الأفلان يرد على المغرب بـ من باع القدس لا يُنتظر منه إلا الغدر وماذا عن من قتل 250ألف جزائري في العشرية السوداء

IMG_87461-1300x866

ندد حزب جبهة التحرير الوطني بالفعل الذي قام به السفير المغربي في الأمم المتحدة خلال المناقشة العامة للاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز بدعم ما يسمى بحركة “الماك” المصنفة إرهابية.

وأدرج الأفلان في بيان له في الساعات الأولى اليوم ، ما قام بها الدبلوماسي المغربي ضمن “شطحات المخزن المخزية والاستفزازية وهي استمرار لأعماله العدائية ضد الجزائر والتي لم تتوقف على مر الأزمان من خلال استفزازات عدائية متعددة”، مشددا أن “الذي باع القدس الشريف لا يُنتظر منه سوى الغدر والخيانة.”

وأضاف البيان:”إن إعلان النظام  المغربي المتصهين و العميل دعمه لحركة إرهابية والاستقلال المزعوم لمنطقة عزيزة من التراب الوطني هو عدوان على  الجزائر الواحدة و الموحدة ، المزكاة بدماء الشهداء الأبرار التي سقت كل شبر من أرضها الطاهرة”.

وأكد الحزب بأن الفعل الشنيع الذي قام به النظام المغربي سيزيد الجزائريين تمسكا بوحدتهم الوطنية، مضيفا أن منطقة القبائل جزء لا يتجزأ من الجزائر الواحدة.

واستشهد البيان بما ورد في العدد الأخير من مجلة الجيش التي ذكرت في افتتاحيتها أن الجيش الجزائري كان بإمكانه التدخل في الشؤون الداخلية للمغرب عديد المرات ولكنه رفض ذلك، مؤكدا على مرجعية الجزائر المستمدة من بيان أول نوفمبر في الدفاع الثابت عن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

ونوه الأفلان “أن الجزائر واحدة موحدة وأن مزاعم الانفصال لا يحركها إلا شرذمة تحركهم أجندات استعمارية قديمة حاقدة على الجزائر”.

كما دعا الحزب العتيد مكونات الطبقة السياسية والمجتمع المدني لتقوية الجبهة الداخلية وتعزيز اللحمة الوطنية ودعم مؤسسات الدولة.

سؤال محيرني الى حزب لفرامجية الأفلان ماذا عن عصابة الجنرالات التي قتل 250 ألف جزائري في العشرية السوداء و300 ألف مفقود الى حد الساعة أين كنتم أليست لكم جرأة الرجال للوقوف أمام غطرسة الجنرالات و الضغط عليهم ليعرف الشعب و عائلات المفقودين مصير أبنائهم بدل النباح على كلام رتبة سفير لا يسمن و لا يغني من جوع حلل و ناقش؟

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. foxtrot

    من قتل 250 جزاءرى انهم جنيرالاتكم الدموين بمباركتى هدا الحزب fln حزب الجنيرالات قتلة حزب انتهازى اصولى رجعى حزب الاغنياء هدا الحزب يمشى ضد رغبة الجزائرين يتحالف مع الجنيرالات فى دبح الشعب يد تسبح ويد تدبح هدا الحزب هو خراب الجزاءرى الامين العام الدى يترائسه معين من طرف عسكر نعلة الله وعليه حزب حزب اصبح منبود من طرف الجماهير الجزاءرية الانه عاقوا بيه اتفو اتفوا حزب لخرا

  2. المرابط الحريزي

    ... وطرد حوالي 350 الف مغاربة من أرض اسلافهم.... نظام بنوخرخر وجوه الغدر والشر أول عمليات قتالية قام بها كانت ضد المجاهدين الجزائريين من جيش التحرير سنة 1962، و أول حرب كانت ضد الجار المغرب سنة 1963 والذي ساعد الجزائريين على نيل الاستقلال، و ثاني حرب مفتوحة كانت ضد الشعب لانه اختار الديمقراطية في سنة 1991، عندما استعمل النظام الجزائري حتى العمليات الارهابية لإيهام باقي الشعب ان هناك عدو داخلي. وهكذا استمرت الديكتاتورية العسكرية الجزائري والتي أفشلت البلاد في كل شيئ ولكن نجحت فقط في ارتكاب الجرائم مثل جريمة سرقة مداخيل البترول والغاز

  3. سفير

    الله الله الله عليك السي عمر هلال جبتها في لورد هذا غير سفير اشنو دار في العصابة مزال مشفتو والو الماك وشعب القبايل اشرف منكم يوجوه النحس شوف غير الشعب الجزائري العيشة لي عايش نتاع التخلف هلكتو لبلاد والعباد نعلة الله عليكم إلى يوم الدين كون فيكم الخير كنتوا خليتو الشعب يصلح بلادو لي خليتها ضحكة بين الأمم

  4. Hedddaoui

    لو كانت الجزاءر تدافع عن فلسطين كما تدافع عن مرتزقة تيندوف لتحررت فلسطين منذ زمان Si l'Algérie défendait la Palestine comme elle le fait pour les mercenaires de Tindouf La Palestine serait libérée depuis longtemps

