الجزائر تحشر أنفها في مستنقع قضية التجسس على مسؤوليها وتتوعد برد مزلزل

IMG_87461-1300x866

عرضت وزارة الخارجية الجزائرية خدماتها على "الجهود الدولية" التي قد تعمل على إدانة المغرب باعتباره "متورطا" في عمليات التجسس ضد العديد من مسؤوليها السياسيين والعسكريين، متوعدة بـ"الرد".

وجاء في بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، الصادر أمس الخميس، أن الجزائر تعرب عن "قلقها العميق بعد كشف مجموعة من المؤسسات الاعلامية ذات السمعة المهنية العالية، عن قيام سلطات بعض الدول، وعلى وجه الخصوص المملكة المغربية، باستخدام واسع النطاق لبرنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ضد مسؤولين ومواطنين جزائريين، إلى جانب صحفيين ومدافعين عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم".

وقالت الخارجية إن الجزائر "تدين بشدة هذا الاعتداء الممنهج والمرفوض على حقوق الإنسان والحريات الأساسية، الذي يشكل أيضًا انتهاكًا صارخًا للمبادئ والأسس التي تحكم العلاقات الدولية". وتابعت "إن هذه الممارسة غير القانونية والمنبوذة والخطيرة، تنسف مناخ الثقة الذي ينبغي أن يسود التبادلات والتفاعلات بين المسؤولين وممثلي الدول".

 وجاء في البلاغ "وبما أنها مستهدفة بشكل مباشر بهذه الهجمات، تحتفظ الجزائر بالحق في تنفيذ استراتيجيتها للرد، وتبقى مستعدة للمشاركة في أي جهد دولي يهدف إلى إثبات الحقائق بشكل جماعي وتسليط الضوء على مدى وحجم هذه الجرائم التي تهدد السلم والأمن الدوليين، فضلا عن الأمن الإنساني"، خالصة إلى أن "أي إفلات من العقاب من شأنه أن يشكل سابقة ذات عواقب وخيمة على سير العلاقات الودية والتعاون بين الدول وفقا للقانون الدولي".

وكانت التحقيقات الاستقصائية حول تسريبات "بيغاسوس" قد ذكرت أن الرباط تجسست على هواتف رئيس أركان الجيش الجزائري السعيد شنقريحة، ووزراء الهارجية عبد القادر مساهل وصبري بوقادوم ورمطان العمامرة، وعلى العديد من المسؤولين الآخرين ومقربين منهم.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عربي حر

    إذا كانت الرباط تجسست عليكم، فانتم صفر غبي عدمي .ميت تحت الشظايا… وهو حي… مستدير الشكل ضاعت خطواتك… وتناءت عن طريق مستقيم فاختنقوا… ثم أضحى دائرة… ملؤها حزن وهم وفراغ… فهنيئا لك ياصفر وطوبى… قد ربحت النبذ ربحا والذنوبا… ياجنود الصفر هبوا… واصنعوا حزبا عجيبا… نحن أصفار تدلت في يسار الرقم… لم تحمل رصيدا أو جديدا… أيها الصفر تمر… واستحل رقما شريفا… فأديم الأرض لم يبق خرابا وخريفا….

  2. مروكي وأفتخر

    وكانت التحقيقات الاستقصائية حول تسريبات "بيغاسوس" قد ذكرت أن الرباط تجسست على هواتف بوخروبة وهو في قبره وبوتفليقة وهو في كروسته وحفظاته والكايد الطالح وهو في قبره ..... كل هؤلاء تجسس عليهم المغرب. نظام الكابرانات العفن يبحث على قشة يتشبت بها، بعد قشة دعم المغرب لحركة تقرير مصير الشعب القبايلي جاءت قشة التجسس. المغرب فطن بأن نظام الكابرنات العجزة نظام "ما يحرك الدجاج على البيض" كما يقول المثل المغربي، الرد المزلزل الذي يحسنه هو التهديد والتنديد والوعيد.

