مستقبل شركة الجوية الجزائرية مهدد بالسكة المالية

IMG_87461-1300x866

 أعلن الرئيس المدير العام بالنيابة للجوية الجزائرية، أمين مسراوة، بأن الشركة تأثرت كثيرا بسبب جائحة كورونا وتراجع نشاطها وحركية أسطولها الجوي.

وخلال العرض الذي قدمه، أمين مسراوة، حول وضعية الشركة على الصعيد التنظيمي والعملياتي، وكذا توازناتها المالية منذ بداية جائحة كورونا في الجزائر منتصف شهر مارس 2020، كشف عن خطة العمل المقترحة من طرف الجوية الجزائرية بعد زيادة عدد رحلاتها ضمن البرنامج الجديد.

وقال في الصدد ذاته، “لقد ساهم المخطط الجديد بشكل كبير في تخفيف الضغط على الشركة وعودة نشاطها تدريجيا”.

ونبه المسؤول الأول على الجوية، إلى تأثير الأعباء غير القابلة للتقليص ككتلة الأجور وصيانة الطائرات والمصاريف بالعملة الصعبة على مخطط تطوير الشركة تحسين أداءها.

وقال أمين مسراوة، بأن هذا الوضع الى جانب الركود العالمي انشاط النقل الجوي، يرهن فرص تطوير الشركة ويهدد مستقبلها.

و أوضح قائلا،”هذا الوضع يدفعنا إلى المطالبة بمساعدات عاجلة من طرف الدولة للحفاظ على المكسب الحيوي”.

وكانت خسائر شركة الخطوط الجوية الجزائرية، قد بلغت 4000 مليار سنتيم مع نهاية سنة 2020 بسبب الجائحة، حسب تصريحات الوزير الأسبق للنقل، لزهر هاني.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مجلمة

    الجشع و الأنانية و حب الذات ... الا تتذكرون موسم عودة الجالية الجزائرية و تعاملكم الجشع و الطغياني ، أما رأيتم حكمة الجارة في استقطابها للمسافرين بتساهلات و سلاسة التدبير ... العبرة لمن يريد أن يعتبر

  2. الصادق***

    الجزائر مثل المحيط فهو أكبر منكم و لهذا أسبحوا في دلوكم الصغير المملوء بنطاف بعاعير الخليج و خنازير أرووبا و لا تهتموا بالمحيط

  3. طارق بن زياد

    بعيدا عن الشعارات وزراء خارجية الدول العربية خلال الإجتماع الأخير يطالبون الجزائر بدفع واجباتها و تعهداتها إتجاه بيت مال القدس الشريف. اسمع و اوعى يا بوصبع الأزرق

  4. حمزة

    من يزرع الشر يحصد الشر. اذكركم بقول مساهل الذي لم يجد ما يقوله للرد على استتمارات المغرب و تطوره في عدة ميادين سوى اتهامه ببيع الحشيش عبر الخطوط الملكية. لغة الفاشل و الحقود و العاجز هي القدف و السب للترويح على النفس البئيسة . نسي او تناسى ذلك المعتوه ان المغرب فتح باب التنافس في مجال النقل الجوي عوض الاحتكار الذي تعيشه الخطوط الجزائرية و النتيجة خسائر تلوى الخسائر اما مشجب كورونا فهي على كل دول العالم و ليس على القهوة الاقليمية فقط.سبحان الله ذنوب المغاربة تلفت لبوكم لعقل غاديين الهاوية بعينيكم محلولين رغم التحذيرات و لا حياة لمن تنادي

  5. LE M TAGNARD

    TRES BIENTOT IN CHAA ALLAH LA FAILLITE DE L ALGERIE ENTIERE ET DE SES INSTITUTI S AIR ALGERIE EST LA VACHE A LAIT DU REGIME ALGERIEN GRATUITE DES BILLETS POUR LES GENERAUX ET LEUR FAMILLE EMPLOIS A L ETRANGER MEME SANS COMPETENCES

  6. تندوفي مغربي حر

    الخساءر 4000 مليار سيؤديها و يغرمها المواطن البسيط بعد رفع ثمن التذاكر، مسالة بسيطة يعتمد عليها نظام كابرنات فرنسا منذ الازل. الزوالي بوصبع ازرق هو اللي يخلصها مضوبلة و زكارة في يماه. يحطها و نيفه فالارض. عاشت الامراطورية المغربية الملكية العلوية الشريفة من طنجة الى لكويرة و عاش السلطان سيدي محمد السادس نصره الله و ايده و جعله دخرا للبلاد و العباد. اللهم اجعل بلدنا بلدا امنا مستقرا مطمءنا سخاء رخاء و بلاد المسلمين و الحمد لله رب العالمين.

