النائب العام يصدر أمر دولي بالقبض على فرحات مهني

IMG_87461-1300x866

أعلن النائب العام لمجلس قضاء الجزائري ، عن اصدار مذكرة توقيف دولية ضد رئيس حكومة القبايل فرحات مهني.

و قال النائب العام الجزائري في ندوة صحفية أن “هناك أشخاص متورطين في الجريمة ستصدر في حقهم مذكرات دولية من بيهم رئيس حركة الماك الإرهابية فرحات مهني”.

و أضاف أن ” التحقيق كشف عن وجود تدبير مسبق وممنهج لحركة الماك خلال الواقعة وما يصبو إليه التحقيق القضائي بالإضافة إلى وجود دور للعنصر الأجنبي”.

وفي هذا الصدد، دعا الدول المعنية توقيف المتورطين لتسليمهم للسلطات الجزائرية لخطورة الوقائع المرتكبة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. احمد

    اصدار مذكرة توقيف دولية ضد رئيس الماك فرحات مهني. ما هي الا اقرب طريق ليعرف العالم ان هناك شعب اسم شعب القبايل مضطهد. فالغباء المركب للكبرنات يخدم القضيه القباليه من حيث لا يدرون. وليس لكم الاموال الكافيه لاسكات العالم كما فعلت السعوديه في قضيه خاشقجي. بهذه القرارات اقول باي باي دوله الكبرانات. الجزائر ستقسم الى دويلات في ظرف 5سنوات. لا تنفعها ترسانه الاسلحه التي ستكون وقود الحرب الاهليه في العشريه القادمه وكذلك سيكون هناك نزوح سكاني لن تتحمله دول الجوار المتوسطيه.

  2. واش هذا النائب العام راه يتكلم على وليد طبون ولا على ولاد القاءد صالح

  3. القرش

    ومن سيلقي القبض على العصابة العسكرية الجزائرية الحاكمة بالجزائر التي قثلت 250000 جزائري في العشرية السوداء بزعامة السفاح نزار ومن حوله من تجار الكوكايين تبون وإبنه والتجار في المخدرات وتهريب العملة الصعبة والذهب للخارج وصرف الخزينة الشعبية الجزاىرية على البوليزاريو لتسليحها وتدريبها ودفعها لمهاجمة وٱستفزاز الجار الغربي للجزائر المملكة المغربية الشريفة ومن يلقي القبض على من كان السبب في شح المياه في المدن الجزائرية وإحراق القبائل لتركيعهم ومن سيحاسب الذين حرموا الشعب من أبسط الحقوق والواجبات العامة كالزيت والسكر والحليب والسميد والسيولة المالية الشحيحة وٱنهيار الدينار الجزائري والنقص الحاد في الأكسجين واللقاح المضاد للوباء كوفيد19 وكل المصائب التي تسببت فيها العصابة العسكرية الجزائرية الحاكمة بالجزائر منذ 58 سنة من النهب ونشر الجهل والٱمية والفقر وغسل رؤوس الشعب الجزائري الحر وملئه بالخرافات والإشاعات والأكاذيب وتلفيق إليهم ببلد جار للجزائر المملكة المغربية الشريفة التي أصبحت شماعة تعلق عليه كل ما يقع من كوارث وأزمات ومصائب ٱقتصادية وٱجتماعية وسياسية وصحية ومالية وديبلوماسية وسياسية واجتماعية من طرف كبرنات فرنسا الجزائرية الحاكمة بالجزائر التي لا يصدقها العقل ، الحمد لله إ من قطع العلاقة الدبلوماسية مع المملكة المغربية الشريفة جاءت من عند العصابة العسكرية الجزائرية الحاكمة بالجزائر وليست من عند المغاربة وهي أصلا لم تكن أي علاقة مع العصابة العسكرية الجزائرية الحاكمة بالجزائر منذ 1994 والحدود مغلوقة من طرف الجنيرالات العسكرية الجزائرية الحاكمة بالجزائر أما المغرب فطبق التأشيرة فقط ليراقب حدوده الشرقية ، إلى الشعب الجزائري الحر الذي يناضل من إجل حقه في تقرير مصيره من دولة عسكرية إلى دولة مدنية حرة ديموقراطية أنتم في القلب لن ننساكم .

