عاجل: تحركات مشبوهة لجبهة تحرير ماسينا المقربة من المخابرات الجزائرية غير بعيد من الحدود الموريتانية

IMG_87461-1300x866

من مصادر خاصة توصلت "الجزائر تايمز" عن معلومات موثوقة تشير الى تحركات مشبوهة لمجموعة من أتباع تحرير ماسينا الإرهابية المقربة جدا من المخابرات الجزائرية الممول الرئيسي لهذه الجماعة وتتخد من الشمال المالي موطنا وقاعدة خلفية لجميع تحركاتها في المنطقة بتسليح و حماية الجيش الجزائري ويخشى مصدرنا ان تكون وراء هذا التحرك نوايا سيئة للبلدان المجاورة وخصوصا  موريتانيا.

وتصنف جبهة تحرير ماسينا كتنظيم سلفي متطرف يتبنى استراتيجية تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وله علاقة وطيدة مع المخابرات الجزائرية، و تعمل أيضا مع جماعة أنصار الدين التي يتزعمها  ”رجل الجزائر القوي وسفير ثكنة بن عكنون للأعمال الإرهابية في الساحل” إياد أغ غالي، شخصية بارزة في الحركة الشعبية لتحرير أزواد قالت عنه صحيفة “لوموند” إنه يحظى بحماية الجزائر و يقيم في بلدة تين زواتين إحدى بلديات ولاية تمنراست ، على الحدود مع مالي مع عائلته، وشارك في المفاوضات التي رعتها الجزائر بين الحركة وحكومة باماكو في التسعينيات

وحسب مصدرنا أن المسلحون الذين هاجموا الشاحنات المغربية و اكتفوا بإطلاق النار عليهم واغتيال السائقين و لاذوا بالفرار ينتسبون لجماعة أنصار الدين التي يتزعمها  ”رجل المخابرات الجزائرية وسفير ثكنة بن عكنون للأعمال الإرهابية في الساحل”، كانت رسالة بلغة الرصاص أرادت بها المخابرات الجزائرية رد الإعتبار عن الصفعات المتكررة التي تلقتها من نظيرتها المغربية، أوصلتها عن طريق وكلائها الإرهابيين في المنطقة  ومن جهة أخرى إيقاف النشاط التجاري المغربي نحو افريقيا لضرب عصب الشريان التجاري الحيوي المغربي في القارة السمراء في حرب بالوكالة لصالح دول أوروبية تسعى للهيمة من جديدة على النشاط التجاري في القارة الإفريقية.

ح.سطافي للجزائر تايمز

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. تندوفي مغربي حر

    المجرم الرءيسي واضح و باين وضوح الشمس في نهار جميل و لا اذنى شك، النظام العسكري كابرنات فرنسا هي من وراء ما حدث للساءقين الشهيدين المغربيين رحمهم الله. و ذلك لاجل قطع الطريق امام الاقتصاد الوطني الذي غزى اسواق افريقيا، و المنافس الجبان الذي يحول ذون ذالك هو النظام الاجرامي البوخروبي البومدياني الملعون ، الوحيد هو المستفيد. كل الظول معنا خمسة على خمسة كل الدول تكن الاحترام و التقدير لمملكتنا و لملكنا الهمام الا جارة السوء العدو الكلاسيكي الملعون هو الوحيد الذي دائمآ يتربص بالمغرب منذ زمان سواء في قضية قضية الكركرات و قضية اكديم ازيك و اراضي العرجة و فكيك و حرب الرمال و حرب امكالا 1 و2 ووو. و الله لن تنالو من المغرب شيءا و لا تطلون على المحيط ما دامت قطرة دم تجري في عروق مواطن مغربي. اعملوا ما شئتم يا بيادق خدام الاستعمار الفرنسي. ياتيك يوم الحساب يوما عاجلا ام اجلا . و سنرد لك الصاع صاعين. . اما الان فليس لنا الا ان نقول حسبنا الله و نعم الوكيل.

  2. Red-mars

    سوف تنكحكم المخابرات المغربية نكحا مبينا ، لقد قدمتم لها بجريمتكم النكراء هاته هدية اكبر من هدية الكركرات وسوف تلعب بكم كما تلعب القطط بالفءرلن قبل اكلها . إن غدا لناظره قريب وكونوا على يقين ، أن ملف الارهاب ودعم الارهاب الدولي سيلتف قريبا حول أعناقكم انتم وشردمة البوليزاريو داخل اروقة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي.

  3. محمد المغربي

    هذا غير غريب على دولة الاجرام والعصابات ولكن هناك حل لكل شيء… على المغرم التصدير الى حدود الموانئ أو الحدود البحرية مع الصحراء المغربية ومن هناك نقل السلع والبضائع بواسطة شاحنات تتأتي من الدول المعنية ويسوقها مواطنيها من ماليين وسنغاليين ووو وليس المغاربة ….

  4. أيت السجعي

    يجب أن تتدخل الأجهزة الأمنية المغربية في التحقيق قصد تحديد الجناة وملاحقتهم والإقتصاص منهم. ونحن نتمنى أن لا يكون الجزائريون قد تورطوا في قتل الأبرياء وتيتيم أطفالهم لأنه لو صح هكذا أمر - لا قدر الله - فسيكون تصرفات خطيرا قد يجر المنطقة إلى ما لا تحمد عقباه.

  5. الدول الإستعمارية عولت على الأغبياء العظماء في مستعمرتها البليدة لتطبيق أجنداتها بسرية تامة لكن البهلاء تتصرف على حد ذكائها المفرط فكانت مثل الحمقاء لما قيل لها زغردي فبدأت ولم تتوقف.

