدفعة الأولى من 12 طائرة مسيرة من تركيا.

وأعلن الموقع الرقمي “مينا ديفانس” المتخصص في الأخبار العسكرية الجزائرية، عن اقتناء الجزائر 24 طائرة مسيرة متطورة من الصين تعرف باسم “وينغ لونغ 2″، حيث ستحصل على البعض منها في ظرف شهور قليلة والباقي خلال سنة 2022، لتنضاف إلى طائرات مسيرة أخرى في حوزة القوات الجوية. وتعد الصين مصدرا هاما للسلاح الجزائري بعد روسيا.

وتعزز الجزائر سلاحها الجوي بهذه الطائرة المسيرة التي تتمتع بمزايا تتفوق على طائرة صينية أخرى مسيرة وهي CH-4، وتقترب من الطائرة الأمريكية MQ-9، لكن سعرها يبقى منخفضا ما بين خمس وسبع مرات عن الأمريكية، ولا يتجاوز في أحسن الحالات ستة ملايين دولار. وهذه الطائرة تقوم بمهام متعددة منها الحراسة الجوية وتنفيذ هجمات ضد الدبابات والمدرعات وقصف أهداف أخرى واغتيال الأشخاص.

وتعد هذه الطائرات هامة للغاية للقوات الجوية الجزائرية خاصة لمراقبة منطقة الجنوب الجزائري والساحل ونسبيا الحدود مع المغرب، علما أن الحدود المشتركة مع الجار الغربي تخضع لمراقبة الرادارات. وبعد الانسحاب الفرنسي المرتقب من منطقة الساحل وتعهد الجزائر بالمشاركة في تأمين المنطقة، لا يمكنها القيام بذلك دون هذه الطائرات التي تبقى في الجو قرابة 30 ساعة خلال عمليات المراقبة وقرابة 24 ساعة خلال العمليات الحربية، أي ضرب الأهداف.

ويتوفر المغرب على النسخة الأولى من هذه الطائرات المسيرة ولينغ لونغ 1، ويعتقد أنه حصل عليها من خلال الإمارات عبر اتفاق مع بكين، وهي الطائرات التي يعتمد عليها حاليا في صد عمليات  التسلل والهجمات التي تنفذها قوات البوليساريو بين الحين والآخر بعد خرق اتفاق وقف إطلاق النار السنة الماضية.

ويأتي الإعلان عن هذه الصفقة بالتزامن مع بدء تسلم المغرب طائرات مسيرة تركية الصنع وهي “بيرقدار تي بي 2” وعددها 12 لتعزيز سلاحه الجوي. وهذا يعني دخول المنطقة سباقا جديدا من التسلح الجوي بدأ مع المقاتلات المتطورة مثل سوخوي وإف 16، والآن يشمل الطائرات المسيرة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. البلد المديون والشعب المرهون بي قياده المخزن المسعفون الدي سلم رقبته لي بني صهيون ليس في امره شيء ، الا بيع الخرزه والطبون

  2. أيت السجعي

    سباق التسلح ليس في صالح الجزائر لأنها أصبحت دولة فقيرة بعد تبخر ملايير البحبوحة المالية في عهد بوتفليقة كما أن الحرب ليست في صالح الجزائر لأن نقط ضعفها واضحة وجلية متمثلة في أبار وأنابيب الغاز والبترول مع فرض حصار جوي وبحري على القوة الإقليمية حتى بتوقف جيش شنقريحة عن القتال وينسحب من صحرائنا الشرقية المحتلة.

  3. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    فقط اريد ان اعرف عن اي موقع تنقلون هاته الخزعبلات وخاصة مقال هذا الكلب صاحب المقال واكيد انه جزائري حقير -- الكلب انكر كل الدرونات الامريكية التي يتوفر عليها المغرب وهي الاقوى عالميا والاغلى عالميا والاكثر تطورا اي MQ-9 والتي لا ينزل ثمنها عن 65 مليون دولار وهي في حوزة المغرب اربعة منها وثلات درونات من نوع هيرون المتطورة الاسرائلية النسخة الفرنسية فضلا عن عدد من الهيرون النسخة الاصلية الاسرائيلية ومن اسرائيل نفسها دون ذكر الدرونات الاخيرة التركية بيرقدار وهي 13 طائرة درون وليس 12 طائرة والقادم الدرونات الكاميكاز الانتحارية الاسرائيلية الصغيرة الحجم لكن ساحقة ومدمرة وهاته المرة انتاج مغربي بالالاف مع التصدير --- اي كل كاميكاز ستخصص لذبابة او مصفحة او رادر او منصة اطلاق صواريخ اما حقول النفط والغاز اكيد المئات من الكاميكاز حتى تصبح رماد تدروه الرياح --- يعني اقول لهذا الكلب صاحب المقال سنتعبكم كثيرا ياكلاب الكابرانات واكاذيبكم لن تنطلي على احذ وسنعري سوءاتكم لكن هاته المرة بانتاجات من الصناعة المغربية ويابوكم ارى ماعندكم ما تصرفوا حتى نعريكم ونجعلكم عبرة لبقية خلق الله -- حتى هاته الدورانات الصينية التي يفتح علينا مؤخرته بها ثمنها لايتجاوز 5 مليون دولار ومن خلال قيمتها المالية يظهر انها خردة وقشيوشات عاشورة تطير لان الدرونات التي تحمل تكنولوجيات عالية وتسليح عالي الجودة لايمكن شراءها بهاذا الثمن - كما كان على الكلب ان يتحدث عن الطائرات الدرون التي في حوزة القوات الجوية ذكرها ومر عليها مرور الكرام هل خجلت ان تقول الدرون المسخرة  (الجزائر 54 ) التي قدمتها لكم الامارات ك قالب سكر في مؤخرتكم في عهد لكابران القايد طالح وهي اربعة درونات مجرد خردة ذهب ضحيتها كابرانات اخرين وهم الان في السجن بعد ان عرفوا مسخرتها كخردة طائرة لا تصلح حتى لمراقبة المعيز في الجبل هههه -- سنتعبكم كثيرا ياقطيع الكابرانات لان مؤخرتكم مكشوفة لنا واحشاءكم نعرف مافيها وما تفكرون فيه نعرفه من زمان وسنلاعبكم لعبة المرود لفئران التجارب والايام بيننا -- و كنصيحة اذا اردت ان تكذب وتنفخ في كانون فيه رماد اذهب عند بوصبع لزرق فهو غبي بليد يصدق كل شيئ اما هنا فلن تجد الا الرؤوس الثقيلة نصل سروالك وانت تضحك

