سقوط 35 جريحا في مواجهات دامية بين الطلبة الجزائريين و آخرين أجانب داخل إقامة جامعية في بجاية

IMG_87461-1300x866

شهدت الإقامة الجامعية “أميزور 1” بجامعة “عبد الرحمن ميرة” ببجاية، معارك ضارية بين طلبة جزائريين وآخرين من جنسيات أجنبية “دول إفريقية”، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى، استعملت فيها أسلحة بيضاء خطيرة تسببت في خلق جو من الرعب واللا أمن داخل الإقامة، مما أدى إلى سقوط جرحى من الطرفين، اثنان منهم في حالة حرجة.
وحسب مدير الإقامة، فقد تم تسجيل إصابة أزيد من 35 طالبا جامعيا بجروح متفاوتة الخطورة، استدعت نقل البعض إلى مصلحة الاستعجالات بالمركز الاستشفائي الجامعي الشهيد “تواتي” في “أميزور” لتلقي الإسعافات والرعاية الطبية.
المشادات حسب ما كشفت عنه مصادر مطلعة، خلفت خسائر مادية معتبرة وبعض أعمال التخريب التي طالت الإقامة وحتى خارجها.
وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الشجار العنيف جاء نتيجة إقدام الطلبة الأفارقة الذين يزاولون دراستهم في القطب الجامعي لـ”أميزور” على القيام بترديد أغانٍ ورقص وإحداث ضجيج كبير، الأمر الذي أزعج زملاءهم من الجزائريين ليلا، وهو ما دفع بهم إلى المطالبة بالعدول عن هذه الأعمال من أجل تمكينهم من المراجعة والتركيز على امتحاناتهم، وهو ما لم يتم الاستماع إليه، قبل أن تبدأ الأمور تأخذ منعرجا خطيرا.
وتبقى الأسباب متضاربة المصادر، ولكن ما يحصل حاليا في الإقامة الجامعية بـ”أميزور” هو ملخص بسيط جدا للتسيب الذي آلت إليه الإقامات الجامعية بولاية بجاية، والتعفن الذي تشهده داخلها.
وأمام هذا الوضع، باشرت الجهات الأمنية تحقيقات وتحرّيات مكثّفة في ملابسات الحادثة التي خلّفت استياءً وسط الطلبة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. هؤلاء طلبة من البوليساريو التي جمعتهم الجزائر من كل الدول الإفريقية التي كانت تعاني المجاعة لتظليل العالم في رقم عدد البوليساريو و تقوم بتدريبهم حرب العصابات و ها هي تطبق تلك العصابات ما تلقته من تدريبات ضد أبناء الشعب الجزائري. من حفر حفرة لأخيه وقع فيها. مع الإشارة إلى أن الحكومة الجزائرية تعتبر تلك العصابة بدرجة أولى و الشعب الجزائري في الدرجة الثانية و سوف يعاقب كل طالب جزائري الذي ساهم في العراك مع البوليخاريو.

  2. سيقول بن سديرة وباقي الجزائريين المرضى بعقدة المروك بأن المغرب ورائها وهو من يتآمر على الجامعات الجزائرية وعلى التعليم في الجزائر وهو من حرض الأفارقة للقيام بذلك كي يخلق فتنة بين الجزائر والدول الافريقية ووووو وغيرها من الاتهامات الباطلة التي لا يتوقف الجزائريين عن توجهيها للمغرب والمغاربة منذ استقلالهم لليوم

الجزائر تايمز فيسبوك