شركة "بوان" السعودية المتخصصة في تصميم وصناعة المحولات الكهربائية تعلن مغادرتها الجزائر

IMG_87461-1300x866

أعلنت شركة "بوان" السعودية عن الإنتهاء من كافة الإجراءات النظامية المتعلقة بصفقة بيع إحدى شركاتها التابعة كامل حصتها في شركة يونايتد تكنولوجي إليكتريك كومباني "يوتك الجزائر"، المتخصصة في تصميم وصناعة المحولات الكهربائية، بقيمة 30 مليون ريال (حوالي 8 ملايين دولار).

وقالت بوان، في بيان لها، إن شركة المتحدة للمحولات الكهربائية المحدودة (يوتك السعودية)، وهي شركة تابعة مملوكة ملكية غير مباشرة بنسبة 85.5 في المئة، كانت قد وقعت عقد بيع حصص مع الشريك الجزائري بتاريخ 28 يناير الماضي، وذلك لبيع كامل حصتها في "يوتك الجزائر" والبالغة 49 في المئة، مؤكدة أن صفقة البيع تأتي تماشيا مع استراتيجية الشركة الرامية إلى التركيز على الاستثمارات التي من شأنها تقليل المخاطر المحتملة وتعظيم عوائد المساهمين.

وأكدت شركة "بوان" في بيانها، الذي أوردته صحف محلية اليوم الجمعة، أن حصتها من صافي خسائر شركة "يوتك الجزائر" بلغت 0.9 مليون ريال في 2018، و1.5 مليون ريال في 2019، و4.2 مليون ريال في 2020، مشيرة الى أنه تم نقل ملكية الحصص واستلام كامل ثمن البيع. وأوضحت أنه بالتنسيق بين أطراف الصفقة، تم تعديل بعض بنود الاتفاقية بما فيها قيمة الصفقة لتصبح 7.1 مليون دولار تقريبا ( بما يعادل 26.6 مليون ريال تقريبا )، مبرزة أن ذلك يعود بشكل رئيسي إلى اختلاف الأرصدة المدققة مع أرصدتها الداخلية.

وبلغ صافي القيمة الدفترية ل"يوتك الجزائر" بنهاية 2020، مبلغ 25.8 مليون ريال، شاملة القروض المباشرة الممنوحة لها من قبل "يوتك السعودية" بمبلغ 20.3 مليون ريال.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    لم يستطيعوا تحمل المزيد من الخسائر في دولة كوميديا بارك فغادروا سالمين الكل الان بدا يهرب بجلده من دولة كابرانيستان المتخلفة وجاء الدور على السعوديين بعد الامريكان  (اناداركو  ) والبريطانيين  (برتيش بيتروليوم  ) والالمان  ( فولسفاعن = والفرنسيون  ( رونو  ) والكوريون  ( هيونداي  ) واللائحة طويل--- مرحبا بالخراب كود مورنينغ يا ايها الزلط العزيز والمزيزيرية البوقوسة

  2. elgarib

    بدأت الشركات الأجنبية في ترك الجزائر بسبب المخابرات المجرمة الإرهابية الصهيونية الأنيطية الماسونية.هل إستفادت الجزائر من هذه المشارع ؟ هل أهل شبابنا في تلك المشاريع حتي يظمن إستمراريتها ؟

  3. Aucun investisseur ne pourrait rester en Algérie Il y a juste quelques semaines nous avons appris le départ de Wolswagen Honday Vous corrompiez chère les investisseurs mais ils repart vite car les travailleurs ne sont pas formés et ne sont pas sérieux L’Algérie est commandé à rester un pays consommateur Pour l’instant le gaz que vous vendez continue à faire fonctionner les infrastructures algériennes un peu L’Algérie va au mur si les vieux généraux restent au pouvoir Les hommes politiques algériens ne sont pas instruits Ils n’ont pas d’idées Vous n’avez que écouter leur discours remplis de faute ils sont obligés de compléter en français Nous espérons que les algériens se débarrassent de cette mafia Pour cela il faut que le Hirak reprend N’y pas peur Dans le Hirak. Il y a des hommes et femmes macha allah sont capables de dirigé le pays et rendre l’Algérie plus attractif Bon chance

