IMG_87461-1300x866

 بحث ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الأحد، مع رئيس وزراء باكستان، عمران خان، تطورات الأحداث في أفغانستان، التي سيطرت عليها حركة طالبان نهاية الشهر الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن ولي العهد السعودي تلقى اتصالا هاتفيا من خان استعرضا خلاله “العلاقات الثنائية وتطورات الأحداث في أفغانستان”.

وأكد ولي العهد السعودي خلال الاتصال على “وقوف المملكة إلى جانب الشعب الأفغاني الشقيق بما يحقق الأمن والاستقرار في أفغانستان”، دون تفاصيل أكثر.

وفي وقت سابق الأحد، أجرى عمران خان، اتصالين هاتفين مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، تطرقا إلى التطورات بأفغانستان.

والسبت، أعلن المتحدث باسم حركة “طالبان” في قطر، سهيل شاهين، أن وفدا من الحركة بحث مع وفد باكستاني، في العاصمة الدوحة، إعمار أفغانستان، والمساعدات الإنسانية، والعلاقات الثنائية.

إضافة لذلك، توجه وفد باكستاني يرأسه رئيس وكالة المخابرات (ISI)، فايز حميد، السبت، إلى العاصمة كابل، لبحث عدة قضايا مع مسؤولي “طالبان” والعلاقات المستقبلية بين البلدين، وفق إعلام محلي ومصادر أمنية.

ومنتصف أغسطس الماضي، سيطرت طالبان على أفغانستان باستثناء ولاية بنجشير، خلال 10 أيام، بموازاة مرحلة أخيرة من انسحاب عسكري أمريكي اكتمل نهاية الشهر ذاته.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك