تبون يحذر من السقوط في فخ “منظمات إرهابية وهمية” تسعيان لضرب الوحدة الوطنية

IMG_87461-1300x866

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء اليوم ، أن أغلب الحرائق التى تشهدها بلاده، هي من فعل أياد إجرامية.

وقال تبون إنه تم إيقاف 22 شخصا للاشتباه بضلوعهم في أضرام الحرائق وأضاف تبون أنه لا يجب السقوط في فخ منظمتين إرهابيتين تحاولان ضرب الوحدة الوطنية.

واستنكر الرئيس ما وصفه بـ “محاولات البعض للتفريق بين مناطق البلاد”، محذرا ممن وصفهم بـ”الجراثيم التي تحاول الدخول والاندساس بين الشعب الواحد”، مضيفا “سنتصدى لكل من حاول التفريق بين الجيش والشعب والدولة”.

وفي قضية الشاب الذي قتل ليلة أمس والذي تحدث عنه تبون في خطابه اليوم الخميس، قال “أمرت اليوم الخميس نيابة الجمهورية بالجزائر بفتح تحقيق في ظروف وملابسات قتل مواطن عن طريق الحرق من قبل مجموعة من الشباب” في منطقة تيزي وزو بعدما تم الاشتباه في تورطه في افتعال الحرائق.

وبعد ساعات قليلة من انتشار فيديو الشاب، رد مجموعة من الأشخاص من مدينة مليانة بولاية المدية (80 كيلومترا غرب الولاية التي ينتمي إليها الشاب المقتول)، على الفيديو الذي استنكره الكثيرون، مؤكدين أن الذي تم حرقه هو ابن مدينتهم وأنه فنان موسيقي يدعى جمال بن اسماعيل، وانتقل للمنطقة المتضررة “الأربعاء ناث إيراثن” لتقديم المساعدة للأهالي في إخماد النار.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. رمطان زابُّون

    لا تستكذب على الناس، لان السلطة تفعل كل ما عليها واكثر زيادة. ونعطي دليل مادي على هذا، لان عدد الوفايات من المدنيين في جمهورية القبايل هو فقط 15 او أقل بينما عدد الجنود المتوفون في نفس المنطقة هو 25. يا سيدي 25 اكثر من 15 ! ! ! ! ! كفى من الاستكذاب. هذا يدل على ان السلطة احسن من الشعب لانها تضحي بابناء الشعب الجنود اكثر. اما الشعب المدني فهو يختبئ من الحرائق وهذا مش من عمل الفحولة. الايادي الخارجية هي من يستحرق الغابات مثل الارهاب. انه الارهاب والذولة تمارسه ضد نفسها او ضد الشعب حسب الضرورة وبالتالي علينا الاستعراف بان طائرات محاربة الحرائق المروكية ليسنا بحاجة إليها. تحياتي للسيد الرئيس عبدالمجيد تبون وللسيد القائد المفدى الجنرال سعيد شنقريحة. راني حاب نخلف تبون سيدي شنقريحة والله أنا زابُّون احسن منه في كل شيئ مع كل احترماتي للرئيس تبون. إن زابون احسن من تبون

  2. elarabi ahmed

    أضحت الجزائر ونظامها العسكرى مكشوفة أكثر من ما مضى .مسؤولون ضعفاء سياسيا وثقافيا .أما البلا د فلقد نخرها سرطان العسكر . لقد بدأت مرحلة فقدان المناعة وتمكن منها السرطان العسكر وبدأت أعراضه تظهر لدرجة لم يكن يضنها أحد .بلد يسير نحو الخراب .فالتهديد والوعيد للمسؤولين يدل على أنهم فى خبط عشواء فمن تصب .بدون دليل توزيع الأتهامات شمالا جنوب شرقا غربا قبل القضاء عن الكارثة دليل على الضعف والهوان الدى يحاولون اخفاءه بواسطة الخطب والشعارات التى أوصلتهم الى الحضيض

  3. samir

    رءيس دولة ضعيف جداً ..لا يفقه حتى أن يلقي خطاباً بسيطا ...بخخخخخخخخخخخ

  4. رئيس الجزائر الجنرال سعيد شنقريحة

    والله أنا استفجأت https://youtu.be/NJ4uBgUGi5A ما علا باليش لماذا كل هذا الطرد الحقد والديكتاتورية من طرف الشعب ضدي. انا نحب الدجاجائير خاوتنا القبايل راكوم غالطين. انها الايادي الخارجية هي التي سرقت مداخيل البترول. الايادي الخارجية هي التي تتحكم في الجيش. الايادي الخارجية هي التي سرقت منا طائرات اخماد الحرائق. الايادي الخارجية هي التي عينت تبون رئيسا علينا. الايادي الخارجية هي التي تفعل كل هذا ونجن كابرانات فرنسا نحاول اخماد الحرائق ولكن بشرط ان تتركونا نحكم بديمقراطية. انتم تريدون الديكتاتورية المدنينة ونحن نريد الديمقراطية العسكرية. والله مانتم فاهمين