  4. قريبا كل رجال الأعمال والمستثمرين الجزائريين سيهربون من دولة الكابرانات

  5. حكم عليهم بي قانون الشفعه ، لان الاستنكار في الجزاءير له سياده 51/49 , ليس متل الزريبه ادا لقيتها جيبها وارواح

  6. Red-mars

    غدا ستسمعون وزير الايادي الخارجية زعتان الحمامرة يتهم المغرب والكاءنات الاندروميدية والفايكينغ بالتآمر على القفة الإقليمية ، وسرقة كل الاستتمارات الاجنبية المتواجدة والموجهة إلى خورزيستان الشرقية . لقد اقتنوا ست سفن حربية من الصين ، من اجل إطفاء حراءق الغابات ، ولديها امكانية تخزين 4583689964225797559488533 طن من مياه البحر ، ومليار متر مكعب من الرشاوي المالية لكبرانات الجهل والقوادة السياسية. بحكم انه في عمري خمسين سنة ومولع بالسياسة مند التمانينات ومند ان رايت الطيران الحربي المغربي يلعلع ليل نهار وبدون انقطاع فوق رءوسنا باكادير ، وضجيج الناقلات العسكرية سي 130 وجحافل من الجنود الشجعان تاتي وتدهب لتقاتل في الصحراء وتبني الجدار الامني وكل احزمته ، بدات افهم مند صغري ان لدينا جارا مجنونا حقودا بالفعل ، ومع مرور الزمن وتعمقي في هدا الموضوع ، تبين لي بما لا يدع مجالا للشك ، بانه لا مفر للمغرب من تدمير هدا الكيان ومسحه من الخارطة الشمال افريقية ، لكن قبل دلك يجب اختراق خالقتة وصانعته فرنسا ، والتضييق عليها بشكل قوي عبر التحالف مع قوى اقوى نفودا ودالك ماتم بالفغل والحمد لله. خاصة وان الشعب قرر ازاحة اكبر تاني حجرة تعثر في طريقه ، الا وهم البجيدي البواجدة الاغبياء الدين لولا لطف الله ويقظة جلالة الملك ، لادخلوا البلد في حيط عريض . اما انت يا وديع الايادي الخارجية والشيطنة القارية والاقليمية ، فإنك تعلم جيدا ان مشكل الصحراء ثم اقباره وأن ناصر بوريطة جلسك على قالب مغربي حلو ولولبي الشكل ، وما نهيقك وصراخك الا من شدة الالم . والامور لا تتقف هنا ، لان من يتبع الاحدات جيدا فسيرى ان الاوضاع بي طابوريستان الشرقية ، أسوأ بكثير مما كان عليه نهاية التمانينات والتي ادت الى إندلاع الحرب الاهلية لمدة عشر سنوات اتت على الاخضر واليابس بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ، ولهذا بدأت الشركات الاجنبية تهرب من خورزيستان لان مكاتب الدراسات الامنية العالمية نبهتهم بما هو قادم من مصاءب وكوارت على بلد كان من المفروض لو تعقل قليلا وانبه ضميره ، لكان بلدا صاعدا ينعم بالخير والامان ، لكن لا تعمى الابصار وإنما تعمى القلوب التي هي في الصدور ، إوا الله يعميها لبباكم وديروا شي مغامرة على الحدود ، باش نديروا مع والديكم آخر مقابلة لي غتبقى داكرة تاريخية لكل بلدان الجوار وخاصة الاروبيين.

  7. مجلمة

    حرام عليكم ما تصنعون بالجزائر : الكل يريد أن يغادر هذا البلد و كأن به طاعوناً لا دواء له  ! ارحموا الجزائر المسكينة . انسحبت هيونداي و غادرت الفولتزفاكن ثم اليوم شركة المحولات ... و غداً .... لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم

  8. الحكيم

    ضاعت دولة يرأسها تبون المهبول ويدعي حمايتها البوال شنقريحة المسطول ويدمر خزينتها بإعطاء الرشاوى لحمامرة المخبول. آه منك يا زمن الحمير كيف وصلت إلى الجزائر؟ ! الشعب النائم هو المسؤول. بوصبع لزرق القواد هو السبب.