  5. حزب جبهة التحرير الوطني لم يكن يوما وطنيا بل كان تحت أمرة العسكر فبعد ما يسمى تحرير الجزاءر كان لزاما أن ينتهي الحزب وخلق مكونات سياسية جديدة غير ان بن بلة بوخروبة جعلا من الحزب مطية لضرب كل مناضل حر موقف هدا الحزب الان عادي ولن يغير اي شيء لانه حينما كان العسكر يقتل الحزاءرييين وخاصة القباءليبن لم يكن اي موقف لهؤلاء المجرمين فكيف لحزب يضم بوقطاية والعماري وغيرهم من كلاب النظام ان يدافعوا عن الجزاءرين وهم خدام العسكر القباءل دولة مستقلة وتقرير المصير شعار رفعته الجزائر ويجب ان تبدأ من نفسها من خلال منح الحرية الى كل المناطق التي ترغب في الانفصال عن والجزاءر لان تقرير المصير لا يمكن ان يكون شعار ترفعه الجزائر وقت ما تشاء وعملية فإن المملكة المغربية حينما طرحت حق تقرير مصير القباءل لم يكن دلك اعتباطيا لان القباءل تتوفر فيه شروط تكوين دولة مستقلة من شعب وارض

  6. Casa Cologne

    الحرية والإستقلال الثام لجمهورية القبائل…جمهورية القبائل لها كل المقومات التاريخية للإستقلال وبناء دولة حرة والعيش في كرامة، بعد التخلص من الإحتلال الجزائري… مستعد لدعم جمهورية القبائل على قدر المستطاع…

  7. ملاحظ

    ظل المغرب صامتا وصابرا ل 46 سنة على حماقات الجزائر. ربما كانت الجزائر تراه ضعفا، إنما هو في الحقيقة شهامة المغرب وعدم رغبته في تقسيم الجزائر. انتظر المغرب كل هذه المدة لعل وعسى أن تستفيق الجزائر وتتراجع عن غيها، فلم تفعل للأسف. الآن اتخذ المغرب قرار مساندة القبايل في تقرير مصيرها استنادا على مبدإ المعاملة بالمثل. إذا استمرت الجزائر في معاكسة الوحدة الترابية للمغرب فإنه سيرفع السقف إلى الإعتراف الرسمي، ثم اعتماد التمثيلية الدبلوماسية للقبايل، ثم حشد الدعم والإعتراف بها من طرف الدول الصديقة والشقيقة ..... والجزائر تعرف قوة الدبلوماسية المغربية. إذن على الجزائر أن تختار: إما ... وإما.... لدى المغرب استعداد تام لكل الإحتمالات بما فيها الحرب.

  8. طارق بن زياد

    الشمس لا تغطى بالغربال يا حركي إبن فرنسا، كل كلامكم مردود عليكم و الآن حتى الجنين الجزائري الذي مازال في بطن أمه يعرف حقيقتكم و البحر المتوسط أمامكم و الشعب الجزائرى الحر من ورائكم إلى أن ينزع مؤخراتكم عن المناصب التي احتليتموها سنين مضت.

  9. علي

    الحرب الأهلية الجزائرية أو العشرية السوداء في الجزائر هي صراع مسلح قام بين النظام الجزائري وفصائل متعددة تتبنى أفكارًا موالية للجبهة الإسلامية للإنقاذ والإسلام السياسي، بدأ الصراع في يناير عام 1992 عقب إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية لعام 1991 في الجزائر والتي حققت فيها الجبهة الإسلامية للإنقاذ فوزا مؤكدا مما حدا بالجيش الجزائري التدخل لإلغاء الانتخابات البرلمانية في البلاد مخافة من فوز الإسلاميين فيها. وبدأ الصراع في ديسمبر عام 1991، عندما استطاعت الجبهة الإسلامية للإنقاذ هزيمة الحزب الحاكم جبهة التحرير الوطني في الانتخابات البرلمانية الوطنية. ألغيت الانتخابات بعد الجولة الأولى وتدخل الجيش للسيطرة على البلاد، وتم حظر الجبهة الإسلامية للإنقاذ واعتقل الآلاف من أعضائها، وشنت الجماعات الإسلامية حملة مسلحة ضد الحكومة ومؤيديها، وقامت بأنشاء جماعات مسلحة اتخذت من الجبال قاعدة لها، وأعلنت الحرب على الجبهة الإسلامية للإنقاذ في عام 1994, بعد انهيار المحادثات أجريت الانتخابات وفاز بها مرشح الجيش الجنرال اليمين زروال. بدأت الجماعة الإسلامية المسلحة بسلسلة من مذابح تستهدف الأحياء أو القرى بأكملها بلغ ذروته في عام 1997، وتسببت المجازر وارتفاع عدد الضحايا في إجبار كلا الجانبين إلى وقف إطلاق النار من جانب واحد مع الحكومة في عام 1997. وفي هذه الأثناء وفاز الطرف المؤيد للجيش بالانتخابات البرلمانية.

  10. علي

    "قال لنا العماري  (مدير المخابرات ) حرفيا: إني مُستعد لقتل ملايين الجزائريين إذا تطلّب الأمر للمحافظة على النظام الذي يُهدده الإسلاميون. وأنا أشهد أنه كان في غاية الجدية" !

  11. Maroc

    Je suis marocan. Je suis ecoeure de cettedecision dutilsercette manoeuvre. Cest vrai qu on a souffert de c ce que le regime algerian afait mais il ne fautpautiliserla meme bassaisse. Allah yhhfad l slgerie, le maroc et touslespays musulmans.