  4. علي

    المغرب- موريتانيا- القبائل-تونس و ليبيا ؛ تلكم دول المغرب العربي بعد حين...؛ بدون لغط؛ و الكلام لاولي الالباب

  5. اليونسي محمد

    منذ عقود والذءاب تعوي بتقرير المصير للشعب الصحراوي ، تقرير المصير، المخزن ، الشعب الصحراوي، تقرير المصير للشعب الصحراوي.. ! الآن هاهم يعارضون ظلما وبهتانا تقرير المصير للشعب القبائلي ! نفس المبدأ الي يقولون انهم يناظلون من أجله ! ما الفرق إذن بين تقرير المصير للشعب القبائلي الذي هو صاحب الأرض وتقرير مصير شرذمة لا أحد يعرف هويتها وانتماءها ولا اصلا عددها في تندوف ! على الاقل الشعب القبائلي لم يأت من اليمن أو الجزيرة مثلما هو الحال بالنسبة لاجداد البوليساريو ان كانوا فعلا احفاد القبائل المهاجرة من الشرق ! الشعب القبائلي كان موجودا في هده الرقعة الجغرافية منذ آلاف السنين له حظارة وله لغة وله عادات وتقاليد ما يميزه تماما عن حكام المرادية الذين ينتمون إلى أصول متعددة فمنهم من ينحدر من العرب العارية التي جاءت مع الفتوحات الإسلامية ومنهم من ينتمي إلى التركمان ومنهم كن ينتمي إلى الفرنسيس والباقي ينتمي إلى العرب المستعربة على خلاف الشعب القبائلي الذي هو صاحب الأرض والحق والتاريخ باعتبار أنه لم يأت من أي مكان وكأن موجودا في هده الرقعة الجغرافية منذ آلاف السنين قبل الفتوحات الإسلامية وقبل مجيء التركمان العثمانيين وقبل مجيء المستعمر إذن كيف يعقل بأن تقوم زبانية المرادية باتهام أهل البيت؟ العرب العارية و المستعربة المستعمر ملهم كانوا ظيوفا أو بالأحرى احتلوا منزل أهل الأرض ونكلوا بهم ولكن كانوا ظيوفا لانهم لم يأتوا بحبة تربة معهم ، إذن كيف يمكن وكيف بعقل بأن يمنع الشعب القبائلي من الاستمتاع بتقرير المصير؟ ألم تكن زبانية المرادية هي التي تدافع عن حق تقرير مصير الشعوب؟ ألم تكن نفس النباتية هي التي ولمدة أكثر مت أربعة عقود وهي وابواقها الإعلامية تعوي وتتغنى وتتغنى بحق تقرير المصير للبوليساريو؟ أين هو الفرق الان؟ في بلجيكا وفي الكثير من دول اروبا هناك قوميات وهناك أقليات بلغة مختلفة وبتاريخ مختلف وبعادات مختلفة الا انها تتمتع بهويتها ولها الحرية الكاملة في مواصلة العيش والتعايش مع باقي الأقوام الأخرى في تلك الدولة أو دالك المجتمع في سلم وسلام وتاخي ! لمادا لم تعترف سلطة المرادية بهده االثوابت وهده الحقائق وتحترم نفسها وتعترف بأحقية الشعب القبائلي في تقرير مصيره ! الشعب القبائلي اولى بدالك لانه لم يأت من الشرق على غرار اجداد البوليساريو

  6. ابو نووووووووووووووح

    اصابع الاتهام أشارت وتشير الى المغرب رغم ان لا دليل يقر ما يقوله الغير الشرعيين . فرنسا تحتضن كل المعارضين السياسيين للعسكر الجزاءري وتنسج شراكة جد قوية مع اسراءيل ، وتنهب مجمل خيرات الجزاءريين . واستعمرتهم 132 سنة وقتلت كل احرار وشرفاء ااجزاءر كما جربت فيهم كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا . اما المغرب الذي ضحى صحبة المقاومة الجزاءىية بالغالي والنفيس في وجه هذا الاستعمار الغاشم يبقى العدو الكلاسيكي الابدي في نظر المنكوحين المنبطحين المدنسين .