  3. kingmo

    في هذا العالم ترى العجب العجاب لدولة اسمتها فرنسا الجزائر لانها لم يكن لها اسم من قبل بما انها كانت تابعة لامبراطورية المغربية او لدول كالعثمانيين او الاسبانيين قبل ان تجثم فرنسا على صدرها لمدة تزيد على 132 سنة وبما ان نية فرنسا كانت ان تبقى في هاته الارض الى ان يرث الله الارض وما عليها فقامت باستقطاع اجزاء من الدول المجاورة كالمغرب وتونس وليبيا ومالي والنيجر وذلك توسيعا لنفوذها مع الدول المستعمرة لافريقيا في استغلال واستحلاب ثرواتها, خرجت فرنسا من هاته الدولة ليست مكرهة لكن لانها لم تعد قادرة على تسيير كل مستعمراتها الكثيرة فقام كبير سدنة هاته الدولة الطاغية الذي شارل دوغول والقى خاطبه الشهير الذي ذكر فيه بانه سوف يعفو على الجزائريين لكن باستفتاء سوف لن تطرح فيه سوى كلمتين هل تريدون ان تبقوا تحت حكم فرنسا او تستقلوا بانفسكم لكن تبقون تحت عهدتها وتسييرها فقال الجزائريون سوف نبقى تحت ذكر كلمته المشهورة خرجنا وتركنا اولادنا وحفدتنا لتمثيلنا وهذا ما وقع للجزائر ,هذا الامر لم يعجب الثوار الذين كانوا في الجبال فتخندقوا لكي يطردوا حفدة دغول الذين تركهم لينوبوا عليهم لكن الشيطان يكون دائما حاضرا لدى هؤلاء فاملى لهم بانه للقضاء على هؤلاء الثوار الذين ما تزال دمائهم متعطشعة للدفاع على الارض التي مات منهم الكثير لتحيى بخلق عدو فقام بن بلى ومعه شياطينه بالهجوم وقتل جنود مغاربة مسالمين على الحدود دزن ذنب لهم فاستنفر تركة ابليس الثوار للنزول من الجبال للدفاء على حوزة الارض التي اراض العدو الوهمي في استعمارهم وسرقة ارضهم وكانت حرب الرمال لكن الحيلة لم تكتمل سوى بالقضاء على رؤوس الثوار الحقيقييون ولما استلم الماسونيون البوخروبيون الحكم جعلوا عقيدة العدو الخارجي الذي هو المغرب الشمعة التي يسحكمون بها هذا الشعب الذي يساق كالنعاج وبقيت تلك العداوة الى اليوم وهاته الدولة التي اينما كان اي شئ يضر بالدولة المغربية فهم الاولون الذين يحركون طاقاتهم من كل شئ فلذا فبيان خارجية الجزائر لا يخرج عن نطاق ما ذكر فبالله عليكم ماذا يفيد المغرب التجسس على مساهل او تبون او العمامرة او اي منطوح من اوليغارشيا الجزائر اناس معتوهون لهم حوس السيطرة والحكم ولوا على قطع رقاب نصف الجزائريون فهاهم يركبون على موجة الفرنسيين الذين يريدون تقزيم المغرب لانه يريد الاستقرار برايه دزن املاءات والاستقلال بثرواته ولو القليلة على جشع وطمع هؤلاء الاروبيون الذين يظنون انهم شعب الله المختار وهم حثالة الحثالة بالنسبة للبشرية لانهم من تسببوا في كل الكوارث الانسانية الموجودة من حروب ومجاعات ناهيك عن تكالبهم على الدين الاسلامي فهل هناك عاقل في الجزائر ام ان الغي سوف يؤدي بهم الى الهاوية دون ان يعلم الشعب بذلك.

  4. مولود الشنقيطي

    آه لهدا إكتشف المغرب عملية إدخال كبير البوزبال ابراهيم غالي إلى إسبانيا بإسم مستعار وأخبر الإسبان بذالك. ولكن كيف توصل المغرب لبطاقة هوية بن بطشون وكيف توصل لبطاقة العميل الصحراوي إبراهيم غالي عندما كان يشتغل لصالح المخابرات العسكرية الإسبانية وحتى إيصالات المقابل المادي الذي كان يتوصل به من إسبانيا؟شيء محير. يقال والله أعلم بأن المغرب لازال يتابع الحالة الصحية لبوتفليقة وعدد الحفاظات اليومية المستعملة ونوعيتها ! ! ! ! !

  5. فاقس ليكم مرارتكم

    سير تقود طام طام الحمارة هذا اسلوب بلاد خرى وين حبيت فاتكم القطار المغرب أصبح ندا لي ند مع الدول الكبيرة اما انتم يا جمهورية الموز بنسبة للمغرب صفر على اليسار وصفر على اليمين نصيحة لكم اغلقوا على أنفسكم وحاربوا انعدام الحليب البطاطة الماء الزيت السيولة وابحتوا في هوية ساكني مخيمات تيندوف وأرسلوا كل من تبت انه غير صحراوي إلى بلده الأصلي لتخففو عنكم فاتورة معيشة من تبقى المغرب ربح كل شئ قولبكم بوقف إطلاق النار واخد في تنمية البلاد وترككم مشغولين بي شركة البوليسارو المربحة للكبرنات والفرق يشهده العالم بين المغرب وبلاد الكبرنات عشرين سنة أو اكتر