  12. المرابط الحريزي

    https://youtu.be/lBIkh08OS2A ~ تسجيل سري من المخيمات يثبت بالدليل ان البوليساريو والنظام الجزائري يسترزقون بالمحتجزين ويسرقونهم علنا. آ سمع يا الهارب من هناك وا يا الحمزاوية سمع. كذوبكم تنفضح وخلاص الكلام

  13. الحداد

    الافلان هو من افقر الشعب الجزائري والدليل منهم في السجن ومنهم من هرب الى أوروبا والباقين في الجزائر يحكمون غصبا عن الشعب الجزائري رغم ان الشعب سماهم بالعصابة ولو كنت عندهم كرامه هده العصابة لسلمت البلاد لأصحابها الحقيقيين كل جمعة ينادونكم بالعصابة تتنحاو كاع

  14. ، مؤكدا على مرجعية الجزائر المستمدة من بيان أول نوفمبر في الدفاع الثابت عن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره. ونوه الأفلان “أن الجزائر واحدة موحدة وأن مزاعم الانفصال لا يحركها إلا شرذمة تحركهم أجندات استعمارية قديمة حاقدة على الجزائر”. لا حول ولا قوة الا بالله ، شياطين الجزائر لا دين لهم ولا ممبدأ ، كيف تطالبون استقلال الصحراء عن الدولة المغربية علنا وفي جميع المحافل الدولية حكومة واحزابا وجيشا وتنهقون يا حمير على كلمة سفير ردا على وزير خارجية على ما قاله.والله العظيم ان اولي الامر في الجزائر كلهم مرضى ،الله يشافيهم.

  15. Ahmed

    Khas lihwi mhom had no3 dtal lbachar alkbar sahayina homa ntoma ya olad lklab

  16. بن فطوش

    اذا كانت الجزائر دولة فإن البوليزبال امبراطورية نامو نامو لا تستيقضو ما فاز الا البوالو

  17. Ali

    الكابرانات ارتكبت أخطاء لا تعوض والآن يؤدون الثمن. إنما للصبر حدود و الآن القبائل حرة مستقلة أن شاء الله. قريبا ان شاء لله بمساعدة المغرب و العديد من الدول العربية و الاسلامية ستفتح سفارات و فتصليات للقبائل في جميع أنحاء العالم. الله اكبر الله اكبر الله اكبر.

  18. ابو نووووووووووووووح

    تلقى النظام الجزائري صدمة قوية وغير منتظرة لم تكن لديه في الحسبان ، بعدما ان أعلن الممثل الدائم للمغرب بالأمم المتحدة وبشكل رسمي وعلني، عن اعتراف المملكة بحق شعب الجزائر في التحرر والاستقلال. الخطوة المغربية، التي طالما نادى بها المواطنون لكبح جماح الهجمات الجزائرية المتعددة على الوحدة الترابية للملكة، جاءت أول أمس، خلال اجتماع لحركة عدم الانحياز، وهو ما دفع الخارجية الجزائرية إلى إصدار بيان رسمي تطالب من خلاله الرباط بتقديم توضيحات حول الموضوع. المثير للاستغراب في بيان الخارجية الجزائرية هو التناقض الذي وقعت فيه، حيث اعتبرت أن ما صدر عن عمر هلال " يتعارض بصفة مباشرة مع المبادئ والاتفاقيات التي تهيكل وتلهم العلاقات الجزائرية المغربية، فضلا عن كونه يتعارض بصفة صارخة مع القانون الدولي والقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي"، متناسية دعمها الدائم واللامشروط للمطالب الانفصالية لجبهة البوليساريو. كما تضمن البيان اتهامات خطيرة للمملكة بدعم الجماعات الإرهابية التي تنشط في الجزائر، حيث قال الخارجية أن "المغرب يقدم حاليًا دعما متعدد الأوجه لجماعة إرهابية معروفة، كما كان الحال مع دعم الجماعات الإرهابية التي تسببت في إراقة دماء الجزائريين خلال العشرية السوداء". وكان السفير عمر هلال قد أكد في مذكرة وزعها على المشاركين في الاجتماع أن وزير الخارجية الجزائري الذي يقف "كمدافع قوي عن حق تقرير المصير، ينكر هذا الحق نفسه لشعب القبائل، أحد أقدم الشعوب في إفريقيا، والذي يعاني من أطول احتلال أجنبي"، معتبرا أن الحق في تقرير المصير "ليس مبدأً مزاجيا. ولهذا السبب يستحق شعب القبائل الشجاع، أكثر من أي شعب آخر، التمتع الكامل بحق تقرير المصير

  19. مصطفى

    الافلان من غدر بالمغرب في استرجاع أراضيه التي اقتطعتها فرنسا واخدتموها كغنيمة بعد أن رفض محمد الخامس رحمه الله ترسيم الحدود مع المستعمر حيث قالذقولته الشهیره سنرسم الحدود مع أشقائنا لكن الأشقاء نيو الدم المغربي الذي امتزج مع الدم الجزائري وخرج لنا بوجه عدو حافظ إلى الآن فاختلف لنا بومدين الخروبي مشكلة الصحراء التي اخرت وحدة المغرب الكبير واستمر في الخيانة كل أولائك الدين عاشور في وجدة ولا زالوا حثى الان يتزعمهم الشاذ الدي أسر في مكتبة شنقريحة الافلان اخطر على الشعب الجزائري قبل المغرب وما العشرية السوداء ببعيدة والآن الحراك المبارك يتاكلون بعضكم هي مسألة وقت وما قاله المحنك السياسي البارع هلال الا الحق ليس كلحمامرة الذي يمثل دولة الكذب والعدوان الافلان تستقوي على المغرب بشراء خردة روسيا فدونكم والحرب فالفرصة مواتية أن كانت لكم درة شجاعة يا عسكر الشواذ