  9. الأرطبون

    نداء إلى كل أهلي وأحبتي ومواطني بلدي الشجعان والكرماء، إن ما يحدث داخل الثكنات العسكرية وتصفية الحسابات بين قادة العسكر لا يبشر بالخير إطلاقا، فجميع التقارير الاستخباراتية التي تنشرها الصحف في أوروبا تؤكد حدوث انقلابات عسكرية دموية وتطاحنات مريرة وستكون فترة العشرية السوداء أحلى بكثير مما ينتظر بلدنا العزيز. الحذر الحذر يا شعبنا العظيم ! محاربة العصابة الخبيثة وأزلامها فرض عين قبل فوات الأوان ! كفى استحمار الشعب بمقولة العدو الخارجي !

  10. الحكيمة

    الحذر الحذر. العصابة تتناحر مع نفسها. ضاعت الجزائر. بوصبع لزرق سيحاسب حسابا عسيرا فهم القوادون والشكامون والشياتون. العصابة تتخفى وراء العدو الخارجي. العصابة ارحلي ! نزار وتوفيق إلى السجن ! شنقريحة البوال إلى المقصلة.

  11. نتمني ان يتعلم العياشه ما معني اقتصاد 51/47 الجزاءير ليس مملكه شادها مول المروك مع الحاشيه وتتصرف فيها الشركات العالميه العابره اي القارات والعمال الا عبيد . في الجزاءير يوجد قانون الشفعه

  12. المرابط الحريزي

    فينا هي الحمزاوية؟ تحية بوغلام والحمار من هناك. خبر مفرح جدا يتعلق بكم. تشير التحريات للتسريبات الصوتية من مكتب وكالة بيغاسوس للانباء، ان فازير جمهورية الخرائر السيد المحترم طام طام لحمامرة فشل في غدر الجمهورية الموريتانية الاسلامية. شوفو https://youtu.be/bCxAcYlm4y8 وبهذا يكون نظام عسكر بنوخرخر قد فشل في إيهام الصادق*** الحازق و امثاله انه نظام ؤيمن بمبدأ تقرير المصير سوى فيما يتعلق بالشعب القبايلي وأيضا الشعب التوةاركي/الازوادي  (الجنوب الحلوب ).... وبهذا يكون قد فطن الشعب الموريتاني لهذه الخدعة الخرائرية التي تستهدف تقسيم شمال موريتانيا عن باقي موريتانيا لإهدائه إلى عصابة البوليخاريو الاجرامية. واتضح ان ذلك هي خطة الذولة الخرائرية بعد ان شارك سكان الصحراء المغربية في الانتخابات الاخيرة بما في ذلك عائلة سلطانة خية، بنسبة كبيرة جدا تفوق نسبة المشاركة في انتخابات ذولة الخرائر. بحيث ان الشعب المغربي في الصحراء المغربية شارك في انتخابات 8 شتنبر التي اطاحت بحزب العدالة والتنمية الاسلامي بنسبة تفوق 65% بينما نسبة مشاركة الجزائريين في الانتخابات الخرائرية لا تتعدى 23%، بل ومشاركة الشعب القبايلي في انتخابات ذولة الخرائر لم تفوق حتى 0،0001% يعني باللغة الجزائرية زيرو. فكيف لنا ان نقبل سياسة وزارة خارجية بنوخرخر بتقسيم الموريتان والهضرة الخاوية على تقرير المصير وكاع داك الشي والمبادئ الزائفة وتقرير المصير وحق الشعوب وتصفية الاستعمار والحدود الموروثة عن الاستعمار، يعني كان واضحا منذ 1962 ان نظام عسكر بنوخرخر منافق وكل من يتبعه خصوصا شعب بومدين الحلوف كلهم منافقون. وتحية وسلام، لي يتحرك يا بوه ماكاين غير الصواريخ والدرونات والقرطاس. حدك تم فلقد اثبتنا على ارض الواقع انكم منافقون، مجرمون، حتالة، والضوسي سالة. قيلونا نقيلوكم

الجزائر تايمز فيسبوك