  6. Howa niiiit

    استراتيجية الرد … هههههههه هههههه يا بني خرخر راحنا عارفين كلشي عليكم ، الاقمار الصناعية دايرة خدمتها كايسحاب ليكم ديرناهم على حالة الطقس ههههههه و عيب واش بوال الاركان عارفين عليه كلشي: شكون لي دار لو كيفاش و فوقاش رؤساء ديال يبان افرقيا عارفين عليهم كلشي هدفنا تفقيركم و اخظاعكم ، انتم شعب داءما مفعول بكم على الاقل سبعة قرون هدي و انتم مدلولين، المغرب سيعيد تربية لقطاء المرادية و الايام بيناتنا

  7. لا حدث... انبح وزيد نبح يا نظام العسكر. شوفو بعدا شكون كيدخل الكوكايين عاد هضرو على سيادكم. ودابا المغرب له الحق في الرد: سنساند دولة القبائل بكل ما اوتينا من قوة. بما في ذلك مقعدها في الاتحاد الافريقي بمساعدة اسرائيل طبعا.

  8. حق التجسس و الرد بالمثل لا نقاش حولهما

    لا توجد دولة واحدة بالعالم كيفما كانت درجة تقدمها و قوتها و مساحتها و عدد سكانها صغيرة او كبيرة كانت و ليس لها خلية تجسس على الجيران لحماية أمن بلدها و مصالحها و هذا ليس عيب لانه يدخل في حق حماية سيادتها من الاخر و هذا عرف لا يناقش في السياسة و الدبلوماسية الدولية بل يشبه الى حد ما حق امتلاك سلاح حربي نوعي و اللي أمه نعجة تأكله الذئاب... اما الضجة الاخيرة قد كانت حرب مفضوحة مولتها المخابرات الجزائرية الغبية بملايين الدولارات اشترت بها ضمائر ابواق فرنسية و بعض النواب الفرنسيين لضرب سمعة المغرب و اشعال نار الخلاف بين المغرب و فرنسا و هي محاولة مخابراتية جزائرية غبية يائسة ليست الأولى و لن تكون الأخيرة  ( المهم، فلوس اللبان كلاهم زعطوط ) لكن العملية فشلت و افتضح أمر من كانوا يقفون وراءها كما هي عادة العصابة العسكرية الجزائرية الغبية و غدا ستأتي المخابرات المغربية بكل أسماء المتورطين و حتى ارقام أوراق الدولارات التي سلموها ... هناك اجماع تام للجزائريين ينضم اليهم حتى الأغبياء بالسياسة على ان من حق اي بلد حماية مصالحه بكل الوسائل المتاحة بما فيها التجسس و حق الرد بالمثل لكن ما يتحسرون عليه بشدة هو فشل محاولة مخابراتها الغبية مرة أخرى و ضياع اكثر من 500 مليون دولار دفعت كرشوة لهؤلاء الصحفيين و البرلمانيين الفرنسيين للتهجم على المغرب من دون سبب مادي ملموس و من دون نتيجة و المغرب و فرنسا ليستا بأغبياء و لا مخابراتهما عرف عنهما الغباء كما عرف عن مخابرات عسكر الجزائر التي أضاعت اكثر من 750 مليار دولار دفعت كرشاوي لبعض الحكام الفاسدين بافريقيا و روسيا و امريكا اللاتينية و بعض الصحافيين المرتزقة و لبعض المنظمات الدولية الانتهازية على مدى 50 سنة و النتيجة كانت صفر... المغرب أخذ الصحراء و هي أصلا جزء من ترابه عبر عصور ، و الجزائر ربحت ابن لقيط مرتزق يجب عليها الانفاق عليه من مال الشعب الجزائري الى ما لا نهاية، انها عصابة بولييزبال الارهابية، هم و عائلاتهم ينعمون بنعيم الحياة مكرمون وينعمون و للشعب الجزائري الجوع و العري و المرض و اليأس و كاشييات و كوكايين و الوقوف بطوابير لا تنقطع من أجل حفنة من أبسط أساسيات العيش من حليب و زيت و سمبد و ماء و غاز و و و .. و رغم كل هذا، فلتحيى جمهورية القبايل و جمهورية الشاوية و جمهورية لمزاب و جمهورية الطوارق احرار منفصلين عن سلطة عصابات الكابرانات بالجزائر لقطاء العسكر الفرنسي...