  20. تحية لجمهورية القبايل

    ستظلون تنبحون ونقول لكن يا عاهرات المرادية اننا مستعدون لكل الاحتمالات بمافيها الدبابة والاباتشي ونحن جاهزون لتكرار ملحمة الرمال وهاته المرة ستكون مرة بضم الميم ولن نتوقف حتى نتبول على كبرانات البورديل سلالة المؤخرة . ونحن خمية واربعون مليون جندي مجند مغربي مستعدون للتضحية بكل غال ونفيس من اجل وطننا المغرب الحبيب ولن نتنازل عن ارض الصحراء الشرقية وهاته ستكون بالدم والروح وندعو من هذا المنبر ليبيا الى استرجاع ارضها من العصابة اللقيطة في المرادية وايضا تونس لابد ان تطالب بارضها ايضا وايضا مالي. اذن سوف ترون يا لقطاء يامزبلة شمال افريقيا اياما اسود من الظلام الدامس. انتهى زمن المهادنة. ونطالب نحن المغاربة بطرد لقيط سفير زريبة الخراخر. وقطع كل العلاقات نهائيا وفتح سفارة جمهورية القبايل الحرة وايضا جمهورية الطوارق

  21. اول اداعة للمجاهدين كانت في جبال مدينة الناضور كل السلاح و الدخيرة للمجاهدين و مراكز التدريب كانت في وجدة ليس هناك بيت في وجدة و تازة و الناضور و بركان و فكيك لم يقطن فيه جزائري بامر ملكي و هناك الالاف من المجاهدين المغاربة شاركو و ماتو في الجزائر من اجل الجزائر و قطع حشاد وعدا بارجاع اراض مغربية ضمتها فرنسا وةبعد الاستقلال قتل المغاربة في الحدود و حين رد المغرب اعتبر ظالم و اندلعتىحرب شارك فيها ناصر و انطلاقا منها و مع موجة الظباط بين قوسين شنت حرب ظد الملكيات فاعترف بحزب موريتاني لتشجيعه على الانفصال عن المغرب و تم تاسيس البةليزاريوةمن طرف طلبة يساريين بدعم من القدافي و بومدين وسلحو لقتل المغاربة و بنت الجزائر كل سياستها الخارجية على تقطيع المغرب و قتل المغاربة و لم يرد المغرب يوما و اليوم يبدء الرد فمن الخائن و من يشق صف العرب و من يعيشةبالمؤامرات يا فلن الخدعة التاريخية طيلة 45سنة لمةتاخدو سوى 3من5لاصبع اليد ياظلمة مع احترامي للحراك الحر الدي يمثل الشعب الجزائري

  22. سعيد

    عديد من قيادات fln عليهم تقديم الحساب لعقود من النهب وسرقة اموال الشعب الجزائري وبيعه الوهم عن الاشتراكية وهنا استثني بعض الشرفاء الذين فعلا احبوا وناضلوا من اجل جزائر كريمة وديموقراطية وعاشوا حياتهم اياديهم بيضاء لم ينهبوا ولم يستغلوا مناصبهم لتكوين ثروات وخصوصا في عقود بحبوحة البترول ومنهم من مات فقيرا ولكن هناك اخرين كونوا ثروات خيالية بينما كان الشعب الجزائري يصطف في طوابير من اجل بعض الخضر والفواكه او اللحم . اما عن العشرية السوداء فكان المغرب غائب بشكل تام عنها بل حتى الاحزاب المغربية والصحافة لم تكن تشعل النار ضد نظام عاداها منذ 1975 ولم تتخذ الدفاع عن اي طرف وكان النظام المغربي والاحزاب والصحافة ما يفتئان يصرحان ان هذا شان داخلي جزائري ونسعى الى توقف العنف بين الاخوة الجزائريين وكان بامكان المغرب استغلال الفرصة لاشعال مزيد من النار ولكن تجنب الخوض في مشكل الجزائر . اما القدس فنحن احرار في التطبيع مع اسرائيل دون خذلان الشعب الفلسطيني واي مفاوضات مع اسرائيل تكون القضية الفلسطينية صلب النقاشات مع اسرائيل والدليل ان ملك المغرب مازال رئيس لجنة القدس والعلاقات مع الفلسطينيين ممتازة

  23. تحية لجمهورية القبايل

    اللقطاء الكلاب الشواذ الجبناء ينبحون من بعيد ويتالمون لان الصدمة كانت قوية جدا لم يكن ينتظرها شواذ المرادية الاسد المغربي فقط تحرك وانظر ماذا فعلت سلالة بني لقيط بالله عليكم ماذا ستفعلون لو قرر اسود الدبلوماسية المغربية ومخابراتها الضرب بقوة والله انكم ياشواذ المرادية جبناء وخبثاء والفرق شاسع ببن مملكة عريقة وبين دويلة لقية . وانا شخصيا قبايلي ولم اكن يوماما جزايري . ونشكر المغرب على هذا الدعم وسوف نحصل على كرسي في الامم المتحدة وفي الاتحاد الافريقي والجامعة العربية وهذا وعد من المملكة المغربية. ونشكر ملك المغرب العظيم والشعب المغربي العريق

  24. تحية لجمهورية القبايل

    ليس هناك ما يسمى حزب زهناك لصوص وشواذ ولقطاء وحمير يخربون الجزاير . ونحن احرار الجزاير نطالب بمساندة المملكة المغربية لاستقلال الجزاير من العصابة الهرمة الخبيثة وتحية للمغرب من طنجة الى الكويرة والصحرا مغربية

  25. ابو نووووووووووووووح

    اشكرك اخي على خلاصة تعليقك . لا ثقة في هذا الفصيل البشري ، نصف قرن تقريبا وهم يدعمون التطرف والانفصال ضد وحدة واستقرار وامن أراضي المملكة المغربية . اعطوا ويعطوا كل شيء للبوليزاريو ، حتى مؤخراتهم هي الاخرى في خدمة هؤلاء المرتزقة اللقطاء . لقد هتك عرضهم من طرف الصحراويين التيندوفيين واصبحوا لا يتحكمون في حصر البرز الا بوضع الحفاظات . الحمد لله المصيبة التي يبحثون عليها ويتمنونها للمغرب أصابتهم إصابة دقيقة . وتسببت لهم في السعار الشديد رغم ان الممثل المغربي والرسمي والداءم لدى الأمم المتحدة لم يقل الا الحقيقة .

