ياقوم بوصبع أبشرو سنوات عجاف ستضرب الجزائر وعشرية سوداء على الأبواب

IMG_87461-1300x866

يعيش الشارع الجزائري حالة من الهلع والخوف بسبب الحرب الدائرة بين صقور السلطة وسياسة التقشف التي لجأت إليها الحكومة جراء انخفاض الطلب على المحروقات الجزائرية في الأسواق العالمية وانهيار قيمة الدينار الجزائري الأمر الذي أثار مخاوف المواطنين خاصة مع حلول السنة الدراسية الجديدة والتي على ما يبدو لن تمر بردا وسلاما عليهم حيث كانت نتائجها بادية من خلال ارتفاع أسعار العديد من المواد الاستهلاكية والنقل والبنزين وهو ما شكل صدمة على الجزائريين.

وتسببت الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعرفها الجزائر في حالة من الغليان والترقب في نفس الوقت لما تحمله هذه الأيام من مفاجآت بعد الارتفاع الملموس في أسعار المواد الاستهلاكية والنقل والبنزين في الوقت الذي بقيت فيه مرتبات الموظفين والعمال على حالها حيث أرجع هؤلاء ذلك إلى الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد بعد الانخفاض الرهيب والمتواصل لطلب العالمي على الغاز و البترول الجزائري والتي استدعت لجوء الحكومة إلى الإعلان عن سياسة التقشف لمواجهة هذه الأزمة التي ستمتد على ما يبدو إلى عدة سنوات هذا الوضع أصاب الجزائريين بحالة من الخوف والقلق على مستقبلهم كتلك التي أصابتهم خلال العشرية السوداء لتصبح احتمالية عودة العشرية السوداء حديث العام والخاص في المقاهي والشوارع وأماكن العمل حيث تبين خلال الجولة الميدانية التي قامت بها طاقم موقعنا لمعرفة آراء المواطنين حول الأزمة الاقتصادية وإجراءات التقشف التي انتهجتها الحكومة الجزائرية حيث أعرب هؤلاء عن تخوفهم الكبير عن مستقبلهم المعيشي والقدرة الشرائية التي تتهاوى مع مرور الوقت خاصة مع استحداث ضرائب جديدة والزيادة التي مست النقل والبنزين وما ستحمله الأيام القادمة .

س.سنيني للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. جلال

    لما تكون سياسية بلدك مورادها مخصصة فقط مواجهة البلد اخر في المغرب صرف مليارات على قضية خاسرة مصطنعة لا تهم اي مواطن الجزاءري لا يعرف حتى اين تقع المخيمات البوريساريوا في تندوف لا يعلم بي وحودها لديك مورد الخزينة البترول والغاز 98 في مءة مع تخصص 12 مليار الجيش لكي تشتري الاسلحة الخردة تصدا في الثكنات العفنة والمخازن لست في الحاحة لكي تواجه العظو كلاسيكي ليس الاسراءيل او فلسطين ظالمة او مظلومة التي لا تقدم الجزاءر دينار دعمها لم يسبق لها ارسلت المساعدات او بنت مشروع فقط دعم بالشعارات فيس بوك والبيانات الخرطي تهتم الجزاءر المصير الصحراويين المغاربة يعيشون من الجزاءرين على كل مستويات هذا النظام المفلس فاشل منذ ايام بوخروبة ينهار وصلت مرحلة العتاء والغباء مع كذبون اغبى رءيس في في التاريخ الجزاءر يصل الجزاءر حديدة الى فينزويلا جديدة احب من احب كره من كرن

  2. يا زمارة انت شنريحة وكل زبانيتك لو كنتم اولاد الاصل لبحتم حل شعبكم الذي يتفرج عليه العالم وهو طوابير الاكل لكن هذا قدر هذا طيب تولى امره اولاد زنى لا يفكرون الا اوساخ مثل ذباب ذباب يجتمع الا زبل ايها حثالة البشر كل الحكام يبحثون رفاهية شعوبهم اقول لك شئ من راقب ناس مآت هما لكن انتم تفهمون اجسام الحمير وعقول المهابيل تتتتتتتتتتتفووووووووووووو