  9. القرش

    يوم بعد يوم ينكشف ضعف العصابة العسكرية الجزائرية الحاكمة بالجزائر وتأخرها في كل شئ ، وهو نضام مبني على كره وحقد كل من هو متطور ومتقدم ومتوفق وناجح في سياسته الداخلية والخارجية والإقتصاد والتجارة والعلوم والصحة والفلاحة والزراعة والسدود والمال والأعمال والدبلوماسية الحكيمة كما يقع بالمملكة المغربية الشريفة التي قطعت أشواط في الطريق الصحيح مما جعل للعصابة العسكرية الجزائرية الحاكمة بالجزائر تصاب بالسعار والعويل والفوبيا المرضية ٱتجاه المغرب الذي أصبح يواجه كل من سولت له نفسه الإستخفاف بالمغرب كيف ما كانت قوته الهجومية كألمانيا وإسبانيا وجنوب افريقيا والجزائر وفرنسا .

  10. ابو نووووووووووووووح

    وهل يستوي الذي يعلم والذي لا يعلم . كل ما نراه لدى الحكومة الغير الشرعية يتناقض تماما على ما نراه لدى الحكومة المغربية العلوية الشريفة . الزوامل في المرادية آخر من يعلم ، ولا يعلمون بتاتا بما يدور في الفلك الذين يعيشون فيه ، فقط سمعوا من اسايدهم رواية التجسس وهي رواية غير مؤكدة فبدا نباحهم كالعادة يسمع ويعلو دون ذرايتهم بالواقع . دولة المنكوحين تظل عكس دولة المثقفون الاحرار ، فمثلا نجد المواطن المغربي يتمتع بكل مقومات الحياة الحياة ونجد عكس هذا في دولة الشواذ ، نجد في المغرب كل انواع الخضر والفواكه بينما لا نجدها لدى بلد مجموعة الزوامل . ونجد طوابير وطوابير ثم الطوابير ... على كل الضروريات بدولة الجنرالات التي ترعى البوليزاريو ولا نجد لهم اثرا في المغرب ، ااجزاءر والمغرب دولتان متناقضتان لا تلتقيان . والشواذ والرجال ايضا لا يلتقيان ابدا

  11. طارق بن زياد

    وأخيرا حصل ما كنا نتمناه ونصلي لأجله، المغرب يبدل لغته مع الجنرالات، المغرب لن يطالب الجزائر بفتح الحدود، ولن يذكرها بوشائج الدم بين الشعبين، ولن يمد يد المحبة، المغرب يسقي الجنرالات من ذات السم الذي أعده النظام العسكري في مختبرات ثكناته، المغرب يطالب الجنرالات أن يكونوا منسجمين مع العقل والمنطق في دعمهم المغشوش لزيف ما يسمونه “الحركات التحررية” بتلبية مطلب جمهورية القبايل في تقرير مصيرها ورفع أغلال الاحتلال الجزائري عنها. هذه اللكمة المغربية المباشرة لوجه الجنرالات أفقدتهم التوازن والتركيز، فكانوا يصبون لإطلالة على المحيط الأطلسي فإذا بهم يفقدون المعبر نحو البحر المتوسط،

  12. مغاربي

    يا أخي الفتنة بدأت من الجزائر من طرف عصابة العسكر. و استمرت لاكتر من 40 سنة و المغرب كان دائما يراعي اواصر الإخوة بين الشعبين. بالله عليك ماذا تسمى ما تقوم به حكومة الجزائر من تسليح و تمويل و استضافة للزعماء عصابة البوليساريوا؟ أليس ذلك بفتنة بذأتها الحكومة الجزائرية مند سنين؟ ألم تسألوا أنفسكم كيف لصبر المغرب طول هذه المدة ان يستمر؟ اليوم إشارة صغيرة فقط لحق جمهورية القبائل في تقرير المصير جعلكم تغضبون. كنا ننتظر من إخواننا الشرفاء في الجزائر مساندة جيرانهم و إخوانهم في المغرب في الحفاظ علي وحدة بلادهم. اليسوا بإخوان لكم في الدين و تربطنا علاقات قرابة و دم؟ إذن لمادا حاربتم إخوانكم في وحدة وطنهم؟ لقد استهدف النظام في الجزائر وحدة و استقرار المغرب لاكتر من 40 سنة يعني النظام الجزائري هو من بدأ، والان نفد صبر المغرب و ما سلوك المغرب إلا دفاع عن النفس و الوطن. إذا كنتم لا ترضون الفتنة داخل الجزائر فكونوا شرفاء و لا ترضوا بها داخل المغرب و طن إخوانكم و أشقائكم. فقط تذكروا النظام الجزائري هو من تجند لضرب وحدة المغرب من خلال استقبال و تسليح و تمويل قطاع الطرق البوليساريوا و ذلك بشكل علني و العالم كله يعلم ذلك.

