الجزائر تقطع العلاقات الدبلوماسية مع فلسطين بعد تعزية محمود عباس رئيس الكيان الصهيوني

IMG_87461-1300x866

هل ستقطع الجزائر العلاقات مع فلسطين بعد تقديم رئيس الدولة الفلسطينية ، محمود عباس ، للتعازي لرئيس الكيان الصهيوني المحتل ، إسحاق هرتصوغ ، إثر مقتل أحد جنود الإحتلال برصاص الجهاديين الفلسطينيين قبل أيام على الحدود مع قطاع غزة الكثير من الجدل والإستنكار .

و هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها رئيس دولة فلسطين ، محمود عباس ، بتعزية الكيان المحتل وأحدثت هذه الخطوة إنتقادات كبيرة عبر منصات التواصل الإجتماعي مِن قِبل نشطاء حقوقيين ورواد منصات التواصل الإجتماعي.

وقد جاء نص الرسالة التي قدمها الرئيس الفلسطيني إلى رئيس دولة الإحتلال : نتقدّم لفخامتكم بالتعزية والمواساة بضحية أعمال العنف على حدود غزة ، والذي أودى بحياة الجندي بارئيل شموئيلي، داعين الله بالرحمة بالمغفرة للضحية، ولكم ولذويه بالصبر وحسن العزاء ” خاتمًا رسالته بتوقيعه وخاتمه كرئيس دولة فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. يالاه يا تبون هذه الفرصة السانحة باش تبين لنا فحولتك وبراعتك في دولة المبادئ والنفاق. اغتنم الفرصة واضرب المروك. او اقطع مرة ثانية العلاقة مع المروك لان محمود عباس قدم التعازي لإيسرائبل. آه تفكرت ان المغرب هو السبب في هذا الشيئ يا صاحب النيف الطويل.

  2. يالاه يا تبون هذه الفرصة السانحة باش تبين لنا فحولتك وبراعتك في دولة المبادئ والنفاق. اغتنم الفرصة واضرب المروك. او اقطع مرة ثانية العلاقة مع المروك لان محمود عباس قدم التعازي لإيسرائبل. آه تفكرت ان المغرب هو السبب في هذا الشيئ يا صاحب النيف الطويل.

  3. elgarib

    علاقات النظام الجزائري و إسرائيل بالصور 28 ديسمبر 2010 كثيرا ما طنطن علينا ما يسمّى بالمسؤولين في الجزائر بأن علاقة الجزائر بإسرائيل خط أحمر وغيرها من التفاهات التي تظهر في المقالات الصحفية بإمضاء أسماء مأجورة تروّج لرفض الجزائر لصفقات عسكرية مع أمريكا و أوروبا بسبب وجود إسرائيل في الموضوع، وأحيانا لأخبار تزعم أن إسرائيل متخوفة من الترسانة البحرية للجزائر إلى غيرها من الأخبار التي يحاولون ترويجها في زمن الإنترنت والصوت و الصورة. فنظرا لسياسة الإنفتاح الإعلامي التي تفرضها قوانين الدول الغربية على المؤسسات الكبرى، تنشر منظمة حلف الأطلسي  (النيتو ) صور الإجتماعات التي تضم ممثلي الدول التي تربطها بها شراكة وتعاون، ومن بين هذه الدول نجد الجزائر و إسرائيل التي تحضر وفودها جنباً إلى جنب في إطار التعاون الأورومتوسطي وغيره من العناوين التي يحضر بموجبها ممثلوا الوفود العسكرية من أعلى هرم السلطات العسكرية في البلدين.

  4. رشيد

    الجزائر لها اتفاقيات تجارية بالملايير مع إسرائيل عبر وسطاء ثالتين وهي تعرف ذلك وتشجعه بقوة وأكبر وسيط هي الإمارات. لماذا تكذبون على الشعب بأن الجزائر لن تطبع أبدا مع الكيان الصهيوني مادامت محتلة لأراضي فلسطينية

  5. أرجوكم لا تحرجوهم سيفقدون ماتبقى من دماغهم ويفعلونها ضدا في المغرب ويقطعون العلاقة الدبلوماسية مع فلسطين ، ابعدوا عن الحمقى ولا تثيرون أعصابهم فتأتيهم النوبة ويقطعون العلاقات والهاتف والإنترنيت على العالم والغازعن أوروبا ، والخبز والماء والكهرباء عن الشعب ، ويفرضون عقوبات إقتصادية على المغرب، ويضربون إسرائيل بحفاضات بوال الأركان ،،،حذاري، حذاري.