  7. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    الجزاءر مبولة للخليجيين و الشناوى و كل امم الارض تتبول فيكم لان بلدكم يقنن الدعارة يا الكلب نقي بيتك يا ولد الحرام فمك خانز . باش كبير الجزاءر واش كورونا يا ولد القحبة كانت غير الجزاءر ههههه الجزاءر حكم العسكر دولة يهودية اسستها فرنسا اليهودية بمرسوم استعماري لاجل ان تكونوا خماسة لليهود و مرحاضا للعالمين على مر الزمن. المشكلة يا الحازق الكاذب للشركة هي ان لها ١٠ الف موظف مجولق في فرنسا يعملون بالشركة و لا يؤدون اي خدمة و اخرهم اجره ب ٣ الاف اورو شهريا و امتيازات السكن و التنقلات الوهمية مجانا مع التنقل مجانا في طاءرات الشركة و هذا سوى لضمان اصوات للانتخابات على جبهة التحرير الحزب الوحيد العسكري المسيطر.

  8. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    الجزاءر مبولة للخليجيين و الشناوى و كل امم الارض تتبول فيكم لان بلدكم يقنن الدعارة يا الكلب نقي بيتك يا ولد الحرام فمك خانز . باش كبير الجزاءر واش كورونا يا ولد القحبة كانت غير الجزاءر ههههه الجزاءر حكم العسكر دولة يهودية اسستها فرنسا اليهودية بمرسوم استعماري لاجل ان تكونوا خماسة لليهود و مرحاضا للعالمين على مر الزمن. المشكلة يا الحازق الكاذب للشركة هي ان لها ١٠ الف موظف مجولق في فرنسا يعملون بالشركة و لا يؤدون اي خدمة و اخرهم اجره ب ٣ الاف اورو شهريا و امتيازات السكن و التنقلات الوهمية مجانا مع التنقل مجانا في طاءرات الشركة و هذا سوى لضمان اصوات للانتخابات على جبهة التحرير الحزب الوحيد العسكري المسيطر. ملحوظة دويلتكم القاحلة هي الصغير اما بلدنا بمساحة فرنسا  + ايطاليا و كلها قارة اطلسية خضراء الف كلم من ما تسميه لا تساوي كلم مربع واحد في المغرب و بلدكم القاحل لا يساوي تونس لانها اكبر من بلدكم و تصدر الاغذية عكس قرقورتك لم تسع توفير طوب حليب لمواطنيها او قنينة زيت و لعلمك يا الجاهل ان نصف الخراءر اراضي كانت مغربية و سرقتها فرنسا و ضمتها الى زريبتها الخراءرية و نحن لم نطالر بهاالان لانها كلها مسرطنة بسبب الاشعاعات النووية الفرنسية و لو كانت ارضكم يا مخربين يا الحيوانات لما ترك بوخروبة و ازلامه فرنسا تقيم تجارب نووية في بشار و تندوق لانهم كلاب مانوا يعلمون انها ليست ارضهم و سنحوا الفرسة لفرنسا بان تسمم تلك الاراضي الى مليوني ءنة لتتعافى ايها الحيوان ما فيكم انسانية عرفوهم مغاربة و بغاو يسموهم و هكذا يا الحيوان انت تضحك عليك القراء حين تصف المغرب بالدويلة هههههه بل الدويلة هي الخراءر ٩٠ بالماء يتكسون كعلب السردين في الساحل المتوسط ههههه و قالك بلتدهم كبيرة ههههه سير عمرها و نميها ان كانت ارضكم و صالحة للسكن و الفلاحة و التنمية هيا اعمل و وفر اخوانك عن الوقوف في الطوابير لاجل نصف لتر حليب مزور و بالسميط و الركال من فوق.