  5. لقد افتظح سر الكابرانات أمام الشعب الجزائري المقرقب المبوق الذي لا حياة ولا روح فيه، أما العالم بأسره يعرف غباء وتحيمارت الكابرانات الدموية سراق المال العام قتلة الجزائريين من ستينات القرن الماضي وهم يذبحون الشعب أكثر مما ذبح الإستعمار، لم أستغرب في عدم تذخل أي قوى عالمية لإنقاذ الجزائر بسبب خنوع وجبن بنوا آدم في الجزائر، يخشون من خلق بؤرة جحيم مثل سوريا ينتظرون لما يكون في الجزائر رجال يريدون الخلاص والإنعتاق .

  6. Khalid

    أخشى أن هذا الخطاب يمهد لعشرية سوداء على إخواننا في القبائل و على كل الأحرار الجزائريين، ليس هناك إرهاب و لا هم يحزنون بل السلطة و مخابراتها هم من سيقوم بدبح شباب هذا الشعب و لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  7. نداء للضمائر الحرة

    قال لكم طبون سنتوصل انشاء الله بطائرة لاطفاء النيران من سويسرا بعد ثلاثة ايام اذ المشاورات و المفاوضات جارية مع السويسريين و هكذا يقول للفقاقير نحن لسنا مستعجلون و اللي عمرو قصير الله يرحمو... و من قال لكم يا فقاقير العصابة تريد اطفاء النيران و انقاذ ارواح المواطنين؟ هل انتم مغفلون الى هذه الدرجة؟ لو كان للعصابة نية اطفاء النيران و تهمها حياة المواطن و تعنيهم ارواحهم و مستقبلهم و يخافون ربهم لما كلفوا أنفسهم عناء شراء البنزين و اكتراء مروحة و دفع أجور لعملاء تابعين لهم لالقاء البنزين على الغابات و اضرام النار بها و ترك السكان يواجهون الموت بالحرق ! ! ! ! لا يغرنكم اخبار قنوات الاستحمار بموت جنود خلال اخماد النيران بل موتهم هو جزء من السيناريو الذي حضرته العصابة مسبقا قبل القدوم على هاته العملية الاجرامية الابليسية لايهام الجميع ان الفعلة كانت فعل فاعل غير العصابة، حتى الاغبياء من بوصبع و القوم اصبحوا يتساءلون كيف زج شنقريحة بشباب جنود لا خبرة لهم و لا يتوفرون على معدات و وسائل مناسبة لمواجهة النيران؟ و لماذا لم تتدخل السلطات فور اندلاع النيران؟ و لماذا تقتقر الجزائر لأبسط وسائل اطفاء النيران رغم ميزانية الجيش التي تفوق 15 مليار اورو ؟و لقد بدت صور اطفاء النيران و المتطوعين العزل و كأنها مأخوذة من افريقيا الوسطى أو الموزمبيق؟ حتى خراطيم المياه الخاصة باطفاء الحرائق العادية لا تتوفر عليها الوقاية المدنية؟ صور و كأنها بسنوات عهد الايبض و الأسود بالقارة الافريقية من القرن 19  ! ! ! ! هذه هي الوقاية المدنية التي قال عنها شنقريحة بكل وقاحة انهها جد متطورة و تتفوق في الخبرة و الامكانيات على دول اوربا و افريقيا كاملة و بوحدة فقط خاصة بقرية صغيرة بالجزائر يمكنها غزو المغرب الشقيق و احتلاله في أقل من ساعتين ! ! ! ! قمة استحمار الشعب قمة الاستهتار بأرواح الفقاقير، قمة الاحتقار للمواطن،، قمة نذالة السلطة، قمة العنصرية، قمة الاجرام،،، انها فعلا عصابة اجرامية و على المجتمع المدني الحر الغيور على شرفه و كرامته و على حياة اخوانع و به ذرة من الضمير البشري أن يرفعوا دعاوى قضائية جماعية و من الآن و قبل طمس الأدلة و ترويج المغالطات و اصطتناع سيناريوهات كاذبة، رفع دعاوى قضائية بكل دول العالم و بكل المحاكم الدولية و امام كل الجمعيات الحقوقية الدولية ضد كل زعماء هاته العصابة المجرمة على رأسهم طبون و شنقريحة ونزارو البقية يعلمها الجميع ،،شكاوى ارتكاب جرائم ابادة جماعية مع سبق و ترصد بينين واضحين حتى للأغبياء...

الجزائر تايمز فيسبوك