الاتحاد الأوربي يتبرع بـ3000 مكثف أكسجين للقوة الإقليمية أحسن منظومة صحية احب من أحب وكره من كره

IMG_87461-1300x866

أعلن مشروع "الاستجابة التضامنية الأوروبية ضد كوفيد19 في الجزائر"، أنه سيتم استلام ليلة اليوم، دفعة أولى متكونة من 750 جهاز تكثيف الأكسجين، من بين إجمالي 3000 وحدة تم ضمان اقتنائها لفائدة مرافق الصحة العمومية في الجزائر.

وأوضح بيان صادر عن البعثة الأوربية في الجزائر، أن وحدة الشراء التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تمكنت من تأمين هذا الاقتناء الهام في سياق طلب عالمي جد مرتفع على أجهزة تكثيف الأكسجين المستخدمة في العناية الصحية للمرضى المصابين بوباء كوفيد 19، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي استجابة لطلب استعجالي قدمته وزارة الصحة.

وستتكفل طائرة نقل تابعة للجيش الشعبي الوطني، وفق البيان، بنقل هذه المعدات التي سيتم استلامها على مستوى القاعدة الجوية لبوفاريك، كما سيتم استلام بقية الشحنة خلال الأسبوع المقبل عن طريق الجو أيضا.

ومن جانب آخر، أعلن المشروع عن وصول شحنة متكونة من 1.1 مليون كمامة صحية من نوع "آف آف بي2" و "آن 95" مستوى ميناء الجزائر العاصمة، يوم 25 جويلية الجاري.

 وستتكفل الصيدلية المركزية للمستشفيات، وفق البيان، بتوزيع الكمامات على المؤسسات الاستشفائية العمومية عبر الوطن. وستضاف هذه الشحنة الى 6 ملايين كمامة اضافية تم استلامها وتوزيعها خلال الأشهر الماضية في إطار الاستجابة التضامنية الأوربية.

ويعد مشروع “الاستجابة التضامنية الأوروبية ضد كوفيد19 في الجزائر"، مبادرة مندمجة ممولة من قبل الاتحاد الأوربي بمبلغ 43 مليون أورو، يقوم بتنفيذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع وزارة الصحة.

ويهدف هذا المشروع، بحسب أصحابه، إلى دعم منظومة الصحة العمومية في التصدي للانتشار السريع لوباء كوفيد 19 والتخفيف من عواقبه.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نووووووووووووووح