  9. ارتفع النفط اليوم الجمعة وتجاوز لبعض الوقت 73 دولارا للبرميل مدعوما بمؤشرات متزايدة الي الضعف ، ابكوا علي السياحه الفايحه التي دنستوا بيها شرفكم وبيع العرض الي البعير الخليجي والخنزير الاروبي

  10. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    السياحة لا تمثل الا ٦ بالماءة من مداخيل المغاربة . النفط صعد ثمنه سابقا ل 150دولار و فظحتوا الدنيا و وزعها نظامكم الغبي بهاك برع بسبب البوزبال و مقاولتهم التي ارزتكم في البحبوحة. لو كانت الدعارة تجلب لسياح لجلبت لبلدكم ١٠٠ مليون ساءح لرخاء الفروج بسبب هبوط الدينار و ١٠٠٠٠ اورو يغيس بها الساءح قبيلة جزاءرية و يشيط له الخير .علما ان الدعارة مقننة يا حمار الطاحونة تالم في صمت و احكي عما يخالج صدرك من هموم في بلد شيوعي يقنن الدعارة لانه شيوعي و لا خيار له لان فرنسا من تحكم و كابراناتها ملزم عليهم بان يوزعوا غنيمة الفقايدقير لمقاولة بن بطوش و داعميه و الشياطة للفقاقير الذي عوضوهم بفتح بيوت للدعارة اما المغرب يا نطفة ديغول و سنبل آغا انه بلد اسلامي يجرم الدعارة و اليك هذا المقطع لانك بحال الكلب ما تلحقش اللحم تقول خانزة . سيدتك المغربية تنتج زرابي و احذية و ملابس فاخرة و تجيد الطبخ و تكسب بالحلال اما اختك دمروها و فقروها و عنسوها و وجدوا لها الحل في الكسب بتقنين الدعارة. الخراءري المجهول الذي يهذي و يتغنى بالغاز و النفط الفرنسي و البوزبالي و نسي انه فقط خماس عند فرنسا geriatimes.net/algerianews55452.html ٣٠ حرامي يولدون يوميا في الجزاءر باباء صينيين و خليجيين . اي المجهول يخكي بلسان بلده الخراءرية. مليون و مائتي ألف عاهرة جزائرية أيها الكاره لجنسيته و بالدليل فلن تستطيع أن تغطي الشمس بالغربال، فحسب إستطلاع للرأي قام به معهد العباسة الجزائري أظهر أن الجزائر بها 1.2 مليون عاهرة شرعية تحمل بطاقة هوية عاهرة.السؤال أيها الخروطو كم عددهم الأن ؟؟؟ الدليل في أخر المقال https://algeriepart.com/2017/10/08/enquete-lhistoire-meconnue-de-prostitution-algerie/ أما الدعاية الرخيصة التي روج لها نظامكم المتعفن حيث سخر كل وسائل الإعلام لتشويه صورة المغرب لم تعد تجدي نفعا, ريحتم عطات و الكل أصبح يعرف أن الجزائر بلد الدعارة،الشذوذ الجنسي و كل الموبيقات بإمتياز، أما نحن فنعرفكم منذ زمان، أنتم بارعون في إختلاق الأكاذيب، تلفيق كل ما يجري بالجزائر للغير. السياحة الجنسية في بلدك الجزائر و الأمثلة كثيرة في بلد العجائب و الغرائب, يا مسيلمة الكذاب الجزائر تبيع نسائها في سوق السياحة الجنسية و بالدليل القاطع، ما رأيك فيما يلي إقرأ لعلك تستفيق من غيبوبتك، فضيحتكم بجلاجل كما يقولوا الإخوة في مصرهههه  (  ( كما أنه مند بداية المظاهرات إرتفعت بيوت الدعارة الراقية للخلجيين على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط حيث يوفر الدرك الوطني لسياح الخليجيين غلمان من جميع الولايات كما ارتفعت الليالي الحمراء في خيم الدعارة وخاصة في منطقة البيض من طرف منظمة للدعارة الراقية تعمل تحت غطاء مركز الإمارات لتكاثر الطيور والمحميات لذلك قررنا التوغل في هذا العالم لكشف أسراره وبالضبط بالأبيض سيدي الشيخ على بعد أكثر من 120 كلم من البيض لنشاهد ليالي الف ليلة وليلة في خيام نُصِبت على شكل وديكور المسلسلات التاريخية حيث يتم جلب بنات الجزائر المراهقات وهن في عمر الزهور لكي يمارس عليهم الخليجي شذوذه بعد أن يلتهم وجبة دسمة من طائر الحبار الجزائري وهو منشط جنسي قوي جذا  )  ) إلى أخر المقال الدليل يا الخروطو  (  (https://www.algeriatimes.net/algerianews50440.html  )  ) يا مسيلمة الكذاب ثمانية آلاف بيت دعارة في العاصمة الجزائرية وحدها كم عددها في باقي المدن الدليل يا الخروطو صوتا و صورة  (  (https://www.youtube.com/watch?v=x2H_y6vv_Iw  )  ) يا مسيلمة الكذاب الجزائر، الدولة الوحيدة في المنطقة التي يوجد بها بيوت دعارة مرخص لها الدليل يا الخروطو صوتا و صورة و أتحدك أن تجد بيت واحد مقنن في بلدي  (  (https://www.youtube.com/watch?v=aE2w9n_G6eY&t=62s  )  ) الدعارة في بلدك وصلت لدرجة أن بعض السكان عمدوا تدوين عبارة بيت شريف على أبواب بيوتهم حتى لا يختلط الأمر على زوار بيوت الدعارة هههه  (  (https://www.youtube.com/watch?v=x2H_y6vv_Iw  )  ) إقرأ جيدا هذا العنوان  (  ( في بيوت دعارة بالجزائر، فتيات للبيع بالفاتورة و تجار أوروبيون و أفارقة على الخط  )  ) الدليل https://www.turess.com/attounissia/85246 و حتى لا أطيل لأن الأمثلة كثيرة في بلد العجائب و الغرائب أختم بهذا الخبر الذي وحده يغني عن أي إضافة أخرى و عن ما ذكرته أعلاه، الجزائر في المرتبة الثانية عالميا من حيث الدعارة و التايلاند في المرتبة الرابعة عشر ههههه, أعيد ماكتبت أعلاه ريحتم عطات, الكل أصبح يعرف أن الجزائر بلد الدعارة، الشذوذ الجنسي و كل الموبيقات بإمتياز ههههه  (  (https://www.youtube.com/watch?v=MaxtYNfIl0s  )  ) ينطبق عليك المثل ....

