لعمامرة ينجح في تشكيل كثلة أفريقية لسحب عضوية مراقب من إسرائيل في الاتحاد الأفريقي

IMG_87461-1300x866

بعد رفض مصارع الجودو الجزائري فتحي نوردين مواجهة مصارع إسرائيلي في أولمبياد طوكيو 2020، لأنه “لا يريد تجنيس يديه بمصافحته” على حد قوله، تقود الحكومة الجزائرية حملة لطرد إسرائيل من عضوية الاتحاد الأفريقي. وحسب وسائل إعلام محلية، فإنّ الجزائر اتفقت مع 13 دولة على طردها.

وقالت قناة “الواقع” الجزائرية، إنّ الجزائر بدأت رسميا بتشكيل طاقم أفريقي لرفض قرار إدخال إسرائيل في الاتحاد حفاظا على مبادئه ودعم الدولة الفلسطينية، مؤكدة أنّ هذه الدول هي جنوب أفريقيا، وتونس، وإريتريا، والسنغال، وتنزانيا، والنيجر، وجزر القمر، والغابون، ونيجيريا، وزمبابوي، وليبيريا، ومالي، والسيشل. وباركت هذه الدول أي خطوة تتخذها الجزائر ضد إسرائيل، بحسب تقرير القناة عبر”يوتيوب”.

وشدد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، على أنّ الدبلوماسية الجزائرية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الخطوة التي قامت بها إسرائيل والاتحاد الأفريقي دون استشارة الدول الأعضاء. وأضاف انّ قبول الاتحاد الأفريقي لإسرائيل عضوا مراقبا يهدف لضرب استقرار الجزائر التي تقف مع فلسطين والقضايا العادلة.

وكانت الجزائر قد أعلنت رسميا، أن الوزير لعمامرة بدأ جولات ابتداءً من الثلاثاء، لزيارة دول أفريقية تشمل: تونس، ومصر، وإثيوبيا، والسودان، بهدف “محاصرة” المدّ الإسرائيلي في مؤسسات الاتحاد الأفريقي، كما ورد في الخبر الرسمي.

وأكدت انّ هذا التحرك الجزائري هو في الواقع ردّ فعل على حصول إسرائيل على صفة مراقب في هذا الاتحاد، وهو الاختراق الذي عملت الدبلوماسية الإسرائيلية على مدى سنوات لتحقيقه، علما بأن الاحتلال الإسرائيلي تمتع سابقا بصفة عضو مراقب في منظمة الوحدة الأفريقية لغاية 2002، ومن ثم انتزعت منه جراء استبدال هذه المنظمة بالاتحاد الأفريقي، ورغم ذلك فقد بقي يحافظ على “علاقات مع 46 دولة أفريقية”، كما جاء في تصريح وزير خارجية إسرائيل خلال هذا الأسبوع.

وفي تغريدة له على حسابه الخاص على “تويتر”، كتب لعمامرة: “تحادثت مع أخي عثمان الجرندي، وزير خارجية جمهورية تونس الشقيقة، وتشاورنا حول أهم قضايا الساعة على مستوى الاتحاد الأفريقي”، والإشارة هنا واضحة إلى انضمام إسرائيل للاتحاد كعضو مراقب.

وتعتبر مصر من أكبر الدول المؤثرة في الاتحاد الأفريقي، فيما تحتضن إثيوبيا مقر مؤسسات الاتحاد، أما السودان فهي دولة عربية، ومن ثم فهي معنية بالقضية الفلسطينية، في وقت باتت تل أبيب حاضرة بطريقة أو بأخرى في مؤسسات الاتحاد الأفريقي، الذي يعتبر من أكبر المعاقل التي دافعت ولا تزال عن القضية الفلسطينية.

ونبهت الخارجية الجزائرية إلى أن “القرار الذي اتخذ دون مشاورات مسبقة، لا يحمل أي صفة أو قدرة لإضفاء الشرعية على ممارسات وسلوكيات المراقب الجديد، التي تتعارض تماما مع القيم والمبادئ التي ينص عليها القانون الأساسي للاتحاد الأفريقي”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. DRISS

    الى خرجتوهم من عضوية الاتحاد الافريقي اجي يالعمامرة اخرى ليا على وجهي

  2. C´est du n´importe quoi, vous n´êtes que des malades mentales et par excellence, en outre cet caractère en question est nulle part comparable.

