بن بوزيد يؤكد توصل الجزائر أزيد من 4 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا هذا الشهر

IMG_87461-1300x866

كشف وزير الصحة وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، عن استقبال أكثر من أربعة ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا هذا الشهر، مؤكّدًا أنه لا توجّد أيّة مشكلة في توفير اللقاحات.

وأوضح بن بوزيد، خلال زيارة ميدانية لمراكز التلقيح بالعاصمة، أن الجزائر تستقبل اليوم مليون و600 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مضيفًا أن دفعة أخرى من اللقاح ستدخل نهاية الأسبوع مقدرة بـ مليوني و400 ألف جرعة من اللقاح.

وعلق وزير الصحّة قائلًا: "سنتجاوز أربع ملايين جرعة من اللقاح خلال هذا الشهر ولا نملك مشكل في توفير اللقاح".

ودعا المتحدث ذاته، إلى ضرورة تعميم للقاح على جميع المؤسسات، قائلًا "سندرس كيفية إيجاد طرق لتحتيم اللقاح على المواطنين".

وأرجع الوزير أسباب تزايد الإصابات إلى التراخي من طرف المواطنين وعدم التباعد في الأسواق بالإضافة إلى الأعراس، معتبرًا أن كلّ توصيات اللجنة العلمية ضُربت عرض الحائط.

وبخصوص العودة للحجر الصحّي، نفى بن بوزيد وجود إجراءات خاصّة بالحجر الصحّي مشدّدًا على الاعتماد على اللقاحات لمجابهة الوباء.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ادا كان النظام أخرج الوزير الأول لاستقبال 75الف جرعة والتلفزيون واعلامه التهليل وهو يعلم علم اليقين ان 4ملايين هو رقم ليس بالسهل فكيف لا تاتي الحكومة برمتها لاستقبال هدا العدد الهائل من اللقاحات وزير الصحة اخد بمبدا اكدب اكدب حتى يصدقك الجميع فكيف للشعب الجزائري الدي يبحث عن التلقيح ويخرج كدبون ليؤكد ان الجزاءرين لا يريدون التلقيح وادا كان كدلك لمادا لم يتم تلقيح الاطباء والصحفيين وكبار السن والشرطة والعسكر ام هم ايضا يرفضون ونحن نعلم ان دلك مستحيل لانه يدخل في إطار الاوامر ليس هناك لا اربع ملايين ولا هم يحزنون عدد الملحقين في الجزائر الى اليوم بجرعتين لا يتجاوز 150الف وجبل الكدب قصير ومنظمة الصحة العالمية الغت جميع المعطيات التي تمنحها للجزاءر لهده المنظمة لانه ليست دي مصداقية كفى كدبا وهاتوا برهانكم ان كنتم صادقين

الجزائر تايمز فيسبوك