حزب العمال يستغرب الانحراف اللفظي للسفير المغربي على الجزائر

IMG_87461-1300x866

أبدى حزب العمال قلقه الشديد إثر الانزلاقات التي وصفها بذات الخطورة القصوى من طرف سفير المغرب الدائم لدى الأمم المتحدة في قمة دول عدم الانحياز

أن هذا التصرف تجاوز حد الانحراف اللفظي ليقوم بخطوة عملية عدوانية في مسعى يستهدف وحدة وتكامل الجزائر.

وتساءل الحزب عن الجرأة التي يملكها المغرب للإقدام على هذه الخطوة تجاه الجزائر، واصفا أنها خطوة ذات أهداف تفكيكية، أين ربط خطوة المخزن بعودة العلاقات بين المغرب والكيان الصهيوني بعد تعليقها ظاهريا لمدة 20 عاما، محذرا من التهديد على منطقة المغرب الكبير والشعوب المغاربية.

​ وجاء في نص البيان:” يتطابق المسعى المتهوّر الصادر عن سفير المملكة المغربية مع مخطط الشرق الأوسط الكبير الأمريكي لسنة 2002 الرّامي لتمزيق الأوطان من الفليبين لموريتانيا على أسس دينة عرقية أو طائفية يتم توظيفها و/أو فبركتها ، مما يعني أن المغرب الشقيق هو أيضا معني بالمخطط التمزيقي”.

كما أكد حزب العمال على أن الجزائر شعب واحد بمكونين لغويين، و لقد قوّت إسمنت وحدته الانتصارات التي انتزعها بالنضال و التضحيات من أجل تصويب الإنكارات فيما يخصّ مسألة الهوية و اللغة، ثم أكّد باعتزاز وحدته بمناسبة ثورة فبراير 2019 و تمسّكه بسيادة بلده و استقلالها رغم الاستفزازات الصادرة عن السلطة.

وأضاف ذات الحزب الذي تقوده لويزة حنون:”حزب العمال متمسّك بالسلم في المنطقة وروابط الأخوة والتآزر بين الشعوب المغاربية التي رسختها تقاليد نجم شمال إفريقيا”.

كما استنكر حزب العمال الخطوة العدوانية الصادرة عن ممثل النظام المغربي و كل محاولة تدخّل خارجي، مشيرا إلى أن الاستنكار لا يكفي وحده فلا يمكنه أن يشكّل درعا واقيا للبلاد.

واعتبر حزب العمال أنّ الاستجابة لمطالب الأغلبية المشروعة الاجتماعية منها و الديمقراطية هي بمثابة المرداس الحامي للأمة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. طارق بن زياد

    يا ولاد لحرام، بالأمس القريب برلمانكم المزور بجميع أعضاءه و أحزابه الكارتونية قدم رسالة استعطاف إلى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن و التوسل إليه بالعدول عن الإعتراف الأمريكي. أليس هذا تدخل في شؤون الغير

  2. طارق بن زياد

    صباح الخير، عاد فقتوا من النعاس حتى دغدغاتكم صحافة بوردو لعصابة الكابرانات ههههههه

  3. ولد السالك

    45 سنة و نظام الكابرانات يحاول تقسيم المغرب و لم ينجح و حينما رد المغرب بالمثل و لأول مرة الكل يعوي و يصرخ كي يرضى عنه شنقريحة و توفيق مدين و خالد نزار..... من بيته من زجاج لا يرمي بيوت الناس بالحجارة.

  4. ميلود الخرمودي

    ياكابرانت فرنسا المجتمع الدولي يعلم أن الحكومة المؤقتة للقبايل ، قدمت إلى الأمين العام للأمم المتحدة بتاريخ28/9/2017 مذكرة تطالب فيها بالإستقلال فلماذا لم تحتجوا آنذاك ؟ المجتمع الدولي يعلم أن القبايل لم تشارك في أي إنتخابات منذ1999أتحداكم أن تنفوا هذه الحقائق كان اخرها انتخابات 2021 التي قاطعها شعب لقبايل . زعيم جمهورية القبائل يعيش في فرنسا حرا طليقا فلماذا لم تقطع جمهورية طبونستان علاقاتها مع فرنسا او تستدعي سفيرها منها. تكلم طبون في الجزير وطرطر بوال الاركان شنقريحة خلال منازراته اليائسة وتوعد وسمى المغرب بالعدو الكلاسيكي ونهق بنقرينة ومس اعلام الصرفف الصحي في الشروق والبلادة بملك المغرب ولم يحرك المغرب ساكنا .لكن اليوم الشروط تغيرت وصار المغرب اكثر قوة مما يساعد على نهج هجومي لعمقكم لعلكم ترشدون وترجعون

  5. مولود الشنقيطي

    الإعلان المغربي عن دعم استقلال جمهورية القبايل ماهو إلا رسالة خاصة إلى إسبانيا لتحديرها من أن يصل الغظب المغربي الى دعم استقلال جمهورية كتالانيا وقد تلقت إسبانيا الرسالة حيث أعلن وزير خارجيتها أن أول زيارة خارجية له ستكون للمغرب الصديق الكبير وانه سيعمل على إرضاء الرباط لإعادة العلاقات الودية أكثر مما كانت عليه. أما الجزاءر فالمغرب لا يهتم بها و لايكثرت لها لأنها أقل بكثير من مستواه ويكفيها ما فيها

الجزائر تايمز فيسبوك