سوناطراك: زيادة سعة خط أنابيب "ميدغاز" نحو إسبانيا إلى 10.5 مليار متر مكعب

IMG_87461-1300x866

كشفت شركة سوناطراك، أن الجزائر ستزيد سعة خط أنابيب "ميدغاز"، الذي ينقل الغاز الجزائري إلى إسبانيا لتصل إلى 10.5 مليار متر مكعب سنويًا بحلول نهاية نوفمبر المقبل.

وأفاد بيان للشركة، الأربعاء، أنه " تقرر رفع قدرات تصدير الغاز الطبيعي لشبه الجزيرة الأيبيرية عبر أنبوب "ميدغاز" من 8 إلى 10,5 مليار متر مكعب".

وأضافت سوناطراك في بيان أن الإمدادات سترتفع بعد استكمال وحدة رابعة لضغط الغاز في منشآتها في بلدة بني صاف بغرب البلاد.

كما أشارت إلى أن "وتيرة الإنجاز تعرف تقدمًا ملحوظًا ويرتقب دخول هذه الوحدة حيز الخدمة نهاية شهر نوفمبر القادم".

والأسبوع الماضي، أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أن "جميع إمدادات الغاز الطبيعي الجزائري نحو إسبانيا ستتم بشكل مباشر عبر أنبوب ميدغاز".

وفي تصريحات سابقة، أعلن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، أن "الجزائر وضعت كل الاحتياطات في حال عدم تجديد عقد امتياز أنبوب الغاز المار عبر المغرب نحو إسبانيا".

وأوضح حكار أن "عقد امتياز أنبوب الغاز المار من المغرب ينتهي في 31 أكتوبر المقبل".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ومع دلك لن يصل الانبوب الى ما اتفق ب شأنه وهو 13مليون متر مكعب وعليه فإن الاسبان والفرنسيين لن يفاوقوا الا ادا اكتمل النصاب المتفق عليه بين الاسبان والجزاءر

  2. Fouad

    Ya intérêt que les soudures tiennent avec une tel pression ya boutabonne tu risque de tout perdre en plus des dégâts que çà peut occasionner en méditerrané ,le monde ne te pardonnera pas IGNARE

  3. لنفرض أن هذا الانبوب تعطل و أو انفجر و أو تعذر أو تأخر إصلاحه فكيف سيتم تلبية الطلب الاسباني البرتغالي...و ماذا ستفعل الجزائر لاستعادة أنبوب المغرب ...هل ستلجأ الى الإنتهازية لدفع الاسبان إلى أزمة أخرى مع المغرب و هي التي تتسبب في تعطيل اشتغال هذا الانبوب...لا ندري ما سيخبئه المستقبل و الاوروبيون يريدون من هذا الانبوب منفذ إغاثة في حالة إذا حل أي طارئ و الجزائر لا تحتاط المستقبل حتى ولو كان ضدا في معاكسة المغرب.

  4. هو انا انا هو

    ضخ ملايير الامتار المكعبة من الغاز بالمجان نحو اوروبا مقابل تسليم المعارضين الجزايءريين هههههههه لك الله يا قذايءر

  5. LE M TAGNARD

    C EST UNE B NE NOUVELLE POUR LE MAROC QUI VA UTILISER S  GAZODUC POUR LE TRANSP ORT DU GAZ DE T ANDRARA VERS LES CENTRALES  EE ET LA Z E INDUSTRIELLE DE TANGER ET KENITRA LE MAROC PEUT IMP ORET LE GAZ PAR CE GAZODUC DE L ESPAGNE VERS LE MAROC

الجزائر تايمز فيسبوك