  3. رشيد

    اش من قضية كتكلمو عليها اشنو درتو لفلسطين غير الشعارات الفارغة. مكتحشموش وجوهكم قاصحة. هداك الجزائري كون كان راجل كون لعب مع الإسرائيلي و عطاه سلخة و طرحة و طلع البوديوم و الراية مرفوعة و تشرفو العرب. نتوما خفتو من الشوهة الجزائري ياكل سلخة. و كان خاصو يلعب معاه و يشرف الدول العربية و. و علاش واحد الباكستاتي دولة مسلمة اكثر من الجزاير و اللاعب ديالهم لعب مع اسرائلي و فاز عليه بالضربة القاضية. و باكستان تدعم فلسطين و غير مطبعة. راكم خفتو على راسكم و ترجعو شوهة امام العالم. تفرجو و شوفوا يا الخوافين شوهتونا. https://youtube.com/shorts/11UOapwI2Vs?feature=share

  4. خطون من الخرطي

    حنا لا يهمنا لا الاتحاد الافريقي ولا المروك ولا إسرائيل ولا البولساريو عطيونة الحليب الزيت الماء الانترنت الفواكه التي لا نرها إلا في الصور عمي كوكل هدشي لي عامل لعمارة لخرطي في الخرطي باش يدوخ الفقير وبصبع الأزرق وجمد الحراك

  5. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    الكلب لا يبحث عن ابعاد اسرائيل من الاتحاد الافريقي من اجل عيون فلسطين العسلية --- الكلاب يحسبون حسابات اخرى لا عللاقة لها بفلسطين لان فلسطين بالنسبة لهم مجرد منديل يمسحون فيه وسخهم --- الهاجس عندهم هو فرضية لو اتحد نفوذ المغرب و نفوذ اسرائيل في الاتحاد الافريقي معناه باي باي ذولة صانداليستان سترمى في القمامة مثل العفن وباي باي دولة بني خرخر ستعزل نهائيا في ركن مثل الكلب الاجرب --- وهذا بالضبط ما سيقع مهما قاوموا فهذا قدرهم الاسود القادم --- وان كان الكلب يعول على دعم السنغال والغابون وجزر القمر و النيجر وليبيريا فهو يعول على خلا دار بوه مكالمة هاتفية من الخارجية المغربية ليتبول عليه البلدان الخمسة والايام بيننا

  6. عبدو

    لحمامرة لا يهه سحب عضوية مراقب من اسرائيل ما يهمه و ما يؤرقه هو طرد صنيعة الكبرانات الجمهورية الوهمية وانسحاب الجزائر من الاتحاد الافريقي لذا تراه يقفز ويتخبط كالقرد المجروح يمينا ويسارا ذهب الى تونس مرتين في ظرف اقل من اسبوع ولا احد يهتم لترهاته و نعراته وتدخلاته في ازمات لا احد طلب منه مساعدته انها دبلوماسية الخرطي يا لحمامرة ان الدموقراطية في اسرائيل لايوجد منها حتى 1 % في الجزائر

  7. تحية لجمهورية القبايل

    جعجعة في خرية والايام بيننا اقسم لكم ان زريبة المني المختلط ستكون اضحوكة للصغير والكبير اما فقاعة الكثلة والخرطي فهو وهم ليس الا لان افريقيا مصلحتها مع اسرائيل وماذا ستستفيد افريقيا من زريبة خرا وين حبيت انهم زرعوا الفتنة ودعموا الانفصال و تعانقوا مع اسرائيل سرا وعلانية وهم مستعدون لبيع الخراخر ودعم الارهاب والانفصال وزرع القلاقل والفتنة ونقول لسلالة المؤخرة بني لقيط الامبراطورية المغربية لكم بالمرصاد وتحية لجمهورية القبايل وتحية لدولة اسرائيل

  8. ملوك المغرب يريثون الملك والسيايسة . الملك محمد السادس اشهد العالم على عسكر الجزائر انهم لايردون السلام في المنطقة . وفتح الحدود هي حرية التنقل بين الشعوب والمغرب بلد الحريات . الملك محمد السادس رمى الكرة في ايادي حكام الجزائر . والدول العالم ينظرون للجزائر كمعرقل للمنطقة

