هل أصبح الجنرال شنقريحة هو سيسي الجزائر

IMG_87461-1300x866

تقف الجزائر في هذه المرحلة أمام مفترق صعب يظهر من خلال تردي الوضع الاقتصادي إثر انهيار قيمة الدينار و تراجع الطلب على المحروقات الجزائرية وكذا من خلال الغموض الذي يشوب المستقبل السياسي للبلاد بعد أن ظهر للعيان أن كلب الجنرالات عبد المجيد تبون لا يصلح للرئاسة ومما زاد الأمور تعقيدا شكوك المعارضة واتهامها للجنرال شنقريحة الذي عزز هيمنته على القرار العسكري والسياسي بترتيب المرحلة القادمة عبر محاولة صياغة سيناريو على المقاس تحضيرا لمرحلة بومدينية جديدة كما يحلم هو.

وفي الوقت الذي تردد فيه بعض الأبواق مقولة إن الرئيس تبون مستمر في الحكم ومن يسعى إلى الرئاسة عليه الانتظار إلى غاية وفاة تبون يتوقع متابعون للشأن السياسي أن نظام العسكري وضع جميع الترتيبات اللازمة استعداد لأي طارئ قد يحدث مستقبلا حيث يُعد الجنرال شنقريحة وفقا لعدد من التقارير ابرز الوجوه التي يعول عليها النظام العسكري خلال المرحلة المقبلة لكون الجنرال من منتسب المؤسسة العسكرية وتدرج فيها إلى أن بلغ رتبة فريق ويعين في منصب رئس أركان الجيش ولهذا ترسم قنوات الصرف الصحي صورة ناصعة البياض عن شخصية الجنرال شنقريحة وتتحاشى جل المؤسسات الإعلامية توجيه أي انتقادات للرجل أو لمحيطه فهذه المعاملة الخاصة التي يحظى بها الجنرال شنقريحة من طرف الإعلام الجزائري جعلت الكثير يعتقد بأنه رجل المرحلة القادمة وان اسم الجنرال شنقريحة تداول بشكل كبير ليكون خليفة الرئيس تبون وخاصة انه يحلم بهذا المنصب وربما يكون تجميل صورته في وسائل الإعلام أو الصمت عن مراقبة عمله هو مؤشر لتحضيره للمرحلة المقبلة ليكون سيسي الجزائر .

س.سنيني للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالله بركاش

    دولة العجزة إلى مزبلة التاريخ وذلك بسرعة الضوء،الجزائر ستقسم إلى عدة دويلات ومن بينها :جمهورية القبائل في الشمال وجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية العظمى مؤسسة الاتحاد الإفريقي في منطقة تندوف هذا حكم اتخذته الدولة العظمى إسرائيل مع شريكها في المنطقة ومن يشك في ذلك فالأيام بيننا.

  2. Ahmed

    من يدعي القوة سيموت بالضعف.

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل في الشخص الملعون الذي ناك هاد شنقريحة لما كان أسير حرب فأمغالا أش اداه هداك اللواط يركبه ؟ هاهو الفرخ ماينساهاش حاقد وينتقم من المغاربة كلهم بعدما خرف وشاخ واحنا مادرنا حتى عيب معاه .

  4. TARZAN DU CART  TRES BIENTOT C EST LA FIN DES CAP ORAUX ET DE LEUR PRESIDENT PARACHUTTE PAR F ORCE LE CHATIMENT DU B  DIEU EST SUR LEUR TETE TRES PROCHAINEMENT

الجزائر تايمز فيسبوك