    هل هناك عاقل شريف في العالم يقبل بهذه الحكومة ؟؟ ويقبل بالعيش في ظلها ؟؟ وكما نسمع على لسان بعض الخبراء في الشؤون الدول الابك يؤكدون ان الجزائر لها ثروة طائلة ولكنها فقيرة بسبب مجموعة من الجنرالات العجزة ، مصاصين سوناطراك ، الحقيقة واضحة وتظهر الفرق الشاسع بينها وبين ركب دول الابك ومثلا قاموا بمقارنتها مع الإمارات التي تصدر ما تصديره ااجزاءر ، ومع الاسف الشديد هذه المقارنة عرت وفضحت الواقع المستور والغير المستور في بلد الجنرالات الاميين مصاصين دماء الشعب الجزاءري ، فكل من يتابع حجم التنمية الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات العربية الشقيقة، على مستوى جميع الأصعدة، سواء الاقتصادية والاجتماعية والسياحية... سيصدم كثيرا إذا ما علم أن ما تنتجه "دبي" مثلا، يوميا من البترول  (60.000 برميل  )، قد لا يصل حتى إلى ربع ما تنتجه الجزائر يوميا من نفس المادة الحيوية  ( حاسي مسعود 400.000 برميل  )، وهو ما يفرض أن تكون الجزائر أفضل بكثير من نظيرتها الإمارات، عطفا على عائداتها البترولية والغازية، بيد أن واقع الحال مختلف تماما، فالوضع في الجارة الشرقية، أشبه ما يكون بما هو حاصل في دول إفريقية فقيرة جدا، وهو يفرض طرح أكثر من علامة استفهام عريضة: أين ذهب ثروة وأموال الجزائريين؟ لاشك أن المتتبع للمشهد السياسي الدولي سيدرك تمام الإدراك أن أموال الشعب الجزائري التي كان من المفروض أن توزع على أفراده وتنهض بأوضاعهم ومعيشهم اليومي، اختار "كابرنات" العسكر الحاكم أن يغدقوها بسخاء في جيوب قادة جبهة البوليساريو الوهمية، أملا في تحقيق حلم مفقود، وقد استمر الوضع على ما هو عليه لأزيد من 45 سنة، دون تحقيق أي طائل يذكر، فلا العسكر نجح في كسب رهانه مع المغرب، ولا الشعب الجزائري استفاد من الملايير الضخمة التي ذهبت جفاء من أجل ملف هو في الاصل محسوم منذ البداية، بدليل التاريخ والجغرافيا والاحداث التي تقف شاهدة على مغربية الصحراء. وعلى ضوء هذه المعلومات والمعطيات البسيطة جدا، يمكن لأي جزائري عاقل ومتبصر أن يفهم ويقتنع أن مشكلته الأساس مع حكامه من جنرالات العسكر وليس المغرب، لأنه لو تم استثمار ما تجود به بلادهم من خيرات في تنمية أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية ما كان حال الجزائر بهذا المشهد السوداوي، ولكان حال أشقائنا في الجارة الشرقية أفضل حال من الامارات وعموم دول الخليج البترولية . لعن الله كل مواطن جزاءري طبل وزمر للطغمة المتعفنة الشاذة الحاكمة في الجزاءر

  2. المرابط الحريزي

     ( (تاريخنا فخرنا ) ) ~~ مغربينا كان وباقي مزال ~ مع التاريخ عندو ميعاد ~ جدودنا وأسلافنا خلاوْا ~ باش نفتاخرو حنا والأحفاد ~ حكايتو بدات أمازيغية ~ عمرو مانكر الهوية ~ وجات الدعوة الادريسية ~ باش ترسّخ الاعتقاد ~ بفضل المرابطين ~ تحررو المستعبدين ~ وسيرة الموحدين ~ كانت سيرة امجاد ~~ ها علاش المغرب احسن من الخرائر، ولي ماعندو عقل سيظل يدافع عن فشل بنوخرخر وسيغرب احفاده وسيستعبدون. 132 سنة من الاستعباد ماتعلمتو منها والو. أتركو القبايلية يستقلو عن نظام بنوخرخر يا محمد العربي زعطوط راك غير كاتزعطط ليل ونهار وانت لازلت تدفاع عن نظام الاستعمار بطرق غير مباشرة. انت بحال رشيد حنقاز وغيركم تبررون الكذب الخرائري. ليس هناك في المنطق مجد دولة أمة سوى الدولة المغربية، القفطان مغربي الكسكس مغربي الطجين مغربي الراي مغربي مؤسسة امارة المؤمنين مغربية ولهذا السبب البسيط يفشل الكاذب لانه يدعي شيئ لم يكون ابدا. وجاء زائرا مصطلح تركه اسلاف القبايلية الاذكياء. وانتم يا لعربي زعطوط انت وطبون وشنقريحة محمد توفيد مدين رب الدزاير مكلخين لدرجة انكم تستخدمون المصطلح الذي يفضحكم ويفضح انعدام الشرعية التاريخية عندكم. لذلك انتم تنافقون بعضكم البعض يا قوم جاءزائر ولم يفلح حتى في تحويل البترول إلى أوكسيجين. الكلخ لي ما بعده كلخ، حيت اساسا النية الحسنة غير موجودة. انتب زعطوط وحنقاز بغيتو تبقاو جازايريين شغلكم، ولكن اتركو الاحرار الحقيقيين يتحررو من قبضة نظام حارس الاستعمار. ماتكذبوش عليهم ماتقولوش لولادهم ان الجزائر هي الاصل وان الجزائر لها امجاد ونجاحات وقوة والخراء الكلح باراكا من التساطيح. لي يكذب يستحق نفضحوه بالادلة، مثلا انت زعطوط قلتي ان اسبانيا استعمرت صحراء المغرب منذ 300 سنة، ولكن مؤتمر برلين كان سنة 1884 سنة استعمار صحراء المغرب من قبل اسبانيا. يا ولد الحرام وانت مازال تكذب على الناس وتقول لهم ان الريف المغربي يريد الانفصال يا البحاطي لي يكذب على القبايلية ليل ونهار حتى في ظروف الجائحة. لعنة الله عليك يا زعطوط ويا حنقاز انكم تبررات الفشل وتقولو للشباب ان يغضو النظر عن فشل نظام عسكر بنوخرخر لان هناك امجاد بنوخرخر أخرى سبقت وستكون هناك امجاد قادم لبنوخرخر، الله ينزل عليكم اللعنة إلى يوم الدين اجمعين. فينا هي مداخيل البترول وفينا هو الاوكسيجين يا بلاد رئيس اسمه طبون وقال ان المنظومة احسن حب من حب.. نفس العقلية كميا طبون كيما حنقاز كيما زعطوط. الكذبة كبيرة والعمل قليل. الصحراء مغربية غربية وشرقية وسبتة مية في المية مغربية كيما مليلية. وطزززززززززز فيكم يا ناكرات شمال افريقيا. تكذبو على ليبيا وتكذبو على تونس. ماتحتارمو لا جورة ولا شريك طعام يا الغدارين. وجوه الشر والغدر هوما نتوما بنوخرخر