  9. بالقاضي

    لحماره يتبول في الرمل كما يتبول قائد الاركان في سرواله. علاقة اسرائل باهم الدول الافريقية متينة لا تهزها شطحات هذا القرد المغرور. كم اشعر بالسعادة عندما ارى جهود الدبلوماسيين الخرطيين لدولة الفراقش مبددة لكني اشعر بالم عندما ارى ان تكاليف هذه التحركات تكون على حساب قوت الشعب الجزائري الذي قضى عمره في الطابير للحصول على كل شيء من الدقيق الى الاكسيحين, ابقى الله دبلوماسيي الخرطي على هذا الحال... اللهث وراء السراب ولا يجنون الا السراب

  10. كلب ضال لعنة الله عليه

    اللقيط المدعو الحازق ابحث عن ابيك ولن تجده لانك من مني مختلط وكبرت في بورديل وتربيت في حجر عاهرات لهذا عقلك فيه البراز اي الخرا وستنبح وتنبح وتنبح و ولن تكون الا جروا اجرب نتن يؤلمك شيء اسمه المغرب الذي جعلكم كالبهائم الجرباء نحو الافلاس يا زريبة الطوابير . اما الكتابة فهذا للعقلاء وليس لسلالة المني المختلط

  11. تندوفي مغربي حر

    الى مشاو حتى تحلو الحدود، اعلم قطعا يا مغربي انك ان ذهبت الى الخراءر كونجي، اعرف راسك غادي دوز الكونجي غي فطوابر الانتظار من اجل اقتناء ليتر حليب، او زويتا في ميكا او تعمر سطل تاع الماء واش تغسل بيه لماعن او دوش بيه او تغسل بيه مصاصطك. اما الكيشي اوتوماتيك ما كاش ، خاصك تدي معاك برويطة تاع الدينار باش تشري زوج بنانات.

  12. ابوعثمان

    سبحان الله الخرطي يجري في الدم ديال العصابة الكل يعرف ومتأكد ان لعمامرة في جولاته المكوكية في افريقيا ليس الهدف منها فلسطين او الشعب الفلسطيني انما تاخد هذا الغطاء لتغطية السبب الحقيقي وهو كسب ود الدول الأفريقية لعدم طرد جمهورية الخيام المثقوبة لان طرد هذا الكيان اصبح وشيكا هي مسألة وقت لا أكثر وربما ان استمر كابرانات فرنسا في تعنتهم ربما سيستبدل مقعد البوزبال بجمهورية القبائل الديموقراطية

  13. عاشقة لوطنها

    ماهذا الخرطي الملون والمزركش ؟ وماهذا النفاق المطرز ؟ الواضح أن خيال الكابرانات اتسع بلا حدود...كيف تستطيعون رفض ولوج اسرائيل للاتحاد الافريقي امام العالم وأنتم تقبلون أحذية مسؤوليها في الخفاء ؟ أنسيتم من اسرائيل أم أن عقولكم الجوفاء وبطونكم المنتفخة وأجسادكم المترهلة انستكم أنها أقوى القوى ولاتشترى بأموال شعبكم ؟ وعوض هذه الرحلات المكوكية لدول افريقيا كان الأدر أن تبذلوا هذا المجهود في توفير الماء والحليب والسميد والفواكه وقبلهم الاكسجين والحقن لشعب دمرتم كل ثرواته وأمواله....ومثلكم من ينطبق عليهم المثل الشعبي. خلاه ممدود ومشا يعزي في محمود...

  14. احمد

    مجرد فقاعات اعلامية الغرض منها الترويج لانتصار وهمي لن يتحقق إلا في أذهان ومخيلة ضعاف العقول ،الذين يهللون ويروجون للاوهام. اما الخبر اليقين والقريب جدا، والذي سينزل على النظام العسكري كالصاعقة هو طرد جمهورية الوهم صنيعة نظام الكابرانات صندلستان من الاتحاد الأفريقي، والايام بيننا .

  15. إلى الصادق كن عندكوم لعقل جيبو الأوكسجين الناس راها تموت وخطوكم من السياسة بعيدة عليكم.