  6. متابع

    أين في مقالك "قطع الجزائر للعلاقات الديبلوماسية مع فلسطين ؟" . عليك احترام القرّاء و عدم مغالطتهم في عناوينك.

  7. حنان الفاسي

    منذ مدة ليست بالبعيدة صرح محمود عباس ان ما يقدمه المغرب من مساعدات ومن حجم المساعدات ومن المشاريع التي شيدت بفلسطين لا يضاهيه احد وصرح بان مساعدات المغرب اكثر بكثير من مساعدات الجزائر . فين تبون ولعمامرة وشنقريحة ليردوا على كلام محمود عباس هم الذين يتاجرون بالقضية الفلسطينية منذ عقود " غير بالكلام"

  8. رمضان

    الجزائر و المغرب كما شبههما محلل جزائري ككوريا الشمالية و كوريا الجنوبية الاولى تقمع شعبها و تنغلق على نفسها و تبيع الوهم للشعب باعتقادها أنها قوة اقليمية و الثانية أي كوريا الجنوبية تتطور و تتقدم بهدوء في جو ديمقراطي منفتح على العالم و تحقق التنمية لشعبها، فشتان بين المغرب و الجزائر .

  9. تندوف

    العصابة تناظر فلسطين بالثرثرة، الأكاذيب اسلوب المذلول طبون، يكذب عل الشعب الجزائري طايطاي.

  10. سعيد333

    تبون لقطع العلاقة مع الفلسطين نقطع تقطع الجهازي التناسلي هههههه

  11. المتحدث الرسمي بإسم القوة الاقليمية

    مازام فلسطين تكون ظالمة فنحن معها ولكن في حال تكون مظلومة فنحن لا نبالي وفي هذه الحالة هي ظالمة و مظلومة لزالك لن نقطع العلاقات معها بناءا على انها ايضا ظالمة. كما جاء في خطاب أم كلثوم السابق: يا ظلمني آه آه يا حبيبي آآآآآآآآآآآآآه. نسيتته دمعة الجفن كنا وكانن. قد القفة يا بهية يا يا يا يا يا والواي واي والليالي الطويلة البترول البترول البترول يحيى البترول والغاز الصبيعي ايظا. يحي البترول

  12. oujdi 9oh

    بعد اللقاء التلاثي السيسي الملك عبد الله والفلسطيني محمود عباس لماذا لم تستدعوا الجزائر أنتم تعرفون أنها مع فلسطين ظالمة أو مظلومة وتبارك تطبيعكم مع إسرائيل إلا التطبيع مع المغرب

  13. المرابط الحريزي

    1 +  والتهكم اسلوب من أساليب الكتابة خصوصا في الصحافة. في بعض الاحيان يكون اسلوب الجدية والحساب المتين هو الانسب لبعض المواضيع. وفي أحيان اخرى لا يصلح في شرح الموضوع سوى أسلوب التَّهَكُّم لكي تصل الفكرة للقارء. انت تصف نفسك على اساس انك متابع ولكن يجب عليك ان تكون قادر على الفهم قبل المتابعة. انت دايرها وكأن حق المتابعة من بين حقوق الانسان، الذي لا يتحمل مسؤولية الفهم. خاصك تفهم وإلا ماراكش إنسان متابع، ربما كلب تابع مولاه، اما انسان فيصعب اتبارك ذلك. لا اعتذر عن الخشونة في كلامي اتجاهك لانك لم تعتذر بعد لكاتب المقال على قلة حيائك في تعليقك. عطيتك على قد نيتك  (لانك كاتستهبل ) ومازال العاطي يعطي

الجزائر تايمز فيسبوك