  7. المرابط الحريزي

    الشعب القبايلي ولد البلاد ولد هذه الارض ويجب الدفاع عليه ولو اننا قد نختلف حول بعض الاشياء. يعني ليس هناك حق اكثر من حق انك ابن هذه الارض ولكن الذي يحكمك ويتحكم فيك ويخرب مستقبلك ومستقبل ابناء ابناءك اجنبي. نظام عسكر بنوخرخر بحالو بحال الاستعمار الفرنسي، كيف كيف. وللمرة المليار، بغض النظر انه قد تكون هناك بعض الخلافات مع الاشقاء القايليين، وقت نقاشها ماشي هو الآن. الشعب القبايلي عندي اليقين سيتفاوض وسيناقش بطرق حضارية وسيتفاهم لانه ابن هذه الارض كما سبق وقلت. عكس نظام عسكر بنوخرخر الذين نرى بوضوح الشمس انهم يسرقون مداخيل ثروات الجنوب الحلوب ويهرّبون المداخيل إلى حسابات بنيكية في الخارج، ليتهمو بعد ذلك سكان الشمال بالتمتع بالاموال. اي ان تبون وشنقريحة و بقية العصابة لصوص حتى بمنطق الآن. لا يستثمرو حتى في خلق مناصب عمل لسكان ورقلة او غرداية ولا يستثمرو حتى في طائرة اطفاء الحرائق. بالدليل العملي المادي حكام الجزائر لا يهمهم مستقبل الشعب القبايلي. وبناءا على هذا العامل لوحده في من الواجب علينا جميعا ان نحترم توجهات الشعب القبايلي التي تتلخص اساسا في رغبتهم في الاستقلال عن عصابة ولاد الحرام كما يقول المعارض هشام عبود. أنا اضيف بالنسبة لمحمد العربي زيتوت، اللهم تستقل جمهورية القبايل أولا ثم بعد ذلك تستقل الجمهوريات الجزائرية الاخرى، ومن بعد تتفاهمو بيناتكم وتوحدو الصف لتأسيس جزائر جديد تحت اسم محلي آخر ماشي اسم الجزائر لي هو اسم استعماري  (1839 ). الاستمرار في نفس المواقف القديمة العقيمة يضمن استمرار نظام عسكر نبوخرخر او حكم عصابة ولاد الحرام. اللهم تحقق الاستقلال الحقيقي عبر مراحل ولا تستمر في الضياع 200 سنة أخرى. فمن 1830 إلى 2021 هي 191 سنة يعني تقريبا قرنين من الزمن. خاصك تستقل بحيث يصبح القرار للاغلبية ماشي للاقلية كما هو الحال اليوم مع عصابة ولاد الحرام نظام عسكر بنوخرخر ~ تحية للجميع https://youtu.be/5pbgBX6VGRw

  8. elgarib

    لماذا لا يصدر أمر دولي بالقبض على الجنرلات و الرتب الأقل و بعض الوزراء و البرلمانيين و رجال الأعمال و أولادهم و عوائلهم و من يدور حولهم ؟ أم المخابرات المجرمة الإرهابية الصهيونية الأنيطية الماسونية الكافرة لم تأمره بذالك ؟ قول نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم: «إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد» [رواه البخاري].

  9. اليونسي محمد

    أولا شكرا استاذ على الإيضاح الذي تفضلت به. انا كما ذكرت في تعليقي هو حكام الجزائر بتغنون ويطلبون بتقرير مصير الشعوب ! ونحن أول ضحية لهدا النفاق والخداع لانهم ومنذ أكثر من أربعة عقود وهم ينبحون من أجل تقرير مصير البوليسا ريو حتى لا أقول الشعب الصحراوي لانهم بالنسبة لهم الشعب الصحراوي هو المحتجز في تندوف وهو المجهول لا من ناحية الهوية أو العدد أو الانتماء القبلي فقط ! والان أقاموا الدنيا واقعدوها على جملة قالها السيد عمر هلال  ! علما بأن الأستاذ عمر قام بواجبه وضمن حق الرد الذي يضمنه له قانون المناقشة وأعراف المؤتمرات  ! حق الرد واجب وهدا ما فعله الأستاذ عمر هلال  ! وكل الكلاب التي عوت ونبحت لم تتذكر بأن العمامرة وزير خارجية الجزائر في مؤتمر دول عدم الانحياز ولا علاقة له بمشكل الساقية الحمراء وواد الدهب قام وبكل وقاحة وجهل ليتكلم على موضوع خارج أجندة المؤتمر ! لست أدري كيف يفهمون وكيف يفكرون ! يعني : it's ok for him to provoke a country by bringing about an issue that has nothing to do with the agenda, but it is not ok For his opponent to respond to him ! How stupid that is ! على اية حال هؤلاء اناس مرضى بمرض خطير . شكرا استاذ

الجزائر تايمز فيسبوك