  16. من الرباط

    قواد فرنسا وكبرانات الجزائر الشيوعيين لحمامرة صهيوني اكتر من الصهاينة لو كنت رجلا ارسل دبابة او السلاح الى المقاومة الفلسطينية.

  17. أحمد

    ما لا ينتبه العامة له هو أن تاريخ ولادة إسرائيل و الجزائر متشابه إلى حد بعيد، الكل يعلم أن الإمبراطورية العثمانية امتدت من الجزائر مرورا بتونس وليبيا و مصر وفلسطين إلى حدود رومانيا، فلتفتيتها انتدب الإنجليز الشرق الأوسط واحتلت فرنسا المغرب الأوسط بعد ذلك اقتطعوا الصحراء المغربية الحالية من المغرب الأقصى الذي لم يستطع العثمانيون احتلاله و أعطوه لإسبانيا ، وفي منتصف القرن العشرين تعالت أصوات الحركات التحررية عبر العالم ونالت الكثير من المستعمرات استقلالها فاضطر الإنجليز لمنح فلسطين لكيان جديد سمي إسرائيل كما اضطرت فرنسا إعطاء المغرب الأوسط لمن ينوب عنها وسمته الجزائر و عهد للكيانين الجديدين العمل على منع أي تقارب بين الشعوب المجاورة لهما .حاولت اسبانيا القيام بنفس الدور في الصحراء المغربية لمنع التمدد الروحي للمغرب في أفريقيا لكن تجدره التاريخي و نظامه السياسي حال دون ذلك

  18. السودان لها علاقات دبلوماسية مع اسرائل

  19. said

    أولا الجزائر قالت أن عضوية إسرائيل في الإتحاد الأفريقي لا حدث كما قالت سابقا أن الإعتراف الأمريكي بسياد المغرب على الصحراء مجرد تويتة للرئس الأمريكي السابق دهبت مع دهابه لكننا رايناها تحركت بكل قوتها وإمكانياتها للتراجع عن هذا القرار بذون جدوى وهاهي تتحرك لطرد اسرائيل من الإتحاد بعد قبوله متناسيه أنها هي التي صاغت وساهمت في القوانين التي لاتمنح الفرصة لطرد أو تجميد عضوية أي عضو وكما تذين تذان لتحقيق ذلك وجب عليها جمع ثلثي الأعضاء لتغيير القانون الداخلي للإتحاد وهو سيف ذو حدين حيث يمكنها من ذلك ويكلفها أيضا ثمنا آخر وهو طرد البوليزاريو وما مساندة حلفاء المملكة لها إلا لنفس الغاية وبدلك تكون الجزائر هي من تلف حبل المشنقة على نفسا فثمن طرد إسرائيل من الإتحاد الأفريقي هو طرد البوليزاريو من المنظمة

  20. ابو نووووووووووووووح

    طر طر طر طر طر ... شنقريحة العسكري الامي الشاذ جاء برجل مثله تماما يتقن هو الآخر الشذوذ الجنسي ، جاء به ووضعه وزيرا للخارجية ، قولوا لي بربكم ماذا سيعطي او سيصنع ذاك الذي يعطي مؤخرته . عليكهم ان يتقوا الله في الشعب ، شعبهم شعب محروم حتى من ابسط الحقوق في الحياة . شعبهم سمي بشعب الطوابير . شعب كل شيء لديه بالطوابير ، ما سمعت بشعب كهذا الشعب ولكن هذا هو حال الشعب الذي تحكمة مجموعة من الزوامل .

  21. جزائري زعفان

    هههههههههههه خطة خبيثة لتبييض سمعة العصابة و تبيان انها مقاومة و تدعم المقاومة ’ نظام الكابرانات اكبر حليف للصهاينة و اكبر عملائهم

  22. الدول 13 المذكورة ثلاث فقط منهم لهم وزن يذكر السيشال والسنيغال والنيجر أما العشرة الباقية فوزنهم خفيف ، وبالنسبة ل46 دولة إفريقية تساند إسرائيل تلك الكتلة التي جمعها الحمامرة لا شيئ، وأنصحهم بمساندة إسرائيل لأن لها مصداقية ودولة قوية علميا إقتصاديا أدبيا ثقافيا قضائيا وأحسن خُلقا وخِلقة من المجرمين الكابرانات.