  11. المصطفى ابو لقمان

    صافي صافي . المغرب هو السبب . هل تعلمون يا سادة ان المنتخب الجزائري لما حل بمراكش وشاهد الجزائريون السياح بالمدينة الحمراء اكثر من المغاربة في جو يطبعه السلم والوئام والتعايش الحضاري . اعتقد الوفد ان الطائرة التي طارت بهم انحرفت وسقطت في برلين او كوبنهاغن ... لذلك لم يذكر مديعهم اي جملة عن المغرب وحفاوة المغاربة بل انه نسي ان يتحدث عن مراكش وهي سابقة غريبة . فان تكون تتكلم على الهواء ضروري ان تذكر المكان والزمان والمناسبة وهي شروط أساسية بدونها سيكون التعليق غير ذي جدوى . تلكم الجزائر وتلكم عبقريتهم التي لا تضاهيها عبقرية هههه وبالعودة لموضوع الطائرة كلنا يتذكر قصة ذلك الفتى المهووس بكتابة اي موضوع حول الحديقة وفوائد الحديقة والعشق الحديقة ومرة اراد الاستاذ ان يبعد الطفل عن الحديقة . لذلك قرر ان يقدم التلاميذ انشاء حول موضوع الطائرة وأهمية الطائرة للانسان . فجاء دور ذلك التلميذ الذي كتب . وبينما نحن على الطائرة اذا بها تسقط على حديقة . وكانت الحديقة جميلة وزهية وووو ههههه انها الجزائر . في الوقت الذي تزايد حجم الصناعات بما في ذلك صناعة الطائرات بالمغرب نجد الشقيقة الجزائر عاجزة حتى عن معالجة مشاكل ما تملك من طائرات . والله العظيم ان المغرب هرب عليكم بزاف بزاف . برشة برشة . بوكو بوكو .

  12. Zahi El Mahboub

    ‏‎‎لماذا هذا الإصرار على البقاء وهي أصلا مفلسة منذ المصادقة على إنشائها.

  13. السميدع من قارة المغرب الاطلسية

    نائب الرئيس بن بطوش اعلن في خبر عاجل انه مستعد لشراء شركة الطيران الجزائرية و مستعد لتكسير قاعد 49 و 51 بالمائة و ذكر انه مستعد لانقاذها بمساهمة 85 بالمائة من خزينة البول زاريو و 15 بالمائة للجزائر .

الجزائر تايمز فيسبوك