  4. لي لك سؤال هل عمرك اكلت موز اجب يا بغال كيف تتطاول على اسيادك المغاربة نحن شجاعة ان نقول لناعلاقة مع اسرائيل انتم لكم تصلات من تحت تبادل تجاري الجزائر مع اسرائيل اكثر من دولة عربية العروبة ديالكم كلوها نحن امازيغ ونفتخر بهذا حتى لاتستحقه كل ما في الامر انك لا تعرف شئ حيوان رغم الحيوان افهم منك اديها في جيها لدرك اجي المغرب تشبع حليب وخبز

  5. ونحن اكثر من اربعين مليون مغربي حر نقول لسلالة المني المختلط سلالة بني لقيط سلالة المؤخرة سلالة بورديلات فرنسا نقول لكم يا جبناء ونقول للقواد الكرغلي لحمامرة قواد ابنته للشناوة المغرب في صحرائه والصحراء في ومغربها والعلم المغربي يرفرف بكل فخر وان كنتم ذكورا يا لقطاء و نشك في ذلك تقدموا الى ساحة الوغى وسترون الحقيقة اما لغة العواجيز امام الشاشة او الابواق من صحابة المزابل فهو الجبن بعينه ونقول لكم او لكن يا لقطاء شدو فزبي

  6. حسني

    انصح صاحب هاد المقال ان يلعب بعيد عن هاده الصفحة. هنا لا يتواحد بوصبع لزرق ولد الحركي الدي تنطلي عليه كل خزعبلات أبواق الكابرانات الصفحة يدخل إليها الكتير من المخضرمين في الشأن العسكري والسياسي. ستجد هنا حميزة وصادق لحازق فقط ههههههههههه سير لعب فتيساع

  7. Red-mars

    القمري هههههههههههع جيت نعلق ، الساعة لقيتك كفيت ووفيت ، ههههههههه

  8. Khalid

    لكل المعلقين من الطرفين، عندما تحط الحرب أوزارها لن يكون هناك رابح، أتمنى من رب العالمين أن يحفضنا من حرب بين الأشقاء تأكل الأخضر و اليابس، فليعلم الجميغ مغاربة و جزائريين أننا سنكون في خطر أكبر بكثير من الحرب نقسها، عندما يدخل الداعشيون و القاعديون و الأوروبيون الأمريكيون و الروس و فاينغر و كل الأجناس و تتشابك الخيوط عندها ستعرفون كلكم أنكم أخطأتم التقدير، الحرب ليس كما تتصورونها ، فعندما يأتي الداعشي ليقيم عليك الشرع الرباني الذي يؤمن به و يجلدك و يأخد زوجتك... وووو هناك ستعرفون أنكم أخطأتم في حساباتكم، لا يوجد رابح الكل خاسر و خصوص نحن الشعب، أما الآخرون فسيفرون إلى الخارج و يتفرجون، أرى أنكم أغبياء في تحليلاتكم.

  9. السميدع من قارة المغرب الاطلسية

    المغرب لا يتسابق مع شبه دولة الجزائر و الله ما دايرها في حسابو و تكفيه معها نطحة او نطحتين لان التسلح المغربي و تحالفه مع الاقوياء كامريكا و اسرائيل لاجل ايجاد اسلحة نوعية دفاعية خاصة و منها هجومية لتكون درعا واقيا للاسبان و فرنسا و المانيا الذين يتحرشون بالمغرب و ينكرون وحدته الترابية و لهذا يجب تصحيح العنوان لانه خاطئ.

الجزائر تايمز فيسبوك