  23. الشنقيطي

    لن ينجح الحمار الحمامرة في إلغاء عضوية إسرائيل  ( عضو مراقب  ) في الاتحاد الافريقي ، انتهت تلك الأدوار القيادية الجزاءرية في الاتحاد الافريقي ، لقد ولى زمن البترودولار و دبلوماسية الحقائب المملوءة بالدولار و شراء الدمم ، ثانيا ذكرتم دولا لا يمكن أن تساند الحمار الحمامرة في مشروعه منها الغابون و ساحل العاج و نيجريا و النيجر .....الخ . لقد أصبحت الجزاءر أضحوكة داخل الاتحاد الافريقي و خارجه ، دولة يحكمها كابرانات عجزة و رءيس معتوه ، دولة يسيرها جنرال قد بلغ من العمر عتيا شاد جنسيا و بوال ، ثم رءيس طبون اسكوبار افريقيا و البحر الأبيض المتوسط و معتوه .

  24. ع الكريم

    رقصة الديك المذبوح، هكذا أصبحت الجزاير،بعد فشلها داخليا تحاول دون جدوى ان تبدو مهمة فلسطينية اكثر من الفلسطينيين، صحراوية اكثر من الصحراويين، لكنها اقل جزاىرية من الجميع، لأن جزاىر مهمة غير ممكنة الا بجزاير قوية داخليا، وهذا ما فشلت فيه منذ الاستقلال، والدليل انهم بعد انتهاء كل عهدة يزج في السجن بأغلب مكوناتها، وهذا اعتراف متأخر بأنها لم تكن على شيء ولن تكون...

  25. Ali

    هذا الغبي دائما ضحية غبائه. و ها هو يورط نفسه و معه الجزائر في مشاكل مع أمريكا و إسرائيل التي سوف لا تحرمه. ثانيا ما يهمه هنا هو الخوف على طرد عصابة اابوزبل من ما يسمى بالاتحاد الإفريقي. و ليسفلسطين .

  26. pipo

    مستحيل طرد أسرائيل من ألاتحاد ألافريقي 46 دولة أفريقية لها علاقة مع أسرائيل أكتر وحكام الجزائر مع أسرائيل

  27. عبدو

    لا نقل ان الجزائر بدأت رسميا بتشكيل طاقم أفريقي يتكون من 13 دولة، لنقل أنها نجحت والطاقم شكل من 13 دولة .. فإسرائيل لها صداقة مع 46 دولة إفريقية وتقم معها علاقات .. والعمارة يخصه ثلثي الأعضاء يعني 36 دولة ليطيح بإسرائيل  !. الحقيقة التي يخفونها انه يجري لئلا يطيحوا بربيبته البوليزاريو .. ومع ذلك لن ينجح لان للعمامرة ليس هو الجزائر والجزائر أصبحت لا شيء والعمامرة يفرغ خزينة بلاده مقابل لا شيء.

  28. salim

    Au lieu d'aller chercher le vaccin et l'oxygène, cet imbécile fait le tour de l'Afrique par peur qu'on expulse le polisario de l'Union Africaine. Il est en train de MENTIR ce salopard car la Palestine ne l'intéresse nullement mais c'est pour le polisarion qu'il est en train de gaspiller l'argent des algériens dans ces déplacements au lieu d'acheter des concentrateurs d'oxygène et des vaccins

  29. L’Algerie et le pays de créateur de problèmes Le salaire des palistiniens est 7 fois plus levé que celui des algériens Quand aux africains on n’en pas pas Les pays africains doivent s’occuper de leur problème et résoudre leur problème et ne pas s’occuper des problèmes des palistiniens Ce que fait l’Algerie avec le Maroc le fait contre les juif et contre Israël L’Algerie ne veut pas résoudre les pb des palistiniens de toute façils n’ont jamais apporté une solution à la palastine Ils ne font que parler Les pays africains ont intérêt à travailler avec Israël et avé les Maroc L’Afrique du Sud est un pays raciste ils suivent la thèse de l’Algerie ça leur dirigeants sont corrompu par le gaz algérien Israël est un pays très évolué est démocratique L’Algerie craint que le Maroc constitue une force avec Israël pour faire sortir le pays fantôme bouzabel de l’unité africaine A tous mes amis et mes frères africains Il faut luter contre vos dirigeants pour que Israël prend sa place en Afrique Le peuple juif est bel bien un peuple africain Ils ont leur racine au Maroc dans le Nord africaine et en Etiopy