  3. الصادق***

    الجزائر بشعبها كالبنيان المرصوص لن يمسها سوء برغم من جهل حكامها و طليان سلطتها...الصدع القادم سيكون في جهة الغربية للجزائر و الأيام بيننا و سيفتح لكم أبواب الضيافة، المماليك ستنهار من المروك إلى باكستان

  4. المرابط الحريزي

    بالنسبة لاي مواطن يحمل الجنسية الجزائرية  (الخرائرية ) لي هي هوية فرنسية استعمارية، عليه ان يقرأ المقال ثم يخرج للشارع ليراقب هل ما قرأه هنا ينطبق على الحي نتاعو والمدينة نتاعو. اي هل ما تراه في حياتك اليومية هو المكتوب في المقال. وبلا عياقة بلا زواق بلا فهامة وحلان الفم. نهار يجي المغرب للخرائر يا الصادق*** الحازق سيأتي فقط من اجل استرجاع الصحراء الشرقية المستعمرة منذ 1844 ولا شبر واحد اكثر. اما المشكلة التي ستكون عند دولة آلخيريا ماشي هي المروك بل القبائل والطواق  (الازواد ). انت في الشمال تعتقد انك تستحق الاموال، التي تأتي من الجنوب الحلوب؟ زوينة عندكم هادي؟ هههههههههههههه سارقها من ماليها ويطالب بالمزيد من الديكتاتورية ويتخنتر ويتعنقر ويسب ويشتم وهو غير قط امام اصغر جينرال. انتم ماشي رجال باش تهضرو على سيدكم المغرب لي رافع ليكم الشان. اما لو بدون المملكة المغربية  (ولو تكون انت من اصل اوروبي ) ماغاديش يكون عندك قيمة لا في شمال افريبقيا ولا جنوب اوروبا. ولكن الايام بيننا ستوضح لكم مستوى تخلفك وجهلك وغبائك كما فهمت إلى حد سنة 2021 انت من كان يدعي أشياء خيالية وهمية في 2015 وقبل ذلك. والسؤال هو، هل من لم يتعلم الدرس بعد منذ 2015 اي في ستة سنوات سيتعلمه في سنة 1 القادمة؟ لا، انت لن تتعلم إلا من خلال التجربة في الشارع سوف لن ترجى الجنود المغاربة في أية منطقة ليست ارض مغربية في الأصل. عندنا الحجج والدليل والوثائق، وفرنسا ستقولها لك، غير كون هاني. سنتعاون مع العاقلين أصحاب الحقوق، الشعب القبايلي والشعب التواكي. ولكن هناك من ذويك من يريد الانضمام للمغرب وانت ماشي من حقك تعارض ذلك وسنحاربك على اساس انك ديكتاتوري ترفض ان يتمتع الآخر بحقوقه. سير نجح غير دير الديمقراطية في القبايل وعطي للطوارق منافع باش يشاركو في الانتخابات  (او العكس ) وحينها سنقول انك غبي ولكن عندك نية حسنة. انتم شعب بومدين الحلوف اغبياء وعندكم نية شريرة. تسرقو من الجنوب الحلوب، وتكذبو على الشمال تقولو اخذ الاموال. إيوا كلنا شفنا القبايل تحترق وشفنا حكومة كابرانات عسكر بنوخرخر يرفض شراء طائرات اطفاء الحرائق. الميصاج الخرائري واضح من تلك السياسة وايضا من سياسة استخدام جمال بن اسماعيل ككبش ضحية. انت مع هذه الاشياء وانا افهمك اكثر من نفسك. كانستطع نقرى ما في صدرك قبل ان يصعد إلى مخك.  (ماشي السحور، بل الذكاء )