  3. Elarabi ahmed.

    الطماع يساق بالحبل كالبهيمة من طرف الكداب .وهدا هو واقع الجزائر مند 62 الى اليوم وغدا .فمن يحكم الجزائر ليس سوى عملاء وأذناب الأستعمار لاتهمهم الجزائر ولا من يسكنها .فقط همهم هو توصيات أسيادهم بربط المنطقة كلها الا سكة قطار التخلف وتبعية . ( مايحدث فى الأيام الأخيرة ) ألمانيا واسبانيا ونظام العسكر الدى جعل -سبة وامليلية مدن اسبانية -أليس هدا كافيا لستبيان كل الدسائس والمؤامرات التى يشارك فيها نظام العسكر الجزائرى الدى تآمر مع أعدء الأسلام والمسلمين .الدى يوهم الناس بشعار فلسطين -ظالمة الخ...........؟ ورؤوس نظامه لاتحج ولا تعتمر أجسام البغال وأحلام العصافير .يشتمون جيرانهم بأبشع النعوت والصفات وهم البلد الدى يفترض أنه اسلامى تصدر ادارته تراخيص لبيوت الدعارة وكأنهم بلد أوروبي فعلا -جزائر فرنسا أحب من أحب وكره من كره .

  4. وين راك يا الصادق يا الكلب اللي ولداةو الكلبة المنيوكة من الكل يا الصهيوني انتاع الصح fils de personne

  5. ابن شنقيط

    القوة الإقليمية في المنظومة الصحية افريقيا وحتى اوروبيا احب من احب او كره من كره تتسول وتردد بدون خجل او حياء  (لله يا محسنين ، لله يا محسنين ...  ) تمد يدها لاسيادها كما تترك مواطنيها يدبرون انفسهم بانفسهم . دولة اصبحت أضحوكة الدول في كل زمان ومكان .

  6. سعيد

    احسن منظومة صحية في أفريقيا والعالم تمد يدها لطلب الصدقة وتتوسل للدول لتقديم المساعدة بعد أن انهارت منظومتها وتطلب من الشعب داخل الحزائر وخارجه للتبرع بالأموال والذهب لشراء أجهزة الأكسجين ومستلزمات أخرى ضرورية لإنقاذ أرواح الجزائريين الذين اصبحوا على شفى حفرة من الهلاك . اللهم لا شماتة، النيف العامر بالخنونة.

الجزائر تايمز فيسبوك