وأخيرا مديرية نظام العصابة بسكيكدة تقر بوفاة عدد من المرضى بسبب نفاذ الأكسجين

IMG_87461-1300x866

أقرت مديرية الصحة والسكان لولاية سكيكدة بنفاذ خزان الأكسجين للمستشفى المرجعي كوفيد-19 الإخوة ساعد قرمش وهو ما تسبب في وفاة العشرات من المرضى  الذين كانت حالتهم الصحية حرجة.

وأوضحت مديرية الصحة في بيان لها، أن الحادثة وقعت ليلة أمس، حيث سجل نفاذ خزان الأكسجين للمستشفى المرجعي كوفيد19 الإخوة ساعد قرمش سكيكدة بالرغم من عمل مولد الأكسجين، وهو ما خلف وفيات لمرضى كانوا في حالة جد متدهورة حسب التقارير والتحقيقات الطبية.

وأضافت المديرية أن المرضى الذين  كانوا  في حاجة إلى الأكسجين الطبي  كانوا مربوطين بالمولد إلا أن سعة وتدفق هذا الأخير  لم تكن كافية لتغطية كل الاحتياجات  بشكل كاف بسبب العدد الكبير للحالات الحرجة.

وتابعت “نذكر بأن أزمة الأكسجين الطبي هي أزمة وطنية تعاني منها كل الولايات و مؤخرا ولاية سكيكدة، حيث نسهر على تجنيد كل الإمكانيات المتاحة لتجنب الأضرار”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. اخبار الخرطي

    هادي ما تكون غير أخبار الايادي الخارجية... المواطن تاعنا يعيش و الحمد لله ببلد له أحسن منظومة صحية و الاكسحين رانا عندنا فائض كبير لا نجد مكان نضعه به لذا نوزعها بالمجان على كل الدول الصديقة و الشقيقة و حتى على حسادنا... حنا ما رانش نخرط،، الخرطي ما شي من صفاتنا و رئيسنا طبون يعتبر بشهادة العالم اصدق الحكام و حكيم زمانو و الخرطي ما يحبوش حتى شعارو فالحياة منذ الطفولة هو الخرطي الخرطي عفوا لا للخرطي... ما تصدقوش الايادي الخارجية و الاوكسجين متوفر بكثرة للمواطن و بالمجان و ان كذبتم ما نقول عليكن بأخبار الثامنة بقنوات الاستحمار، الاستعمار عفو القنوات الوطنية ليتأكد من صحة ما نقول.... هيا يوبصبع على نشرة أخبار الثامنة لتشهد على مستوى سعادة المواطن و فرحه بتواجده بالجزائر و فرح بقياداته رغم زعم البعض انهم علاء الاستعمار و نتاج مخلفات اختلاط مني عسكر فرنسا...

  2. بوريطة

    القوة الاقليمية المسيرة من طرف العسكر همها تحرير الشعوب الاخرى الا الشعب الجزائري فهو مرهون عندها ولا تهمها معاناته.

الجزائر تايمز فيسبوك