لعمامرة يؤكد أن القارة الإفريقية ضمن أولويات الجزائر في تصدير الإرهاب

IMG_87461-1300x866

حل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بكينشاسا عاصمة الكونغو الديموقراطية، ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأوضح لعمامرة في تصريح للإذاعة الوطنية بأنّ زيارته لكونغو،​ تشكل فرصة ثمينة للحديث وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وملفات تهم القارة الإفريقية.

وقال المتحدث ذاته :”لي الشرف العظيم بالعودة الى كينشاسا وقد كنت زرتها في عدة مناسبات ومرات وكنت تحت مسؤوليات مختلفة”، مضيفا: “أنا أحمل رسالة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى أخيه الرئيس فيليكس أنطوان تشيسيكيدي”.

وتابع وزير الخارجية قائلا :”هذه الفرصة ستكون ثمينة للحديث عن اهتمامات مشتركة​ لاسيما القارة الافريقية والحديث عن مستقبل العلاقات بين البلدين”، مشيرا إلى أن الطرفان اتفقا أن تكون القارة الإفريقية من الأولويات.

وأردف نفس المسؤول بالقول :”نأمل أن نتوجه كذلك للمزيد من التطور والرقي، لاسيما في القطاع الاقتصادي وإنجاز المنطقة الحرة للتبادل التجاري بالإضافة إلى قضايا السلم والأمن وتصدير الإرهاب، خاصة وأن القارة فيها الكثير من الأزمات “.

وذكر لعمامرة بأن الجزائر دولة نشطة في هذا الشأن، لاسيما في مجال السلم والأمن وتنمية افريقيا، ليختتم تصريحه بالقول :”نعم، لدينا الكثير من القضايا سنتحدث حولها ونعمل بشأنها”.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. احمد احمد

    طائر البومة يجر وراءه الخيبات والشؤم لا أحد يتقرب منه نظرا لماضيه المبني على شراء الذمم الأفارقة اصبحوا يستقبلونه ومستاءين من سمعته الذنيئة

  2. محمد صلاح

    كبرانات الجزائر تعهدوا على تصدير الا هاب والجريمة المنظمه ماداموا فيالحكم ومادامالشعب الجزائر ي نائم ولم يستيقظ من غفلته مخدرا باكاذ يب العصابة. لكن قريبا سيستقظ من غفلته ويجد نفسه يحتاج إلى قطع مسافة للوصول إلى الصفر بعده سيبدأ الحياة...... هيهات هيهات.. يقول المثل المغربي :الحرث بكري بالذهب مشري... ذكروا وبكروا لتنالوا حريتكم وتنهضوا ببلدكم.... لابد من التضحية....

  3. الملياني

    تعددت الاعتداءات على المملكة المغربية والمغاربة والتراث المغربي، - منذ هجوم عصابة الكابرانات على مكتبة تونبوكتو بمالي. واتلاف مكتبتها وكتبها ووثائها ومخطوطاتها، لأن بها تاريخ ووثائق الامبراطورية المغربية.. - تعرض الشاحنات المغربية لإطلاق الرصاص منذ السنوات الماضية - محاولة إغلاق الكَرْكَات - اغتيال زعيم ازوادي في مالي - واخيرا تعرض المغاربة للقتل من طرف عصابة الكابرانات لإفشال العلاقات التجاريةوالإنسانية مع العمق الإفريقي

  4. elgarib

    يا صاحب من وضع الصورة،هل المسلمون إرهابيون كما تريد أن توهم و تحفرها في عقول القرأ ؟ أتحداك أن تفعلها كل مرة تضع صورة للصهاينة الإرهابيون؟ هل وضعة واحدة في هذه الجريدة؟ هل تقبض من هم الأموال ؟ يقتلون الأولاد و النساء و الشيوخ و العجائز و ذي الحاجة و الحيوان و الأشجار و لم تضع إي صورة .هل وضعت صورة لروس الذين حطموا و يحطموا سوريا ؟ هل وضع صورة لأمريكا التي قتلت كم من طفل في العراق والشعب و التعذيب و الإعتصاب؟ هل نسيت ما فعلوا في أفغانستان مدت 20 سنة ؟ ضف إلي ذالك بريطانيا و فرنسا و إيطاليا و إسبانيا و أستراليا و الدنماك و غيرهم من الدول الإرهابية الأخري الدليل مجازر امريكا ‘الحضارية’ في افغانستان 13 - مارس - 2012 بالصور والفيديو: أربعة جنود أمريكيين يتبولون على جثث متمردين أفغان الخميس، 12 يناير 2012 08:27 من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة اذهب إلى التنقلاذهب إلى البحث ارتكبت القوات المسلحة الأمريكية جرائم حرب في أوقات متعددة ومحددة في تاريخها. غالبية هذه الجرائم -وليس كلها- تندرج تحت قوانين المحكمة الجنائية الدولية واتفاقيات جنيف وقوانين الحرب الموجودة في القانون الدولي. يمكن ملاحقة جرائم الحرب من خلال قانون جرائم الحرب لعام 1996 في الولايات المتحدة، ولكن حكومة الولايات المتحدة لا تقبل بسلطة المحكمة الجنائية الدولية على قواتها العسكرية. من سيحاسب الولايات المتحدة وحلفائها على جرائمهم ضد الانسانية ومتى؟ 21 st JULY 2020 at 11; 58 هذه مقتطفات فقط يا إرهابي

  5. عذرى مازغ

    لعمامرة قتل سائقين من المغرب في مالي بريئين من السياسة لصنع حدث، النظام الجزائري بهذا هو نظام إرهابي هل تخجل أيها السيد لعمامرة ؟؟؟ هل تعتقد انك بريء؟؟

  6. كريم

    ان دخلت العصابة في صراع مع المغرب علما انها غارقة ومرفوضة من طرف الجزائريين الاحرار فانها تعجل في سقوطها . لحد الساعة المغرب لم يمول القبايل او الازواد باي أسلحة لكن اقسم لكم بالله لو تدخل المغرب فقط ب 5٪ من ما يمكن فعله لسقطت العصابة في ظرف 24 ساعة . كمواطن مسالم اقول لنظام الكابرانات سوف تسجنون انشاء الله من طرف الحراك انتهت لعبتكم يا لصوص يا لقطاء.

الجزائر تايمز فيسبوك