  13. Maria Casablanca

    قريبًا سيدعم المغرب جمهورية القبايل وسيخطط بطرقه الخاصة كي تكسب مقعدًا بالإتحاد الإفريقي لتصبح عضوا رئيسيًا في هذه المنظمة وستكون تلك هي الضربة القاضية للعصابة حينها سيتغير النظام العسكري بالجزائر وسيعوض بنظام مدني وتندمج آنذاك القبائل بأشقائهم الجزائريين لبناء دولة موحدة مستقلة تتمتع بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية لافرق بين شمالها وجنوبها الكل يستفيد من خيرات الجزائر وما حباها الله من نعم التي هي حاليًا تنهب من طرف الجنرالات والأزلام وعائلاتهم فلابد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر

  14. مغربي

    ...تنسف مناخ الثقة الذي ينبغي أن يسود التبادلات والتفاعلات بين المسؤولين وممثلي الدول"... أي ثقة يتكلم عنها فاقدوا الثقة؟ والله أني ارى العصابة الحاكمة في الجزائر جن جنةنها وتتصرف كذلك الديك المذبوح... الحسد والغيرة والحقد الدفين ووو... كل ذلك والمغرب ما زال لم ينطلق لسانه بعد. وما شرارة القبائل الا الشجرة التي تخفي الغابة... هذه نهايتكم أيها العجزة المستبدين بالشعب الجزائري الشقيق. كم اتوق لذلك اليوم الذي يتحرر فيه اشقاؤنا الجزائريون، يوم تفتح الحدود بين البلدين ويزورنا اخواننا ونزورهم ويساندونا ونساندهم ونشترك في السراء والضراء. آنذاك فقط سنشعر بالاخوة الصادقة والمصير المشترك

  15. تحية لجمهورية القبايل

    سفارة جمهورية القبايل تبنى في الرباط العاصمة وقطع العلاقات نهائيا مع سلالة المني المختلط قريبة ايضا . والحرب بكل الطرق اعطيت انطلاقتها بما في ذلك الاباتشي واف ستة عشر وابرامز وباتريوت..... اذن افرحوا يا دولة القبايل سوف يضع المغرب ملفكم في الامم المتحدة رسميا . تجهزوا للجلوس جنبا الى جنب مع سلالة المني المختلط

  16. البوال

    هل المغرب ليس له شغل حتى يتجسس على معتوه يتبول في ملابسه المغرب لم يعد يهتم بكم ذاهب في طريقه لان يصبح دولة من الدول النامية وحكامه من الملكية إلى منتخبين يخططون لرفاهية الشعب المغربي دولتكم لم تعد تهمنا بدأنا نلعب مع الكبار والان بمكانتنا التي فرضناها على المجتمع الدولي سنستغلها في الوقوف مع اخواننا القبايلين لي التحرر ولنعتاق من الاستعمار الجزائري

  17. Mansour Essaïh

    الفارس المغوار و العبقري دون ريميتي دي لامانشا أراد أن يُثْبِتَ فروسيته و قوته وشجاعته للعالم فضرب أخماساُ في أسداسٍ لَيَحْتَالَ على إِبِلِه العطشي  (هذه حقيقة فاضحة ) ثم ارتدى زيه الحربي و تقلد سيفه وذهب وحده باكراً، للفوز بالسبق، ليقاتل الطواحين الريحية في هولاندا و دواب الپيڭاسوس في جزر الوقواق. ................................................................................................................................ سؤال : هل سيرجع من مغامرته ؟ ................................................................................................................................ جواب : يقول الإنڭليز : WAIT  AND SEE

  18. تحية لجمهورية القبايل

    متى سمعنا ان احدا يطلب الجنسية اللقيطية الخراخرية اعوذ بالله الصومال اشرف مليون مرة من سلالة المني المختلط ثم على من سيتجسس المغرب على زريبة الطوابير والدعارة وحبوب الهلوسة والشذوذ الجنسي. والجوع والقهر من يسمع التجسس يظن اننا نتحدث عن بلد فيه العلماء و الخبراء والصناعة والبنية التحتية والتقدم لكن الحقيقة ان اللقيط مهما حاول ان يصنع هوبته لا يمكن ذلك وسيظل لقيطا وبدون تاريخ ولا اصل اذن لا داعي للنباح كالعاهرة التي لم يعد يقبل بها الرجال انها زريبة الخراخر سلالة المني الختلط

الجزائر تايمز فيسبوك