  30. لاهاي

    لعمامرة يواجه إسرائيل يعني يتقوى بمن؟ إسرائيل لسوء حظه لها استليبها سواءا القانونية او القدرة لتشويه ومعاقبته على عنتريته في إفريقيا... كأن بالاحرى انيشتغل في صمت

  31. لاهاي

    لعمامرة يواجه إسرائيل يعني يتقوى بمن؟ إسرائيل لسوء حظه لها استليبها سواءا القانونية او القدرة لتشويه ومعاقبته على عنتريته في إفريقيا... كأن بالاحرى انيشتغل في صمت . الغريب هو انه البارح كان هاربات لمهمة التآمر على الدولة مع فرنسا البلد الام للحركى ..واليوم دخل مدخل نزار المجرم وغيرهم وكأنك كنت في حلم !؟ الكل ممكن في بلاد ميكي الكابران جنرال والخائن وزير خارجية والمجرمون في كلبوب دبان والاحرار في غيابات السجون...

  32. smail

    تحرك الحمامرة لا يعدو أن يكون إلا درا للرماد في أعين الشعب الجزائري بعد فشل سياسة النظام هناك على جميع الأصعدة. الأجدر للحمامرة أن يلتفت إلى شعبه المنكوب أولا و يدع نفسه من سد النهضة و إسرائيل و فلسطين و شتى القضايا التي ليس فيها للشعب الجزائري لا ناقة و لا جمل إلا المصاريف الزائدة, خصوصا في الوقت الراهن الذي يحتاج فيه الشعب كل قواه  (الحية ). على من يكذب هذا المعتوه يا ترى ؟ السياسة في الجزائر لا الخارجية و لا الداخلية كلها بائت بالفشل, وهم الحمامرة الوحيد هو تجميل صورة الجزائر بطلاء زائف.لا كان الله في عونك ولا في عون من ورائك, لا خير لشعبك فيك و كيف سيكون فيك خير غيره؟

  33. ولد علي

    الأتحاد الأفريقي اعتقد ان عضوية اسرائيل في الأتحاد الأفريقي لا يؤثر سلبا على القضية الفليسطينية بل العكس صحيح انضمام اسرائيل للأتحاد الأفريقي ستكون لها انعكاسات جد إجابية على القضية الفلسطينية وافريقا ككل ! اتمنى من تلك الدول السبعة ان تراجع موقفها وتقبل بعضوية اسرائيل وبهذا ستصبح القارة الأفريقية من أعضم القارات اقتصاديا وتكنولوجيا وستحصل على مقعد دائم في مجلس الأمن الدولي وما الى ذلك، فاعلمو ان الجزائرستعمل كل ما في وسعها لحشد الدعم اللازم لرفض عضوية اسرائيل، ليس حبا بفلسطين أوحبا للعرب على العموم بل هناك دوافع وتداعية اخرى وهي الحقد على المغرب ! تعلمون ان اسرائيل اعتعترفت بمغربية الصحراء وتساند المغرب !

  34. Rien ne tient avec tous ces commentaires négatifs devant la chasse d'Israél de l'UA Moi je dis BRAVOOO Laamamra Bravooo l'Algérie

  35. khelladi

    لن ينجح الحمار الحمامرة في إلغاء عضوية إسرائيل  ( عضو مراقب  ) في الاتحاد الافريقي ، انتهت تلك الأدوار القيادية الجزاءرية في الاتحاد الافريقي ، لقد ولى زمن البترودولار و دبلوماسية الحقائب المملوءة بالدولار و شراء الدمم ، ثانيا ذكرتم دولا لا يمكن أن تساند الحمار الحمامرة في مشروعه منها الغابون و ساحل العاج و نيجريا و النيجر .....الخ . لقد أصبحت الجزاءر أضحوكة داخل الاتحاد الافريقي و خارجه ، دولة يحكمها كابرانات عجزة و رءيس معتوه ، دولة يسيرها جنرال قد بلغ من العمر عتيا شاد جنسيا و بوال ، ثم رءيس طبون اسكوبار افريقيا و البحر الأبيض المتوسط و معتوه .

الجزائر تايمز فيسبوك