مالاوي تفتتح رسميا قنصليتها في مدينة العيون المغربية

IMG_87461-1300x866

اشرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، مع نظيرو المالاوي، آيزنهاور ندوا ساكسون مكاكا، على إفتتاح قنصلية بلاده العامة بمدينة العيون الواقعة بالحي الدبلوماسي .

ويأتي إفتتاح قنصلية مالاوي بالعيون في سياق الإصطفاف المالاوي إلى جانب الوحدة الترابية للمملكة المغربية والإعتراف بمغربيتها ودعمها لمبادرة الحكم الذاتي، وسبق لها سحب اعترافها بالبوليساريو وقطع العلاقات معها في 2017.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. تحيا جمهورية القبايل

    الله أكبر الله أكبر الله أكبر قلعة أخرى تسقط لم يتبقى لكابرانات قصر لمرادية إلا أن يفتحوا قنصلية بالعيون قبل أن تسبقهم جمهورية القبايل

  2. Hmidoch

    ههههههههه بوريطه مووول لمقص باقى حى

  3. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    سيبا سوربريز ياخو - الاشقاء في جمهوية الملاوي اصولهم من المغرب واه ياخو ماني نهف عليك جدتهم كانت تبيع خبز الملوي في حومتنا كانت الله يعمرها دار تقوم بالواجب في كل عيد واحفاذها طلعوا ليها هههه ----واش راك تعمل يابونيف مع قهرونة اقصد مقارونة اعوذ بالله من الشيطان الرجيم اقصد كورونة الملعونة لهلا يحسن عوانك بداوها بالسيولة ماكاش تبعوها ب لحليب مكاش بطاطا ماكاش و سميد ماكاش و اللقاح ماكاش والما ماكاش وختموها بالاوكسيجين ماكاش واش بقى ليماك يا مخنن النيف اااااااه بقى ليك تقرير المصيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر ايوا قرر مصيرك ياخو ويلا خايف خلينا ندخلوا نخليو دار جد بو الكابرانات ونردوا ليك مصيرك ---- راني ساير نتمسخر ياخو وتانعيش ماتوقعت من سنوات راني قابض التقاعد عايش نتفكر ايام انونيم و صولو دز والعباسي و مار من هنا وبقية لحزاق البوخروبي --- رانا غاية ياخو بارسكو جا وقت الحقيقة ولحساب ونتسنا سنة 2022 كاخر توقع لي لخراب هذا الكيان الملعون -- تحية لكل لمراركة وخاصة قدماء المحاربين في هاته الجريدة اللي كانت ولا زالت لعنة على كابرانات فرنسا --- سعدات ناس لعيون غادي يشبعوا ملوي على حقوا وطريقوا بالزبدة البلدية

  4. اللهم بارك واللهم اكثر حسادنا لتزيد نعمتنا .

  5. ابو نووووووووووووووح

    الجزاءر هي التي اعطت هذه العصا الذهبية للمغرب ليبرحها ضربا بها . لقد انتهى ذاك الصمت المريب الذي كان من طرف المغرب تجاه كل التجاوزات الغير العقلانية التي كانت ترتكب دوما من طرف ابناء بورديلات فرنسا ، كان المغرب داءما ينتظر من العجزة تغييرا في مواقفهم تجاه وحدته الترابية ولكن 45 سنة من الغدر قد مرت دون اي تغيير يذكر ، لذا قد قرر المغرب انتهاج أسلوب اخر مع جيراننا اعداء وحدتنا الترابية ، ولقد تأخر كثيرا في الرد على هذا التحرك ، والان العين بالعين والسن بالسن والبادىء اظلم . المغرب سيدافع على اخواننا في كل المحافل الدولية كما يدافعون الجيران الخونة على مرتزقتهم وسوف نرى من له الحق في الاستقلال ؟؟ هل البوليزاريو ام القبايليين ؟؟؟

  6. Ayoub

    هذا العمامرة جاء كوزير الخارجية بوليزاريو ماشي وزير الخارجية الجزائر داروه كبرنات الجزائر وراه يزنزن على خراب الجزائر و تمزيقها الى دويلات وذلك هي ساهلة على المغرب على ضربها وتشتيتها الا ان المغرب راه صابر 46 سنة على جارة السوء نصف قرن انتاع الصبر راه بزاف ولكن كلمة واحدة فمجلس الامن بواسطة الأسد عمر هلال حتى كثر البكاء و النباح و الصراخ وهذا ما زال ما دخلش المغرب فالعمل مع انفصال القباءل وهذا ما يعجبه الدول الكبرى من اجل الاكل والجزاءر الا ما حشمتش غادي تجيبها فراسها وغادي تندم حيث لا ينفع الندم و تشتيت الجزاءر اسهل ما يكون و الصبر المغرب له حدود و تصبح الجزاءر أكثر من سوريا إلى ما احشمش هذا العمامرة وزير البوال شنقريحة والبولزاريو. Chafik

  7. Casa Cologne

    إلى هلال المغربي أعلاه: أتمنى من كل قلبي، أن تغلق الززاير ممثلها الخرخوري في المغرب، وتقطع العلاقات نهائيا، وبناء جدار عميق وعالي بالكيلومترات مع نظام بليد وخبيث، نظام يمول حركة إرهابية بمعدات عسكرية منذ 45 سنة للهجوم على المغرب. طاوة طاوة، وهناك أكثر من 190 دولة في العالم يمكن التعامل معها، بإستثناء جار السوء.

  8. anna

    على الجزائر فتح قنصليتها بالداخلة قبل أن تسبقها جمهورية القبائل بفتح قنصليتها بالعيون . الاول سيفوز بالذهبية و الثاني بالفضية .

الجزائر تايمز فيسبوك