  26. رضوان

    العجب اكتر من 35 سنة دعم المرتزقة ، لتمزيق المغرب القوي اليوم اخترنا دعم الاخوة القبائليين للاستقلال وهو حقهم في تقرير المصير عاش الملك

  27. Maria Casablanca

    لا أظن أن الشعب الجزائري الشقيق ستنطلي عليه هذه الخزعبلات فمعروف ان الجنيرالات تستعطف وتتودد بل وتتوسل لاسرائيل لفتح باب التطبيع عن طريق دولة الامارات لكن الرد كان بالرفض ثانيًا الكل يعلم من هم مجرموا العشرية السوداء في الجزائر أليسوا هم خالد نزار وتوفيق مدين بإستخدام مرتزقة البوليساريو وغيرهم في قتل الشعب الجزائري الشقيق وبمؤازرة الافلان الخونة كيف لكم ان تنكروا ذالك ؟ لقد جاء الوقت لتقرر القبائل مصيرها بعد أن رفضت الانتخابات الرئاسية والتشريعية وحتى نسبة 1% التي جائت بها النتائج فهي أصوات الفئة العسكرية ولا أظن ان أي قبائلي قح قد ذهب الى مكاتب التصويت التي تفوح برائحة التزوير قبل ولوجها

  28. ياعلى يا شيات العسكر من قام بمدابح مقتل ودبح اليس هوالعسكر وهده شهادة ضباط عسكرين لمادا تكدب وقد اءلفتى كتب كتيرة على المجازر البشعة التى ارتكبها جنيرالات اولاد فرنسا ومنهم على سبيل المتال خالد نزار وعبد المجيد المجاهد الملقب بى هود امو الواد سير يا ملعون الله امسخك يا شيات يا قواد العسكر نعلة الله وعليك تريد ان تزور التاريخ وهده الاشياء التى دكرتها يعرفها جمع الجزاءرين اتفو عليك

  29. راشد

    عمر هلال بكلمة واحدة زعزع كيانكم يا منافقين...حلال عليكم وحرام علينا

  30. foxtrot

    معدرة لقد قتلوا اكتر من 250 الف جزاءرى كلهم شهداء تحت التراب فى ضيافة رب العالمين ومادا تقول با خانز الريحة ونزار ويا عبد العزيز مجاهد صاحب كلمته الشهيرة هود رب الواد وجنيرالات توفيق واخرون منهم من مات منهم من يتاءلم فى صمت ومنهم فى السجون ومنهم من هو مريض طريح الفراش الله ازيدهم عداب فى عداب فى عداب عداب دذنيا والاخرة يوم لا تنفعكم لا جزاءر ولا هم يحزنون

  31. لوفير سعيد

    "ذكرت في افتتاحيتها أن الجيش الجزائري كان بإمكانه التدخل في الشؤون الداخلية للمغرب عديد المرات ولكنه رفض ذلك،" هههه لأن الكابران شنقريحة أو "خانز الريحة " ليس له جهاز ذكري ليقوم بذلك ويعرف عاقبة ذلك مسبقا.

  32. مسلم

    السلام عليكم اولا نحن الشعب المغربي نرد عليك وليس نظامنا الذي صبر عليكم زماان ولما رد اول مرة بنفس سلاحكم انتم وإسبانيا صرتم تنبحون لما المغرب فقط تكلم ولم يدعم بعد كما فعلتم أقول لما تكلم عن كتالونيا والقبائل صرتم تصرخون وتنبحون لما انتم لستم قد مواجهة الأسود لماذا كنتم تشتتون في شعبنا وتقسيم بلادنا حلال عليكم وحرام علينا يا سبحان الله ؟؟ ! ! ! وثانياً اللي قال بعنا القدس وهل انتم اشتريتموها ؟؟؟ فدماء المغاربة هناك وعلمنا لازال يرفرف هناك ونحن المغاربة لانستثر تحت مظلة فلسطين لكي تستعطف الناس بل تستثر بستر من الله عز وجل ولا نجعل من قضايا شماعة لنقتل المسلمين اما فيما يخص افتراءات العشرية اسأل عصابتكم خدام فرنسا ولاتنس ان اجدادنا شاركوا في تحرير الجزائر وعوض تنكروا هذا فالجزاء من الله عز وجل من شارك معكم تعتبرونه عدو ومن لازال جماجمكم عندهم فرنسا تعتبرونها صديقة يا للسخرية والله المستعان، ولاتنسوا ان الله يمهل ولا يهمل فنحن الشعب المغربي نشيد بنظامنا الذي شهد له ا لكل بالاتزان والصبر منذ اكثر من خمسة واربعون سنة ولما فقط تكلم سفير بنفس سلاحكم في ثوان نفذ صبركم وتهتم هل جربتم ؟؟؟ وانا اللي نكلمكم لي شخص في العائلة عشرون عاما لم نره لان نظامكم الذي يدعم الإرهاب سرقوه فتخيلوا عشرون عاما واهله يدعون الله ان ينتقم منكم هل تدركون مدى العذاب الذين لم يروا فلدة كبدتهم وتقولون بعتم القدس انتم بعتم دينكم الذي هو اكثر من اي شىء فحرمة المسلم اعظم فهده العصابة التي باعت دينها وساندت اسبانيا في احتلال المغرب وهي الدولة العربية الوحيدة من ساندت النصارى ضد جارها المسلم ومن انبطحت للروافض الانجاس وحزب اللات لتقسيم بلد مسلم فهذه العصابة اشر خطرا من اليهود والنصارى رحم الله الرئيس التونسي المرزوقي لما قال كلمة حق تعنت جنرالات الجزائر في وحدة المغرب العربي وان انقسم المغرب من الذي يمنع ان تنقسم دول اخرى كلام منطقي، وختاما لا تنسوا ان اقدم محتجزون في العالم هم صحراويين مغاربة بتندوف وعند ربكم تختصمون ووالله سنحاجوكم بهم عند الله، ومن بيته من زجاج لا يضرب الناس بالحجر، حسبنا الله ونعم الوكيل

