جزائر القوة الإقليمية تلغي ديون 14 دولة أفريقية بقيمة 4ر1 مليار دولار

IMG_87461-1300x866

ألغت الجزائر ديون 16 دولة أفريقية وعربية بقيمة 4ر1 مليار دولار في الفترة الممتدة ما بين 2010 و.2014

وكشفت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية،إن هذه الديون تخص 14 بلدا أفريقيا بقيمة 902 مليون دولار، و بلدين عربيين بقيمة 504 مليون دولار.

وأشارت إلى أن هناك دولا أخرى لديها ديون مستحقة لدى الجزائر التي لم تلغيها بل عملت على جدولتها في إطار اتفاقيات ثنائية.

وأوضحت أن الجزائر التي قررت إلغاء الديون المستحقة لدى عدد من الدول الأفريقية ولم تلجأ أبدا لمثل هذه المبادرات كوسيلة للضغط السياسي راكم فاهمين من أجل من ثم إلغاء الديون "مرتزقة البوليساريو"، وأنها لطالما دعت بانتظام في إطار سياستها الخارجية والتعاون الدولي إلى عالم متضامن.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. رشاوي بالمليارات وطوال عقود لدول خارجية نظير الاعتراف بجمهورية الوهم. النتيجة صفرية، والجزائر تحمل داخل احشائها المولود غير الشرعي بتندوف طوال ما يقارب نصف قرن ولا تدري حتى كيف تخرجه و هو ميت، زد على هذا اموال الشعب التي ضاعت و ستضيع بسبب سياسة و غباء العصابة الحاكمة التي تخلق عدوا خارجيا تلصق به مصائب البلاد و العباد. لكي الله يا جزائر الشهداء...

  2. مراد علم دار

    واخا تحيدوا السروال وتعطيوهم... دبلوماسية المغرب فوقكم اينما حللتك ، والصحراء مغربية وستبقى مغربية الى النهاية ، ولكن اين اختفى بن بطوش ربما قد ودع الحياة .

  3. بركاش عبدالله

    الأهم لم تقم به الجزائر وهو إلغاء 500مليار دولار ديونها على الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية العظمى مؤسسة الاتحاد الإفريقي.

  4. الكابرانات مبرمجون على إلحاق الأذى بالمغرب منذ أكثر من ستين سنة يحيكون الدسائس ويدفعون أموالا طائلة من أموال الشعب رشوة لشخصيات ودول وقنوات إذاعية ، وعلى تسليح واحتضان جماعات إنفصالية وإرتزاقية لمحاربة المغرب وعرقلة تقدمه، لكن هل نجحوا ؟؟؟ الجواب؛ لقد عطلوا تقدم بلادهم وأفقروا شعبهم ولطخوا أياديهم بدمائه، وضاعت أعمارهم في الكذب والإفتراء وأعمال الشر، ولم ينالوا من المغرب لأن مصداقيته وإلتزامه ومسؤوليته صلبة فولاذ تكسرت عليها كل قشات خزعبلاتهم ، والنتيجة ترى وتلمس. من يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يراه.

  5. كريم

    النظام الجزائري نظام عدو لشعب الجزائري ،شعب القبايل ،المغرب ،تونس مالي ،ليبيا موريتانيا انه نظام استعماري فهم روحك..

  6. ولد القرية - سلا -

    مباشرة بعد التغييرات في الجهاز الدبلوماسي الجزائري . خرجت علينا الجزائر بالغاء ديون دول افريقية . والسؤال لماذا الان قامت الجزائر يهذه المبادرة علما ان تعيش ازمات اقتصادية خانقة . الجواب واضح فهي اصيبت بالذهول بعد اعتراف امريكا بمغربية الصحراء وعدم تراجع بايدن عن القرار وايضا فتح العديد من الدول الافريقية والعربية لقنصليات لها بالصحراء المغربية وخوفا من تزايد اعترافات دول افريقية بمغربية الصحراء عبر فتح قنصليات لها بالصحراء المغربية التحرك القادم لرئيس الدبلوماسية الجزائرية هو افريقيا والبداية كانت موريطانيا وايضا تم ابداء حسن نيتها بالغاء ديون دول افريقية . ما لا تعرف الجزائر ولا لعمامرة ولا الجنرالات ان المغرب حسم قضية الصحراء نهائيا وان القيادات الجزائرية فقط تضيع اموال الجزائرييين في الوهم

  7. طارق بن زياد

    ما أحوج دولة فلسطين بمثل هذا القدر من المال من بعد الشعب الخرائري المقهور عن أمره أو شراء 17 طائرة كانادير لإخماد الحرائق ♧♧♧ ! ! !

  8. محمد بومرداس

    احتياطي الجزاءر من العملة الصعبة يساوي 6 مليار دولار في 2022 الغاز الامريكي سيكون شبه مجاني لاسبانيا و فرنسا و ستصبح الجزاءر مفلسة هروب الشركات الكبرى من الجزار هو جرس انذار لافلاس الدولة

الجزائر تايمز فيسبوك