بوجه أكثر من فولادي تبون يعد بتقديم المساعدة لإنجاح الانتخابات الليبية

IMG_87461-1300x866

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مؤكدا أن “الجزائر رهن إشارة ليبيا دون أطماع ولا رؤية أخرى غير الرؤية التي يحددها الليبيون لبلدهم”.

وأوضح رئيس الجمهورية في ندوة صحفية، أعقبت الاجتماع أن الجزائر لا تمتلك رؤية أخرى  غير رؤية الليبين لحل الأزمة، بعد توصل الأطراف الليبية لحقيقة أن الحل النهائي للأزمة هو الانتخابات الرئاسية والبرلمانية من أجل منح شرعية للمجلس الوطني وللرئيس المقبل، وهو ما دعت إليه الجزائر منذ البداية..

وأكد رئيس الجمهورية استعداد الجزائر لتقديم المساعدة للشقيقة ليبيا لإنجاح الانتخابات المقبلة الرئاسية والبرلمانية، كونها السبيل الوحيد لإرساء مؤسسات الدولة الليبية. وكذا لإيصال صوتها لمختلف الأطراف.

من جهته شكر المنفي الجزائر على  حفاوة الاستقبال، قائلا: “عندما نريد التحدث عن الجزائر نتحدث عن تاريخ وقيم مشتركة، ونضال ومعرفة قيمة المعاناة التي يعانيها المواطن الليبي”، مراهنا على الوصول إلى تنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية يستطيع الشعب الليبي أن يختار فيها من ينوب عنه خلال الفترة القائمة.”

وكشف المنفي أنه تطرق خلال لقائه برئيس الجمهورية إلى عدة قضايا مشتركة بين البلدين، حيث أوصى الرئيس تبون بالدعم المطلق للقضية الليبية، وكذا التطرق لفتح المعابر، مؤكدا أن المجلس الرئاسي الليبي يتطلع لدور الجزائر المساهم في المصالحة الليلبية لأنها أهم نقطة في الاتفاق السياسي للوصل للانتخابات.

كما أوضح أنه تم التطرق لأهم الانجازات عقب المصالحة الليبية، بداية من توحيد المؤسسة العسكرية ووقف إطلاق النار، كاشفا عن سعيهم لتحقيق تعاون فني وأمني بين الجزائر وليبيا.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. زنداح

    حتى خطابات الملك اتجاه القضية الليبية تنقولوها بالحرف اليس لديكم من يسير البلاد و يفثي فيها ام ان ما تقوم به المملكة المغربية تجعلون منه فطوكوببي لماذا لاتشنغل تحت إمرة الملك و يصير لكم باع و صيت وحنكة و صلابة ورأي

  2. زنداح

    حتى خطابات الملك اتجاه القضية الليبية تنقولوها بالحرف اليس لديكم من يسير البلاد و يفثي فيها ام ان ما تقوم به المملكة المغربية تجعلون منه فطوكوببي لماذا لاتشنغل تحت إمرة الملك و يصير لكم باع و صيت وحنكة و صلابة ورأي

  3. khelladi

    TABBOUNE BARAKA MAN BLABLA TU ES UN GR AND KADDAB L INDEPENDANCE POU LA KABYLIE INSHALLAH

  4. احمد احمد

    ما جاء من أجله هو قوله لعصابة تبون ابتعدوا عن طريقنا

  5. يقولون أنه يشبه هامون الفرعوني...إذا كان شكلا فإنهم على حق ...لكن بما ان ملامح شنقريحة و نزار ومن معهم بدون شك أنهم ليسوا من جنس مغاربي و لا شمال أفريقي لكن التبون المدمن على الكيف و الكأس بكذبه جبهة و سنطيحة، حتى ولو أنه مكشوف مثل المهرج فهو مضحك مسلي لكابرانات الكأس و الكوكايين.....

  6. ملاحظ

    الجزاءر رسمت حدودا للبوليزاريو فوق ترابها يعني اقتطعت منطقة الحمادة بتندوف من أجل إقامة دولة البوليزاريو تجمع المختطفين الصحراويين بالمهاجرين الماليين والموريتانيين وتسلمت هدا الأسبوع أوراق اعتماد سفير البوليزاريو لأول مرة منذ إنشاءها لمرتزقة البوليزاريو. والآن عليها ترسيم حدود جمهورية القبايل والاستعداد لترسيم جمهورية الازواد

الجزائر تايمز فيسبوك