  33. عاشت الجمهورية الديمقراطبة القبايلية

  34. مغربي

    ....فيما سبق وضعتم حصى في حذاء المغرب كي يمشي اعرجا، و الآن هو وضع حصوات في كلتا احذيتكم فكيف ستكون مشيتكم؟?؟؟سكت المغرب عن آذاكم كوالا ، نهارا جهارا و لكنك حمقى ظننتم أنه خائف أو أنه عاجز أو او او كل ما تخيلته مخيلتكم القاصرة ،، و لكن تماديتم ،، سنسترجع وهران و تلمسان و بشار و تندوف و الغزوات و سيدي بلعباس و سفيسفة و عسلة و توات ... أليس في المغرب الأوسط  (وليس الحرائر )رجل رشيد مالكم الا تعقلون ،، يحكمم العجائز ،،اف لكم

  35. عمك لخضر

    اخر من يتكلم هو هذا الحزب المجوسي الذي لا عهد له انشيء في المروك تلقى الدعم السياسي و الاقتصادي و العسكري من المروك لا يخلو بيتا في الناحية الشرقية والا وجدت فيه مخارن للبرود و جريحا او قتيلا في سبيل استقلال الجزائر لو كان في من يحكم الجزائر قطرة دم من الاصل والاصول لما رد هذا الجميل المروك ملكا وشعبا لكن من يحكم الجزائر ليس لهم شرف ولا اصل ومثالا على ذلك طرد 45000 مغربي يوم عيد الاضحى سنة 1975 من طرف المقبور بوخروبة الجحيم مأواه ووزيره في الخارجية بوتفليقة الذي ينال جزأه في الدنيا وفي الأخرة عذاب شديد ان شاء الله رب العالمين. بوخروبة مازالت اثر إقدامه في المنطقة الشرقية من المروك الى اليوم بوتفليقة مازال منزله قائما في وجدة اسالوا النگاز الذي وثق كل شيء عنه. يقول المثل اضرني يا خبزي.

  36. حسني

    القبايل دولة لها تاريخ ودولة الاحرار لاتقبل العيش تحت لواء عصابة الجنرالات وقد قررت مصيرها في الانتخابات بنسبة 1٪. لا احد يقبل دولة الجنرالات

  37. يا عسكر الجزائر الغدر والمكر والخيانة والمكيدة والشر بدأوا من عندكم 1963. لولا المغرب ياعسكر الجزائر لما استقلت الجزائر. خنتم الأمانة ودمرتم المغرب العربي. مآلكم النار وبيس المصير. ألا تستحيون من الله. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  38. ابو نووووووووووووووح

    الجزائر التي تدعم بشكل علني انفصاليي البوليساريو وتقرير المصير للصحراء، أعربت امس الجمعة 16 يوليوز عن تنديدها بتصريحات الممثل الدائم للمغرب في الأمم المتحدة، التي أكد فيها بأن شعب القبائل يعاني من أطول احتلال أجنبي ويستحق تقرير المصير. . 40 سنة والجزائر تحاول مس المغرب في وحدته الترابية وتستهدف مؤسساته ورموزه الوطنية، وطيلة هذه السنون فضل المغرب الانحياز للغة الافعال والمنجزات، لكن بمجرد ان ذكر المندوب الأممي عسكر الجزائر بسياسة الكيل بمكيالين، حتى قامت الدنيا في قصر المرادية وإعلام العسكر واصابهم الجنون من بضعة كلمات كان لها سياقها ورسائلها،” واضاف وكما هو معروف وساءد لدى العجزة المغرب حريص على وحدة الجزائر وسلامة أراضيها، لكن هاته القناعة تحتاج المعاملة بالمثل، فالمغرب ليس سيدنا المسيح تصفعه على خده الأيمن فيدير لك الخد الايسر، أو تأخذ رداءه فيعطيك إزاره

  39. زرياط

    لو كانت الجزاءر تدافع عن فلسطين كما تدافع عن مرتزقة تيندوف لتحررت فلسطين منذ زمان Si l'Algérie défendait la Palestine comme elle le fait pour les mercenaires de Tindouf La Palestine serait libérée depuis longtemps

  40. فلسطين

    فلسطين ليست قضية تباع أو تشترى من أمثال هذا الوسخ، نحن أدرى وين مصالحنا. إذا كنت عاوز تقارع دولة المغرب الشقيق كن شجاعا صاحب حق و ذا حجج مقنعة دون الامتطاء على قضيتنا.