  5. السميدع من قارة المغرب الاطلسية

    المماليكي هي قمة الشرعية و هي كلها في نماء و رخاء اما الجمهلوكيات الشمولية كاها انهارت و تنتظرها فوضى و تدمير و التسال يا الحازق اين ذهبت 7 تريليون دولار مداخيل الجزائر من المحروقات في 4 عقود لتعلم انكم لستم دولة لا جمهورية و لا ملكية فانتم مجرد قبائل مشردة جمع بينها محروقات و بزوالها تزول ما يسمى دولتكم و الخطر يا بوخنونة ياتي من عند انفسكم نظام شمولي و خماس لليهود و الصليبيين و شعب مستحمر و بليد امي و غبي لا يفهم حتى عدوة الحكم العسكري اذي ذبح الشعب بالالاف و نهبهم و نكح امهاتهم بالتويزة بلحي مستعارة و نهب 800 مليار دولار لدعم فئة من الخوارج البوزبال في 64 عام و لا شبر اطلسي و حاليا الخزينة خاوية و الشعب مسكين يئن تحت وطأة الجوع و التنكيل و لهذا يا لاضادق يا حازق انك خارج التغطية فلما ياتيكم الخطر من المغرب مع انه فقط في مرحلة دفاع يا الحيوان دير عقلة و اعرف عدوك من هو و عدوك هو الحركي البوفوار الاساسان و فرنسا التي تحتفظ بجماجم ربائبك سير عندهم ان كانت لك شهامة ههههههه انتم فقط دولة وظيفية و كتخافوا من فرنسا لان ابناءها من ابادكم كما تتبجحون و هم مننكحوا امهاتكم فلما العداء للمغر و لما الخطر ياتي من المغرب ههههههههههه شعب الجزائر اسطبل بهائمي رفع عنهم القلم . الجزائر مشات فيها و جمهلوكيات العسكر المجوس و الشيوعيين كلهم يسقطون كاوراق التوت واحدة تلو الاخرى. عاش الملك و الموت لمن عاداه و نبرؤ الى الله من الطائفة الشيعية المجوسية و الشيعية في جارة السوء جمهلوكية الكواكايين و القرقوبي و الغدر و الخيانة .و نحن لهم بالمرصاد

  6. من بلاد المهجر

    المعلق الصادق الكاتب تكلم عن الجزائر وليس علي المغرب هل انت ترعف راسك من رجليك هل تعرف اليل من النهار أم انك درست في مدرسة بومدين الوطية لعنت الله عليكم جميعا سوي علي المروك ١٢ قرن الصادق الصادق هل تعلم العالم بأسره يتقدم انتم بالكدوب البهتان التزوير ترجعون الي الوراء الصادق لعله المواد الغذائية الأساسية عندكم فيها مشكل حتي في الماء الماء الماء طبيعي محرمين منو هو لي تعطيكم الهلوسة تكلم عن المغرب راه المغرب انقدكم من الإستعمار الفرانسي الدي دمي فيك 130سنة الصادق كون وقعي تكلم بالمعقول بادب تكلم عن مدا ينقصك في وطنك اما جرانك فهم بعيدون عليك كل البعد نسي هداك شيء لي درسوك في الابتدائى في مدرسة بومدين الحلوف

  7. الجزاءير بي خير تصدير البيترول والغاز والحديد والاسمنت والتمر والخضر والفواك ، وتوزيع السكن الاجتماعي بي المجان نعم السكن المجاني واكررها السكن المجاني اكتر من مليون ونصف مليون سكنه فابوررررر  ! ! ! ! ! !اما مملكه سيدكم السواح راحت ومراكز التدليك غلقت والحمامات بقاو فيها غير جيش البيدوفيل بدون زبون مكانش الرواج

