الجزائر تقطع العلاقات مع ألمانيا بعد إعتراف شرطتها الفدرالية استخدام برنامج التجسس الإسرائيلي "بيغاسوس" المثير للجدل

IMG_87461-1300x866

أقرت الحكومة الألمانية بأن شرطتها الفدرالية استخدمت برنامج التجسس الإسرائيلي المثير للجدل بيغاسوس، حسبما قالت مصادر برلمانية، ما أثار على الفور انتقادات مجموعات حقوقية.

واشترت الشرطة الفدرالية الألمانية البرنامج المعلوماتي من مجموعة إن إس أو الإسرائيلية أواخر 2019، حسبما أفاد مسؤولون حكوميون لجنة برلمانية خلال جلسة مغلقة. وأكد هذا الاعتراف، تقارير سابقة في الصحف الألمانية تسايت وزودويتشه وإن دي إر وفي دي إر.

وبرنامج بيغاسوس القادر على تشغيل كاميرات أو ميكروفونات هواتف خليوية وجمع بياناتها، وضع تحت مجهر العالم بعد تسريب قائمة تضم نحو 50 ألف هدف مراقبة محتمل، من بينها صحافيون ونشطاء وسياسيون، في يوليو الماضي.

وقالت المصادر البرلمانية الألمانية إن الشرطة الفدرالية، التي تشرف عليها وزارة الداخلية، استخدمت برنامج بيغاسوس "في عدد قليل من الحالات" معضمها لشخصيات في الخارج راكم فاهمين شكون؟. ولم يتضح بعد ما إذا كان وكالات الاستخبارات الألمانية استخدمت البرنامج أيضا.

وقوانين الخصوصية الصارمة في ألمانيا لا تسمح بجمع بيانات إلا في ظروف محددة جدا، وهو ما دفع الشرطة الفدرالية إلى شراء نسخة من البرنامج، أوقفت بعض خصائص التجسس فيها، كما استمعت اللجنة. ولم يتضح بعد ما إذا كانت قد وضعت إجراءات حماية في البرنامج تضمن عدم تشغيل تلك الخصائص.

ووصف النائب عن الخضر كونستنتان فون نوتز شراء بيغاسوس بأنه "كابوس لسيادة القانون" وطالب ب"شرح كامل" من حكومة المستشارة أنغيلا ميركل.

ودعت منظمة العفو إلى وضع "قواعد عاجلة لعمليات الشراء الحكومية تفرض على الوكالات الحكومية النظر في سجلات حقوق الإنسان لشركات عند القيام بعمليات شراء".

وقال فرانك أوبيرال رئيس النقابة الألمانية للصحفيين "نريد أن نعرف ما إذا تم التجسس على صحفيين من دون معرفتهم، وما إذا كانت مصادرهم لا تزال آمنة".

وتشمل قائمة الأهداف المفترضة لبيغاسوس، ما لا يقل عن 600 سياسي و180 صحافيا و85 ناشطا في مجال حقوق الإنسان و65 من قادة الأعمال.

السؤال هل تجسست على الرئيس الجزائري تبوب الدي مكت في ألمانيا عدة شهور وعدة جنرالات زاروه في المستشفى بمعية شخصيات سياسية اخري بالواضح المؤكد أن مكالماتهم الهاتفية كانت تحت مراقبة وكالات الاستخبارات الألمانية ويعرفون كل صغيرة و كبيرة على بلاد ميكي

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    ههههه شنقريحة وطبون لو يفكرون في الحلم فقط وفي عز اطغات احلامهم ان يتجرؤوا بقطع علاقاتهم مع الحاجة ميركل سيعتبرون ذالك كابوس مرعب عاشوه في منامهم وسيجدون الفراش تحتهم مبلل ب بولهم من الرعب وسيتعيدون بالله الف مرة من هذا الكابوس المزعج رغم انهم كفرة فجرة بلا ملة ولا دين اما مجرد التفكير في هذا في اليقضة فهو الجنون بعينه