  6. الجزائر دولة كادبة وفاشلة زراعية الارهاب.

  7. عربي

    ... "ويمكرون ويمكر الله. والله خير الماكرين" صدق الله العظيم

  8. الحاج أحمد

    ما ذنب هذين السائقين الذين قتلا وهما يقومان بعمل شريف . لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم قتلا وتركا أبناءهمابدون ممول وممون.

  9. سعيد

    التحقيقات الاولية للسلطات المالية تكشف تورط عنصر لجبهة البوليساريو باستهداف السائقين المغاربة دون غيرهم وهو معروف لدى السلطات الامنية المالية إذ يقطن منذ مدة بدولة مالي ومتزوج من مالية واضافت التحقيقات الاولية أن هذا الإرهابي التابع لجبهة “البوليساريو” حضر مجموعة أشخاص مرتبطين به للقاءات نظمها مسؤول جزائري خلال زيارته الأخيرة لمالي ولقاءات جرت داخل سفارة الجزائر بباماكو.

  10. esmail

    منذ أكثر من 60سنة المجرمون حكام الجزائر الذين لا دين لهم مجرمون بالفطرة كالشياطين ايادي وأدرع الإستعمار وهذا ثابت و لا غبارعليه ماماهم فرنسا التي أسست الجزائر الفرنسية تسير فيهم عن بعد ويقومون بألاعيب الأطفال الصغار يكتشفون غباءها نصيحتي لدول المغرب العربي الغتحاد لاستئصال هذا الفيروس و السرطان من شمال افريقيا

  11. الانتقام

    حداري كل السفارات الجزائرية في افريقيا لها مجموعات إرهابية تابعة لها لأنها تمولها فالعمامرة وزير الفراقشية قام باجتماعات مع هده المجموعات لضرب اقتصاد المغرب في هده الدول حداري ثم حداري مادا تنتظر من دولة تحرق شعبها

  12. عابر

    يؤكد النظام الجزائري أنه أكثر جبنا في العلم. حتى و لو أنه انهزم في حروبه مع المغرب كان عليه بحكم الدم الثقافة و الدين الواحد أن يكون حكينا لتجاوز ذلك في مصلحة الاشقاء و القطر المغاربي بوحدة كيف ما كان نوعها قد تذوب أخطاء ستحاسبه بها الأجيال القادمة و التاريخ و الرأي العام و العالم المعاصر. لكن هذا النظام الذي كوادره بأدمغة متحجرة متخلفة فضلوا نشوة الانتقام و الانتصار بسلاح و التبعية للأجنبي و بتفوق النفط و الغاز و هذا قد يدفع الجميع الى التبعية ليظهر هذا النظام الجزائري تناقض في فكرة الاسقواء بالاجنبي. من يستقوى بما يستخرج من الارض المسروقة ؟ و بسلاح الغير يحسب نفسه أنه سيسيطر و يهيمن و من يسمح له بذلك و الامبريالية تلعب الشطرنج بالعالم و النظام الجزائري يجر نفسه و دول الجوار داخل هذه اللعبة، و هو الذي يدفع الامبريالية و الصهيونية لتحشر نفسها لمصالحها و لتوازن القوة. و هكذا و بما حدث في مالي في اغتيال مدنيين ابرياء يعملون على كسب رزقهم بدون ثروة و لا نفط و لا غاز يأتي البوليزاريو ليضرب القيم الإنسانية التي يسعى اليها العالم ليتأكد ما أنه إلا مجموعة من المجموعات المسلحة الارهابية التي تنشط في الساحل و الصحراء بمكر من النظام الجزائري الذي بعد الحرب الباردة و انهيار المعسكر الاشتراكي ظهر أنه ينتقم من المعسكر المتناقض له ابتداء من المغرب مستعينا بانتهازية بعض الدول الإنتهازية التي تستفيذ منه لمصالح ضيقة...بهذا العمل الاجرامي يظهر النظام الجزائري أنه أكثر انتهازية و جبنا في حربه ضد المغرب.

  13. saad

    les parachutistes de l elite des FAR vont nettoyer et régler le problemes des traitres descendants des legionnaires de dgol et la region sera en paix.

  14. وطني حر

    على الدول العظمى التي تساند الاستقرار في العالم و تحارب الارهاب ’ ان تتخد مواقف حازمة اتجاه هذا الامر و تختار بين الامن و الاستقرار و التنمية و الارهاب ’ من يزرع الارهاب سيحصد نتائجه عندما ينضج

  15. عبدو المغربي

    عصابة الكابرانات الجبناء لايستطيعون مواجهة الجيش الملكي، تلقوا عدة هزائم وصفعات متتالية أبرزها فشلهم في عزل المغرب عن عمقه الافريقي في موقعة الكركارات ، أصابتهم الهيستيريا، وبهذه الجريمة النكراء على مدنيين عزل ارتكب الكبرانات الأغبياء أكبر خطأ بحيث سيتم تصنيف الجزائر دولة راعية للإرهاب مثلها مثل حليفتها إيران،

  16. عماد

    ليس غريبا على نظام الجنرالات استعمال ورقة الإرهاب لنيل المبتغى دعونا لا ننسى العشرية السوداء

  17. سعيد

    هدا هو الرد الدي توعد به المجرم لحمامرة و وعصابته المخابرات قبل أسبوعين حيث قال : سيكون الرد اقوى ممن تتصورون. ولكن لا يخيفنا ارهابكم يا وجهة الشر.

الجزائر تايمز فيسبوك