  41. العوني رشيد

    الذين قتلوا 250 الف جزائري هم نزار ومدين والعسكر المريض اما عن القبائل فلابد من تقرير مصيره عبر استفتاء تحت رعاية الامم المتحده وفوق هذا سيأتي دور تقسيم الجزائر الى دويلات صغيرة انشاء الله أربعون سنة وانتم تتهجمون على المغرب واليوم عرف السيد هلال من اين تاكل الكتف فما عساكم الا ان ترضخوا الأمر الواقع

  42. العوني رشيد

    الذين قتلوا 250 الف جزائري هم نزار ومدين والعسكر المريض اما عن القبائل فلابد من تقرير مصيره عبر استفتاء تحت رعاية الامم المتحده وفوق هذا سيأتي دور تقسيم الجزائر الى دويلات صغيرة انشاء الله أربعون سنة وانتم تتهجمون على المغرب واليوم عرف السيد هلال من اين تاكل الكتف فما عساكم الا ان ترضخوا الأمر الواقع

  43. هشام

    اريد ان يرد علي عاقل ان بقي اصلا عاقل في الجزائر عندما يسمع هذا الهراء والدخول والخروج في الكلام. كلمة بسيطة زعزعت نظاما بالكامل. واستشهد البيان بما ورد في العدد الأخير من مجلة الجيش التي ذكرت في افتتاحيتها أن الجيش الجزائري كان بإمكانه التدخل في الشؤون الداخلية للمغرب عديد المرات ولكنه رفض ذلك، مؤكدا على مرجعية الجزائر المستمدة من بيان أول نوفمبر في الدفاع الثابت عن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

  44. مليون

    انتظرنا الاعتراف منذ 50 عام وننتظر الاعتراف بدولة الازواد الشقيقة في الجنوب ودولة الكابرانات اولاد لحرام في الوسط ام وهران الى تيندوف فعودتهم الى الوطن الام

  45. عونطو

    ذكرى طرد 350 الف مغربي من طرف دولة شمطاء حمقاء

  46. الم يدهدب شنقريحة الى الإمارات وطلب منها التوسط للتطبيع مع اسراءيل فرفضته اسراءيل