  2. Ce n’est pas Forbyden le journal Allemand qui fait la propagande de l’utilisation du Pegasos. Israëlien pour l’Espionage Le Maroc a prouvé finalement que s’était fausse Ni Forbaden Ni Média Part Ni Amnesty International N’ont apporté la preuve Pour l’instant le Maroc a posé plainte Devant le tribunal Européen et au NU La santance va être lourd Nous avons remarqué que les Allemands sont revenus sur propagande Ils s’approchent plus vers le Maroc pour éviter la condamnation lourd Je peux vous dire que c’est l’Algerie qu’est l’instigateur de tous ces propagande contre le Maroc Tous ça va être éclaté comme d’ailleurs ce qui s’est passé dans l’unité africaine Le régime militaire algérien va conduire le peuple algérien dans un mur

  3. تندوفي مغربي حر

    عاش شعب الازواد الابي حرا مستقلا و يسقط النظام الجزائريين المحتل الاستغلالي لخيرات الازواد بعد تفقيرهم و تهميشهم. الازواد هم اصحاب الارض و خيراتها هم الاصل و الفصل، هم من يجب ان يكونوا اغنياء و ليس الجزاءر الشمالية المحتلة نظام العسكر الحركي بيدق فرنسا الاستعمارية. نحن معكم قلبا و قالبا حتى تقرير مصير اقليم الازواد المحتل. نحن معكم ظالمين او مظلومين. و عاش شعب الازواد المجاهد المناهض للاحتلال الجزاءري الملعون.

  4. تندوفي مغربي حر

    عاش شعب الازواد الابي حرا مستقلا و يسقط النظام الجزائريين المحتل الاستغلالي لخيرات الازواد بعد تفقيرهم و تهميشهم. الازواد هم اصحاب الارض و خيراتها هم الاصل و الفصل، هم من يجب ان يكونوا اغنياء و ليس الجزاءر الشمالية المحتلة نظام العسكر الحركي بيدق فرنسا الاستعمارية. نحن معكم قلبا و قالبا حتى تقرير مصير اقليم الازواد المحتل. نحن معكم ظالمين او مظلومين. و عاش شعب الازواد المجاهد المناهض للاحتلال الجزاءري الملعون.

  5. mohammed

    أسد عليّ وفي الحروب نعامة … فتخاء تنفر من صفير الصافر

  6. لا حرج في ذلك، عورة العصابة مستباحة من ستين سنة

    التجسس على العصابة من طرف مخابرات المانيا شيء جد عادي و لا يضر العصابة في شيء لأن العصاية تقوم بالدور المنوط بها جيدا و لم تخالف يوما تعليامت ا اسيادها بالخارج و الذين يحمونها و يناصروها و يدعمونها كسلطة شرعية بالجزائر رغم المحازر التي ارتكبت في شعوب المنطقة و الشعب الجزائري مقابل تنفيذ البرنامج و المخطط المسطر لها من طرف دول شمال البحر الأبيض المتوسط على رأسهم سيدها و أبوها و أمها و مغتصبها الشرعي في السر و العلانية، فرنسا، ثم اسبانيا ،و المانيا و ايطاليا. هاته الدول التي اوكلت لعصابة الجزائر مهمة عرقلة صعود اي منافس جديد جنوب البحر المتوسط او استقرار سياسي بالمنطقة او قيام اي اتحاد أو تضامن بين شعوب المنطقة... هذا الدور تقوم به العصابة بشكل ممتاز و لا تخالف فيه رأيا و يكفي التمعن في احوال دول المنطقة و شعوبها و حالهم و من يقف وراء صناعة مشاكلهم و ابتزازهم و عرقلة تطور اقتصاداتهم... انهم طبعا عصابة عسكر الجزائر الشيطانية،. فلماذا ستتعب المانيا مخابراتها و تهضر وقتها و مالها لمراقبة عصابة هي كانت من بين مؤسسيها و منصبي زعمائها و من بين من يحموهم من اي متابعة قانونية... آسف، يبدو لي قراءتكم هذه المرة كانت خاطئة...

  7. LE M TAGNARD

    JE DEFIE L ALGERIE DE SE PR  CER SUR L UTILISATI  DU SYSTEME PEGASAUS PAR L ALLEMAGNE JE DEFIE L ALGERIE D OUVRIR SA GR ANDE GUEULE SUR LE CAS DE L ALLEMAGNE OU LA FRANCE CAR LES INGRATS S T TOUJOURS INGRATS

الجزائر تايمز فيسبوك