  8. من بلاد المهجر

    إلي المعلق بدون إسم حلال نقاش مع راسك نعم تصدرون البطرول الغاز نعم متفق معك اينا هية الشباب تهاجر تموت في البحار من اجل لقمت العيش يكرغلي الناس من صلات الفجر هما شدين صفوف الأمامية علي شكره حليب غيره أو كيلو بطاطس او شكره قرينة وافيات الأجل المعلق بدون إسم الناس مجبراش الماء حتي باش دواش ابنا الأكسجين الناس تموت في اسبطارات اينا بكونة لتلقيح من كوفيد سوي الدوال تعطيكم صدقة تاع التلقيح انت وقيلة نفحت الكوكاين تاع ولد عماك مشي هو هداك نعم عندكم تروات الغاز البطرول حتي طائرة باش تطفي الحرائق المعلق بدون إسم هل تعلم جزاء الكداب عند الله بحالك مدا يقول الله بحالك الا لعنت الله علي الكادبين تصدرون الفواكه كم تساوي عندكم طوماطش البطاطة الناس مجبرتهاش حتي تصوار معها الله يعطنا وجهك وجهك قاصح كم يساوي غندكم البنان التفاح اشنو غدي تصدر انتم كل شيء ياتيكم من الخارج هل انت جزائري يكرغلي هل تعرف كم سعر البطاطة في الجزائر مع باقي جميع الدوال هل انت جزائري بالصح مسلم إسمع مدا يقول الله فيك وفي امثالك انا الدين يحبون ان تشيع الفاحشة في الدين ءامنوا فلهم عدابون اليم صدق الله العظيم الله يعدبكم في الدنيا قبل الآخرة إسم إسمه المغرب معدباكم حتي في نوميكم العيب في كنشر خزبلعات تعاك

  9. السميدع من قارة الاطلسي المغربية

    بلدكم نساره يقتاتون من اثداء نساءهم و بناتهم دور دعارة بالالاف مقننة و اذلدا خطاوكم الخليجيون و الشناوى تموتو بالجوع. المغرب امب اطورؤة مسلم لا تقنن الدعارة مثل الحزاءر الشيوعية و حاليا فيها ١٣ مليون شاذ و ٣ ملايين عاهرة منهن مليون و ٢٠٠ الف عاهرة تحمل بطاقة فيها المهنة عاهرة ههههه لا ترمي بموبيقاتكم يا كلب على المغراربة لان المغاربة يا الحيوان لا يقننون الدعارة و اقتصادهم مبني على الفلاحة و السياحة الايكولوجؤة و الثقافية و نحن دولة قارة اطلسية خضراء تطعم الملايين من فاءض خيراتها ما وراء البحار اما الصاق تهمة السياخة الجنسبة لا نسمعها الا من ابناء مبولة الترك و الفرنسيين لانهم كالكلاب لا يلحقون اللحم يقولون خانزة و السياحة يا الحيوان خصها امن و رخاء و بنيات تحتية و انتم لا توجد عندكم حتى ملعب كرة قدم و لا منتجع سياحي فكل اموالكم لاسياكم البوزبال و لامكم فرنسا . اما الغاز و النفط راح يا جاهل و لم يبقى الا القليل و جله يدهب لامكم فرنسا و للبوزبال و ج افريقية و لشراء الخوردة اما المواطن مسكين حالتو تبكي الجنين في بطن امه حتى كيس حليب ياكل عليه الركال و السميط لي الطوابير. اما المنازل المجانية الكرطونية و الزنازن الطبونية من ٥٠ متر مربع و جلها مغشوش لشراء السلم الاجتماعي و ٦ ملايين بدون ماوى في دور الصفيح كون تحش يا ولد الكلبة واش راجل اللي تعطيه دار بيليكي ههههه زنزانة بلا كهرباء و الماء مقطوع و الشقوق و كلها اءلة للسقوط اينكم من القارة و هم يسكنونكم في الزنازن اجي يا ولد القحبة تشوف سيادك المنازل ديالهم كيف دايرين و ليست الزنازن سيدك الملك بنى مدنا باكمها لن تحلم بها خراءرك ليوم الدين و المحروقات سير اغسل بها كرك.