  47. Mansour Essaïh

    ما زال نظام 1962 الانقلابي ينتج الأكاذيب على المملكة المغربية الشريفة و يتموقع في موقع المظلوم كما فعل في أواخر 1963 عندما ذبح ستة على الأقل من حراس الحدود المغاربة ليشعل حربا حتى يتسنى له إيقاف الجيش القبائلي الذي سيطر على منطقة القبائل كلها و بدأ يهيئ نفسه للزحف على ''الدزايار"'' التي هي في الأصل مدينة قبائلية و عاصمة القبائل الكبرى. لقد وقع آيت أحمد ضحيةً لخديعة كابرانات فرنسا و وقع في فخهم و خسر كل ما كان قد حققه لشعبه. لقد سجنه عسكر لاليجو بُعُيْدَ انتهاء حرب الرمال في أوائل 1964 و بعد الحكم عليه بالإعدام و كاد الكابرانات يأخذون حياته لولا هروبه إلى الخارج سنة 1966. ................................................................................................................................ لقد اعترف أحد المتشبعين بالفكر المعادي لِمَمْلَكَتِنا المغربية و هو المدعو ''العربي زيتوت "''حينما قال مؤخراً إن الطغمة العسكرية المتسلطة على الجزائر قادرة على إعادة نفس سيناريو شتمبر 1963 فَتَذْبَحَ أُنَاساً، داخل أو خرج الحدود، لإشعال حرب في المنطقة للقضاء على ما يسمى الحراك و خاصةً للقضاء على مسيرة القبائليين نحو الاستقلال عندما عبروا عن هذا الاستقلال و عن استقلالية قرارهم برفض الاشتراك في الانتخابات الفاضائحية التي يرتبها كابرانات لاليجو، فقط، لذر الرماد في العيون. ................................................................................................................................ '' ''العربي زيتوت "'' هذا، المنافق للمغاربة والذي يستعمل نفس القاموس العَفِن الذي يستعمله أمثاله من المنافقين الآخرين كما يستعمله مُعَلِّمُوهم من ''الحَرْكِي و ''الدُّزْيام فْرَنْسِيْس"'' في المدارس العسكرية و الشِّبْهِ العسكرية لِلْكَلَامِ عن المملكة الشريفة، ذَكَّرَنَا، من أجل الترهيب و الوعيد، بِاحْتِمالِيَةِ قيام نظام العسكر بعملية ذبح لإشعال حرب وقال كذلك إن ما صدر عن سفيرنا  (مُدَّعِياً أنه لا يعرف لا إسمه ولا مُهِمَّتَه في الأمم المتحدة ) سَيَعْتَبِرُهُ هُوَ و نِظَامُهُ الفاشي عملاً إجرامياً إن لم تسرع المملكة المغربية الشريفة  (هو و أمثاله و نظامه الفاشي يقولون : نظام المخزن ) بِتَكْذِيبِ سَفِيرِها و التَّبَرُّءِ من كلامه و كأن سفيرنا لدى الأمم المتحدة، البطل عمر هلال عندما قال ما قال مشكوراً كان يتكلم بِاسْمِ جزيرة الوقواق  ! ما أشقى و ما أقبحها الغباوة عندما لا تقتل صاحبها  ! ! ................................................................................................................................ لم يذكر لنا العربي زطوط المنافق، و كل المنافقين أمثاله في وسائط التواصل، الْأَفْعَال الِْإْجْرَامِية التي قام بها النِّظَام الفاشي لِكَابْرَانَات لَالِيجُو في حق المغاربة و في حق مملكتهم الشريفة، مَثَلًا و ليس حَصْراً: ـــ الغَدْر بِسِتَّةٍ أو أكثر من حرس الحدود المغاربة و ذَبْحِهِمْ سنة 1963 لإشعال الحرب ضد المغرب و تشتيت أفكار الشعب القبائلي و الدفع به لعدم إعلان اسقلاله عندما استولى على كل أرض القبائل باستثناء مدينة الدزايار التي حرفها الاستعمار إلى ''الجزائر"'' و حَوَّلَها ''الحَرْكِي المَحَلِّي"' إلى عاصِمَةٍ لِدَوْلَةِ الكابرانات. ................................................................................................................................ ـــ الانقلاب الذي قاده كابرانات فرنسا على الشرعية سنة 1962 و قتل ما بقي من آباء الثورة و التسبب في نفي من نجى منهم بأعجوبة و مع ذلك تَقَفَّوْا آثارهم و اغتالوهم في أوروبا و آخِرُهُم المشمول برحمة الله محمد بوضياف الذي استدرجه الكابرانات و اغتالوه على مَرْأًى و مَسْمَعٍ من العالم كُلِّه. و كان وراء هذا الانقلاب التنكر لتونس و المغرب في استعادة أراضيهما المسلوبة من طرف الاستعمار الفرنسي. ................................................................................................................................ ـــ التَّنَكُّر لِلْمَمْلكة المغربية و شَعْبِها في إعادة الأراضي و مالكيها المغاربة في أقاليم بشار و تندوف و غيرهما كما كان مُتَّفَقاً عليه بِاتِّفَاقِ الرِّجَال الشُّرَفَاء الأَحْرَار من الطَّرَفَيْن المغربي و الجزائري. لقد بذل الشعبان المغربي و التونسي النَفْسَ و النَّفِيس من أجل تحرير الأرض و لما هُزِمَ الاستعمار الفرنسي تَنَكَّرَ كابرانات الدزْيام فرنسيس و عملائهم من الحَرْكِي المَحَلِّي لهذين الشعبين و رفضوا ما كان معهوداً بين هذين الشعبين و المجاهدين الذين أُبِيدُوا عَنْ بَكْرَةِ أَبِيهِم مُبَاشَرَةً بُعَيْدَ الاستقلال من طرف عملاء و بقايا الاستعمار لكي يستحوذوا على أرض غيرهم و على مالكيها الشرعيين. ................................................................................................................................ ـــ استنزاف پترودولارات الشعب الجزائري المغلوب على أمره و الذي ما فَتِأَ يعاني و يرزح تحت نير الاستعمار الجديد لِمَا يَقْرُبُ مِن 60 سنة بعد الاستقلال الْمُخْتَطَف مِنْ طَرَفِ كابرانات فرنسا إلى اليوم لِهَدَفٍ واحدٍ و وَحِيدٍ ألا و هو معاكسة المغرب الذي حرر صحراءه المغربية بمسريته الخضراء و الغراء. و كان من نتائج هذا التبديد الأحمق لخيرات الجزائريين إنشاء كِيَانٍ وَهْمِيٍ على أرض تِنْدُوف المغربية المحتلة و تسميته بِ ''الجمهورية العربية الصحراوية بتندوف"  (RAST ) . أما الآن، و الحمد و الشكر لله، لقد جاء النصر و الفتح و جاء دور المغرب لجعل ال RAST ''حَجْرَةً فِي سَبَّاط الكابرانات"'' و في أحذية أزلامهم بما فيهم زيطوط و الزوايمية التونسي المعتوه الذي نَسِيَ أَصْلَهُ وَ كُلِّ مَنْ هُمْ عَلَى شاكِلَتِهِمْ من المنافقين و المُفْتَرِينَ الكَذَبَة... ................................................................................................................................. ................................................................................................................................ . ................................................................................................................................ . ................................................................................................................................ ـــ مَا تَبَرَّزَ بِهِ على الناس الكابران شاف شينريحة في مجلته الخَنِزَة من كثرة الكذب و البهتان على المغاربة و مملكتهم الشريفة. ـــ مَا تَبَرَّزَ بِهِ، هو الآخر، على دول عدم الانحياز الريميتي لعمامرة الذي لَقَّنَهُ الكابرانات الخروج عن موضوع هذا المؤتمر للتهجم المفضوح على المغاربة و مملكتهم الشريفة و نَعْتِهِمْ بالمُحْتَلِّين و الحالة هذه، هو و كابراناته الذين يحتلون القبائل في الشمال و يحتلون الطوارق في الجنوب و يحرمونهم من نفطهم و غازهم كما يحتلون المغاربة على طول الحدود الغربية لدولة الكابرانات. ................................................................................................................................ هذا غَيْضٌ مِنْ فَيْض لا يتسع لا الوقت و لا المجال لِسَرْدِ كل ما يَتَبَرَّزُ به صَبَاحَ مَسَاءَ الكابرانات و السائرون على دربهم. ................................................................................................................................ الشعب المغربي لكم بالمرصاد. ................................................................................................................................ ملاحظة : ................................................................................................................................ العربي زيطوط هو أيضا خريج المدرسة الشبه ــ عسكرية التي تجعل، كباقي المدارس العسكرية للكابرانات، من العداء للمغاربة و مملكتهم أَهَمَّ و أَوَّلَ بند في قوانينها الداخلية. أما باقي الجزائريين فَيُلَقِّنُوهُم هَذَا البَنْدَ الْعَدَائِيَ تُجُاهَ الْمَغَارِبَةِ أثناء تَأْدِيَتِهِم لِلِخِدْمَة العَسْكَرِيَة

  48. رشيد

    كبرنات فرنسا الإرهابيين و ذراعهم الحزبي جبهة التحرير و التزمير ... ! ! اسألوا الجزائريين انفسهم من قتلهم و ارهبهم و نهب ثرواتهم ... و الحدود مغلوقة ؟؟؟

الجزائر تايمز فيسبوك