  10. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    geriatimes.net/algerianews55452.html ٣٠ حرامي يولدون يوميا في الجزاءر باباء صينيين و خليجيين . اي المجهول يخكي بلسان بلده الخراءرية. مليون و مائتي ألف عاهرة جزائرية أيها الكاره لجنسيته و بالدليل فلن تستطيع أن تغطي الشمس بالغربال، فحسب إستطلاع للرأي قام به معهد العباسة الجزائري أظهر أن الجزائر بها 1.2 مليون عاهرة شرعية تحمل بطاقة هوية عاهرة.السؤال أيها الخروطو كم عددهم الأن ؟؟؟ الدليل في أخر المقال https://algeriepart.com/2017/10/08/enquete-lhistoire-meconnue-de-prostitution-algerie/ أما الدعاية الرخيصة التي روج لها نظامكم المتعفن حيث سخر كل وسائل الإعلام لتشويه صورة المغرب لم تعد تجدي نفعا, ريحتم عطات و الكل أصبح يعرف أن الجزائر بلد الدعارة،الشذوذ الجنسي و كل الموبيقات بإمتياز، أما نحن فنعرفكم منذ زمان، أنتم بارعون في إختلاق الأكاذيب، تلفيق كل ما يجري بالجزائر للغير. السياحة الجنسية في بلدك الجزائر و الأمثلة كثيرة في بلد العجائب و الغرائب, يا مسيلمة الكذاب الجزائر تبيع نسائها في سوق السياحة الجنسية و بالدليل القاطع، ما رأيك فيما يلي إقرأ لعلك تستفيق من غيبوبتك، فضيحتكم بجلاجل كما يقولوا الإخوة في مصرهههه  (  ( كما أنه مند بداية المظاهرات إرتفعت بيوت الدعارة الراقية للخلجيين على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط حيث يوفر الدرك الوطني لسياح الخليجيين غلمان من جميع الولايات كما ارتفعت الليالي الحمراء في خيم الدعارة وخاصة في منطقة البيض من طرف منظمة للدعارة الراقية تعمل تحت غطاء مركز الإمارات لتكاثر الطيور والمحميات لذلك قررنا التوغل في هذا العالم لكشف أسراره وبالضبط بالأبيض سيدي الشيخ على بعد أكثر من 120 كلم من البيض لنشاهد ليالي الف ليلة وليلة في خيام نُصِبت على شكل وديكور المسلسلات التاريخية حيث يتم جلب بنات الجزائر المراهقات وهن في عمر الزهور لكي يمارس عليهم الخليجي شذوذه بعد أن يلتهم وجبة دسمة من طائر الحبار الجزائري وهو منشط جنسي قوي جذا  )  ) إلى أخر المقال الدليل يا الخروطو  (  (https://www.algeriatimes.net/algerianews50440.html  )  ) يا مسيلمة الكذاب ثمانية آلاف بيت دعارة في العاصمة الجزائرية وحدها كم عددها في باقي المدن الدليل يا الخروطو صوتا و صورة  (  (https://www.youtube.com/watch?v=x2H_y6vv_Iw  )  ) يا مسيلمة الكذاب الجزائر، الدولة الوحيدة في المنطقة التي يوجد بها بيوت دعارة مرخص لها الدليل يا الخروطو صوتا و صورة و أتحدك أن تجد بيت واحد مقنن في بلدي  (  (https://www.youtube.com/watch?v=aE2w9n_G6eY&t=62s  )  ) الدعارة في بلدك وصلت لدرجة أن بعض السكان عمدوا تدوين عبارة بيت شريف على أبواب بيوتهم حتى لا يختلط الأمر على زوار بيوت الدعارة هههه  (  (https://www.youtube.com/watch?v=x2H_y6vv_Iw  )  ) إقرأ جيدا هذا العنوان  (  ( في بيوت دعارة بالجزائر، فتيات للبيع بالفاتورة و تجار أوروبيون و أفارقة على الخط  )  ) الدليل https://www.turess.com/attounissia/85246 و حتى لا أطيل لأن الأمثلة كثيرة في بلد العجائب و الغرائب أختم بهذا الخبر الذي وحده يغني عن أي إضافة أخرى و عن ما ذكرته أعلاه، الجزائر في المرتبة الثانية عالميا من حيث الدعارة و التايلاند في المرتبة الرابعة عشر ههههه, أعيد ماكتبت أعلاه ريحتم عطات, الكل أصبح يعرف أن الجزائر بلد الدعارة، الشذوذ الجنسي و كل الموبيقات بإمتياز ههههه  (  (https://www.youtube.com/watch?v=MaxtYNfIl0s  )  ) ينطبق عليك المثل التالي ، الجمل ذو سنامين

  11. LE M TAGNARD

    AUX P ORTES DE L ALGERIE LA FAILLITE S ANNOCE SUR LE DEVANT DE LA SCENE LE MANQUE DE TOUT EST SUR LA BOUCHE DES HABITANTS

الجزائر تايمز فيسبوك